أهلا وسهلا بكِ في موقع البرونزية ...

انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

العودة   موقع البرونزية النسائي > منتديات عالم حواء > الامومة و الطفولة

الامومة و الطفولة كل مايتعلق بتربية الاطفال و طرق العناية بهم




المواضيع الجديدة في الامومة و الطفولة


ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع

ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع ، ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع ابي اريد ممكن اعرف ايش احسن ماهو افضل حليب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-14-2010, 06:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 86,468 [+]
بمعدل : 38.19 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

الإتصالات
الحالة:
وردشان غير متواجد حالياً

المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع



ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع ، ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع ابي اريد ممكن اعرف ايش احسن ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع ، ماهو افضل حليب صناعي للاطفال الرضع للمواليد لحديثي الولادة للرضيع لولدي لبني لطفلي


افضل حليب


يعتبر حليب الثدي أفضل أنواع الحليب الذي يتناوله الرضيع إلا أنه للأسف قد لا يتوفر دائما، عندها استعملي الحليب الصناعي كبديل في الحالات التالية :
· إذا قررت عدم إرضاع الطفل من الثدي.
· إذا رغبت في أو اضطررت لإيقاف الرضاعة من الثدي بينما طفلك لم يتجاوز السنة الأولى من العمر.
· لو دعت الحاجة أحيانا لرضعات إضافية بعد تمام إدرار الحليب من الثدي.
ملاحظة: إذا كنت ترغبين في إرضاع الطفل من ثديك ولكن تشعرين أن حليب ثديك غير كاف فلا تتوقفي عن الإرضاع من ثديك ولكن بدلا من ذلك اطلبي المساعدة والاستشارة من الطبيب أو اختصاصي الإرضاع.
يعتبر الحليب الصناعي بديلاً آمناً لحليب الثدي. وقد تم تصنيعه بحيث يضاهي حليب الأم ويفي بالاحتياجات الغذائية للطفل بتقديم جميع المواد الغذائية الأساسية المعروفة بكميات مناسبة. وتشتق غالبيـة أنواع الحليب الصناعـي من حليب البقر إلا أن أنواعا قليلـة منه تشتق من فول الصويـا (soybeans) مخصصة للأطفال الذين قد تكون لديهم حساسية من البروتين الموجود في حليب البقر. إن التغذية بالرضّاعة يمكن أن تمد الطفل بجميع الفوائد العاطفية وكثير من الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية، فينمو الأطفال الذين تتم تغذيتهم بالحليب الصناعي بنفس السرعة التي ينموبها أطفال الرضاعة الطبيعية ويكونون على نفس الدرجة من السعادة ، إلا أن هناك ميزة خاصة للحليب الصناعي وهي أن الأب يمكنه المشاركة في إطعام الطفل.
استخدمي الحليب الصناعي المزود بمقادير كافية من الحديد لمنع فقر الدم الناتج عن نقص الحديد كما جاء في توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال. إن كمية الحديد التي تحتويها هذه الألبان قليلة بدرجة لا تسبب أي إسهال أوإمساك. لا تستخدمي أنواع الحليب التي تنخفض فيها نسبة الحديد. غالبية أنواع الحليب الصناعي للأطفال متوفرة في ثلاثة أشكال : مسحوق أو سائل مركز أو سائل جاهز للتناول . يعتبر الحليب المسحوق والسائل الجاهز للتناول أفضل الأنواع ملاءمة عندما تحتاجين الحليب الصناعي أحيانا كحليب إضافي لحليب الثدي.
يخلط الحليب المركز بالماء بنسبة 1:1 بينما تضاف ملعقة مسحوق الحليب الصناعي إلى أوقيتين (أي حوالي 60 مللتر) من الماء. لا تجعلي الحليب أكثر تركيزا بإضافة المزيد من المسحوق أو الحليب المركز ولا تزيدي كمية الحليب بإضافة المزيد من الماء أكثر مما هو محدد.إن القياس الدقيق والخلط المحدد يضمن أن الطفل يتناول الحليب المناسب.
إذا كنت تستعملين ماء الصنبور لتحضير الحليب فاستعملي ماء الصنبور البارد فقط وإذا لم يكن ماء الصنبور قد استعمل لعدة ساعات فلابد من فتح الصنبور لمدة دقيقتين قبل اخذ الماء منه (لأن أنابيب الماء القديمة قد تحتوي سبائك لحام يدخل الرصاص في تركيبها، والرصاص عادة يذوب بسهولة في الماء الفاتر أو الراكد) لكن الماء الجديد البارد مأمون العاقبة. إذا كنت تقومين بتحضير رضعة واحدة كل مرة فلا تحتاجين لاستعمال الماء المغلي لكن يكفي تسخين الماء البارد للدرجة المفضلة . يجب استعمال مياه نظيفة ومأمونة وإلا فلا بد من غليها لمدة عشر دقائق أو استخدمي ماءً مقطراً حتى يبلغ الطفل ستة أشهر من العمر. إذا كنت تفضلين إعداد كمية كبيرة من الحليب فاستخدمي ماءً مغلياً أو مقطراً مع اتباع التعليمات المطبوعة على جانب علبة الحليب بدقة ويجب حفظ هذا الحليب في الثلاجة كما يجب استخدامه خلال ثماني وأربعين ساعة.
