مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب عمل الفيلر للشعر في المنزل ونصائح حول استخدامه وأضراره

بواسطة: نشر في: 28 يوليو، 2023
brooonzyah

يعتبر عمل الفيلر للشعر في المنزل هو أحد الطرق التي تقبل عليها الكثير من السيدات، وبالأخص في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن توافرت الكثير من الشركات التي تقوم بالعمل على توفير منتج الفيلر، والتي تتناسب حول الأفضل منه، ولهذا أصبح من السهل أن يتم تطبيقه في المنزل، ومن خلال مجلة برونزية سوف نوضح لكم كيفية عمل الفيلر في المنزل، وأيضًا أهم المعلومات الخاصة به، وتجارب استخدامه.

تجارب عمل الفيلر للشعر في المنزل

هناك العديد من تجارب عمل الفيلر للشعر في المنزل والتي أوضحتها الكثير من السيدات الذين سبق لهم تطبيقه، ولهذا فإن الكثيرون يرغبون بالتعرف على تلك التجارب قبل الخوض بها، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة منها، ومن أبرز تلك التجارب الآتي:

التجربة الأولى:

تقول صاحبة التجربة الأولى أنها كانت تعاني من تقصف الشعر الشديد، وهذا الأمر الذي كان له تأثير كبير على حالتها النفسية، حيث إنها كانت ترغب في الحصول على المظهر الرائع للشعر، ولهذا نصحتها أحدي صديقاتها بأن تقوم على عمل الفيلر للشعر في المنزل وكانت التجربة ناجحة بشكل كبير.

قمت بالبحث عن أفضل أنواع الفيلر للشعر وعندما وجدت النوع الذي يتلاءم مع طبيعة الشعر الخاصة بي، قمت بعمله في المنزل بخطوات بسيطة جدا، وذلك من خلال تطبيقه على الشعر، وحصلت من خلاله على النتيجة الفعالة.

حيث إن شعري أصبح يبدو بالمظهر الرائع، وأيضا التساقط بدأ يزول بالتدريج، ولهذا أنصح الجميع الذين يعانون من تساقط الشعر، أو من مشكلة الجفاف والهيشان، أن يقوموا باستعمال الفيلر.

التجربة الثانية:

تقول صاحبة التجربة الثانية أنها كانت تعاني من مشكلة تكسر خصلات الشعر، ولهذا قامت بشراء الفيلر من مصدر موثوق، وذلك لأنها كانت ترغب في علاج الشعر، وكانت تخشى أن تذهب إلى أي من الصالونات خوفًا من أن تتعرض إلى مشاكل الشعر التي تعاني منها الكثير من السيدات بعد التوجه إلى العلاج عن طريق صالونات التجميل.

ولهذا قررت أن تقوم بتطبيق الفيلر على الشعر في المنزل، وذلك حتى يكون برعايتها الخاصة، وقامت باستعمال الفيلر، وذلك من خلال اتباع الخطوات المرفقة على العبوة، والتي نصحتها أيضًا بها خبيرة التجميل، وبالفعل حصلت على النتيجة الجيدة والنهائية للشعر، حيث انبهرت بنعومة الشعر، وأنه أصبح مفرود ورطب.

التجربة الثالثة:

أما عن التجربة الثالثة فتقول صاحبتها بأنها كانت من صاحبات الشعر المجعد، وهذا الأمر الذي كان يسبب لها الشعور بالإحراج أمام زوجها، ولهذا كانت دائما تقوم باستعمال المكواة، وغيرها من الأدوات المستخدمة في فرد الشعر، وكانت دائما ترى الكثير من الإعلانات عن الفيلر الذي يعالج الشعر.

وتقول بأنها قامت على عمل الفيلر للشعر في المنزل بطريقة سهلة وخطوات بسيطة ساعدتها في الحصول على النتيجة الجيدة، وهي من التجارب الجيدة بالنسبة لها، فأضافت أنها تشعر بالسعادة كلما رأت شعرها.

