مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أين تقع جزيرة موريشيوس في أي قارة ؟

بواسطة: نشر في: 27 مايو، 2022
brooonzyah
أصول عائلة ماجكي الكويت من أي قبيلة

أين تقع جزيرة موريشيوس في أي قارة ؟

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على أين تقع جزيرة موريشيوس في أي قارة :

 تتميز موريشيوس بأنه، عروس المحيط الهندي، وهي من أجمل  الجزر التي يتم استغلالها بشكل مناسب في كثير من الرحلات الترفيهية، وجزر موريشيوس تتميز أيضا بطبيعتها الجميلة الساحرة التي أعطاها الله إياها.

  • وإذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون بقيام عمل سياحة في هذه الجزر ومتردد فعليك بالذهاب إليها سريعا فإنها من الجزر الجميلة التي تتميز بجمالها الرائع والمميز.
  • جزيرة موريشيوس كانت لا يعرفونها الكثير من بعض الدول في العالم منذ فترة زمنية كبيره جدا حيث أن تم اكتشاف طبيعتها الجميلة وموقعها الاستراتيجي الرائع ومناخها بشكل عام ومما أدى ذلك إلى نشاط سياحي رائع في المحيط الهندي وتنوعت فيها ثقافة والحضارة وتقع على طرق بحرية في ما بين القرى الأسيوية  والكرة الأفريقية ومعظم تضاريسها منظر ساحلي ويوجد فيها بعض الهضاب والجبال كما أنها متنوعة بشكل كبير جدا ومساحتها الكبيرة جدا وذلك قربها الشديد من مدينة مدغشقر.
  • جزيرة موريشيوس من البلاد الجزرية بركانية ومن أجمل ما يميزها بأنها عروس المحيط الهندي حيث قام النشاط البركاني من ثمانية مليون عام إلى تكوين جزيرة موريشيوس.
  • لأنها كانت تتميز بمجموعة كبيرة من الشواطئ الساحرة والغابات الاستوائية والتي هي تتميز أيضا  بمناخها المعتدل.

جزيرة موريشيوس تقع في أي قارة

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على جزيرة موريشيوس تقع في أي قارة.

  • تقع جزر موريشيوس، كما ذكرنا من قبل، في المحيط الهندي من جهة شرق جنوب خط الاستواء في قارة أفريقيا.
  • وتتميز بعدد كبير جدا وسائل من الجزر المتناهية لهذه الجزر مثل جزيرة أغاليغا – وجزيرة رودريغز-  جزيرة كارغادوس كارلوس.
  • والتي هي تقع على بعد حوالي ثمانمائة وستون كيلو متر مربع، شرق مالاجاش والتي هي متواجدة في دولة مدغشقر، والتي هي تبلغ مساحتها حوالي مائة وثمانون كيلوا متر مربع من شمال شرق جزيرة ريونيون الفرنسية.

أهمية الموقع الاستراتيجي لجزيرة موريشيوس

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على أهمية الموقع الاستراتيجي لجزيرة موريشيوس.

تعد جزيرة موريشيوس من أهم الجزر التي تتميز بموقعها الاستراتيجي.

  • تقع في وسط المحيط الهندي وتعتبر مركزًا بين قارات آسيا وأفريقيا.
  • يعتمد سكان هذه الجزيرة على اللغة الإنجليزية، وهي اللغة التي يتحدث بها عدد كبير من سكان هذه الجزيرة  ويتحدث بعض السكان الآخرين وفئاتهم المختلفة اللغة الفرنسية.

تنوع النباتات والحيوانات في جزيرة موريشيوس

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على تنوع النباتات والحيوانات في جزيرة موريشيوس.

  • جزيرة موريشيوس تعتبر هي من أهم الأماكن التي تلجأ إليها مجموعة كبررة ومختلفة من البيولوجي من النباتات والحيوانات لأن موقعها الجغرافي من أفضل المواقع حيث يصل الغطاء النباتي فيها إلى  تسعة وثلاثون في المئة تقريبا من مساحة الجزيرة، وتشمل الغابات سماعة واحد وتسعون نوعاً من النباتات تقريبا المزهرة، على رغم  بقاء القليل من الأنواع القليلة بينما تشمل ثلاثون من أنواع الطيور البرية وتشمل الجزيرة اثنين وخمسين من أنواع الحيوانات الفقارية وتشمل سبعمائة ست وثمانين من أنواع الأسماك التي لها أهمية كبيرة للجزيرة كما يوجد داخل الجزيرة مجموعة كبيرة من أنواع الغزلان وبعض أنواع السلاحف البحرية والحشرات والطيور وحيوانات كثيرة مهددة بالانقراض.
  • وقد ساهم التنوع الكثير من حركة السياحة في هذه الجزيرة.

تضاريس ومناخ جزيرة موريشيوس

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على تضاريس ومناخ جزيرة موريشيوس.