يفضل العديد من الأطفال الحليب البارد في الصيف، كما يفضل معظمهم الحليب الدافئ في الشتاء، ويمكنك بالتجربة تحديد درجة الحرارة التي يفضلها الطفل. إذا قمت بتدفئة الحليب فإن عليك التأكد من قياس درجة الحرارة قبل تقديمه للطفل حتى لا يحرق فم الطفل إذا كان شديد الحرارة.
يبدأ المواليد عادة رضع أوقية واحدة (حوالي 30 مللتر) كل رضعة، ولكن ببلوغهم اليوم السابع من العمر يمكنهم رضع ثلاث أوقيات في كل رضعة. ويمكن حساب كمية الحليب الصناعي التي يحتاجها غالبية الأطفال في كل رضعة (بالأوقية) بقسمة وزن الطفل (بالأرطال) على اثنين، وهناك طريقة أخرى لحساب الأوقيات في كل رضعة وذلك بإضافة العدد ثلاثة إلى عمر الطفل (بالأشهر) وبحد أقصى ثماني أوقيات لكل رضعة عند الشهر الخامس أو السادس من العمر. ان متوسط ما يحتاجه الطفل من الحليب الصناعي خلال 24 ساعة يساوي وزن الطفل بالأرطال مضروباً باثنين علماً أن الحد الأقصى المنصوح به لا يتجاوز 32 أوقية يوميا.ً أن المبالغة في إرضاع الطفل قد يؤدي إلى التقيؤ أو الإسهال أو السمنة المفرطة, أما إذا احتاج الطفل إلى أكثر من ذلك ولم تبدُ عليه زيادة مفرطة في الوزن فقدمي له الأطعمة الجامدة (غير السائلة).
على وجه العموم يحتاج الطفل من ست إلى ثماني رضعات يوميا في الشهر الأول ومن خمس إلى ست رضعات يوميا خلال الشهرين التاليين ومن أربع إلى خمس رضعات يوميا من الشهر الرابع إلى السابع، ومن ثلاث إلى أربع رضعات يوميا بعد ذلك . إذا لم يكن الطفل جائعا عند تقديم إحدى الرضعات فيمكن زيادة الفترة الزمنية التي تفصل بين الرضعتين.
يجب ألاّ تستغرق الرضعة أكثر من (20) دقيقة وإذا استغرقت وقتاً أطول فإن ذلك يعني أنك تطعمين الطفل أكثر من اللازم أو أن هناك انسداداً بالحلمة. يجب أن تنزل من الحلمة النظيفة (التي ليست منسدة) حوالي قطرة واحدة كل ثانية عند قلب القنينة لأسفل
يجب حفظ الحليب المحضر في الثلاجة واستعماله خلال 48 ساعة, إذا ما ترك الحليب المحضر في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعة واحدة فيجب إراقته (عدم استعماله) . يجب التخلص من أي حليب يتبقى بعد أن يرضع الطفل لأنه لم يعد معقما.
لا يحتاج الأطفال بصفة روتينية إلى المزيد من الماء إلا أنه يجب تقديم قنينة الماء للطفل مرتين يوميا إذا كان مصابا بالحمى أو كان الجو حارا وجافا.
إن التربيت على ظهر الطفل ليتجشأ ليس ضرورياً ولا يقلل من بكاء الطفل، فبالرغم من أنه قد يقلل من القيء إلا أن الهواء الموجود بالمعدة لا يسبب ألما، يكفي تماما القيام بهذا التربيت مرتين أثناء كل رضعة لمدة دقيقة واحدة.
يحتوي حليب الأطفال البديل (الصناعي) على جميع ما يحتاجه الطفل من الفيتامينات والمعادن ما عدا الفلوريد (ملاحظة: جميع أنواع الحليب الصناعي المشتقة من فول الصويا غنية بالحديد). يعود أكثر أسباب انتشار فقر الدم في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين إلى نقص الحديد (لأن عنصر الحديد لا يوجد في حليب الأبقار). يمكن تقديم الحديد أيضا في الشهر الرابع من العمر بإضافة الحبوب الغنية بالحديد إلى الطعام.
يحتاج الأطفال إلى الفلوريد من ستة أشهر إلى ستة عشر عاما من العمر لمنع تسوس الأسنان. إذا كانت مياه الشبكة العامة تحتوي على الفلوريد وكان الطفل يشرب ما لا يقل عن نصف لتر تقريبا من الماء كل يوم فإن ذلك كافٍ، وإلا يجب إعطاؤه قطرات أو أقراص الفلوريد منفصلة (بدون فيتامينات). تعتبر الفيتامينات الإضافية غير ضرورية عند بلوغ الطفل عاما من عمره ويكون قد اعتاد على تناول وجبات منتظمة ومتوازنة ولكن استمري في تزويده بالفلوريد.
اجعلي الطفل يتعرف على الكأس عند حوالي أربعة إلى ستة أشهر من عمره، لكن اعتماده على التغذية من الكأس كلياً يبدأ عادة بين تسعة إلى ثمانية عشر شهراً.
إن خلود الطفل للنوم ومعه رضّاعة الحليب أو العصير أو أي سائل محلى في فمه قد يسبب تسوسا شديدا في أسنانه التي ظهرت حديثا. امنعي هذه المأساة بعدم استخدام الرضّاعة كمسكّت وعدم السماح للطفل بأخذها إلى السرير.




