كلام جميل عن رمضان تغريدات رمضانية قصيرة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك هو واحد من بين الشهور الهجرية، والذي يعد من أفضلها على الإطلاق، فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن على رسولنا الكريم، كما أنه يحمل الكثير من الروحانيات، والعبادات المختلفة، والتي يتميز بها هذا الشهر عن غيره من الكثير من الشهور، إضافة إلى عبادة الصيام، ولذلك ينتظره الكبير والصغير، وعند اقترابه فإن الناس يقومون بإرسال التهاني والتبريكات إلى بعضهم البعض بتلك المناسبة، ومن خلال السطور القادمة سوف نذكر لكم أفضل العبارات التي تقال في شهر رمضان أو عند اقترابه.

كلام جميل عن رمضان تغريدات رمضانية قصيرة

يحتاج المسلمون أجمل الكلمات والعبارات عن شهر رمضان المبارك، وذلك حتى يقومون بإرسالها إلى الأصدقاء الموجودين لديهم على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتي من بينها موقع تويتر، حيث يقومون بمشاركة أجمل العبارات بمناسبة اقتراب هذا الشهر الفضيل، ومن بين تلك الكلمات الآتي:

  1. رمضان هو شهر الرحمة، هو شهر الغفران، هو أجمل شهور العام، حاول أن تحصل فيه على أكبر قدر من الحسنات، وأكبر قدر من الأعمال الصالحة واغتنم الفرصة.
  2. رمضان هو الشهر الذي تحيا به القلوب، وهو الشهر الذي تغفر فيه الذنوب، وهو شهر تفريج الهموم والكروب.
  3. اجعل رمضان لهذا العام هو الباب الذي يدخلك الجنة، بكثرة الأعمال الصالحة، والتوبة وطلب الغفران من الله سبحانه وتعالى.
  4. اجعل صيامك لله في رمضان عبادة، ولا تجعلها عادة، اجعل صيامك تؤجر عليه أفضل الأجور، فلا تصوم وفي الوقت نفسه تطلق لسانك، وتطغى بروحك، اجعل لصيامك الحرمة الخاصة به.
  5. أهلًا رمضان وعودة حميدة، ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يعيدك علينا أعوام عديدة ومديدة، وأن يرزقنا صيامه وقيامه، ويغفر لنا كل ذنوبنا الكبيرة.
  6. رمضان يا شهر القرآن، يا شهر المغفرة، يا شهر تأتي كالضيف الخفيف، حامل كل ما معه من خير، تقدمه لنا، وتتركه وتجعل لنا مغفرة من الذنوب، وفيك يا أجمل الشهور عتق لرقابنا من النار.
  7. شهر رمضان هو شهر الخير، وهو الشهر الذي يطال انتظاره من العام إلى العام، وعندما يأتي فإنه سريعًا ما يرحل من دون أن نشعر به، يا ليتك كنت عامًا كاملًا يا شهر المحبةوالغفران.

أجمل أدعية لرمضان

كما يوجد العديد من الأدعية المختلفة التي تقال في شهر رمضان المبارك، والتي يتم مشاركتها مع العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يكون في كل يوم من أيام رمضان دعاء مختلف، وذلك من أجل التقرب من الله عز وجل بها، ومن بين أفضل الأدعية التي تقال في شهر رمضان الآتي:

  1. اللهم إن شهر رمضان قد اقترب، اللهم إني نويت أن أصومه، فاللهم إن توفيتني فاكتبني مع الصائمين والقائمين.
  2. اللهم إني أسألك أن تجعل صيامي في هذا الشهر، هو صيام الصائمين، يا رب اجعل قيامي هو قيام القائمين، اللهم نبهني في هذا الشهر الفضيل، ولا تجعلني من الغافلين، اللهم ردني إليك فيه يا الله رداً جميلًا، اللهم وفقني فيه للصلاة والصيام والقيام يا الله.
  3. اللهم أعنا على صيام شهر رمضان المبارك، وأعنا على قيامه، اللهم اكتبنا مع القائمين، اللهم اكتبنا مع الصائمين، اللهم اجعلنا من المعتوقين من النار في شهر رمضان المبارك، اللهم ارزقنا رمضان أعوام مديدة وعديدة.
  4. إلهي أسألك أن تجعل رمضان لهذا العام بداية لنا للخير، واجعله حاملًا لنا المغفرة من الذنوب، واجعله من أجمل أيامنا، واكتبنا فيه من المغفور لهم، ومن الداخلين إلى جنتك يا أرحم الراحمين.