نقدم لكم اليوم مقالاً عن افضل ابريق للشاي. يجد الكثير من النساء حيرة عند شراء ابريق الشاي فأنه من أكثر الأشياء التي يمكن للسيدة أن تستخدمها في المنزل وذلك لأن الشاي من المشروبات التي يتناولها الإنسان دائماً وباستمرار خاصة في مجتمعاتنا العربية كذلك فأنها يمكنها استخدام نفس الإبريق في صنع الكثير من المشروبات الساخنة. ويوجد الكثير من الأنواع والأشكال من أبريق الشاي ويوجد منه أشكال جميلة ومزخرفة لكنها يمكن أن تنتج شاي غير جيد فتعالوا لنتعرف على أفضل نوع من أنواع أبرابق الشاي من خلال برونزية.

افضل ابريق للشاي

يمكن لنوع الإبريق أن يساهم في إعداد شاي جيد كما أن هناك الكثير من الأباريق التي تكون سهلة من حيث الاستخدام وأخري تكون غير سهلة فإليكم بعض الأنواع التي يمكنها أن تساعدك على تحضير شاي جيد:

السيراميك

يكون هذا النوع من أباريق الشاي من أفضل الأنواع حيث أنه يمكن له أن يكون الأطول عمراً من بين أباريق الشاي جميعاً. فهو لا يتأكل بسبب النار ولا يصدأ. ويسهل كثيراً عمل الشاي فهو لا يأخذ أي وقت حتى يغلي الماء بداخله ولكنه لديه عيب واحداً وهو أن يمكن أن يكسر بسهولة إذا لم تنتبه ربة المنزل له وتضعه بعيداً عمن متناول الأطفال.

ستانلس ستيل

يعد هذا النوع الأقدم في صناعة الشاي فيه منذ فترة طويلة فهو يساعد على حفظ درجة حرارة الشاي لوقت طويل جداً. كما أنه سهل التنظيف ولا يكلف ربة المنزل الكثير من العناء حتى يصبح لامعاً.

الخزف

يمكن له أن يساعد المرأة على الحفاظ على الشاي ساخناً لأطول فترة ممكنة.

 المطلي بمادة المينا

ويكون هذا الإبريق مزود بمقبض خشبي،حتى تساعد على حمله وتجنب حرق يد من يستخدمه.

 الحديد

من المعروف أن الشيء عندما يكون مصنوع من الحديد فأنه يمكن له أن يحافظ على درجة حرارة الشيء الموضوع فيه لفترة طويلة جداً. .

البورسلان

من أفضل الأنواع النظيفة التي يمكن صناعة الشاي فيها هو الإبريق المصنوع من البورسلان، كما أن يتميز بوجود الكثير من الأنواع والأشكال منه.

انواع لا تصدأ

يوجد الكثير من الأنواع التي يصنع منها إبريق الشاي وتكون غير قابلة للصدأ وتعد هذه الأنواع من أفضل الأنواع التي يمكن صناعة الشاي فيها ومن هذه الأنواع:  النحاس والكروم والنيكل، وقد تُصنع أحيانًا من أجل الزينة.

 الزجاج

ويوجد أنواع من أباريق الشاي تكون مصنوعة من الزجاج ولكنها غير قابلة للكسر وهذا النوع من الأباريق وهذا النوع يتميز بأنه يمكن لنا أن نشاهد الشاي وهو يغلي بداخله ونرفعه من على النار دون الحاجة إلى رفع الغطاء.

 الفضة

تعد الأباريق المصنوعة من الفضة من أروع الأباريق من حيث الشكل فيكون عليه أشكال مزخرفة تضيف لها لمسة جمالية تجذب النظر إليها وقد كانت هذه الأباريق تستخدم منذ الكثير من الوقت وكانت مشهورة جداً عند العرب.

الأباريق كهربائية

هذا النوع من الأباريق له الكثير من المميزات كما أنه له العديد من العيوب ومن الميزات أنه يطفأ نفسه بنفسه عند وصول الماء إلى مستوى الغليان ولكنه له الكثير من العيوب منها أن غير صحي. كما أن يعطل سريعاً نتيجة لكثرة استعماله.

نصائح تُطيل مدة استخدام الإبريق

  1. يجب عليك عند غسل إبريق الشاي أن تستخدم فراشة لطيفة عند دعكه وأن تقومي بفركه من الداخل والخارج بلطف.
  2. لا يجب عليك أبداً استخدام أي مادة كيماوية عند تنظيف الإبريق.
  3. يعد الخل من أفضل الأشياء الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنظيف البراد وتخليصه من الرواسب التي تعلق بداخله.