هل تعلم كم عدد فريق كرة القدم ، تلقب الكرة بالساحرة المستديرة، التي يعشقها العالم كله، فهي من أقدم الرياضات على مدار التاريخ، بالإضافة إلى أنها أشهرها. هناك عدد كبير من الأشخاص لديهم هذه الموهبة الكبرى، فهناك ما يقرب بحوالي 250 مليون لاعب على مستوى العالم، والأضعاف المضعفة التي يشجعونها. كانت بداية هذه اللعبة في الصين بتدريب عسكري في القرن الثالث الميلادي، ثم بدأت في عام 1863 بإنجلترا النشأة الأولى لها، ولمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع تابعوا معي مقال اليوم المقدم عبر برونزية.

كم عدد فريق كرة القدم

تتكون كرة القدم من فريقيان يلعبان أمام بعضهما، ويتكون الفريق الواحد من 11 لاعب، وهناك بعض اللاعبين في خطة الاحتياطي، من الممكن التبديل بينهم في أي لحظة، خاصة إذا أصيب اللاعب، ويكون من ضمن هذا التشكيل حارس المرمى أيضاً. أما في حالة إصابة حارس المرمى نفسه من الممكن استبدال مكانه بلاعب من الفريق الاحتياطي، ويكون ذلك باتفاق مع لجنة التحكيم.

في المباريات الدولية يحق للفريق الاستبدال ثلاثة مرات فقط، ولكن في حالة المباريات الغير دولية من الممكن الاستبدال أكثر من مرة.

عدد فريق كرة القدم مع الاحتياط

  1. منذ بداية لعبة كرة القدم، وهناك اتفاق على أن يكون عدد لاعبي الفريق الواحد هو 11 لاعب فقط.
  2. على أن يكون عدد اللاعبين في المباراة 22 لاعب.
  3. منهم بينهم حارس المرمى لكل فريق.
  4. ينقسم اللاعبين في المباراة ما بين مدافعين، وخط المنتصف، كذلك المهاجمين.
  5. ومجموعة معينة من اللاعبين يقفون في دائرة الاحتياط، قد تصل إلى سبعة لاعبين.
  6. يبدل بينهم في حالة إصابة اللاعبين، أو لدعم المباراة عن طريق التبديل الأساسين بالاحتياط.
  7. كما أنه يوجد عدد من المدربين الذين يضعون الخطة المناسبة للعب مع الفريق الآخر.

ملعب كرة القدم

  1. هو المكان الذي تقام به المباريات، وتفضل قوانين اللعب الدولية “الفيفا” أن تكون أرض الملعب اصطناعية، مفروشة بالحشائش الخضراء. حيث يقع على مساحة تتراوح ما بين ال90 متر إلى 120 متراً طولياً، أما مساحة العرض تبلغ من 45 إلى 90 متراً، حتى أن هناك منطقة تسمى منطقة الجزاء التي تتلقى فيها ضربات الجزاء على مسافة تبعد من المرمى حوالي 11 متراً.
  2. كما أنه لابد وأن يكون هناك منطقة خارجية تنعزل عن أرض الملعب الأساسي بمسافة تقدر بحد أدنى ثلاثة متر، كذلك لابد أن تكون خالية من أي معيقات تعيق حركة اللاعبين أثناء اللعب

لماذا عدد لاعبي كرة القدم 11

  1. كان هناك قديماً بعض المباريات التي كانت تقام، ولم يشترط فيها عدد اللاعبين، وقد تم تغير عدد اللاعبين كثيراً على مر الأعوام. فقد كان قديماً في “كالتشيو فيورنتينو” تلعب ب27 لاعب وأكثر من خمسة لحراس المرمى، ثم تغيرت بعد ذلك القوانين وأصبحت ما بين 20 و15 لاعب.
  2. وأجريت بعد ذلك العديد من التجارب أثناء المباريات، إلا أن توصلوا إلى أن يكون عدد لاعبي كل فريق حوالي 11 لاعب، ولايوجد سبب واضح لذلك الرقم، إلا أنهم لاحظوا أن 22 لاعب من بينهم حارسي المرمى في الملعب بالكامل عدد كافي جداً للعب الكرة، وإحراز الأهداف المطلوبة.

قوانين كرة القدم

  1. لابد وأن يكون ملعب كرة القدم على الشكل المستطيلي.
  2. لابد وأن يكسوه الحشائش والأعشاب الاصطناعية الخضراء.
  3. لا يمكن استخدام الأيدي بالنسبة للاعبين.
  4. تستغرق المباراة 90 دقيقة، حيث تتقسم على شوطين، كل شوط حوالي 45 دقيقة، ويتم بينها فاصل مدته ربع ساعة، ويمكن إمدادهم بالدقائق الإضافية إذا لازم الأمر ذلك.
  5. تضم المباراة مجموعة من الحكام الذين لهم حق الحرية الكاملة في السيطرة على المباراة.