نقدم لكم اليوم مقالاً لتفسير حلمت ان ضرسي طاح. الكثير من الأشخاص يري في منامه أنه يفقد أسنانه والأحلام ما هي إلا رسائل من الله “عز وجل : لنا ليضع في طريقنا إشارة لأمر معين يمكن له أن يحدث وهناك الكثير من الأشخاص الذين يؤمنون أن كل شخص في هذه الحياة يمكن له أن يتعرض إلي أمر من الأمور لا يعرف ماهو الطريق الصحيح ويريد من الله أن يدله عليه فيبعث الله له علامات وإشارة وهذه الإشارات ربما تكون رؤيا أو حلم معين. ويختلف تفسير حلم الشخص بأنه يخلع ضرسه أو سنه باختلاف الشخص الذي رأي الحلم وكان للعلماء الكثير من التفسيرات المختلفة فيه فإليكم هذه التفسيرات من خلال برونزية.

حلمت ان ضرسي طاح

هناك الكثير من علماء تفسير الأحلام قد فسر هذه الرؤيا منهم بن سيرين وبن هشام وغيرهم من المفسرين وسنذكر لكم رأي كل واحد منهم.

تفسير حلم خلع الضرس عند ابن سيرين

  1. قال بن سيرين عن سقوط الأسنان بشكل عام في المنام أن معناها أن هناك مانع أو شئ يعوق الإنسان عن تحقيق ما يريده في حياته.
  2. وقال يمكن أن يكون معناه قضاء الديون التي على الإنسان أما إذا رأي الإنسان جميع أسنانه تسقط ويأخذها في كمه فهذا معناه أنه أخر من يموت من أهل بيته وأنه سيحضر وفاة جميع أقاربه لأنه أخر شخص يموت منهم.
  3. وقد فسر ابن سيرين رؤية الشخص جميع أسنانه تسقط مع ذهاب بصره بأن هناك أحد أقاربه أو أقرانه من نفس سنه سوف يموتون كما أنه يمكن أن يكون له تفسير أخر وهو أنه شخص لا يهزم ولا يذل أبداً.

تفسير حلم خلع الضرس عند النابلسي

  1. قال النابلسي في تفسير خلع الأسنان أن من رأي أسنانه تتأرجح قليلاً فأن هذا معناه أنه عليه دين وأنه سوف يقضيه على دفعات.
  2. ويمكن أن يكون خلل الأسنان دليل على أهل بيت هذا الشخص يحدث لهم الكثير من الحوادث و المنازعات والمشاحنات.
  3. وإذا رأي الشخص جذور أسنانه فإن أهله سوف يخذلونه ويتخلون عنه عند حاجته لهم .
  4. وقد فسر النابلسي سقوط الأسنان السفلية أكثر من الأسنان العلوية في المنام أنه دليل على أن نساء البيت الذي يعيش فيه سوف تعيش وقتاً أطول من الوقت الذي يعيشه رجال هذا البيت.
  5. ومن رأى اللحم الذي بين أسنانه سقط فهذا دليل على أنه يغتاب القوم وهذا إثم عظيم ودليل على أنه أذي الناس بلسانه.
  6. وقيل أن المرأة إذا رأت أسنانها في المنام تطيح فهذا دليل على موت زوجها. أو على عقد من لؤلؤ تلبسه.

تفسير حلم خلع الضرس عند ابن شاهين

  1. إذا رأي الشخص أحداً يقلع له أسنانه فأن هذا دليل على أن الرأي يقطع رحمه ولا يصل أقاربه أنو يزورهم.
  2. وإذا شاهدت الشخص نفس في المنام هو يلاحظ عيباً في أسنانه فأن هذا يؤل على ثلاثة أوجه الموت أو الحزن أو الهم.

إذا شاهد الشخص جميع أسنانه تسقط في المنام فأن هذا يدل على خمسة أشياء وهي :

  1. موت جميع أقاربه في حياته.
  2. أنه يعيش مدة طويلة من الزمن.
  3. ربما يكون تويل سقوط الأسنان هو فقد الكثير من المال.
  4. وأو أن هذا الشخص سوف يصبح فقيراً بعد أن كان غنياً.
  5. كما فسر ابن شاهين سقوط جميع الأسنان بموت صاحب الرؤيا.

تفسير حلم خلع الضرس عند ابن غنام

  1. قال بن غنام في تفسير سقوط الأسنان في المنام أن من رأي ضرسه يطيح في المنام وهو نادم وحزين فهذا دليل على أنه في خصام وهجر مع أهل بيته أو أقاربه وأن هذه إشارة من الله “عز وجل” له أن يرجع عن ما يفعله وعن هذا الهجر ولا يفجر في الخصام.
  2. إذا رأي الشخص أن جميع أسنانه تسقط واحداً تلو الأخر فأنه سيكون أخر من يموت من أهل بيته.
  3. وقال بن غنام أن هناك امرأة رأت في منامها أن جميع أسنانها تسقط ولا تستطيع أن تأكل بها وكان لها مسجون فخرج من السجن بعد رؤيتها لهذا المنام بيوم واحد.