مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443 الفصل الثاني

بواسطة: نشر في: 7 نوفمبر، 2021
brooonzyah
مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443 الفصل الثاني

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن بحث مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443 الفصل الثاني ؟، فإننا سوف نوفر لكم الإجابة الصحيحة عن هذا الاستفسار المنتشر بقوة، ولا سيما من قِبل العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية الراغبين في التسجيل في الكلية التقنية للفصل الدراسي الثاني من هذا العام.

تعتبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي واحدة من أكبر  المؤسسات التعليمية الموجودة على أراضي المملكة العربية السعودية، ولا سيما أنها تقدم للطلاب العديد والعديد من البرامج التعليمية، بالإضافة إلى عرض الكثير من البرامج التدريبية المتنوعة، وذلك رغبة في الحصول على درجة الدبلوم أو درجة البكالوريوس في أغلب التخصصات التي تقدمها المؤسسة سواء كانت تخصصات فنية أو تخصصات تقنية،

كما يجدر بنا الإشارة إلى أن سوق العمل السعودي يحتاج إلى هذه التخصصات وبشدة، إذ تقوم المؤسسة على عرض البرامج التعليمية تبعاً للمتطلبات التي يحتاج إليها سوق العمل في النواحي الكمية والنوعية داخل المملكة العربية السعوديةـ فيما نعرض عليكم الإجابة الصحيحة من خلال مجلة البرونزية، إلى جانب توضيح ما هي شروط التسجيل في الكلية التقنية عبر السطور القادمة من هذا المقال، كونوا معنا.

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443 الفصل الثاني

تأسست المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في العام 1428 هجرياً، وذلك من أجل تحقيق هدفها الأول وهو عرض للمجتمع السعودي الأيدي العاملة البارعة الخاصة بسوق العمل، وهذا ما ينتج لنا في النهاية على الوصول نحو الأهداف التنمية المرجوة للمملكة، فضلاً عن عمل المؤسسة عن طريق البرامج الخاصة بالمتدربين المطلوبة داخل السوق الفعلي للعمل، فصلاُ عن أنها تعمل  على بناء العلاقات الوطيدة مع قطاعات العمل المختلفة في الدولة، مما يساعهم في وجود بيئة محفزة سواء كان للعمل أو للتدريب لحين وصول الخريج ليكون قادر على الدخول في سوق العمل الفعلي الذي يطلب خبرات، وقد تمثلت الإجابة في:

  • قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالإعلان عن المواعيد المتاحة من أجل قبول طلبات التسجيل في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام والتي جاءت على النحو التالي:

التسجيل في برامج البكالوريوس للبنات

  • تم إعلان موعد التسجيل في برامج البكالوريوس للبنات من قِبل الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تم تحديد موعد التسجيل في برامج البكالوريوس للبنات في يوم الأحد  3 من ربيع الآخر للعام 1443هـ، وهو ما يوافق اليوم السابع من نوفمبر 2021.
  • الجدير بالذكر أن ميعاد التسجيل سوف ينتهي في يوم الثلاثاء الذي يوافق يوم الحادي عشر من ربيع الآخر، وهذا التاريخ يعادل اليوم السادس عشر من نوفمبر لعام 2021م.

التسجيل في برامج البكالوريوس للبنين:

  • تم إعلان موعد التسجيل في برامج البكالوريوس للبنين من قِبل الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تم تحديد موعد التسجيل في بوم الأحد الموافق 3 من ربيع الآخر 1443 الموافق السابع من نوفمبر 2021.
  • الجدير بالذكر أن ميعاد التسجيل سوف ينتهي في يوم الثلاثاء الذي يوافق يوم الحادي عشر من ربيع الآخر، وهذا التاريخ يعادل اليوم السادس عشر من نوفمبر لعام 2021م.

التسجيل في دبلوم الكليات التقنية للبنين:

  • تم إعلان موعد التسجيل في برامج البكالوريوس للبنين من قِبل الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تم تحديد موعد التسجيل في يوم الأحد السادس عشر من شهر ربيع الآخر لعام 1443 الموافق الحادي عشر من نوفمبر لعام 2021.
  • كما يجدر بنا الإشارة إلى ميعاد انتهاء التسجيل الذي تم تحديديه في يوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من شهر ربيع الآخر للعام 1443 هجري الموافق الثلاثين من نوفمبر 2021.

