مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد اللوز للجنس

بواسطة: نشر في: 19 مايو، 2023
brooonzyah

فوائد اللوز للجنس، يبحث الكثير من الاشخاص عن أي من الوسائل التي تعزز الحياه الجنسية، فهناك الكثير من الادوية الطبية وكذلك المواد الطبيعية، وتجدر الإشارة ان المكسرات تعتبر من اكثر المواد الطبيعية، التي تساعد بصورة فعاله في تعزيز الرغبة الجنسية لدى كلا من الرجال والنساء، ونسلط الضوء من خلال موقع مجلة برونزية على توضيح فوائد اللوز للجنس وفوائده للرجل بوجه خاص، بالإضافة الي ذكر ما هي الاضرار الناتجة عن الافراط في تناول المكسرات، فتابعوا السطور القادمة.

فوائد اللوز للجنس

يعتبر اللوز من اكثر المكسرات التي تتعدد فوائدها في التعزيز من العملية الجنسية، وذلك لأنه يحتوي على كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن الهامة للصحة الجنسية وكذلك الإنجابية، على راسها الزنك الذي يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية والأداء الجنسي وتنظيم هرمون التستوستيرون، الذي يعتبر من اهم هرمونات الذكورة، ويتمثل ذلك على النحو التالي:

  • يعتبر تناول اللوز له دور فعال في المحافظة على عمل القلب والاوعية الدموية، والسيطرة على ضغط الدم بالإضافة الي التقليل من مستوى الكوليسترول الضار، ومن ثم المحافظة صحة الدورة الدموية الذي يعد امر ضروري للصحة الجنسية، فيتمثل ذلك في تحسين الأداء الجنسي لدى كل من الرجال والنساء.
  • التقليل مستوى السكر في الدم والتعزيز من حساسية الانسولين، ومن ثم تتضح فوائد اللوز للمساعدة في علاج سرعة القذف لدى الرجال الي يكوم من أسباب الإصابة بمرض السكر.
  • كما ان تناول اللوز بالكمية المناسبة يعتبر من اهم الإضافات لفقدان الوزن، وكذلك زيادة الشعور بالشبع، الذي من المحتمل ان يكون سبب في المعناه من الضعف الجنسي.
  • ويحتوي اللوز على مادة السيلينوم التي لها دور هام في علاج مشكلات العقم، وكما يحتوي على نسبة كبيرة من الماغنسيوم الذي يعزز من متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكر من النوع الثاني، ومن ثم الشعور بالراحة والاسترخاء الذي يعد من اهم الطرق الطبيعية التي تعالج سرعة القذف.
  • بالإضافة الي دور اللوز في التحسين من الحالة المزاجية ومكافحة الشعور بالاكتئاب، وزيادة الرغبة الجنسية، وكذلك التعزيز من انتاج الهرمونات التي لها دور فعال في تنظيم الدافع الجنسي، بجانب حماية الخلايا من التلف الناتج بسبب الجزور الحرة، بما في ذلك الخلايا التناسلية.

دراسات تؤكد فوائد المكسرات للجنس

هناك العديد من الدراسات التي تؤكد ان المكسرات بوجه عام، وعلى راسها اللوز والفستق لها فائدة كبيرة لتحسين الصحة الجنسية، ومن ابرز هذه الدراسات الآتي:

الدراسة الأولى

اختصت هذه الدراسة بتوضيح اثر تناول الفستق للرجال على صحتهم الجنسية، وقد أجريت هذه الدراسة على حوالي 17 رجل متزوج يعاني من الضعف الجنسي، ومن خلال تناولهم 100 غرام من الفستق بصورة يومية ولمدة اثني عشر شهرا، فعم ذلك عليهم بالنتائج الإيجابية في التحسين من عمل الانتصاب من دون الإصابة بأي من الاعراض الجانبية.

الدراسة الثانية

أوضحت هذه الدراسة التي أجريت على 119 رجلا تتراوح أعمارهم من 18 حتى 35 سنة، ممن هم يتناولون المكسرات بمقدار 60 غرام يوميا لمدة 14 أسبوعاً، ومن ثم بعد انتهاء هذه الفترة تم اجراء فحص للسائل المنوي لديهم وكانت النتيجة كالآتي:

  • الزيادة في عدد الحيوانات المنوية.
  • التحسين من تشكل الحيوانات المنوية.
  • التحسين من حركة الحيوانات المنوية الكلية.

وتفسير هذه النتيجة ان تناول المكسرات ينتج عنها التقليل من تفتت الحمض النووي للحيوانات المنوية، مما يجعل الحيوانات المنوية أقوى وأكثر في العدد.

