مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يبدأ مفعول مرهم خوا جوا للحروق من الدرجة الثانية وطريقة استخدامه

بواسطة: نشر في: 19 ديسمبر، 2023
brooonzyah

الحروق من الدرجة الثانية هي عبارة عن تلف في الطبقة الخارجية للبشرة يمتد للطبقة الثانية ، وقد يكون من الحروق الخطيرة في حالة أن تصاب مناطق كبيرة من الجسم أو تصل للمناطق الحساسة (مثل الأعضاء التناسلية أو الوجه) ، ومن هنا تأتي أهمية مرهم خوا جوا المثبت فعاليته القوية في علاج الحروق من الدرجة الأولى والدرجة الثانية ، وإليكم التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

خوا جوا للحروق من الدرجة الثانية

  • أشارت الأبحاث الطبية أن مرهم خوا جوا له فعالية قوية في علاج الحروق من الدرجة الثانية وذلك لأنه يتكون من خواص تعمل كمسكن للألم ومضاد للالتهاب ومضاد للبكتريا ، وبالتالي يساعد المريض على إدارة الألم الناتج عن الحروق ، ويعزز من التئام الجرح ونمو الخلايا الجديدة لتكوين طبقة جلدية جديدة ، بالإضافة لتنقية الجلد للحماية من البكتريا والجراثيم .
  • لقد أجرت دراسة طبية استهدفت عينة من الأشخاص لديهم حروق من الدرجة الثانية ، ولقد توصلت النتائج أن استعمال خوا جوا له تأثير واضح في معالجة الحروق ، ويجعل الألم والتورم الناتج عن الحرق أقل بالتدريج من خلال تكوين طبقة جلدية ، ويميل نسبة أعلى وأسرع في الشفاء مقارنة بغيره من الكريمات العلاجية للحروق.
  • يوضح الأطباء ان مرهم خوا جوا متوفر في الأسواق فهو عبارة عن خلاصة من نبات خوا جوا ومزود ببعض المكونات التي لها فعالية في معالجة الالتهابات والحروق الجلدية ، ويمكن تطبيقه على مناطق الجسم المختلفة بما في ذلك المناطق التناسلية ، بالإضافة لمعالجة الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية وعمليات الولادة الطبيعية والقيصرية ، وذلك ناتج عن أنه كريم سريع المفعول في تكوين طبقة جلدية لالتئام الجرح وتسريع التعافي.

طريقة استخدام خوا جوا للحروق من الدرجة الثانية

  • على الرغم من فوائد خوا جوا للحروق إلا ان يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص لضمان أن تكون طريقة العلاج متفقة مع حالة الحرق ، ويتم تطبيقه مرهم خوا جوا على مكان الحرق ، ويمتاز بسرعة الامتصاص لتسريع نمو خلايا جديدة ، ومن الضروري أن يتم استعماله مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم تبعاً للجرعة المحددة من الطبيب المختص .
  • قبل تطبيق المرهم على المنطقة المصابة يراعي تعقيم المنطقة من البكتريا والجراثيم ، وتجفيف المنطقة المصابة ، وبعد ذلك يتم وضع المرهم بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
  • يجب الإشارة أن مرهم خوا جوا هو مستخلص من نبات خوا جوا المثبت فعاليته في علاج التهاب الجلد والحروق ، وبالتالي يمكن استعمال شاي خوا جوا مرتين في اليوم لحصول الجسم على قيمة غذائية عالية لالتئام الجرح ، ولتعزيز العمليات الحيوية المهمة لبناء خلايا جلدية جديدة تعويضية عن تلف الخلايا القديمة بفعل التعرض للحرق.

تابع أيضاً : هل حقن ديبوفيت تزيد الوزن

فوائد خوا جوا لعلاج الحروق من الدرجة الثانية

  • يعتبر مرهم خوا جوا تركيبة علاجية فريدة من نوعها في علاج الحروق من الدرجة الأولى والدرجة الثانية لما يحتويه من خواص مضادة للالتهاب والجراثيم ويعمل كمسكن للألم ، كما أنه مزود بكمية عالية من مضادات الأكسدة ، ويتم تطبيقه على المنطقة المصابة بالحرق لتسريع نمو خلايا جديدة كبديل عن تلف الخلايا القديمة ، وهو ما يقلل الألم ويساعد على العلاج.
  • يحتوي على خلاصة من مستخلصات طبيعية تساعد على تهدئة البشرة وتسكين الألم في منطقة الحرق ، ويمتاز بأنه يخلو من أي مواد كيميائية قد تؤدي إلى تهيج البشرة ، وذلك من شأنه الحصول على أفضل نتائج علاجية في التئام الجروح .
  • يحتوي على مضاد للبكتريا الأمر الذي يعوق دخول البكتريا مكان الحروق ، لأن يعمل على تنقية الجلد ، وله فاعلية في معالجة التهابات البشرة والحروق الجلدية ، ويمتاز بأنه يناسب مع جميع الفئات العمرية وجميع أنواع البشرة ، كما يساعد على نمو خلايا جلدية جديدة رطبة ناعمة.
  • يمتاز بأنه سهل الاستخدام وسريع المفعول وقوي الامتصاص ، وليس قاصراً على الحروق من الدرجة الأولى والثانية بينما يمكن استعماله في لالتئام جرج الولادة الطبيعية والقيصرية ، ويعتبر الحل الأمثل لألم البواسير وحالات الصدفية وبعض الأمراض الجلدية.

