يتسأل الكثير من الناس عن تفسير رؤية حلم القمل في الشعر ، من المؤكد أن القمل من الحشرات غير المحببة التي يرآها الناس في الحقيقة وتكون مزعجة جداً عند ظهورها للشخص في الحلم. وهذا له العديد من التفسيرات التي تحدث عنها العلماء ومنهم من فسر هذا الحلم على أنه يدل على الخير ومنهم من أنكر هذا تماماً وقال أنه لا يمكن لهذا المنام أن يدل على الخير أبداً. وسنتحدث عن تفسيراتهم كلها من خلال هذا المقال على برونزية.

تفسير رؤية حلم القمل في الشعر

يتخلف تفسير هذا الحلم من شخص إلى أخر من رجل إلى فتاة كما ن حال الشخص يكون من أكبر العوامل التي يمكن لها أن تحدد تفسير الرؤية خيراً أم شر.

تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة

  1. قال بن سيرين أن من رأت في نومها أن قمل يسير في شعرها ثم قتلته فهو خير لها ويدل على أن هناك الكثير من المشاكل والهموم التي سوف تنفرج عنها وأنها سوف تحصل على الكثير من الخير الوفير.
  2. ولكن إذا رأت القمل يقرصها ولم تستطع أن تقتله فأن هذا عدو يريد بها شر. كما أنه يمكن أن يكون معناه أنها سوف تصيبها الكثي من الهموم والمشاكل.
  3. وإذا شاهدت المرأة المتزوجة في منامها أن القمل يسير على ثوبها فهذا معناه أنها سوف تحصل على وظيفة جيدة جديدة أو أنها سوف يأتي لها رزق كبير يجعلها تعيش في مستوى أعلى من الذي تعيش فيه.
  4. وقال بن سيرين إذا شاهدة المرأة القمل وأمسكته وقذفته بعيداً فهذا دليل على أنها تفعل أمر من المحرمات أو أنها تخالف السنة في الكثير من الأمور.

تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة عند النابلسي

  1. قال النابلسي في تفسير رؤية المرأة المتزوجة القمل في شعرها أنها إن كانت مريض فأن المرض سوف يشتدد عليها، وإن رأت أنها أخرجته من شعرها وقذفته بعيداً فهذا دليل على أنها سوف تشفي من مرضها إن شاء الله.
  2. وإن كان لون القمل أبيض فأن هذا دليل على أن المرأة سوف تحصل على الكثير من الخير والمال والرزق الكثير لها ولزوجها ، وخاصة إذا كان القمل كثير جداً.
  3. وإذا كان هذا النمل يسير على ملابسها فهذا دليل على أن هناك الكثير من السيدات الذين يظهرن المحبة لها ويتحدثون بالسوء عنها من خلفها.
  4. وإذا رأت أن القمل يخرج من بيتها فهذا دليل على أن هناك مجموعة من الأعداء الذين يكرهونها ولكنهم لن يقدروا على أذيتها.
  5. ولكن إذا رأت المرأة أن هذا القمل يقرصها بدرجة كبيرة إلى أن يأخذ قطعة من رأسها فذها يدل على أن الأعداء سوف ينالون منها، أو أنها سوف تتعرض لخسارة كبيرة في حياتها.
  6. أما إن رأت المرأة المتزوجة أن هذا النمل يطير منها وهي تحاول أ ن تمسك به فهذا يدل على أن هناك أحد أبنائها سوف يفعل الكثير من الأشياء التي لا ترضي عنها، وفسر كذلك بأنه ولد غير بار.
  7. وإذا شاهدت القمل على ملابس قديمة لها فهذا يدل على أن هناك مبلغ من المال ضائع منها وأنها لن تقدر على أن ترده.

تفسير حلم القمل في الشعر للعزباء

  1. قال الأمام النابلسي في تفسير هذه الرؤيا للعزباء أن هناك أحد أقاربها أو مجموعة منهم تكن لها الشر وتظهر لها العكس، وأنهم سوف يحاولون أن يؤذوها بالكثير من الطرق.
  2. إذا شاهدت البنت العزباء القمل وقتله فهذا دليل على أنها شجاعة جداً وتحاول دائماً مواجهة الصعاب وهناك الكثير من التحديات التي ستنجح فيها في حياتها.
  3. إذا شاهدت القمل وهو يقرصها فهذا دليل على أن هناك أحد سوف يقوم بتشويه سمعتها وهي لم تفعل أي شيء مما يقوله عنها أفتراءً.
  4. وخالف الكثير من المفسرين النابلسي في قتلها للقمل في المنام وقالوا أنه يدل على أنها سوف تهزم أعدائها وتعرفهم.

تفسير حلم تمشيط الشعر وسقوط القمل

  1. إذا  رأي القمل يسقط على أحد الملابس الجديدة فهذا دليل على أن هناك مال ورزق سوف يأتي له.
  2. وإذا رأي الرجل أن هناك قمل يسقط على ملابسه المقطوعة فهذا يدل على أن عليه دين يخشي من عدم قدرته على تسديده.
  3. وإذا سقط القمل على الأرض وكان قريب من ناس لا يعرفهم فهذا دليل على أنه سوف يتعرف على ناس جدد ويتعامل معهم.
  4. وإذا سقط القمل عليه وحاول أن يلدغه فهذا دليل على أن هناك ناس يردون أن ينالوا منه بكلامهم عليه ولكنهم لا يقدون على ذلك.