مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الشيب نهائيا مجرب

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
brooonzyah
علاج الشيب نهائيا مجرب

علاج الشيب نهائيا مجرب، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر مشكلة شيب الشعر هي واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، ويسبب الشيب المظهر الغير مرغوب به للأشخاص، حيث إنه يمكن أن يصيب أيضًا صغار السن، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم مجموعة من الطرق السريعة التي تساعد على علاج الشيب نهائيًا.

علاج الشيب نهائيا مجرب

هناك الكثير من الطرق المختلفة، والعلاجات الفعالة التي تساعد على التخلص من الشيب بشكل نهائي، والتي تعتبر من الطرق الطبيعية، لذلك تكون الأفضل لأنها لا تسبب أي نوع من الآثار الجانبية على الشعر، ومن بين تلك الطرق الآتي:

1- الحناء

تعتبر الحناء هي واحدة من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من الشيب بشكل نهائي، وذلك لأنها تغطي الشعر الأبيض، وفي حالة إن تم إضافة لها بعض المكونات الأخرى فإنها تعمل على علاج الشيب، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار عبوة من عبوات الحناء، أو على حسب طول الشعر، ومن ثم يتم إضافة لها ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت جوز الهند المركز، وتخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  2. يتم تطبيق المكونات على الشعر، على أن يتم توزيعها من جذور الشعر، وحتى نهايته، وبعد ذلك يتم ترك المكونات لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا.
  3. بعد انتهاء المدة يتم غسل الشعر بواسطة الماء الفاتر والشامبو، وسوف يتم تغطية الشعر الأبيض تمامًا.

2- التمر

يعتبر التمر هو واحد من ضمن المكونات التي تساعد في القضاء على الشيب بشكل نهائي، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية للشعر، ويتم استعماله بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم خلط كميات متساوية من التمر، وزيت الزيتون، وزيت الخردل والحليب، مع مراعاة أن يكون التمر مطحون ناعم.
  2. يتم تطبيق المكونات السابقة على الشعر مباشرة من الجذور وحتى الأطراف، وبعد ذلك يتم إرفاق كيس أو قبعة بلاستيكية في الرأس، وتترك المكونات لمدة لا تقل عن ساعة ونصف تقريبًا على الشعر.
  3. بعد انتهاء المدة يتم إزالة القبعة وغسل الشعر بالماء الفاتر، وتكرر تلك الطريقة مرة من كل أسبوع، وسوف نلاحظ التخلص بشكل نهائي من الشعر الأبيض.

3- الكارفور

يعتبر الكارفور هو واحد من ضمن أنواع الأعشاب الطبيعية التي لها دور فعال في التخلص من الشعر الأبيض بشكل سريع وفعال، وذلك من خلال تطبيقها على الشعر مع إضافة لها بعض المكونات، ويتم استعمالها للشيب بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم وضع أوراق الكارفور في وعاء ويضاف لها مقدار مناسب من الماء، ويتم وضعها على النار وتترك حتى تغلي تمامًا.
  2. يتم إضافة ملعقتان كبيرتان الحجم من زيت الياسمين على المكونات، وتخلط جميع المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  3. تطبق المكونات على الشعر مباشرة من الجذور حتى الأطراف، وبعد ذلك تترك المكونات على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين تقريبًا.
  4. يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو، وسوف نلاحظ اختفاء الشعر الأسود نهائيًا، ويفضل تكرار هذه الطريقة بشكل يومي حتى يتم التخلص من الشيب.

4- الحبة السوداء

تعتبر الحبة السوداء هي واحدة من ضمن أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشيب وتغطية الشعر الأبيض بشكل نهائي، ويتم تطبيقها بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم وضع الحبة السوداء على النار، وتحمص بشكل جيد، وبعدها يتم خلطها مع القليل من زيت النخيل.
  2. تطبق المكونات على الشعر حتى يتم تغطية الجذور حتى الأطراف، وبعد ذلك يتم ترك المكونات على الشعر، لمدة لا تقل عن ساعتين.
  3. يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وتكرر الطريقة بشكل يومي حتى يتم التخلص من الشيب بشكل نهائي.