مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر 4 مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة ( محدث بإستمرار)

بواسطة: نشر في: 31 يوليو، 2023
brooonzyah

مع التقلبات الشديدة التي يشهدها الطقس يبحث الكثيرين عن مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة، للتعرف على الأحوال التي يمكن أن تكون عليها البلاد خلال الساعات على مدار اليوم ومن خلال مجلة البرونزية سنتعرف على اهم وابرز المواقع التي يلجأ إليها الكثيرون:

مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة

إذا كنت تبحث عن مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة فإنه بإمكانك أن تتابعنا في هذا التقرير لأنه يحتوي على جملة من أهم وأبرز المواقع العربية التي توفر حالة الطقس على مدار اليوم ومن أبرزها التالي:

1- موقع طقس العرب

موقع طقس العرب من أهم مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة حيث يقع في العاصمة الأردنية عمان، وتم تجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة لرصد الأحوال الجوية بالإضافة إلى أنه لا يرتبط بشكل مباشر مع المطارات العالمية والمحطات الجوية، للرصد التي قد يبلغ عددها لأكثر من 10.000 محطة 

حيث ساهم في إرسال العديد من النشرات الجوية لمختلف القنوات الإعلامية والفضائية، حيث يوفر بيان بمختلف درجات الحرارة في مدينة جدة على مدار الساعة بالإضافة إلى البيان عن حركة وسرعة الرياح واحتمالية سقوط الأمطار ونسبة الرطوبة في الجو.

2- موقع Accuweather

أحيانا قد يكون بيانات الطقس وتوضيح درجات الحرارة من الأمور الغير دقيقة إلا أن موقع Accuweather من أهم مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة، لأنه تمكن من التنبؤ بحالة الطقس اليومية في مدينة جدة على مدار 24 ساعة، بل تمكن من توفير البيانات المتوقعة لدرجات الحرارة والرطوبة وسرعة الرياح واتجاهها وأيضا جودة هذه الرياح والتنبؤ بالدرجات المحسوسة للحرارة، فضلا عن أنه يتمكن من التعرف على إذا كان الهواء الذي يأتي على المدينة نقيا أم لا، ونسبة السحب الموجودة في السماء كما تمكن من تحديد أكثر ارتفاع لهذه السحب فضلا عن توفير مؤشرات نسبة الأشعة فوق البنفسجية بأقصى درجاتها.

3- موقع The weather channel

يوفر موقع the weather channel البيانات الخاصة بالطقس باللغة العربية لهذا فهو من أهم مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة حيث يمكنك من التعرف على نسبة الرطوبة واتجاه الرياح وسرعتها بالإضافة إلى احتمالية وجود أمطار أم لا، كما يوفر البيانات الكاملة للطقس طوال 24 ساعة. 

4- موقع طقس السعودية

يعتبر موقع طقس السعودية من أهم مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة بالإضافة إلى أنه أكثرها سهولة في التعامل حيث يوضح جميع البيانات الخاصة بأحوال الجو دون أخفاء أي معلومه بين الإعلانات حيث وفر درجة الحرارة والرطوبة والرؤية واتجاه الرياح وسرعتها فضلا عن أنه يوفر صور للأقمار الصناعية.

أشهر مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة

الأنترنت حافل بالعديد من مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة، بل ومتابعة أحوال العالم المناخية بأكملها، إلا أن هناك مجموعة من المواقع العالمية التي لا نثق سوى في البيانات التي تبثها لنا، لأنها تمتلك شهرة واسعة وسمعة كبيرة بين الكثير من المواقع الأخرى، نذكر لكم من بينها ما يلي:

موقع Time and date

يتميز موقع time and date بأنه من أهم مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة بل والطقس حول معظم بلدان العالم حيث يوفر رسم بياني يتضمن المتوقع في درجات الحرارة بشكل تفصيلي طوال اليوم، بالإضافة إلى أن الموقع يوفر بعض الرسوم التي توضح توقعات الأرصاد بالنسبة لهطول الأمطار، أو وجود ثلوج أو غيوم  كما تمتد هذه التوقعات إلى ما يزيد عن 14 يوم.

موقع wunderground

يختلف موقع wunderground عما سبقه من مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة، لأنه يوفر مجموعة من المعلومات التي قد لا توجد في غيره من المواقع مثل مواعيد شروق وغروب الشمس بالإضافة إلى موعد بزوغ القمر والشفق الفلكي وطول اليوم وطول الضوء المرئي يوميا.