متى يبدأ مفعول خوا جوا لعلاج الحروق

  • يبدأ مفعول خوا جوا لعلاج الحروق خلال مدة زمنية تتراوح ما بين 7 – 10 من تلاقي العلاج بهذا المرهم السحري ، ويشترط للحصول على أفضل نتائج علاجية أن يتم استعمال بشكل يومي بجرعة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • يمتاز المرهم بأنه سريع الامتصاص الأمر الذي يساعد على ظهور فعالية سريعة في العلاج ، ويمكن للمريض رؤية ذلك من خلال الشعور بتخفيف تدريجي في ألم الحروق ، ورؤية نمو خلايا جديدة مكان الحروق وتلف طبقة الجلد.
  • يتم الالتزام بالمدة العلاجية المحددة من الطبيب المختص حتى لو اختفي الألم وذلك لالتئام الحرق بشكل نهائي ، وفى حالة الحصول على المرهم بدون وصفة طبية وبدون رؤية أي علامات التحسن ينبغي التوقف عن المرهم لأنه لا يتناسب مع نوع الحرق وحالة الحرق ، وهنا يكون من الضروري التوجه لمقدم الرعاية الصحية.

تابع أيضاً : هل دواء سكوبينال يسبب النعاس

تجربتي مع خوا جوا لعلاج الحروق

  • تجربتي مع خوا جوا لعلاج الحروق من الدرجة الأولى والدرجة الثانية كانت ممتازة ، ولقد وصف الطبيب المعالج هذا المرهم على أن يستمر القرص العلاجي لمدة 4 أسابيع ويتم تطبيقه على المنطقة المصابة 3 مرات في اليوم ، وكان في بادي الأمر أشعر بألم مستمر لعدة دقائق بعد وضع المرهم على منطقة الحرق ، ولكن بمجرد امتصاص الجلد للمرهم يختفي الألم مع الحصول على نتائج في تحسن أعراض الحروق وظهور الخلايا الجديدة من بداية الأسبوع الأول لتطبيق المرهم على منطقة الحروق.
  • تجربتي مع خوا جوا لعلاج الحروق الموجودة في الذراع الأيمن كانت رائعة ، ويمتاز بأنه يعمل كمسكن للألم لتجفيف الوجع في منطقة الحرق ، وكلما مرت الأيام ومع الاستعمال المنتظم يقل الألم ويمكن التحقق بالعين من نمو خلايا جديدة ظاهرة مكان تلف الخلايا ، وذلك يعكس فعالية المرهم في العلاج وتسريع الشفاء.

أضرار مرهم خوا جوا لعلاج الحروق

  • في العموم لا يوجد أي أضرار ناتجة عن استعمال مرهم خوا جوا لعلاج الحروق ، بل على العكس تماماً له فوائد سريع في نمو خلايا جلدية جديد من شأنها التئام الحرق وتسريع التعافي ، ولها فاعلية قوية كمسكن للألم ومضاد للالتهاب.
  • بالرغم من ذلك ، قد يكون لاستعمال مرهم خوا جوا تأثيرات سلبية في حالة المعاناة من حساسية تجاه أي من المواد الفعالة الموجودة فيها ، ويظهر ذلك من خلال تهيج الجلد وتفاقم أعراض الحروق والشعور بالألم والحرقة ، لذلك ينصح قبل تطبيق المرهم على منطقة الحروق أن يتم  تطبيقه على منطقة أخرى من الجسم سليمة لملاحظة أي أعراض تظهر كرد فعل تحسسي.

أسئلة شائعة

هل تبقى اثار الحروق من الدرجة الثانية؟

نعم قد تبقي آثار الحروق من الدرجة الثانية ، وقد تختفي بمرور الوقت ، ولكن يمكن الاستعانة بكريمات تجميلية لإزالة آثار الحرق.

كم يستغرق شفاء الحروق من الدرجة الثانية؟

يستغرق شفاء الحروق من الدرجة الثانية ما بين 2 – 8 أسابيع ، ويختلف تبعاً لحالة الحروق وسرعة الالتئام ، ويجب الالتزام بالعلاج لتسريع التعافي.

خوا جوا للحروق من الدرجة الثانية

آخر المواضيع