الدراسة الثالثة

أجريت هذه الدراسة على 83 رجلا سليما، تراوحت أعمارهم من 18 حتى 35 عاماً، من هم يتناولون المكسرات من ضمن نظامهم الغذائي بقدر حوالي 60 غرام من المكسرات يوميا، ومن ثم تمثلت النتيجة بعد مرور 14 أسبوعاً، في التحسين من وظيفة النشوة والرغبة الجنسية بصورة واضحة.

فوائد اللوز لصحة الجسم

فضلا عن فائدة اللوز الكبيرة للتحسين من الصحة الجنسية، فتتمثل فوائده العديدة أيضا لصحة جسم الانسان، وذلك على النحو الآتي:

له دور هام في فقدان الوزن

يساعد وجود الدهون غير المشبعة المتواجدة في المكسرات، في التعزيز من فقدان الوزن، حيث ان وجود الدهون تزيد من مدة الإحساس بالشبع، مما يقلل من كمية الطعام المتناولة مما يساعد على فقدان الوزن.

التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد تناول المكسرات لمدة اربع مرات أسبوعيا في التقليل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب التاجية وكذلك احتشاء عضلة القلب، ويرجع ذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من احماض الاوميجا 3 التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالدم، وقد أكدت بعض الدراسات من قبل جمعية القلب الامريكية لعاج 2014، فأوضحت ان أكسيد النيتريك الذي ينتجه الجسم يتكون بفضل حمض الأرجنين المتواجد في اللوز، ومن ثم يسبب ذلك في ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية.

حماية مرضى السكرى باي من الامراض الأخرى

اثبتت الأبحاث والتجارب العلمية ان تناول مرضى السكري للمكسرات بصورة مستمرة بمقدار 5 مرات أسبوعيا، يساعد على درء أصابتهم بالكثير من الامراض بنسبة 17 %.

مقاومة الاجهاد التأكسدي والجذور الحرة

تحتوى المكسرات على الكثير من مضادات الاكسدة، من ابرازها البوليفينول polyphenols، وتعرف مضادات الاكسدة بمقاومتها للإجهاد التأكسدي والجزور الحرة، ومن ثم التقليل من احتمالية الإصابة بالكثير من الامراض.

تعزيز قوة الجسم

فمن خلال تناول اللوز يصبح جسم الرجال اكثر صلابة، وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين الذي يعزز من بناء وتقوية العضلات والتعزيز من عملية التمثيل الغذائي، كما ان اللوز يتميز بغناه بالكثير من المعادن التي تعمل على تقوية العظام وحماتها من الكسور والهشاشة، مثل الماغنسيوم والمنجنيز والفسفور والكالسيوم.

تحسين صحة المخ

اكدت بعض الدراسات فاعلية اللوز في التحسين من نشاط الدماغ والتعزيز من عمل الجهاز العصبي، والحد من الإصابة بأمراض التدهور المعرفي، مثل الريبوفلافين والكارنتين وحمض الفوليك، ويحتوي اللوز أيضا على مادة phenylalamine، وهذه المادة الكيمائية تحفز عمل المخ لإفراز الهرمونات المسؤولة عن زيادة التركيز والشعور باليقظة مثل الدوبامين والادرينالين.

الحماية من الصلع

يساعد الزيت المستخلص من اللوز على حماية الرجال من الإصابة بالصلع، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، التي تمنع تساقط الشعر وتحفز نموه وتزيد كثافته، مثل الماغنسيوم والكالسيوم وفيتامين ه والزنك.

أضرار الاكثار من تناول المكسرات

على الرغم من فوائد المكسرات العديدة للجنس بل لصحة الجسم بأكمله، الا انه هناك بعض من الاضرار التي تنتج عن تناول المكسرات، ومن اهم هذه الاضرار الآتي:

زيادة الوزن

على الرغم من ان تناول كمية محددة من المكسرات يعزز من فقدان الوزن، فان تناول الكميات الكبيرة من المكسرات تساعد في زيادة الوزن، ويرجع السبب في ذلك لاحتواء المكسرات على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

رد الفعل التحسسي

ينتج عن تنول المكسرات بعض من ردود الأفعال التحسسية، التي تظهر على هيئة تورم او حكة بالحلق والوجه، ومن ثم يحتاج المصاب للاستشارة العاجلة من الطبيب.

اضطرابات الجهاز الهضمي

تتوضح هذه الاضطرابات على شكل انتفاخات في البطن وزيادة في الغازات، وبعض الاضطرابات المعوية، فقد يصاب البعض بالإسهال في الكثير من الأوقات.

فوائد اللوز للجنس