موقع Tutiempo

تمتد التنبؤات في موقع Tutiempo إلى حوالي أسبوعين 14 يوم وهو من أهم مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة، حيث يوفر التوقعات المحددة لدرجات الحرارة والنسبة المتوقعة لهطول الأمطار على مدار 24 ساعة في اليوم، فضلا عن أنه يوفر مؤشر لقياس نسبة الأشعة فوق البنفسجية، ومؤشر مخصص لنسبة جودة الهواء الذي تحمله الرياح إلى الوجهة المحددة له.

اقرأ أيضا: كيف تؤثر الجبهات الهوائية في حالة الطقس

أهمية التعرف على الطقس

الحصول على قائمة بأهم مواقع متابعة الطقس في جدة ساعة بساعة له أهمية كبيرة للحفاظ على أرواح البشر من المخاطر التي قد تنتج بسبب العوامل الجوية المختلفة، بالإضافة إلى أنه يساعد على ازدهار الصناعة والزراعة والاقتصاد من خلال تحسين صحة الفرد والمجتمع العامة، وغير ذلك من الفوائد التي نتعرف عليها تفصيليا في الآتي:

  • عادة ما يهتم الزوار من السياح بالحالة التي تكون عليها البلاد من الطقس، خاصة التي يرغب المسافر في أن تكون وجهته حتى يتمكن من اختيار الملابس التي تناسب هذا الطقس، بالإضافة إلى وضع خطة ترفيهية في برنامج يناسب التحركات وتتماشى مع حالة الطقس ومن ثم فإنه يساعد على ازدهار السياحة.
  • أيضا توفر مواقع متابعة حالة الطقس في جدة ساعه بساعة السلامة في النقل لأن المسافرين على الطرق السريعة يفضلون التعرف على حالة الطقس قبل التحرك من أجل تحديد السرعة التي يسيرون عليها.
  • وبالتالي تحديد الوقت المناسب للتحرك إلى الوجهة التي يرغب بها بالإضافة إلى أنه في وجود سوء الأحوال الجوية تخفض الشركات رحلاتها بل وتقلص عددها في حال أكد خبراء الأرصاد على وجود أمطار غزيرة أو أمطار ثلجية وذلك للحفاظ على سلامة الركاب وأمانهم كما يفيد التعرف على أحوال الطقس التجنب التام للطرق التي يكون بها عواصف رعدية وجليدية.
  • يساعد على ازدهار الزراعة من خلال حصاد الفواكه والخضروات الموسمية التي قد تحتاج إلى طقس معين، فكما نعلم أن البعض منها يحتاج إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة والبعض الآخر يحتاج إلى الأمطار الغزيرة حتى ينمو.
  • يتمكن خبراء الطقس والأرصاد من التنبؤ بوجود حرائق في الغابات مما يعني الحماية للعديد من الحيوانات التي تعيش بها وبالأخص المهددة بالانقراض.

أسئلة شائعة

كيف اعرف اماكن الأمطار؟

يساعد الرادار المسؤول عن تحديد نوع المطر سواء كان ثلج أو برد أو مطر من خلال تحديد موقعه، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستعانة بالخريطة الخاصة بإدارة الطقس للتنبؤ بالمكان الذي يمكن أن تتحرك فيه أو إليه الأمطار مع تقدير الشدة التي تتجه بها نحو المكان الذي تذهب له.

هل توقعات الطقس تكون صحيحة؟

أوضح علماء الدين عن معرفة الأحوال للطقس لا تدخل تحت باب ادعاء علم الغيب أو التنجيم وإنما يتم معرفتها من خلال الاعتماد على الأمور الحسية والتجارب والنظر في السنن الكونية لله تعالى بالاضافه الى ان معرفة مواعيد الخسوف والكسوف أو التوقع لهبوب الرياح ونزول المطر أحيانا تكون صحيحة ولا يوجد بها أي إدعاءات.

كيف اجواء جدة اليوم؟

ستكون درجة الحرارة صباحا بين 31 الى 37 درجة مئوية ونسبة سرعة الرياح والرطوبة والحرارة كما أنه سيكون جو رطب وغير مريح، مع التوقع لهطول الأمطار والسماء صافية مع وجود نسيم خفيف الرياح تهب من الشمال، بسرعة تتراوح بين 11 الى 18 كيلو متر مربع لكل ساعة.

مواقع متابعة طقس جدة ساعة بساعة

آخر المواضيع