عمل الفيلر للشعر في المنزل

طريقة استخدام فيلر الشعر في المنزل

وبعد أن أوضحنا لكم تجارب عمل الفيلر للشعر في المنزل المختلفة، فإنه لا بد من توضيح الطريقة التي يمكن من خلالها استعمال الفيلر على الشعر في المنزل، والتي تكون على هذا النحو الآتي:

  • في البداية يجب على المرأة أن تقوم بتنظيف الشعر بشكل جيد، وذلك من خلال غسل الشعر بالماء والشامبو، بشرط أن يكون خالي من السلفات، ومن الأفضل أن يتم استعمال البلسم.
  • بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد، وذلك حتى يتم التخلص من الشامبو العالق في الشعر، وذلك من خلال استعمال الماء الفاتر.
  • يتم إحضار الفيلر، ومن ثم يتم تدليك الشعر به بشكل جيد، وأيضًا تدلك فروة الرأس، وذلك لبضع دقائق
  • بعد ذلك يتم ترك الفيلر على الشعر لمدة من الوقت، ويفضل أن يتم الالتزام بالمدة المدونة على العبوة، وعلى الأغلب تبدأ المدة من عشر دقائق إلى عشرين دقيقة تقربيا، وهناك العديد من الأنواع التي تحتاج أن تظل على الشعر لمدة أربعين دقيقة.
  • يتم غسل الشعر بشكل جيد، وذلك من خلال استعمال الماء الفاتر، وبعدها يتم تجفيفه على الفور، وذلك من خلال استعمال المنشفة.
  • يفضل أن يتم استعمال الفيلر على حسب الطريقة المدونة على العبوة، وذلك من أجل الوصول إلى النتيجة المرغوب بها.
  • وعلى الأغلب فإن الفيلر يحتاج إلى استعماله ثلاث مرات في الأسبوع، وذلك من أجل الحصول على النتيجة الجيدة، أو على حسب النوع.

أفضل أنواع فيلر الشعر

هناك العديد من الأنواع المختلفة من فيلر الشعر، والتي يمكن شرائها من الصيدليات، واستعمالها في المنزل، ومن بينها الآتي:

  • فيلر فارم ستاي: وهو منبين الأنواع التي تساعد على فرد الشعر، وعلاج التالف منه، وذلك لأنه يحتوي على المواد المغذية للشعر.
  • فيلر رويال: وهو من بين الأنواع التي يمكن الحصول عليها بسهولة من الصيدلية، والتي تحتوي على التركيبة المميزة والفريدة، والتي تساعد على علاج الشعر من التقصف.

كم يدوم فيلر الشعر

وقد ترغب الكثير من السيدات بالتعرف على المدة التي يدوم بها فيلر الشعر، ولكن يمكن القول أن تلك المدة تختلف من حالة إلى أخرى، ومن نوع شعر إلى آخر، وعلى الأغلب فإن تلك المدة تتراوح ما بين عام إلى عام ونصف تقريبا أو على حسب نمو الشعر.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام فيلر الشعر في المنزل

أضرار فيلر الشعر

وعلى الرغم من أن عمل الفيلر للشعر في المنزل من الأمور التي لها نتائج فعالة، إلا أنه قد يكون سبب في حدوث بعض الأضرار، وبالأخص في حالة إن تم استعماله بشكل خاطئ، ومن أبرز أضراره الآتي:

  • في بعض الحالات يمكن أن يسبب الفيلر تساقط شديد بالشعر، وبالأخص للحالات التي تعاني من الأمراض المناعية.
  • كما يمكن أن يسبب مشاكل بفروة الرأس في الحالات التي تعاني من الحساسية تجاهه.
  • قد يؤدي في بعض الأحيان إلى احتراق الشعر.

أسئلة شائعة

ازاي اعمل فيلر للشعر في البيت؟

يمكن أن يتم عمل فيلر الشعر في المنزل، وذلك من خلال الطريقة الآتية:
يجب أن يتم غسل الشعر جيدا في البداية، ويتم فرد المادة على الشعر، بنفس الطريقة التي يتم فرد بها الصبغة.
يترك الفيلر على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، أو على حسب المدة الخاصة بالنوع، مع مراعاة أن يتم تغطية الرأس.
في النهاية يتم غسل الشعر من أجل التخلص من بواقي المادة العالقة به.

ما هو بديل الفيلر للشعر؟

يمكن أن يتم استعمال الكيراتين، وذلك كبديل عن الفيلر، حيث إنه من المواد التي تساعد على حماية الشعر، ويعمل على زيادة قوته، كما أنه يعالج التقصف والهيشان الذي يصيب الشعر، وبالتالي يساعد على فرد الشعر.

كم مدة بقاء الفيلر على الشعر؟

في حالة حقن الفيلر لفروة الرأس وذلك من أجل المعالجة لكافة المشاكل التي يعاني منها الشعر مثل التساقط، فإن يحتاج ذلك إلى جلسة واحدة كل أسبوعين، أما في حالة استعمال الفيلر على الشعر مباشرة، فإن ذلك يحتاج لترك الفيلر على الشعر لمدة تتراوح ما بين عشرين إلى أربعين دقيقة، ويظل مفعول الفيلر على الشعر حتى ينمو الشعر.

عمل الفيلر للشعر في المنزل