اليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الواحة العلمية و ملتقى المعلمات كل مايتعلق بالمدارس من تحضير دورس و واجبات و افكار و امتحانات




اليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة
 

جديد مواضيع قسم الواحة العلمية و ملتقى المعلمات
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 09-20-2007, 09:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 1
المشاركات: 13,640 [+]
بمعدل : 4.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110






 

 
 


افتراضي اليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة



اليوم الوطني لدولة الامارات- تاريخ دولة الامارات - معلومات عن الامارات - متى تاسسة الامارات - حكام الامارات - تاريخ اليوم الوطني الاماراتي - متى تحتفل الامارات باليوم الوطني - معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي- احتفالات المدارس باليوم الوطني الاماراتي - كلمة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي - تواقيع بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي


العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة



رئيس الدولة : صاحب السمو خليفه بن زايد بن سلطان آل نهيان
العاصمة : أبو ظبي
المساحة : 83.600 كم2
السكان : 2.377.453 مليون نسمة
العيد الوطني : 2 ديسمبر
العملة : درهم الإمارات = 100 فلس = 3.67 دولار أمريكي
التوقيت الرسمي : جرينتش + 4 ساعات
الإجازة الرسمية : الجمعة
رقم الإتصال الدولي : 00971

دولة الإمارات العربية المتحدة في سطور :

* دولة اتحادية تتكون من امارات : أبو ظبي ـ دبي ـ الشارقة ـ عجمان ـ أم القيوين ـ رأس الخيمة ـ الفجيرة.

* التأسيس : تأسست في 2 ديسمبر 1972م، وهو يوم عيدها الوطني.

* الموقع : تقع دولة الإمارات العربية المتحدة بين خطي العرض 22 درجة و 26.5 درجة شمالاً، وبين خطي الطول 51 درجة و 56.5 شرقاً ويحدها من الشمال الخليج العربي، ومن الجنوب سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، ومن الغرب قطر والمملكة العربية السعودية.

* المناخ :

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل المشاتي في العالم حيث يسودها خلال الفترة من نوفمبر الى مارس طقس مشمس دافىء نهاراً، بمتوسط درجة حرارة 26 درجة، ومائل الى البرودة ليلاً بمتوسط حرارة 15 درجة. وتشتد الحرارة وترتفع الرطوبة في الفترة بين شهري يونيو واغسطس.

* شعار الدولة :

هو الصقر العربي الشهير وفي قلبه سفينة شراعية تشير الى أمجاد البلاد الملاحية. وقد كتب اسم الدولة تحت الصقر.

* لغة الدولة :

اللغة العربية.

* التضاريس :

تتكون أرض الدولة في معظمها من الصحاري التي تتخللها الواحات الخصبة وأشهرها العين وضواحيها ـ ومحاضر ليوا في الغرب التي تشمل 60 واحة. وهناك سلسلة جبال حفيت التي يبلغ اقصى ارتفاع لها 1220 متراً. وسلسلة جبال حجر الممتدة باتجاه مضيق هرمز، والتي يبلغ اقصى ارتفاع لها 2438 متراً. وهناك سهول زراعية خصبة مثل مناطق رأس الخيمة والذيد وغيرها. ومعظم سواحل الدولة رملية باستثناء المنطقة الشمالية الجبلية.

* المدى الحضاري :

تدل المكتشفات الأثرية على خمسة آلاف عام من الحضارات المتعاقبة، المتواصلة مع معاصريها.

* الاقتصاد :

يمثل النفط العمود الفقري لاقتصاد دولة الإمارات ويساهم بنسبة 33% من الناتج الإجمالي المحلي، كما تشكل صادرات النفط أكثر من 75% من موارد النقد الأجنبي وعائدات الحكومة. تمتلك دولة الإمارات أحد أكبر الموارد النفطية والغازية في العالم، وتقدر احتياطات النفط بحوالي 98 بليون برميل، وتقدر الطاقة الإنتاجية اليومية من النفط في نهاية العام 1996 بحوالي 2.650 مليون برميل يومياً، إلا أن دولة الإمارات في إطار التزامها بحصتها المقررة من قبل منظمة الأوبك لا تنتج سوى 2.161 مليون برميل في اليوم, وتقدر احتياطات الغاز بحوالي 205 تريليون قدم مكعب.

