كيف اعرف برجي الحقيقي هو واحد من ضمن الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك لأن الأبراج تعرف بالتقويم الميلادي، ومن المعروف أنها تتكون من مجموعة من الأقسام، والتي من بينها الأبراج الترابية، والمائية، والنارية، والهوائية، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم الطريقة الصحيحة لمعرفة الأبراج بالتاريخ الهجري من خلال موقع برونزية.

كيف اعرف برجي الحقيقي

تعتمد الطريقة الخاصة بمعرفة الأبراج بالهجري على تحويل التواريخ الميلادية إلى هجرية، أو تحديد التاريخ الخاص بكل برج منها على حدى، وبالتالي تكون أيام البرج بالأيام الهجرية، ولذلك سوف نقدم لكم الأبراج بالهجري، وهي على النحو التالي:

1- برج الحمل

يعتبر برج الحمل هو من الأبراج الأولى في التقويم الميلادي، ولكنه في التقويم الهجري يبدأ مواليد هذا البرج من اليوم الواحد والعشرون من شهر ربيع الأول، وينتهي في اليوم التاسع عشر من شهر ربيع الثاني، وأهم ما يتمتع به أصحاب هذا البرج بثقتهم الكبيرة جدًا في أنفسهم، وشخصيتهم القوية، ولكنه قد يثور بشكل سريع، وتعتبر ذلك من أبرز سلبياته.

2- برج الثور

أما عن برج الثور فهي يعتبر من ثاني الأبراج، وهو يبدأ من اليوم العشرون من شهر ربيع الثاني، ويمتد مواليد هذا البرج حتى اليوم الواحد والعشرون من شهر جمادى الأول، وهو من الأبراج التي تتمتع بالشخصية القوية، ولكنه سريع الغضب.

3- برج الجوزاء

يعتبر برج الجوزاء من الأبراج الهوائية، والذي يتمتع بالذكاء وسرعة البديهة، وأما عن كيفية التعرف عليه بالتاريخ الهجري، فإن مواليد برج الجوزاء يكونون ابتداء من اليوم الثاني والعشرون من شهر جمادى الأول، وتمتد المواليد حتى اليوم الواحد والعشرون من شهر جمادي الثاني.

4- برج السرطان

يعتبر برج السرطان هو من رابع الأبراج، وهو ينتمي إلى فصيلة الأبراج المائية، وهو يحمل الكثير من الصفات الإيجابية، والتي من بينها الحكمة والخيال الواسع، ويبدأ مواليد هذا البرج من التقويم الهجري من اليوم الثاني والعشرون من شهر جمادى الثاني، وينتهي في يوم الثاني والعشرون من شهر رجب.

5- برج الميزان

يعتبر برج الميزان هو من خامس الأبراج، وهو ينتمي إلى الأبراج الهوائية، والتي تحمل الصفات الجيدة والتي من بينها التفاهم والحكمة، ويبدأ مواليد هذا البرج من اليوم الثالث والعشرون من شهر رمضان، ويمتد في مواليده حتى اليوم الثالث والعشرون من شهر شوال.

6- برج الأسد

أما عن برج الأسد وهو سادس الأبراج، والذي ينتمي إلى مجموعة الأبراج النارية، وأهم ما يميز أصحاب هذا البرج هو الصراحة وحب المغامرات والشخصية القوية، وأما عن طريقة التعرف عليه بالتقويم الهجري، فإن مواليد برج الأسد تكون بدايتهم من اليوم الثالث والعشرون من شهر رجب، ويمتد إلى اليوم الثاني والعشرون من شهر شعبان.

7- برج العذراء

أما عن برج العذراء فهو من الأبراج الترابية، والذي يتحلى بالذكاء الشديد وسرعة البديهة، وأما عن كيفية التعرف عليه من خلال التاريخ الهجري، فإنه يبدأ من اليوم الثالث والعشرون من شهر شعبان، وتمتد تلك المواليد حتى اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان.

8- برج العقرب

يعتبر برج العقرب هو واحد من ضمن الأبراج المائية، والذي يتمتع بنظرته الثاقبة للأمور، ويبدأ مواليد برج العقرب في الشهور الهجرية من اليوم الرابع والعشرون من شهر شوال، ويمتد إلى اليوم الواحد والعشرون من شهر ذو القعدة.

9- برج الجدي

يعتبر برج الجدي هو واحد من الأبراج الترابية، والذي يتمتع بالكثير من الصفات الإيجابية، والتي من بينها الجدية في التعامل، والقدرة على فهم الأمور بنظرته الثاقبة لها، ويبدأ مواليد هذا البرج من اليوم الثاني والعشرون من شهر ذو الحجة، ويمتد مواليد هذا البرج إلى اليوم التاسع عشر من شهر محرم.

10- برج الدلو

أما عن برج الدلو فهو من الأبراج المائية، والتي تتمتع بالعديد من الصفات المميزة والإيجابية، والتي من بينها المساواة  بين الناس، ولكنه قد يصدر بعض ردود الأفعال الغير مبررة أحيانًا، ويبدأ مواليد هذا البرج في التقويم الهجري من اليوم العشرون من شهر محرم، ويمتد حتى اليوم الثامن عشر من شهر صفر.

11- برج القوس

ويعتبر برج القوس هو من الأبراج التي تقسيمها من ضمن الأبراج النارية، وأهم ما يميز ذلك البرج هو أنه من الشخصيات الاجتماعية المحبة للحياة، ولكنه قد يكون عصبي في الكثير من الأوقات، ويبدأ مواليد هذا البرج في التاريخ الهجري بداية من اليوم الثاني والعشرون من شهر ذو القعدة، ويمتد إلى اليوم الواحد والعشرون من شهر ذو الحجة.

12- برج الحوت

يعتبر هذا البرج هو من آخر الأبراج، والذي تم تصنيفه من ضمن أنواع الأبراج المائية، والذي يتمتع أصحابه بالخيال الواسع، وهو من الأشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم في إنجاز الكثير من المهام، ولكنه قد تكون ثقته عمياء، وبالتالي قد يسبب له الكثير من الصدمات، ويبدأ مواليد هذا البرج من اليوم التاسع عشر من شهر صفر، وينتهي مواليده في اليوم العشرون من شهر ربيع الأول.