  • تعرف جزيرة موريشيوس بمناخ استوائي على مدار السنة ،وهي عبارة عن موسمين فقط. الصيف والشتاء ، ويصل متوسط ​​درجة الحرارة في فصل الصيف حوالي 7 درجة مئوية ، وتتميز برطوبة عالية ، بينما يكون فصل الشتاء بارد وجاف نوعا ما، حيث تصل درجة الحرارة في الشتاء متوسط ​​درجة الحرارة إلى 20.4 درجة مئوية.
  • كما أن يسيطر الطابع الساحلي كما أن يرتفع في بعض المناطق الأخرى وهذه المناطق تكون على شكل جبال وهضاب تحيط بها وتعرف بان اصلها مرجاني و أنها محاطة بكثير من الشعب المرجانية من كل الجهات وارتفاعها يصل إلى اعلى نقطة فيها وهي 828 م تقريبا وهي تقع بجوار جبل مونت بيتون وأقل نقطة في التقاء الجزيرة بالمحيط والارتفاع عندها يساوي صفر عن مستوى البحر.

اقرأ أيضًا: ما هي دول شبه الجزيرة العربية وعواصمها

اهم المعلومات عن جزيرة موريشيوس

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على أهم المعلومات عن جزيرة موريشيوس:

  • دولة موريشيوس تم تأسيسها 12 مارس سنة 1962 بعد أن تم استقلالها نيل عن بريطانيا .
  • وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للجزيرة اللغة الفرنسية.
  • ما أن يصل عدد السكان هذه الجزيرة إلى 37 مليون نسمة وتعد جزيرة موريشيوس من أعلى الدول من حيث الكثافة السكانية في قارة أفريقيا
  • وجزيرة موريشيوس يعد أكثر سكانها يعيشون في مدينة بورث لويس وهي عاصمة جزيرة موريشيوس .

جزيرة موريشيوس ونشاط السياحة

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على جزيرة موريشيوس ونشاطها السياحي.

  • هناك العديد من المواقع السياحية المهمة في جزيرة موريشيوس ، وهي من أهم المصادر التي تساعد في دعم الاقتصاد للجزيرة، ومع ذلك إلى كونها من أجمل وأفضل الأماكن لقضاء شهر العسل وهي من أبرز وأهم مناطق الجذب السياحي في جزيرة موريشيوس..
  • ارض سبع ألوان:هي قريبة من قرية شارمل وتصل مساحتها سبعة آلاف وخمسمائة متر مربع وهي غنية بكثبان رملية وتتميز بسبع الوان .
  • المبنى الحكومي: هو من أقدم المباني في لوليس بورت عاصمة جزيرة موريشيوس ما هو من أقدم المباني في زمن الاستعمار الفرنسي حيث تم تزيين هذا المبنى بتمثال مصنوع من الرخام للسيدة العذراء .
  • متحف بلوبيني: ومكانه في عاصمة الميناء.
  • شلالات شاريل: توجد في جزيرة موريشيوس وتعد من أكثر المناطق الجذابة ويبلغ ارتفاعها إلى 83م.
  • شاطئ بيريبير: يوجد في هذا الشاطئ أشجار نخيل أمام الشاطئ مباشرة ويتميز برماله بيضاء ناعمة.
  • وهناك معالم سياحية أخرى كثيره ولكن ذكرنا هنا بعض قليل من الأنشطة السياحية التي توجد في جزيرة موريشيوس.

سكان جزيرة موريشيوس

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على سكان جزيرة موريشيوس.

تشمل جزيرة موريشيوس كثير من السكان والعديد من الجنسيات والأعراق وديانات مختلفة ويوجد فيها عدد كبير من الاوروبيون ولم يعودوا إلى بلادهم يمثلون الاوروبيون امتيازا اقتصاديا كبيرا لانهم يمتلكون العديد من الشركات التجارية الكبيرة ويعيشون ذلك  مع أشخاص من اصل صيني وأصول أخرى جاءوا أثناء السيطرة من الاستعمار الإنجليزي وفي ذلك الجزيرة يوجد كثير من الجنسيات المختلفة العربية والأوروبية والمصريين واللبنانيين وهؤلاء هاجروا إلى البحث عن العمل ويوجد فيها عدد كبير من الهندوس وديانات أخرى مختلفة من ريمون ومسيحيون وهناك أشخاص آخرون ملحدين رغم هذا الاختلاف يعيشون في سلام و ألفه في جو واحد

بعض المعلومات التاريخية عن جزيرة موريشيوس

سنذكر في هذه الفقرة ونتعرف على بعض المعلومات التاريخية عن جزيرة موريشيوس.

قام الهولنديون بتأسيس جزيرة موريشيوس وبعد ذلك تم رحيلهم عدة أسباب مختلفة وذلك أدى إلى مساعدة الفرنسيون باستعمار هذه الدولة وأول عاصمة تم إقامتها في الدولة هي عاصمة بورت لويس وتعد هذه العاصمة مين التجاري في هذه الدولة.