منذ قيام الدولة الاتحادية، لم تدخر الحكومة جهداً في استخدام ثروات النفط بحكمة واقتدار من أجل بناء الدولة الحديثة وإقامة البنية التحتية الأساسية للاقتصاد من موانئ تجارية، ومناطق حرة، ومطارات ونظم اتصالات حديثة. وقد ساهم ذلك في إعطاء دفعة قوية لجهود وخطط الدولة الرامية إلى تنويع مصادر الدخل وتنمية قطاع الصناعات غير النفطية، الذي ارتفعت حصته في الناتج الإجمالي المحلي من حوالي 37% في عام 1972 إلى اكثر من 65% بحلول العام 1995م. كما ارتفعت مساهمة قطاع الصناعات التحويلية من 2.7% إلى حوالي 9% خلال الفترة نفسها.

وشهد القطاع الزراعي طفرة هائلة حيث تضاعف الإنتاج أربع مرات خلال الفترة من عام 1975 حتى عام 1995م بمعدلات نمو سنوي بحوالي 12.6%، وارتفع عدد المزارع من 5000 مزرعة في مطلع السبعينات إلى 21194 مزرعة في عام 1995م، كما تم بناء 35 سداً، تستوعب حوالي 70 مليون متر مكعب من المياه سنوياً، وارتفع إنتاج محطات تحلية المياه الى 475 مليون متر مكعب سنوياً، هذا بالإضافة إلى حوالي 80 مليون متر مكعب من المياه المعالجة.

أما قطاع الخدمات فقد سجل تطوراً هائلاً في مجال الفندقة، والمطاعم، والنقل، والتخزين والاتصالات والتمويل والتأمين والعقارات، وارتفعت مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي من 22.3% في عام 1975 الى 37.4% في عام 1995م.

* السياحة : تتمتع الإمارات بجاذبية سياحية قوية نظراً لمناخها الشتوي ومياهها الدافئة وشمسها التي لا تغيب، ولشواطئها الضحلة وبيئتها البحرية الغنية بالشعب المرجانية ومحار اللؤلؤ الذي شكل فيما مضى مصدر الدخل الرئيسي للسكان. وهناك علاوة على ما سبق كثبان الرمال الصحراوية الذهبية الشاهقة التي ازدهرت عليها رياضة التزلج على الرمال بالزلاجات والسيارات، وهناك سباقات القوارب التقليدية محلية الصنع، وسباقات الهجن والخيول العربية الأصيلة، ورياضات الصيد بالصقور، والتمتع بمناظر الحياة البرية الطبيعية في محمية جزيرة صير بني ياس حيث المها العربية والغزال الرملي النادر، ثم القرى التراثية التي تشم فيها عبير التاريخ والتراث مع رشفات القهوة العربية الشهيرة، وحبات التمر اللذيذ على ايقاع رقصات العيالة والحربية والليوا التقليدية.

* حقائق وأرقام :

ـ إجمالي عائدات النفط : 33.2 بليون درهم "احصاءات عام 1995م”.
ـ الناتج الاجمالي المحلي وفق الاسعار الحالية "عام 1995م" : 143.9 بليون درهم.
ـ مساهمة القطاع النفطي في الناتج الاجمالي المحلي "عام 1995م": 49.2 بليون درهم.
ـ مساهمات القطاعات غير النفطية في الناتج الاجمالي المحلي "عام 1996م" : 106.7 بليون درهم.
ـ اجمالي الصادرات "عام 1995م" : 83.606 بليون درهم.
ـ اجمالي الواردات "عام 1995م" : 97.924 بليون درهم.
ـ العون الخارجي : أكثر من 5 بليون دولار منذ عام 1984.
ـ عدد المدارس "عام 1995م" : 910.
ـ عدد الطلاب المسجلين (1995-1996) : 500.000.
ـ عدد المستشفيات "الحكومية" : 36
ـ نسبة الجريمة (وفقاً لعدد السكان) : 1.5%.
ـ الأراضي الزراعية : اكثر من 0.25 مليون هكتار.
ـ انتاج الأسماك : 106800 طن.
ـ انتاج الكهرباء : 9515 كيلو واط في الساعة.
ـ انتاج محطات تحلية المياه : 475 مليون متر مكعب سنوياً.
ـ عدد خطوط الهواتف : 758.000
ـ عدد الهواتف ـ الفاكسات ـ الهواتف العامة ـ الهواتف الرقمية : 700.000
ـ الاتصال الدولي المباشر : 239 دولة
ـ الهواتف الجوالة "1997" : 840.000
ـ اتفاقيات الاتصالات الدولية للهواتف الجوالة : 26 دولة.
ـ عدد المشتركين في شبكة الانترنيت "يونيو 1996" : 6000
ـ الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة : 785 خط
ـ المطارات الدولية : 6
ـ الموانىء التجارية : 15
ـ محطات الاذاعة : 4
ـ الصحف العربية اليومية : 5
ـ الصحف الانجليزية اليومية : 4
ـ الفنادق "مطلع العام 1997" : 304 (14% منها 5 نجوم).
ـ السيارات : 447.000.
ـ الطرق السريعة : 6550 كلم.