قائمة افضل حليب صناعي

الحليب الصناعي شر لا بد منه ،، متى ما أستدعت الظروف اللجوء له ،، و لعل من أفضل أنواعه :

سيميلاك رقم 1 حتى عمر 6 اشهر

حليب برومل ..لانه فيه المادتين الاساسيتين الي في حليب الام..الي هن AA و DHA
هالمادتين مسؤلاات عن نموو المخ و تطووره و النظر ..بغض النظر عن المواد الثانية الي فيه طبعاا

بيبيلاك 1 حق اول 6 شهور
,
,ومع ذلك يعتبر الحليب الصناعي من أخطر ما يهدد حياة الرضع !!

لماذا؟؟ لأنه الحديد الموجود بالحليب الصناعي لا يمتصه جسم الطفل
وهذا هو السبب في إنتشار فقر الدم بين الاطفال وهو من مسببات مرض السكر وامراض الكلى
والعياذ بالله أعاذنا الله وأياكم وذرياتنا وذراريكم منها ولا يوجد افضل من حليب الام وكثير من الاطباء يستغربون.

من الامهات اللواتي يخلطن الرضاعة الطبيعية بالصناعية فالرضاعة الطبيعة أفضل بكثير وهي المحافظ بعد الله على صحة فلذات الاكباد فالام التي تكبدت أمراض الحمل والولادة وصبرت على هذه المشقات كيف تفرط في حياة رضيعها .

وهي بإمكانها ان ترضعه ويتمتع بأفضل صحة بإذن الله فالرضاعه الطبيعية انسب وافضل له من الصناعي ,
////////////////////////////////////////////






آخر مواضيعي

مايباخ صور مايباخ اسعار المايباخ مايباخ 62 مايباخ 58 جديده
صور ابدعات eile saab في 2010 & جديدة
طريقة قص الصور في الايفون بدون برامج
صور حمام زيت فاااتيكا جديدة
مكياج دخاني جرئ و كلاسيكي جدا اجمل و اروع مكياج عيون دخاني ماركة Bourjois

 
عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2010, 07:47 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 1156843
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
وحيدة دربي غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



الله يعطيك العافية ........بس انا اعطي طفلي حليب اس 26
وش رايكم فيه...........