التسجيل في دبلوم الكليات التقنية للبنات – مسائي:

  • تم إعلان موعد التسجيل في برامج دبلوم الكليات التقنية للبنات مسائي من قِبل الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تم تحديد موعد التسجيل في يوم الأحد الموافق اليوم السادس عشر من شهر ربيع الآخر للعام 1443هـ وهذا التاريخ وهو ما يعادل يوم الحادي عشر من نوفمبر للعام 2021م.
  • بالإضافة إلى أن موعد انتهاء التسجيل في دبلوم الكليات التقنية للبنات ينتهي في يوم الثلاثاء الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر ربيع الآخر للعام 1443 هجرياً وهو ما يعادل يوم 30 من شهر نوفمبر 2021.

التسجيل في دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية

  • تم إعلان موعد التسجيل في برامج دبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية من قِبل الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تم تحديد موعد التسجيل في يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر ربيع الآخر للعام 1443هـ، وهو ما يعادل اليوم الحادي عشر من نوفمبر للعام 2021.
  • كما يجدر بنا الإشارة إلى ميعاد انتهاء التسجيل الذي تم تحديديه في يوم الثلاثاء الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر ربيع الآخر للعام 1443هـ، وهو ما يعادل اليوم الحادي عشر من نوفمبر للعام 2021.

طريقة التسجيل في الكلية التقنية

طرحت الكلية التقنية شرح مفصل لخطوات التسجيل فيها، إذ تمثلت هذه الخطوات في أبسط صورة يمكن للمرء القيام بها في أي وقت ومن أي مكان في أراضي المملكة العربية السعودية خاصة في الكليات التي تتبع مؤسسة التدريب التقني والمهني للجنسين ( البنين والبنات )، إذ يمكنك التسجيل في الكلية التقنية من خلال اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  • في البداية عليك التوجه نحو بوابة القبول الموحدة، حيث تستطيع الدخول إليها مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط بوابة القبول الموحد.
  • بعد ذلك عليك الضغط على خيار “متقدم جديد” من خلال الصفحة الرسمية للبوابة.
  • يجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب على البوابة، وذلك عن طريق اتباع بعض البينات من أجل التسجيل والتي تمثلت في الآتي:
  1. قم بتحديد نوع الهوية.
  2. أدخل رقم الهوية.
  3. اختيار تاريخ الميلاد بالتاريخ الهجري.
  4. إدراج رقم الجوال.
  5. التأكيد على رقم الجوال.
  6. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  7. وبعدها عليك التأكيد على البريد الإلكتروني.
  8. قم بكتابة رمز التحقق.
  9. وفي النهاية عليك الإقرار بصحة البيانات
  10. ومن هنا يتم تسجيل الدخول وتفعيل حساب في الكلية التقنية للتدريب التقني والمهني.

الأوراق المطلوبة في تسجيل الكلية التقنية

توجد بعض الأوراق المطلوبة من الطالب  من أجل أن يستكمل الطالب أمر التقديم من أجل التسجيل في الكلية التقنية للتجريب المهني والتقني، إذ يلزم توافر هذه الأوراق من أن الالتحاق بالكلية، فيما جاءت هذه الأوراق على النحو التالي:

  • يجب إحضار شهادة الثانوية العامة الأصلية.
  • بالإضافة إلى عدد 2 صورة من شهادة الثانوية العامة.
  • جلب شهادة الدبلوم الأصلية من أجل الراغبين في التقدم لبرنامج البكالوريوس.
  • إلى جانب توفير عدد 2 صورة من شهادة الدبلوم.
  • كما يجب إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية.
  • مع توفير عدد 2 صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • 3بالإضافة إلى إحضار صور شخصية حديثة.
  • جلب شهادة حسن السير والسلوك
  • وفي النهاية إشعار القبول.

إلى هنا عزيزي القارئ قد وصلنا معكم لختام هذا المقال الذي دار حول تقديم الإجابة الصحيحة عن سؤالكم ما هي مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1443 الفصل الثاني ؟، بالإضافة إلى عرض طريقة التسجيل في الكلية التقنية والأوراق المطلوبة.