من خلال هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من الطرق التي تساعدك في العنايه بالبشره ، العناية بالبشرة من أهم الأشياء التي تسعى إليها السيدات بالأخص فهم من يهتمون بمظهرهم، وضرورة الظهور بأجمل شكل على عكس الرجال فنادرًا ما نجد رجل يهتم ببشرته، وهذه من العادات السيئة فتنظيف البشرة، والاعتناء بها أمر لازم للرجال، والنساء.

البشرة تتأثر بأقل العوامل فهي تتكون من الجلد، والجلد أكثر عضو حساس داخل جسم الإنسان بالإضافة إلى أنه يتعرض لعوامل الجو الخارجية كثيرًا فتلامسه الأتربة، والشوائب، وأشعة الشمس الضارة فكل هذه الأشياء تلزم منا الكثير من الاهتمام، والعناية حتى نحمي بشرتنا من الهلاك، والتلف.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية نعرض لكم طرق سهلة، وبسيطة، ومن داخل المنزل للعناية بالبشرة حتى يصبح وجهك هو سر جمالك.

أفضل طرق عنايه بالبشره

يرغب الجميع في الحصول على بشرة مشرقة، ونقية، ولكن لا يعرف الطرق التي يقوم باتباعها من أجل الحصول على النتائج الفعالة فهناك العديد من الكريمات، والمستحضرات الكيميائية التي تعطي نتائج، ولكن تؤثر على البشرة مع كثرة الاستخدام، ولكن من أفضل الطرق هي الطرق الطبيعية حيث تمنحنا النتائج المرغوب فيها، وكذلك تحفظ لنا بشرتنا، وتحميها من الأضرار.

ولكن عليك قبل اتباع أي وصفة من الوصفات التي تقوم بها من أجل العناية بالبشرة أن تحدد نوع بشرتك أولًا فهذه الخطوة الأساسية التي تجعلك تسير في الطريق الصائب فلكل نوع بشرة الوصفة التي تناسبه حيث هناك بشرة حساسة لا تتحمل مواد معينة، وبشرة دهنية تلزم مواد معينة لتخفيف نسبة الدهون التي تزعج صاحبها، وغيرها من الأنواع.

طرق العناية بالبشرة

هناك طرق عليك الالتزام بها حتى تكون بشرتك دائمة النعومة، والحيوية، ومن هذه الطرق :

  1. تنظيف البشرة باستخدام الغسول اليومي المناسب لك مرتين في اليوم الواحد مرة منهم صباحًا عند الاستيقاظ، والمرة الثانية على حسب رغبتك.
  2. الحرص على ترطيب البشرة بشكل دائم خاصة إذا كانت من النوع الجاف فتحتاج للترطيب المستمر على غير الأنواع الأخرى من البشرة فالترطيب هام لعدم تعرض البشرة للشقوق، والتجاعيد قبل الأوان، ومن أجل الحصول على بشرة ناعمة، ورطبة.
  3. كما عليك الالتزام بإزالة الشعر الموجود في الوجه، وكذلك الجسم باستمرار لأن هذا الشعر يجعل المظهر غير لائق كما يجعلك تشعرين بعدم الارتياح، ويعمل على بهتان البشرة فإزالته نوع من النظافة الواجب عليك القيام بها، وهذا الأمر خاص بالسيدات، والفتيات.
  4. الحرص على إزالة المكياج، ومستحضرات التجميل من البشرة بمجرد العودة إلى المنزل لأن هذه المستحضرات كثرة وجودها على البشرة يسبب انسداد المسام مما يضر بالبشرة، ويجعلها غير نقية، وعند إزالته عليك استخدام منتج لإزالة المكياج به، وباستخدام قطعة من القطن، وليس الاكتفاء بغسل الوجه بالماء، والغسول فقط.
  5. استخدام كريم خاص للوقاية من أشعة الشمس حيث كثرة التعرض لها يؤدي إلى تلف البشرة، وتغير لونها، وظهور التجاعيد بها فهناك أشعة شمس مضرة لا على البشرة ألا تتعرض لها.
  6. من أهم الخطوات التي تجعل بشرتك نقية، وصافية، ونضرة هي تناول الماء بكم كبير فالماء يعمل على حماية البشرة من الجفاف، وأيضًا لاحتوائها على عناصر تحتاجها البشرة لتتميز بالإشراق، والنضارة.
  7. الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه يزيد من كفاءة البشرة، وجمالها لاحتوائهما على فيتامينات، ومعادن، ومواد مضادة للأكسدة، والمأكولات التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل المكسرات حيث تمد البشرة بكل المغذيات التي تجعل منها بشرة صافية، ونضرة.
  8. تجنب ملامسة البشرة حتى، وإن ظهر بها حبوب، أو بقع لأن ملامسة البشرة تجعل البقع تزداد، وتترك أثر، وكذلك الحبوب كما أن العبث بالبشرة يساعد على سد المسام، وهذا الأمر ضار.

روتين للعناية بالبشرة

هذا الروتين من الممكن أن يلتزم به الفرد ويقوم به مرة، أو مرتين خلال الأسبوع الواحد على حسب رغبتك لما له من تأثير قوي، وفعال على البشرة فيعمل على تحسين كفاءتها، ومظهرها.

  1. عمل حمام بخار ليقوم بفتح المسام الخاصة بالبشرة كي تتمكني من التنظيف العميق بها، وإزالة جميع الشوائب الموجودة بداخلها، وإزالة الدهون المتراكمة بها أيضًا، وذلك بوضع إناء به ماء، وأي عشب من الأعشاب الطبيعية على النار، وتركه حتى يصل للغليان، ثم تغطية الشعر، وتقريب الوجه منه ليستطيع البخار أن يقوم بفتح المسام، وتنظيفها لمدة 10 دقائق، ثم تجفيف البشرة، والذهاب للمرحلة التالية، وهي.
  2. الحرص على عمل تقشير للبشرة بعد حمام البخار حيث يعمل على إزالة الجلد الميت بها، وكذلك تنظيفها مما يمنحها النعومة، والإشراق، وهناك طرق كثيرة تُمكنك من تقشير البشرة داخل المنزل منها ( وضع ملعقتين من السكر الخشن + ملعقتين من زيت الزيتون + نصف ملعقة من عصير الليمون، وإذا كانت البشرة من النوع الحساس نستبدل عصير الليمون بعسل النحل) وهناك طريقة أخرى تعتمد على القهوة البودر لما لها من فوائد كثيرة للبشرة فقط بوضع ملعقة منها مع ملعقة من زيت الزيتون، وتمريرها على البشرة بحركة دائرية لمدة خمس دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر.
  3. بعد ذلك قم بتجفيف البشرة، وتمرير قطعة من الثلج عليها لمدة دقائق لتتمكن من غلق المسام مرة أخرى حتى لا تعود الشوائب لها مرة ثانية بعد التنظيف، ووضع مرطب كي تشعري بالنعومة، واللمعان.