الموقع الجغرافي والطبوغرافية :

تحتل دولة الأمارات العربية المتحدة موقعاً استراتيجياً هاماً ، فهي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة العربية وفي الجزء الجنوبي الغربي من الخليج . وتمتد من الخليج وسلطنة عمان من الناحية الشرقية إلى دولة قطر في الغرب. ويحد دولة الأمارات العربية المتحدة من الشمال والشمال الغربي الخليج العربي ومن الشرق والجنوب الشرقي بسلطنة عمان ومن الغرب والجنوب الغربي المملكة العربية السعودية في حين يقع الجزء الشرقي من حدودها على خليج عمان.وتقع دول الأمارات العربية المتحدة ما بين خطوط العرض 25ْ و 26.5ْ شمال خط الاستواء وخطوط الطول 51ْ و 56.5ْ شرق غرينتش يقطعها خط السرطان المداري . وتمتد سواحل دولة الأمارات 644 كيلومتر باتجاه الشرق على طول الساحل الجنوبي للخليج العربي . والمساحة الإجمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة 7700 كيلومتر باستثناء جزر صغيرة مستقلة . ومن ثم تعد دولة الأمارت العربية المتحدة ثالث دولة من الخليج العربي بعد المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مساحة.

الطبوغرافية :

تنقسم طبوغرافية دولة الأمارات العربية المتحدة من منطقتين : سلسلة جبال ممتدة من الشمال- الشرق ، في حين تتألف بقية البلاد من شريط ساحلي وصحاري قاحلة غنية بالمواد الرسوبية . ويمتاز الساحل الحالي من للخليج بميزة فريدة من نوعه حيث أنه ساحلاً مثالياً مكوناً من الرواسب الكربونية في حين هناك بحيرات ساحلية ضخمة يتخللها سبخات مالحة محاطة بمنحدرات حادة من الصخور الكلسية.

ويسود الجنوبي الشرقي من دولة الإمارات العربية المتحدة السهول الحصاوية المغطاة بالكثبان الرملية التي تحدثها الرياح القوية . وفي الجهة الشمالية الجنوبية نلاحظ وجود السهول الحصاوية التي حل محلها الكثبان الرملية شبه المجروفة في منتصف مناطق السبخات .

وفي الجهة الغربية من السلسلة الجبلية تقع مناطق شاسعة من المواد الرسوبية المائية التي تشكلت منذ مدة زمنية بعيدة ، يتبعها مرتفعات أدت إلى مجاري الأنهار الحاملة للمواد الرسوبية مكونة بذلك الوديان. ولكن إن 90 % من تضاريس دولة الأمارات العربية المتحدة منطقة بمستوى منخفض ، ممتدة من اليمين في أقصى الطرف الشرقي للجزء الشرقي من البلاد، في حين تشكل الجبال السمة الأخرى لتضاريس الأمارات العربية الأخرى . كما أن سلسلة الجبال الشاهقة الممتدة من الشمال إلى الجنوب توازي الشريط الساحلي لخليج عمان.

