كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحمل و الولادة قسم خاص يهتم بمراحل الحمل و الولادة




كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا
 

جديد مواضيع قسم الحمل و الولادة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 05-06-2010, 11:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590






 

 
 


افتراضي كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا



كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا ، كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا ، كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا ، كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا ، كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا

كيف اولد


سيدتي المرأه الحامل
الحمل من الوظائف الطبيعية للمرأة والتي خلقها الله سبحانه وتعالى لتقوم بها ، لهذا فمن الضروري المحافظة على سلامة الجسم للقيام بهذه الوظيفة بصورة صحيحة .
يجب على الحامل أن تهتم بنفسها خلال فترة الحمل وأهم ذلك العناية الطبية المبكرة للتأكد من صحة الحامل والاطمئنان على صحة نمو الجنين بصورة طبيعية لاكتشاف أي مرض قد يحدث خلال فترة الحمل ومعالجته منذ البداية قبل حدوث أي مضاعفات.
الزيارات المنتظمة للطبيب والفحوصات الدورية خلال فترة الحمل لها أهمية كبيرة وتأثير طبي هام على الحامل وعلى الجنين.
يحسن للمرأة الحامل العناية بنفسها مثل الاهتمام بالنظافة الشخصية للجسم بشكل عام وذلك بهدف التخلص من الإفرازات الزائدة ، كما يجب العناية بشكل خاص بالثديين وبالذات في الأشهر الأخيرة من الحمل بهدف تطهيرهما وتفادي الجفاف .

من جهة أخرى يجب أن تحرص المرأة الحامل على ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة وخاصة حول البطن والصدر وتجنب لبس الأحذية المرتفعة لتلافي الآلام في أسفل الظهر .

تمثل الرياضة للحامل وخاصة المشي المعتدل يوميا في الهواء الطلق والتمارين الرياضية الخفيفة أهمية كبيرة حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وزيادة مرونة العضلات والمفاصل لسهولة الولادة .

تنصح الحامل بعدم الوقوف لفترات طويلة لتجنب ظهور الدوالي في الأرجل مع أهمية المحافظة على استقامة الظهر عند الجلوس أو الوقوف للإقلال من آلام الظهر وخصوصا في الأشهر الأخيرة من الحمل ، ومن المستحسن تجنب الإرهاق البدني والنفسي قدر الإمكان .

الغذاء المناسب للحامل هو الذي يحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات والألياف مع التقليل من النشويات وخاصة السكريات والتركيز على شرب كمية جيدة من السوائل وخاصة الحليب فهو من الضروريات لاحتوائه على كمية جيدة من الكالسيوم.

