حجز موعد بطاقة احوال ، فالأحوال المدنية تتمثل في كافة الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين لإثبات هويتهم وتبعيتهم لهذه الدولة فقامت الأحوال المدنية بتنشيط خدمة إلكترونية لحجز المواعيد بها والتي وصل عددها لـ 29 موقع منتشرين في أربعة مناطق وهي : الرياض _ مكة المكرمة _ منطقة القصيم _ المنطقة الشرقية ).

ومن خلال مقال اليوم على برونزية نعرض لكم خطوات حجز موعد بطاقة أحوال.

كيفية حجز موعد بطاقة احوال

تتمثل مهام الأحوال المدنية في تسجيل المواطنين، والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وتحديد الحالات المدنية للمقيمين، والزوار، والمواطنين، وتسجيل هذه الحالات في ملف مرفق بالحكومة كما تتم بها عملية إصدار البطاقة، وشهادات الميلاد، والوفاة، واستخراج تصاريح، وتأشيرات الحجاج تخرج منها، وتتم تحت إشرافها فقامت بهذه الخدمات الإلكترونية لتخفيف الضغط عليها، وعلى المواطنين، وتوفير المتاعب حيث في هذه الخدمات يتم كل شيء من داخل المنزل دون الحاجة إلى الطوابير، وقطع مسافات طويلة للوصول للمكتب الخاص بك.

خطوات حجز موعد بطاقة احوال

تتم عملية حجز الموعد من خلال هذه الخطوات :

  • التسجيل للدخول إلى البوابة الرسمية لوزارة الداخلية 
  • ثم تسجيل رقم البطاقة الشخصية وكتابة التقويم المناسب ثم تسجيل تاريخ الميلاد وكتابة الرموز الموجودة على الشاشة.
  • ثم اختيار الاستعلامات الإلكترونية.
  • تظهر لك صفحة تختار منها حجز موعد.
  • ثم اختيار خانة الأحوال المدنية.
  • ومن ثَم تحديد موعد.

وعند تحديد الموعد المناسب لك عليك طباعة هذه الورقة لتظل معك كنوع من أنواع الإثبات عندما تذهب لإجراء الخدمة التي تود إنجازها.

فتعمل المملكة العربية السعودية جاهدة لتوفير الخدمات الحكومية في كل مكان على المواقع الإلكترونية كي تنهض، وتواكب التطورات الحديثة.