كم عدد مربعات الشطرنج؟ هي واحدة من الأمور التي تخطر على بال الكثير من الأشخاص، حيث تعتبر لعبة الشطرنج هي واحدة من ضمن الألعاب التي لها قيمة كبيرة جدًا، حيث يقبل الكثير على لعبها منذ العديد من السنوات، فهي لها دور كبير في تنمية المهارات العقلية والفكرية، لكونها تعتمد على الذكاء والتفكير الطويل، ولذلك يفضلها البعض عن غيرها من الكثير من الألعاب المختلفة، وتحتوي لعبة الشطرنج على مجموعة من المربعات والتي تتنوع ما بين اللون الأسود والأسود، ولكل من يبحث عن عدد تلك المربعات سوف نجيبكم عن هذا السؤال من خلال السطور القادمة على موقع برونزية.

كم عدد مربعات الشطرنج

تحتوي لعبة الشطرنج على مجموعة من الأدوات المختلفة التي تعتبر من الأساسيات الخاصة بها، فيوجد بها مجموعة من الجنود، والملوك والفرسان والقلعة، وغيرها من الشخصيات الخاصة باللعبة، والتي تحتاج إلى التحرك نحو بعضها البعض، ولذلك تم تصميم اللعبة لتتحرك على قاعدة، وتكون تلك القاعدة مربعة الشكل، ولقد تم تقسيمها إلى مجموعة كبيرة من المربعات الصغيرة الأخرى.

ولقد تم تصميم تلك المربعات باللونين الأبيض والأسود، وذلك حتى تكون اللعبة مصممة على هيئة مربع أسود، ويكون بجانبه مربع أبيض، وهكذا حتى نهاية المربع الكبير بكامله، ويكون العدد الكامل لتلك المربعات الصغيرة هو أربعة وستون مربع كاملين، ويتم تقسيم هذه المربعات في صفوف متساوية ويكون عدد تلك الصفوف هو ثمانية، وكذلك عدد ثمانية من الأعمدة، بحيث أنه في حالة إن تم التحرك بزاوية مائلة يكون الصف المائل كله بنفس اللون سواء الأبيض أو الأسود.

ولقد تم تقسيم هذا العدد من المربعات على اللونين الأبيض والأسود، وذلك حتى يكون عدد المربعات البيضاء في الشطرنج هو اثنان وثلاثون مربع باللون الأبيض، وكذلك اثنان وثلاثون من المربعات السوداء في نفس القاعدة.