الاهتمام بالأسنان في فترة الحمل ضروري للحامل حيث يجب مراجعة طبيب الأسنان مرة أو مرتين على الأقل خلال فترة الحمل.
من أهم الإرشادات للحامل هي تجنب استعمال أي أدوية أو مستحضرات شعبية بدون استشارة الطبيب المعالج ، مع الحرص على تجنب التعرض للأشعة وخاصة خلال الشهر الأول من الحمل .
إن الاهتمام بالطفل قد ينسي المرأة بعض الجوانب المهمة التي يجب أن تحافظ عليها بعد الولادة ومن أهمها الحرص على الرضاعة الطبيعية لما تحققه للطفل من متعددة مثل تزويده بالفيتامينات والأملاح وتحقيق النمو السريع وزيادة نسبته مقاومة جسمه للأمراض بالإضافة لما تحققه من توثيق رابطة الأمومة وإحساس الطفل بالحنان والرعاية .
على المرضعة أن تهتم بنفسها من حيث النظافة والغذاء وخاصة شرب الحليب وتنويع الغذاء وزيادة عدد السعرات الحرارية عن المعدلات المعتادة ، كما يجب أن تأخذ الوقت الكافي من النوم ، مع محاولة تنظيم فترات نومها مع وقت نوم المولود .
التمارين الرياضية في فترة ما بعد الولادة تشكل أهمية للمرأة لكي تساعدها على استعادة رشاقتها عبر تقوية العضلات وتحسين القوام ومنع سقوط الرحم وتلافي آلام الظهر والبطن .
.. لكي تجتازي أشهر حملك التسعه في أفضل حال عليك الإلتزام
بهذه النصائح
عليك أن تنالي كفايتك من الراحة والغذاء *
راجعي طبيبك منذ أعراض الحمل الأولى ثم بشكل دوري كل شهر
إمتنعي كلياً عن التدخين *
أستوفي جميع لقاحاتك *
أكثري من السوائل والماء على أن تشربي من 8 - 10 أكواب يومياً *
عززي مصادر حامض الفوليك عبر تناول البرتقال والبطيخ الأصفر والخضروات ذات الأوراق الخضراء *
أكثري من الأطعمة الغنية بالحديد مثل البقول والفاصولياء الجافة والعنب والمكسرات *
حافظي على مستوى السكر في الدم عالياً عبر تناول أطعمة مركزة بالبروتينات والكربوهيدارت مثل الخبز والأرز والبطاطا والجبن.
أمتنعي عن تناول أي دواء قبل إستشارة الطبيب *
إحصلي على حاجتك من النوم وأستسلمي للقيلولات القصيرة خلال النهار *
لاتتعرضي للحرارة الزائده لفترات طويله *
إذا كنتِ من محبي القهوة خفضي إستهلاكك منها *
إذا كانت في أسرتك أمراض وراثية عليك القيام بالفحوصات الجينية اللازمه للتأكد من سلامة الجنين *
خططي لحياتك الأسريه الجديده مع طفل رضيـع *
حددي مسبقاً المكان الذي ستضعين فيه طفلك *
أمتنعي عن صبغات الشعر أو أي علاج كيميائي *
أقرئي الكتب التي تزودك بالمعلومات حول حملك
باحث عراقي يكشف أسباب تسمم الحمل في بطن أمه
-نجح باحث عراقي في استخدام طريقة جديدة في تشخيص تسمم الحمل وتقويم حالة التسمم من حيث شدتها مع نتائج الحمل بواسطة قياس مستوى هرمون "BHCG".
وأفرز الباحث الدكتور عبد الزهرة الشريفي نتائج الدراسة التي تمت في قسم النسائية والتوليد في مشفى اليرموك التعليمي العام في مدينة بغداد مبينا وجود مستوى عالي لهرمون "BHCG" في المريضات المصابات بتسمم الحمل الشديد حيث تم قياس الهرمون بطريقة الأنزيم المناعية.
وذكر الباحث ان مستوى هذا الهرمون له علاقة مع ضغط الدم الانبساطي والتقلصي ويوريا الدم والكرياتينين في مصل الدم، وخاصة في حالات التسمم الشديد مقارنة باللواتي ذوات شدة ضعيفة الى متوسطة.
وأوضح الباحث انه أجرى الدراسة على 28 امرأة سوية ذات حمل منفرد ونساء حوامل مصابات بتسمم الحمل شملت 18 امرأة بحالة ضعيفة ومتوسطة الشدة و16 منهن بحالة شديدة وذوات أعمار متقاربة لقياس مستوى هرمون
يسبب الإجهاض فى واحدة من بين كل عشر سيدات ولاخوف منه على الأم
النزيف أثناء الحمل.. خطر مؤقت
معظم حالات النزيف التي تتعرض لها السيدات أثناء الحمل تستحق أن يطلق عليها "فقاعة"من الخطر المؤقت، فبمجرد حدوثه تنطلق المخاوف والهلع لدي الأم والمحيطين بها خوفا علي الجنين وعلي حياتها هي شخصيا، وسرعان ما يتم السيطرة عليه، ويزول خطره من علي الأم والجنين، وعلي الرغم من أن المسارعة بالسيطرة علي النزيف أمر مطلوب وحيوي، تري الدراسات الحديثة أنه لاينبغي الوقوع فريسة للخوف والهلع من مجرد حدوث النزيف، حيث وجد أن تسع سيدات لا يفقدن أجنتهن، وغالبا ما لا تتعرض الأم لمخاطر صحية جسيمة نتيجة النزيف طالما تمت السيطرة عليه في وقت مناسب.
أسباب النزيف طبقا لعمر الحمل، ففي الأسابيع الـ 12 الأولي يحدث النزيف للأسباب التالية:
- أن يكون الجنين مغروسا بجدار الرحم بشكل أكثر من الطبيعي.
-يمكن أن يأتي النزيف في نفس مواعيد الطمث ولكن ذلك يكون في الفترة الأولي فقط للحمل ولمدة ثلاثة أشهر.
- تآكل عنق الرحم نتيجة للتغيرات الهرمونية الهائلة المصاحبة للحمل.
- الحمل خارج الرحم ، والذي يحدث عادة في قناة فالوب، ويكون النزيف هنا مصحوبا بآلام حادة في البطن، ويعتبر من الحالات الحرجة التي تتطلب تدخلا جراحيا سريعا لإزالة ما يتبقي من الجنين ولإصلاح ما يكون قد أفسد في قناة فالوب، وكل سيدة تمتلك قناتي فالوب، فلا داعي للذعر إذا تم استئصال واحدة منهما لأن السيدة لا تفقد قدرتها علي الإنجاب في المستقبل.
وفي حالات النزيف البسيطة فإن الطبيب ينصح بالراحة التامة لمدة معينة، يقف بعدها النزيف وتعود الأم لحالتها الطبيعية.
أما في الفترة من13-26 أسبوعًا من الحمل فتختلف أسباب النزيف إلي حد كبير وتكون كالتالي:
- تآكل عنق الرحم.
- الإجهاض المنذر بوجود النزيف في هذه الفترة غير خطير ويتطلب الراحة فقط وعمل أشعه تليفزيونية.
وفي الفترة من 27-40 أسبوعًا يكون النزيف نادر الحدوث، وعادة ما يحدث لثلاثة أسباب هي:
- الانفصال الفجائي للمشيمة من الرحم بغير سبب ، مما يؤدي لانقباضات شديدة في الرحم مع آلام شديدة بالبطن، وهنا لابد وأن تفحص السيدة بالأشعة التليفزيونية لتشخيص الحالة ومن المكن أن تتحسن السيدة وتكمل حملها بالراحة التامة.
ولكن إذا فقدت السيدة الحامل كميات كبيرة من الدم واستمرت الحالة بهذا السوء فإن الطبيب يضطر لإجراء عملية قيصرية، ويكون نقل الدم حتميا للأم لتعويض ما فقد منها عن طريق الرحم.
- وجود المشيمة في وضع خاطئ، كأن تكون أسفل الجنين عند عنق الرحم أو الممر الذي يتخذه الجنين للخروج من رحم أمه، وبالتالي فإنه عند الخروج يضغط علي المشيمة عند نزوله ويقطع الشعيرات الدموية التي تغذيها ويسبب نزيفا، وهذه الحالة يكتشفها الطبيب في الأسبوع العشرين من الحمل عن طريق الأشعة التليفزيونية وتتطلب الحرص طوال فترة الحمل والراحة التامة.
وعند اكتشاف الطبيب لهذه الحالة فإن عليه إعادة التصوير بالأشعة التليفزيونية للمتابعة حتي يحدد طريقة الولادة التي تتناسب مع وضع المشيمة فاذا ابتعدت المشيمة عن عنق الرحم فهذا يمكن الطبيب من إجراء ولادة طبيعية عن طريق المهبل. أما إذا كانت المشيمة في نفس المكان وتعوق نزول الطفل من المكان الطبيعي فإن الطبيب يلجأ للولادة القيصرية في الأسبوع السابع والثلاثين









