إذا كنتم تبحثون عن إجابات على تساؤلكم حول كم عدد ساعات العمل في القطاع الخاص ، فيمكنكم قراءة هذا المقال. فنعلم أن الجميع يلتزم بقانون العمل الذي لا يمكننا مطلقاً التغافل عنه والسير على هواء كل شخص صاحب عمل. وعلى الرغم من اختلاف هذا القانون من دولة إلى أُخرى ولكن في النهاية لابد أن يكون سكان هذه الدولة ملتزمين به ويسيروا على نهجه. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نعرفكم على عدد الساعات التي يعمل فيها الموظف بالقطاع الخاص وفقاً لقانون المملكة العربية السعودية.

كم عدد ساعات العمل في القطاع الخاص

ساعات العمل القانونية

  1. أن الساعات الخاصة بالعمل في القطاع الخاص والتي فرضها القانون هي فقط ثمانية وأربعون ساعة خلال الأسبوع الواحد. والتي يتم تقسيمها بصورة متساوية من خلال العمل ثمان ساعات فقط يومياً.
  2. ويسري هذا القانون على العام كله فيما عدا في شهر رمضان الكريم وذلك نظراً للظروف التي يمر بها الشخص فيكون صائم. وبسبب انقطاعه عن الطعام والشراب يقل المجهود ليصبح عدد ساعات العمل في اليوم الواحد هي فقط 6 ساعات متتالية.
  3. وترجع كل هذه الأقاويل استناداً على المادة 98 والتي تُقر بأنه لا يمكن لصاحب العمل أن يستأجر العامل ويُشغله أكثر من ساعات العمل القانونية والتي تقتصر على ثمانية ساعات فقط لا غير. وفي حال كان صاحب العمل لا يلتزم بأن تكون الساعات متساوية على مدار الأسبوع فلا يمكنه أن يعمل أكثر من ثمانية وأربعون ساعة في الأسبوع الواحد.