عرض البوم صور وحيدة دربي   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2010, 11:53 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تم ايقاف العضوية من قبل الادارة

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 1157870
المشاركات: 14 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ضنان غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



شكرا حبيبتي انا اعطي بنتي حليب فبي ميلك1
تمام واجد





آخر مواضيعي

كيف الحال
ممكن مساعده
رعشة الشبق
القضيــــــــب

 
عرض البوم صور ضنان   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2010, 12:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية جديدة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ويغــآر الحــلآ

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 1157475
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ويغــآر الحــلآ غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



يسلمووووا يالغاليه بس مذكر سنو تعطيني حليب ماما خخخخخ اقلد شنو اسوي





آخر مواضيعي

الــــقررررررررراان الكريم
سجل دخولك باسماء الله الحسنى ..ارجو التثبيت
- دعاء يقال لأي شخص أخطأت في حقه ولم تستطع التسامح معه

 
عرض البوم صور ويغــآر الحــلآ   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2010, 03:15 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية جديدة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جريحة الصمت

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1122103
المشاركات: 174 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
جريحة الصمت غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



يسلمووووووووووووو





آخر مواضيعي

كل مايتعلق بصلاة الوتر
فن التطنيش لمن اراد ان يعيش
فضل سور القران على بني آدم
ألفاظ غير مشروعة
خبر عاجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
عرض البوم صور جريحة الصمت   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2010, 03:53 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ڪَيفما أڪَون لآيشبهني الأخرون
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مملكة السعادة

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 1111201
المشاركات: 44,986 [+]
بمعدل : 22.04 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105
 

الإتصالات
الحالة:
مملكة السعادة غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



يعطيك العافية





آخر مواضيعي

بحث و موضوع عن الفيروسات الطخائية
تحميل كتاب عرض بوربوينت عن الخلاصة في أحكام الحديث الضعيف
تحميل كتاب عرض بوربوينت عن صيام رمضان ، أحكام ومسائل
تحميل تحضير البلاغة و النقد - الأسبوع الثالث الصف الثالث الثانوي شرعي
طريقة عمل صلصة وورسشتر بالصور

 
عرض البوم صور مملكة السعادة   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2010, 01:07 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 30946
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ساسا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



مايصلح تخويف الامهات والاعمار بيد الله





عرض البوم صور ساسا   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2011, 01:48 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 1303027
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عبير ام محمود غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



أنا انصح في حليب رونالاك عن تجربه





عرض البوم صور عبير ام محمود   رد مع اقتباس

قديم 12-18-2011, 03:01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية جديدة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ازهار الصمت

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 1301172
المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ازهار الصمت غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



انا اعطي بنتي سميلاك ولازون وزنها ولاشي





آخر مواضيعي

الفزعه ياامهات

 
عرض البوم صور ازهار الصمت   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2012, 01:45 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
برونزية ماسية

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 1293193
المشاركات: 1,037 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 83
 

الإتصالات
الحالة:
التوت الازرق غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الامومة و الطفولة
افتراضي



مشكوووووووووورة





آخر مواضيعي

افضل طريقه لعمل شراب ورد مع الليمون الحامض
ما هي اهم الاخطاء التي تكون اثناء الحميه
مقال علمي عن الحواس الخمس البصر و السمع و الشم و التذوق و اللمس
اجمد الصور و المناظر الطبيعية الخلابة لسطح المكتب رهيبة جدا جديدة
ما هي ايجابيات تجميد البويضات

 
عرض البوم صور التوت الازرق   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمواليد, للاطفال, للرضيع, ماهو, لحديثي, الرضع, الولادة, افضل, حليب, صناعي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احدث الملابس للمواليد لحديثي الولادة ماركة روعه كشخة خطيرة وردشان ازياء للمواليد و الاطفال 14 10-19-2014 03:41 PM
اجمل الاحذية للاطفال و للمواليد و لحديثي الولادة في الرياض و جدة و الدمام وردشان احذية و شنط نسائية 1 06-03-2011 01:30 AM
ما هي فوائد القرع و العدس للرضع و للمواليد الصغار لحديثي الولادة وردشان الامومة و الطفولة 4 03-30-2011 06:59 PM
ماهو و ايش افضل حليب للاطفال بعد سنة ، افضل حليب للاطفال الرضع بعد سنة وردشان الامومة و الطفولة 1 05-28-2010 10:28 PM
ماهو افضل علاج للاسهال عند الاطفال و لدى الرضع و المواليد و لحديثي الولادة وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 1 05-22-2010 01:37 AM






الساعة الآن 03:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201