في حين إن السهول المحقفة والصحراء تتفاوت في إمتدادها من المناطق دون مستوى سطح البحر الـ 300 فوق سطح البحر، علماً بأن التصاريس المنخفضة تختلط تدريجياً بسلسلة الجبال المرتفعة . ويقع بينها سلسلة هضاب ممتدة ناحية الشمال والجنوب . وأطول الجبال جبل جيبت الهفت وله قمة بارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر وهضاب في البر. ومن الأمثلة على هذه الظاهرة تشاهد في جبل الدهناء المرتفع 99 متر فوق سطح البحر

اضافة اخرى:




رحم الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني النهضة ومؤسس دولة الإمارات
ورحم الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم قدموا الكثير لشعب الإمارات وتبقى الذكرى


خــطوات الاتــــحاد

في 18 فبراير سنة 1968 م كانت المبادة الاولى عندما عقد زايد في منطقة (السميح) الواقعة بين أبو ظبي ودبي اجتماعا مع أخيه سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي حيث تم إعلان اتحاد يضم إمارتي أبو ظبي ودبي كنواة وبداية لاتحاد أكبر وأشمل وكانت هذه الخطوة هي رأس الجسر الذي اتسع فيما بعد ليستوعب بقية الإمارات
قرر زايد وراشد دعوة إخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات الأخرى وصاحبي السمو حاكمي قطر والبحرين للتفاهم والتشاور حول الأمور مع حاكم البحرين وقطر التي تهم بلادهم .

وقد أتيحت الفرصة لتحقيق ذلك حين أعلنت حكومة العمال البريطانية في عام 1968 عزمها على تصفية وجودها في منطقة شرقي قناة السويس في موعد أقصاه نهاية عام 1971 م وكان شيوخ الإمارات قد تعهدوا بموجب اتفاقية وقعت في عام 1891 م بعدم التنازل عن أراضيهم أو تأجيرها أو إجراء أي مباحثات سياسة مع أية دولة أجنبية دون موافقة بريطانيا
وتجاوبت أصداء الاتحاد في جميع الإمارات . وخفقت له مشاعر شعب الخليج بأكمله , وشهدت المنطقة نشاطا سياسيا واسع النطاق وانتهى هذا النشاط بتكوين واعلان دولة الإمارات العربية على النحو التالي
في 27 فبراير - شباط سنة 1968 م واستجابة لنداء حاكمي أبو ظبي ودبي اجتمع حكام إمارة ساحل عمان العربية السبع (أبو ظبي , ودبي , وأم القيوين , ورأس الخيمة , والفجيرة , والشارقة , وعجمان) انضم إليهما حاكما قطر والبحرين حيث جرى تدارس فكرة قيام اتحاد لجمع الشمل وتشكلت عدة لجان لاتخاذ القرارات كما شكل الحكام مجلسا أعلى , ومجلس تنفيذيا وأمانة عامة
في الدورة التي عقدت فيما بين 21 - 25 أكتوبر تشرين أول سنة 1969 م , تم بالإجماع انتخاب صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان حاكم أبو ظبي رئيسا لذلك الاتحاد لمدة عامين كما انتخب صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي نائبا للرئيس لنفس المدة
ظهرت فيما بعد وجهات نظر مختلفة بشأن تكوين الاتحاد التساعي وانتهى الأمر بميل كل من الشقيقتين قطر والبحرين إلى إعلان الاستقلال المنفرد لكل منهما .. وكان زايد حريصا على عمل المستحيل من أجل التقريب بين وجهات النظر سواء خلال اجتماعات الحكام , أو من خلال أجهزة الإعلام أو من خلال أسفاره ورحلاته
لم يستسلم زايد إلى اليأس بل على العكس لقد ازداد إيمانا بالهدف وإصرارا على تحقيقه فقد علمه التاريخ أن هناك ضريبة فادحة يتعين على كل صاحب رسالة أن يدفعها راضيا ضريبة الجهد والجهاد والصبر والمعانة والمثابرة

أن الذين عاشوا بقرب زايد خلال هذه الفترة الدقيقة من مراحل النضال من أجل الاتحاد يعرفون كيف استمد الرجل من الصعاب طاقة أكبر وحوافز متجددة لمواصلة العمل من أجل المبدأ الذي آمن به

في 18 يوليو سنة 1971 م اجتمع حكام الامارت العربية السبع لإجراء مباحثات تستهدف إيجاد شكل متين للتعاون فيما بينهم تحقيقا لمعنى التكامل فيما بينهم وبحثا عن الأمن والاستقرار في هذا الجزء من العالم

