ظهور العورة في المنام للرجل والمرأة . الأحلام هي أمر طبيعي يراها الجميع أثناء فترات النوم. فبعضها يكون رؤى، والبعض الآخر يكون مجرد مقتطفات قام العقل الباطن باختزانها وتجسيدها بهذا الشكل في وقت النوم. ولهذا يبدأ الشخص بعد الصحوة من نومه البحث عن معنى المشاهد التي قام برؤيتها، لأن البعض منها يكون له معنى بل و يدل على شئ ما. وفي حال رؤية عورة الشخص في المنام فيعتبر أمر عجيب جداً، تعالوا معنا في مقالنا اليوم على برونزية لتتعلموا معناها.

ظهور العورة في المنام

كشف العورة في المنام للمرأة

  1. إذا كان هذا المنام لسيدة، وقد قامت فيها برؤية العورة الخاصة بها فأن هذا ما هو إلا خير وسيعم على حياتها. وسيكون هناك الكثير من البركة والخيرات التي تحصل عليها، والتي ستجعلها من أكثر الناس سعادة وبهجة وفرح.
  2. أيضاً يقول أنها إذا كانت عورة المرأة فأنه دليل على بعد الكثير من الأحزان، والهم، والغم والتخلص من المشاكل والصعوبات التي تواجهها في الحياة.
  3. أما إذا كانت ترى أنها تقوم برش المياه إلى منطقة العورة فما هو إلا أنها سترزق بمولود بإذن الله، وسيكون صالح.
  4. أما إذا رأت المرأة أن عورتها أصبحت أكثر صلابة وحدة فهذا دليل على أنها ستواجه بعضاً من العقبات والمشكلات التي تقف أمامها كسد منيع للوصول إلى غاياتها في الحياة وأمنياتها.
  5. أما إذا رأت بأن عورتها قد تحولت إلى عورة رجل فهذا يعني أنها سوف تكون عاقر. ولا تُرزق بذرية في تلك الحياة أبداً.
  6. أو قال أنه في حال ترى عورتها قد تحولت إلى عورة رجل أنها ستنجب البنات فقط، ولا ترزق بالبنين مطلقاً.
  7. في بعض الأحيان قال أن علامة تحول العورة لذكر ما هي إلا علامة على موت الطفل، وأنه سيحتل مكانة عظيمة في الآخرة (الجنة بإذن الله).

ظهور العورة في المنام لابن سيرين

قام ابن سيرين بالتحدث في هذا الموضوع، وأوضح العديد من التفسيرات حول تلك الرؤيا. وقال أن  لها العديد من الدلالات ولكن في النهاية لا يعلم الغيب سوى الله سبحانه وتعالى. فيقول؛

  1. قال أنها علامة على كشف الرائي لأسراره وحياته، وما هي إلا ستكون شماته من الأعداء فيه.
  2. أما إذا رأى أن أحد الأشخاص يقوموا بستر عورته فهذا دليل على أنه لا يفضح أبداً، وأنه سيجد من يكتم أسراره ولا يكشفها أبداً.
  3. أما من رأي أن عورته قد كشفت أمام مجموعة من الأشخاص كمكان عام، على الرغم من وجود ملابس عليها إلا أنه مازال يشعر بالخجل فهذا يعني أنه لا خير في هذا الرجل وأنه يمتنع مطلقاً عن فعل الخير مع الناس.
  4. ويقول العالم ابن سيرين أنه في حال لاحظ أن عورته قد كشفت أمام أحد الأشخاص، ولكن لا يشعر بأي خجل فهذا دليل على أنه سيشفى بإذن الله من المرض الذي يعاني منه. وأن الناس المتواجدين حوله هم الأطباء الذين يقوموا بعلاجه.
  5. أو من الممكن أن يكون كشف العورة ما هي إلا زوال الهم والكرب والخوف من المصائب.
  6. كما قال أن الرجل أو المرأة إذا كانوا مديونين، فهذا دليل على أن هذا الدين سيقضى بإذن الخالق سبحانه وتعالى.

ظهور العورة في المنام للرجل

  1. إذا رأى الرجل في منامه عورة سيدة فهذا دليل على أنه سيرزق بخير كبير، وسيحل عليه البركة.
  2. أما إذا رأي عورة امرأة وكان ينظر إليها بشكل فيها رغبة وشهوة فما هو إلا علامة على أنه سينال عملاً ولكن لا خير فيه.
  3. ويقول البعض أن الرجل إذا رأي عورة المرأة من الخلف فهذا دليل على أنه يتمنى خيراً ما ولكنه سيزول منه ويذهب لخيره.
  4. إذا رأي الرجل أن عورة المرأة صغيرة فما هو إلا أنه سيهزم كل الأعداء المحيطين به. أما إذا رأي أن عورة المرأة كبيرة فهذا دليل على انتصار الأعداء والحاقدين عليه.
  5. وفي حال رأي الرجل أن عورته قد تحولت إلى عورة أحد النساء فهذا دليل على أنه سيتحول لبعض الانهزامات بل ويعيش حالة من الذل والهوان من الناس حوله.

تفسير ظهور العورة في المنام لابن شاهين

  1. كان ابن شاهين له رأي في هذا الموضوع بأن من رأي نفسه يطلب الثياب حتى يقوم بستر عورته فهذا دليل على أنه يطلب من أحدهم كتم أسراره وسترها، والسبب في ذلك أن هناك  من يكشف خباياه ويريد أن يفضحه.
  2. بل ويقول أن من رأي عورته قد كشفت أمام الناس ولا يشعر بالخجل مطلقاً فهذا دليل على أن هذا الرجل بإذن الله سيزور البيت الحرام في أقرب وقت ممكن.
  3. أما من رأى وكأن جسده كله معرى تماماً إلا منطقة العورة فهذا دليل على  أنه قد نال عفو الله سبحانه وتعالى ومغفرته على كل ما أحدثه في هذه الدنيا.
  4. أو من الممكن أن يكون قد شاهد الرائي أنه تجرد من ملابسه في المسجد وأظهر عورته فهذا دليل على أنه سيعلم الناس تعاليم الدين، ويوجههم إلى الخير.
  5. ومن قام بزوال الملابس من جسده، ولكن لم ينظر إلى عورته على الرغم من أنها معراه أمام الناس فهذا دليل على أنه سيقضي على كل الهم والحزن الذي يشعر به.
  6. ومن كان يحتل في عمله مكانه عالية ومرموقة وشاهد أنه يقوم بتعرية عورته فهذا دليل على أنه سيفقد مكانته في وقت قريب.
  7. أما إذا كانت المرأة ترى عورتها في المنام فيقول أنها ربما ستحصل على الطلاق في وقت قريب.

هذه هي أشهر التفسيرات التي من الممكن أن تقال حول هذه الرؤية، وقمنا معكم بالاستناد فيها إلى أشهر العلماء المفسرين لكافة الرؤى.