مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسم حيوان بحرف ض (الضاد) في لعبة الحروف من الحيوانات الأليفة والمفترسة والبرية

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2024
brooonzyah

يعتبر حرف ض أحد الحروف الأبجدية في اللغة العربية ويقع في الترتيب الخامس عشر ، وفي لعبة الحروف يندرج تحت أعداد محدودة للغاية من أسماء الحيوانات التي تبدأ بهذا الحروف ، والبعض منها يكون من الحيوانات الغير معروفة الأمر الذي يشكل صعوبة في حضور الذهن أثناء اللعبة للعثور على اسم الحيوان ، وبالتالي يتطلب الأمر تزويد الحصيلة المعلوماتية بها ، وإليكم التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

حيوان بحرف ض

  • هناك قائمة محدودة من أسماء حيوانات تبدأ بحرف ض التي تختلف فيما بينها من حيث الفصائل والأنواع والهيكل الجسماني وأسلوب المعيشة ونمط التغذية ، ومن الأمثلة عليها (ضفدع – ضبع – ضربان – ضب – ضأن – ضاحك – ضرنبول) .

حيوان بحرف ض من ثلاثة حروف

  • ضبع : أحد الحيوانات المفترسة التي تنتمي إلى شعبة الفقاريات وإلى طائفة الثدييات ، يميل للبحث عن الفرائس ليلاً سواء منفرد أو في مجموعات ، ويمتاز بفكه القوي والسرعة والمهارة والمكر ، ويعتبر من الحيوانات الضخمة وقد يصل وزنه إلى 60 كيلو متر ، ويستطيع الحياة في المتوسط لمدة 12 سنة ، فهو حيوان شرس يفضل الحياة مع الأسود.
  • ضأن : أحد الحيوانات التي تنتمي إلى طائفة الثدييات وينتمي إلى أحد أنواع الخروف البري ، ويعتبر أحد فصائل الحيوانات المستأنسة يحرص الإنسان على تربيتها منذ القديم لأنه من مصادر الثروة الحيوانية ومفيد للإنسان حيث يتم الحصول على لحمه كمصدر للتغذية.

حيوان بحرف ض من أربعة حروف

  • ضفدع : أحد الحيوانات الفقارية من فصيلة البرمائيات ، ويعتبر من الحيوانات الصغيرة الحجم ويمتاز بامتلاكه جسم قصير لين ، ويمتلك جزء مطاطي في جسمه يقع أسفل الوجه يساعده على الحركة والتنقل من مكان لأخر ، كما يساعده على التنفس وصدور الأصوات ، فهو يستوطن المناطق اليابسة ولها القدرة على الحياة في المياه لامتلاكه خياشيم ، ويعتمد في غذائه على الحشرات والديدان.
  • ضاحك : أحد الحيوانات التي تنتمي إلى طائفة الثدييات ، ويتشابه في ملامحه مثل القطة وله حجم صغير ويمتاز بطباعها الهادئة  ، وفهو يستوطن في أستراليا ويوجد منه فصائل وسلاسات كثيرة ، ويتغذى على الأعشاب والنباتات ويعرف أيضاً باسم حيوان الكوكا ولكنه اشتهر باسم الحيوان الضاحك لأنه دائماً يبتسم ، ويتراوح وزن هذا الحيوان ما بين 2.5 – 5 كيلو جرام بينما يتراوح طوله ما بين 40 – 60 سم.

حيوان بحرف ض من فصائل مختلفة

  • ضرنبول : أحد الحيوانات البرية ينتمي إلى طائفة الثدييات وعائلة ابن العرس ، ويمتاز بأنه حيوان شجاع زكي سريع ، ويتراوح وزن هذا الحيوان ما بين 7 كيلو جرام إلى 17 كيلو جرام ،  فهو يمتلك فرو أسود ناعم ، ويستوطن الصحاري والغابات ، ويتغدى على عسل النحل والثعابين والحشرات.
  • ضربان : أحد الحيوانات التي تنتمي إلى شبعة الفقاريات وإلى طائفة الثدييات وتنتمي إلى الحيوانات الآكلة للحوم ، ويعتبر حيوان ليلي مفترس شرس ويمتاز بالشجاعة ولا يخاف ، ويتصف بامتلاكه جلد مرتخي سميك وشعر خشن وأنياب حادة وفك قوي ، ويدافع عن نفسه بإطلاق رائحة كريهة تجعل المهاجمين عليه يفرون منه.
  • ضب : أحد الحيوانات التي تنتمي إلى طائفة الزواحف وينتمي إلى أنواع السحالي ، ويمتاز بجسمها المغطى بالأشواك وشكلها الصغير حيث طوله لا يتجاوز المتر أما وزنه لا يتجاوز 500 جرام ، فهو يشبه في الشكل مع التمساح أو الديناصور ، ويتغذى على النباتات ونادراً ما يشرب الماء ، ويستوطن البراري والصحاري.

أسئلة شائعة

ما هو اسم نبات حرف ض؟

اسم نبات حرف ض هو (ضريع – ضرم – ضمران – ضدح).

ما هو اسم جماد حرف ض ؟

اسم جماد حرف ض هو (ضباب – ضمادة – ضرس – ضلع).

حيوان بحرف ض

آخر المواضيع