ما هو رجيم فصيلة دم a ، الدم هو أحد المكونات الرئيسية لجسم الإنسان، وهو مكون من أربع فصائل أساسية، وهم فصيلة A، وفصيلة B، وفصيلة O، وفصيلة AB، فكل فصيلة منهم لها مكوناتها الخاصة التي تختلف تماما عن الأخريات، لذلك عند تناول الطعام نرى أن أصحاب كل فصيلة تحتاج أجسامهم إلى أنواع معينة من الأكل، والتي تساعدهم في إنقاص الوزن، دون التسبب في ضرر، وهناك أطعمة تسبب زيادة في الوزن والتي تتناقض محتوياتها مع فصلية الدم، فتساهم في زيادة الوزن والشعور ببعض الاضطرابات سواء كانت نفسية أو جسمانية، لذلك نعرض لكم اليوم في برونزية أفضل أنواع الرجيم المناسب لأصحاب فصيلة الدم A

ما هو رجيم فصيلة دم a

رجيم فصلية الدم A هو عبارة عن نظام غذائي لبعض الأكلات التي تتوافق مع فصيلة الدم، لتساعدها بشكل صحي وسريع في أنقاص الوزن بفاعلية دون التسبب في أي نوع من أنواع الضرر، ويعتمد بشكل أساسي على الخضروات والفواكه، فهو خالي تماماً من وجود اللحوم بداخله، لذلك ينصح معظم الأطباء أصحاب فصيلة الدم A بأتباع النظام النباتي في غذائهم اليومي، لان أصحاب هذه الفصيلة هم من أكثر الأشخاص اللذين لديهم حساسية في جهازهم المناعي، والذي يعود عليهم بالكثير من علامات الغير صحية والغير جيدة لهم بسبب تناول أطعمة غير مناسبة لحالاتهم، فتتسبب في زيادة أوزانهم بشكل كبير، فيتبعون نظام غذائي مقيد جدا حتي يساعدهم في خسارة الوزن بفاعلية.

رجيم فصيلة دم a

وجبة الإفطار

قبل البدء بتناول وجبة الإفطار يمكن شرب كوب من المياه الدافئ المضاف إليه عصير الليمون، ثم بعد ذلك تناول طبق صغير من الكورن فليكس وبجانبه كوب من حليب الصويا، وإذا شعرت بالجوع قبل معاد وجبة الغذاء يمكنك تناول ثمرة واحدة من أي نوع من أنواع الفاكهة المفضلة لديك تكون متوسطة الحجم، ولكن يفضل أن تكون الثمرة هي ثمرة تفاح.

وجبة الغداء

لابد أن تحتوي وجبة الغذاء على طبق من السلطة الخضراء، والتي تكون مكوناتها الأساسية هي البصل والكرفس والخس ومعاهم شرائح الخيار والطماطم أيضا ونرش عليهم ورق من النعناع، ويمكن إضافة جبن قليل الملح خالي من الدسم إلى السلطة حتي يضيف لها نكهة مميزة وجميلة، وبجانب السلطة يمكن تناول مقدار ربع من الخبز.

وجبة العشاء

عند تناول وجبة العشاء يمكنك صنع عجة من البيض ويضاف إليها شرائح صغيرة من عيش الغراب، ومعاهم ربع من الخبز البلدي الأسمر وليس الأبيض.

ينصح بممارسة رياضة المشي أثناء البدء في الحمية الغذائية لإنها تساعد كثيرا في خسارة الوزن بفاعلية، وخصوصاً مع أصحاب فصيلة الدم A، أو يمكن ممارسة اليوغا والتي تعطي نتائج مذهلة مع الرجيم.

ما يجب تناوله وعدم تناوله لأصحاب فصيلة الدم a

أثبتت الدراسات أن أصحاب فصيلة الدم A، يجب أن يتبعوا نظام غذائي نباتي حتي يتمكنوا من خسارة أوزانهم، لأن الجسم يفتقد لكثير من الأنزيمات المناسبة التي تساعد في عملية الهضم وخصوصا اللحوم بكافة أنواعها، فعندما يصعب على الجهاز الهضمي هضم اللحوم تتحول إلى دهون متراكمة داخل الجسم، وأيضا تجعل اللحوم جهاز المناعة أكثر عرضة للتعرض لمختلف أنواع الأمراض، لذلك وضعت قائمة للأطعمة التي يجب تناولها والتي يجب الامتناع عنها لهذه الفصيلة.

ما يمكنك تناوله:

  1. يمكنك تناول الدجاج ولكن بكميات قليلة، إذا لم تتوافر أنواع أخري من الخضراوات أو الفاكهة.
  2. ينصح بتناول كميات كبيرة من الأسماك، لإنها ذات أهمية كبيرة وفوائد عديدة لأصحاب هذه الفصلية ومنها سمك السلمون والسردين والسمك الأبيض وسمك القد.
  3. تناول كافة أنواع الخضار ومنها البصل، البامية، البقدونس، الخس، السبانخ، الجزر، البنجر، الخرشوف، الثوم، الفجل، الخرشوف.
  4. الإكثار من تناول الفاكهة مثل البرتقال، الكرز، المشمش، التوت، التين، الأناناس، الخوخ، الجريب فروت.
  5. حليب الصويا بكافة أنواعه ومشتقاته.
  6. ينصح بتناول كميات كبيرة من البطاطا واليقطين، زيت الزيتون والصنوبر.
  7. لا ينصح بتناول أكثر من بيضتين في الأسبوع الواحد.
  8. استخدام كافة المأكولات التي يدخل فيها مكون الشوفان.
  9. من الممكن أن يستخدم الشخص مكملات غذائية تحتوي على أنزيمات تساعد في تسهيل عملية الهضم، ومكملات للكالسيوم والبوتاسيوم.

ما لا يمكنك تناوله:

  1. ينصح بالابتعاد عن تناول اللحوم بكثرة وخصوصا في الوجبات اليومية، مثل اللحم البقر والعجل والبط والكبدة.
  2.  يجب التقليل من كميات تناول بعض الأسماك ومنها سمك موسى، وسمك الترويت، وأيضا بعض من فواكه البحر والتي تشمل على المحار والصفد والجمبري والكافيار والسلطعون والأنشوفة.
  3. التقليل قدر المستطاع من تناول منتجات الألبان ومشتقاته المختلفة.
  4. يفضل عدم تناول بعض الفاكهة بكميات كبيرة ومنها الموز، المانجو، البطيخ، البرتقال، الشمام، وجوز الهند، البابايا.
  5. ينصح بالابتعاد عن الطماطم، الزيتون، والفلفل، الباذنجان، الملفوف.
  6. يفضل عدم تناول الطعام الذي يدخل في تحضيره زيت دوار الشمس، وزيت السمسم.
  7. يجب التقليل من تناول الخبز الأبيض أو الأسمر، والاستعانة بدل منه منتجات القمح أو الأرز.