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 05-07-2010, 08:13 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

فجر المحبة

مشرفة سابقة
الصورة الرمزية فجر المحبة

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1122687
المشاركات: 2,005 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

 
 

افتراضي



مشكووووووووووووووووووررة








توقيع : فجر المحبة



[IMG]http://www.****amerh.com/vb/images/medals/548.gif[/IMG]

عرض البوم صور فجر المحبة   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مبكرا, التاسع, انمي, بسرعه, طبيعي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

كيف اولد بسرعه في اول التاسع طبيعي مبكرا

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف اعرف ان بنتي بلغت مبكرا او بلغ ولدي طفلي مبكرا وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 2 03-06-2011 08:17 AM
تحميل تحضيرالكيمياء-الإسبوع التاسع الصف الثاني الثانوي طبيعي مملكة السعادة تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 2 12-04-2010 10:12 AM
تحميل تحضير الأحياء-الإسبوع التاسع الصف الثالث الثانوي طبيعي مملكة السعادة تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 2 12-04-2010 09:42 AM
تحميل تحضيركيمياء-الأسبوع التاسع الصف الثالث الثانوي طبيعي مملكة السعادة تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 1 12-03-2010 02:50 PM
كيف انام بسرعه مع زوجي و زوجتي مبكرا ، طريقة و طرق النوم مبكرا جيدا وردشان البحث العلمي 2 04-02-2010 04:12 PM

الساعة الآن 11:16 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201