مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تنظيف الوجه بسرعة

بواسطة: نشر في: 23 يونيو، 2019
brooonzyah
تنظيف الوجه

خطوات تنظيف الوجه ، يسعى الجميع للحصول على بشرة مشرقة، ونظيفة دون التعرض للعمليات، واستخدام المكونات الكيميائية فهذه الطرق تتطلب العديد من المال غير أنها غير صحية، ولكن هناك طرق طبيعية، وتعطي نفس النتائج كما يمكن فعلها من داخل المنزل.

فالاهتمام بالبشرة يجب أن يكون روتين في حياتنا لأن بشرتنا تتعرض للأتربة، والميكروبات، وأشعة الشمس الضارة مما يتلفها، ويسبب هلاكها.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على أهم الوسائل الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة بأقل وقت، وجهد سواء مادي، أو معنوي.

تنظيف الوجه

تتنوع طرق تنظيف الوجه، ومنها :

حمام البخار

فيعد من أهم الخطوات في تنظيف الوجه، والحصول على نتيجة مرغوبة حيث يعمل على فتح مسام البشرة مما يساعد على إزالة الشوائب، والجلد الميت منها بسهولة فهو وسيلة ناجحة، وغير مكلفة حيث يمكننا عمله داخل المنزل، وبأقل الإمكانيات.

طريقة عمله : نضع مقدار من الماء في قدر ثم نضعه على النار، ونضع عليه نوع من الأعشاب الفواحة مثل النعناع _ القرفة _ البابونج، ثم نتركه يغلي ثم نرفعه من النار، ونغطي شعرنا، ونوجه بشرتنا إلى القدر بقدر المستطاع لمدة من 5 : 10 دقائق ثم نُجفف وجهنا من الماء المتواجد به ثم بعد 5 دقائق أخرى نقوم بمسح وجهنا بقطنة بها تونر لإزالة أي شوائب متبقية.

  عملية التقشير

يُساهم تقشير البشرة في الحصول على أفضل النتائج حيث يعمل على نضارة الوجه، وتنظيفه من أي ملوثات أصابته، وتتعدد وسائل التقشير فمنها :

التقشير باستخدام السكر وزيت الزيتون

نخلط ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، ونضع الخليط على الوجه مع التدليك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد.

التقشير باستخدام القهوة وعسل النحل

حيث نقوم بوضع ملعقة صغيرة من البن ونصف ملعقة من عسل النحل ونمزجهم سويًا ثم نقوم بوضعهم على البشرة مع التحريك بشكل دائري وتركه لمدة 5 دقائق ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

التقشير باستخدام السكر والليمون

نضع ملعقة من السكر، ونضيف إليها نصف ملعقة من الليمون، وقطرت من عسل النحل ثم نخلطهم جيدًا، ونقوم بفردهم على الوجه، وتركهم لمدة 5 دقائق ثم فرك هذا الخليط بحركة دائرية ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.

كما هناك مقشرات أخرى، ولكن هذه الأصناف طبيعية خالصة لا يتخللها مكونات كيميائية.

ماء الورد

يعتبر ماء الورد من أفضل المكونات التي تعمل على ترطيب البشرة، وتنظيفها عندما نستخدمه بشكل يومي فيُفضل وضعه على البشرة قبل الذهاب للنوم حيث نقوم بإحضار قطنة بها ماء ورد، وتمريرها على الوجه بالكامل تجعل بشرتك أكثر نضارة، وإشراق، وحيوية.

الطمي

يستخدم الطمي في حالات تنظيف البشرة حيث له قدرة هائلة على إزالة الشوائب، والملوثات الناتجة عن تعرض البشرة للشمس فيعمل على تفتيحها أيضًا، وعودتها للونها الطبيعي من خلال خلط ملعقتين منه على ملعقة من ماء الورد، ودمجهم ووضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

بياض البيض

يُمثل قناع بياض البيض وسيلة ضرورية تحتاجها البشرة لتزيل ما بها من بثور، وشوائب من خلال إحضار بياض بيضة، وقطعة من المناديل الورقية، ثم نضع طبقة من بياض البيض على الوجه، ثم نضع عليها المنديل، ثم نضع فوق المنديل طبقة أخرى من بياض البيض، ونتركه حتى يجف تمامًا ثم نقوم بشد المنديل فنجد به كافة الشوائب، والبثور ثم نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر، ومع الاستمرار على هذه العملية مرة كل أسبوع ستخلو بشرتك من كل ما بها من ملوثات، وعيوب.

الجيلاتين

يستخدم الجيلاتين كقناع ينظف، ويزيل عيوب البشرة، وذلك بوضع ملعقة كبيرة من الجيلاتين، ثم يُضاف إليها ملعقة من الماء المغلي، ويخلطوا جيدًا لتصبح مثل قوام العجين، ثم توضع على الوجه، وتترك لتجف تمامًا فتجد وجهك متحجر، وبعد ذلك نقوم بشد تلك القناع، وإزالته كطبقة واحدة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

الزيوت الطبيعية

تعتبر الزيوت الطبيعية من وسائل تنظيف البشرة خاصة إذا كانت مصابة بحب الشباب، أو حساسية من شيء معين فهناك أنواع من الزيوت تحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك فهذه المادة تعمل على علاج كافة عيوب البشرة مع الاستمرار مثل : زيت الورد _ زيت الأفوكادو _ زيت جنين القمح فقط بمجرد وضع كمية بسيطة على البشرة، ووضع عليه قماشة ساخنة، وتركهم لمدة من 5 : 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر تجد وجهك مرة بعد مرة ينضر، ويصفى من العيوب، والشوائب.

القرفة بالعسل النحل

يسهم هذا الماسك أيضًا في تنظيف البشرة، وتفتيحها حيث نضع ملعقة كبيرة من القرفة، وملعقتين من عسل النحل ثم نخلطهم، ونضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بفرك الوجه قبل غسله بالماء البارد.

_ ومن أهم العوامل التي تساعد في تنظيف البشرة، وصفائها على الاهتمام بترطيبها المستمر حيث جفاف البشرة يؤدي إلى تشققها، وظهور التجاعيد بشكل مبكر بها فعملية الترطيب تجعل البشرة أكثر نضارة، ونقاء.