مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معنى اسم كيناز وأصله اللغوي وأسرار شخصيته وحكم التسمية في الإسلام

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2023
brooonzyah

اسم كيناز أحدى أسماء الأعجمية للبنات التي تنطوي على معاني رقيقة الأمر الذي يجبذ على التسمية به في الآونة الأخيرة بسبب كونه من الأسامي الجديدة الحديثة على المجتمع العربي ، ويعتقد أنه خلال السنوات القليلة القادمة يتحول إلى الأسماء المنتشرة ، وسوف نوضح عبر مجلة البرونزية المزيد من المعلومات التفصيلية ، فتابعونا.

معنى اسم كيناز

  • اسم كيناز يعني النجمة في السماء أو تشكيل كوكبة من النجوم المضيئة في السماء ، إذ أنه يعود إلى الأصل التركي ويعد من الأسماء المميزة النادرة غير منتشرة في مجتمعات الوطن العربي.
  • في اللغة العربية مشتق من كلمة الكنز حيث وجد في القاموس مكتوب بالطريقة الآتية (كناز) ومعناه الأشياء الغالية مثل المال أو اللؤلؤ ، ولكنه يعود إلى أصل عجمي .
  • في اللغة الفارسية يعني الأميرة أو الملكة على أنه يعتبر من الأسماء المنتشرة في بلاد فارس ، ويجب الإشارة أنه شائع التسمية في قارة أسيا.

صفات اسم كيناز

  • حاملة اسم كيناز  فتاة مهذبة على قدر عالي التسامح والوفاء ، كما تتمتع بقلب أبيض نقي لذلك هي محبوبة من المحيطين بها وتميل دائماً على مساعدة المحتاجين.
  • تتسم بروح الفكاهة والمرح حيث لديها مهارة في رسم الابتسامة على وجه الآخرين ، وهذا الأمر يجعل الكثير يجبون التحدث معها .
  • بارة بالوالدين تسعي إلى طاعتهما وسماع نصائحهما لها في الحياة ، كما أنها متدينة تحرص على الصلاة والدعاء لله والامتثال بالطريق المستقيم.
  • لديها الكثير من المواهب مثل قراءة الروايات والرسم وحب الفن وسماع الموسيقي الهادئة ، إذ تعتبر من عشاق الأماكن الطبيعية مثل البحر .
  • لديها نظرة إيجابية للأمور المحيطة بها بسبب تمتعها بالأمل والتفاؤل ، ولديها إرادة قوية تساعد على بلوغ الأهداف ومقاومة الصعوبات التي تقف أمامها.
  • تمتلك الشخصية الاجتماعية مما يساعدها على تكوين صداقات تحرص من حين لأخر على الالتقاء بالأصدقاء لقضاء يوم ممتع.

تابع أيضاً : معنى اسم رواء

عيوب اسم كيناز

  • يعيب حاملة اسم كيناز سريعة في اتخاذ القرارات في الكثير من الأحيان ، كما أنها متقلبة المزاج غير قادرة على التحكم في انفعالاتها حين تكون غاصبة ، ويعيبها أيضاً أنها مسرفة تنفق أموال كبيرة في التسوق وشراء الملابس ومستحضرات التجميل.

اسم كيناز بالانجليزي

  • يعتبر اسم كيناز من أسماء البنات المميزة من أصل أعجمي يكتب في اللغة الانجليزية بالطريقة الآتية (Kinaz) أو (Keenaz) ، إذ أنه يعني النجمة المرتفعة في السماء The star rising in the sky

دلع اسم كيناز

  • هناك العديد من أسماء الدلع التي يمكن أطلقها على حاملة اسم كيناز مثل ( كوكي – كينا – كوكا – كنان – كنوز – كينارا – كنزي – كنوز – كيزو – كنزة – كنزوتي ).

تابع أيضاً : معنى اسم بانسيه

حكم اسم كيناز في الإسلام

  • لم يورد اسم كيناز في القرآن الكريم ، وعلى الرغم من ذلك يتفق علماء الدين الإسلامي على أن من الجائز التسمية به الفتيات المسلمات لأنه ينطوي على معاني راقية حيث لا يحمل بين طياته أي معني أو رمز يسيء للإسلام أو الرسول كما لا يحرض على مخالفة تعاليم الدين الإسلامي.

معنى اسم كيناز في علم النفس

  • اسم كيناز في علم النفس يعني النجمة المرتفعة في السماء أو الشيء الغالي لذلك الأمر يحبذ علماء النفس على اختيار ذلك الاسم لما يحمله من معني يكون له تأثير إيجابي في تكوين شخصية الفتاة وتعزيز ثقتها بنفسها ، ويجب الإشارة أن معني الاسم يكون له تأثير كبير في سمات حامله.

تابع أيضاً : معنى اسم نوران

معنى اسم كيناز في المنام

  • يوضح علماء تفسير الأحلام أن رؤية اسم كيناز  من الرؤى المحمودة التي تجلب الحظ على الحالم حيث يكون في انتظار سماع أخبار سعيدة مثل التفوق في الدراسة أو الترقية في العمل أو فك كرب بطريقة غير متوقعة ، وذلك يتحول حياة الرائي لوضع أفضل يغمره السعادة والاطمئنان.

شعر عن اسم كيناز

في فجرٍ باكر يُضاء السماء .. يبزغ نجمٌ بألوان الأفق

كيناز أسمًى يزهو بالجمال .. في القلب ينمو كنبتٍ يسرق

كيناز أنتِ يا لؤلؤةً في الكون .. تُزهرين كالزهراء في البستان

أنتِ السر الخفي في الجنان .. وفي القلوب محبوبةٌ دومًا

كلما مرَّ النسيم بجانبكِ .. يرسمَ الهوى على الخدين بسمة

أنتِ كل ما هو جميل وصافي .. كيناز أنتِ أنغام الحياة.

كيناز يا نورًا في الدرب يهدي .. كلما أظلمت الأيام وعتمتْ

أنتِ الأمل والسرور يا عزيزتي .. تنيرين الدروب وتبعثين النور.

في سماءِ الوجود تلألأين .. كيناز يا جوهرة الكون الثمين

أنتِ الحب والسلام والسعادة .. تعيشين في القلوب كنورٍ يمتدّ

مشاهير يحملون اسم كيناز

  • كيناز حكيم عارضة أزياء أردنية شهيرة مقيمة حالياً في المملكة العربية السعودية ، إذ تمتلك الكثير من المتابعين على حسابها في انستجرام حوالي 80 مليون متابع من كافة أنحاء العالم  للإطلاع على أحدث صيحات الأناقة والموضة والعناية بالبشرة.

أسئلة شائعة

هل اسم كيناز من أسماء القرآن؟

لا يكون اسم كيناز من أسماء القرآن لأنه لم يورد في أي آية من آيات القرآن الكريم ، ولكن يجوز التسمية به في الإسلام.

هل اسم كيناز مسلم أو مسيحي؟

نعم أن من الممكن أن يكون اسم كيناز مسلم كما يمكن اعتباره مسيحي ، فهو لا يرتبط بدين معين.

معنى اسم كيناز

آخر المواضيع