وأهاب زايد بإخوانه الحكام أن يبدءوا مباحثات من أجل تحقيق الأمل الذي يضع شعب الخليج في أعناقهم وقال لهم

هذه فرصة هيأها الله سبحانه وتعالى لنا فرصة وجودنا اليوم في مكان واحد إن قلوبنا جميعا عامرة والحمد لله بالأيمان بمبدأ الوحدة فلنجعل إذن من اجتماعنا هذا فرصة تاريخية لتحقيق أملنا المنشود

وبدأت المباحثات واستجاب الله لدعاء أبناء الخليج , وبارك الله الجهود المخلصة والمؤمنة التي اضطلع بها زايد وأخونه ظهر ذلك اليوم توصل حكام الإمارات إلى القرار التاريخي وتم التوقيع على وثيقة قيام دولة اتحادية باسم (دولة الإمارات العربية المتحدة) لتكون نواة لاتحاد شامل يضم باقي أفراد الأسرة من الإمارات الشقيقة التي لم تمكنها ظروفها من الانضمام إلى الاتحاد في ذلك الوقت

وصدر دستور مؤقت لتنظيم شؤون هذه الدولة , ولكن رأس الخيمة لم تعلن انضمامها في ذلك اليوم إلى الاتحاد ولذلك بدأ مشروع الاتحاد بست إمارات هي أبو ظبي ودبي والفجيرة والشارقة وعجمان وأم القيوين

وكان الرجل الذي نذر حياته من أجل هذه اللحظة التاريخية هو أول الموقعين على وثيقة قيام الدولة الجديدة وكانت مشاعره تفيض تأثرا في تلك اللحظة . . وخرج من قاعة الاجتماع معالي أحمد خليفة السويدي وزير شؤون الرئاسة في أبو ظبي والعين ليعلن إلى العالم - في بيان تاريخي - مولد الدولة الجديدة واهتزت أسلاك البرق في كل أنحاء الدنيا معلنة الحدث الكبير وكان النص كما يلي

بسم الله الرحمن الرحيم
وبعونه تعالى واستجابة لرغبة شعبنا العربي فقد قررنا نحن حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة إقامة دولة اتحادية باسم (الإمارات العربية المتحدة) وإذ نزف هذه البشرى السارة إلى الشعب العربي الكريم نرجو الله تعالى أن يكون هذا الاتحاد نواة لاتحاد شامل يضم باقي أفراد الأسرة من الإمارة الشقيقة التي لم تمكنها ظروفها الحاضرة من التوقيع على هذا الدستور
خرجت أبو ظبي كلها تستقبل زايد عند عودته قادما من دبي بعد التوقيع على الدستور المؤقت للدولة الجديدة يومها قال زايد لشــعب أبو ظبي
أن التوقيع على الدستور المؤقت هو أهم خطوة خطتها الإمارات العربية في سبيل تحقيق الاتحاد إن هذا الاتحاد قد أرسي على أسس قوية راسخة تعتبر من أقوى الأسس التي يجب أن يقوم عليها الاتحاد
وفي 2 ديسمبر سنة 1971 م عقد حكام الإمارات الست اجتماعا وأعلنوا سريان مفعول الدستور المؤقت وقيام دولة الإمارات العربية المتحدة

وهكذا كان يوم 2 ديسمبر 1971 م يوم زايد بحق كان تتويجا لجهود صادقة مخلصه . بذلها الرجل على امتداد أربع سنوات كاملة
صدرت عن العواصم العربية كافة الكثير من البيانات التي تعكس ترحيب وفرحة الحكومات والشعوب العربية بالاتحاد
وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على طلب انضمام الامارت إلى المجلس وأصبحت الدولة العضو الثاني والثلاثين بعد المائة
في 10 فبراير 1971م أعلنت إمارة رأس الخيمة رغبتها بالانضمام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وموافقتها على الدستور
وفي نفس اليوم وافق المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع على قبول إمارة رأس الخيمة في عضوية الاتحاد
يكفي زايد فخرا أنه بحكمته وإيمانه استطاع الحفاظ على هذه التجربة والتأكيد على ضرورة بل حتمية تطويرها لما فيه مصلحة شعب الإمارات وعز الأمة العربية


زايـــــد الخيــــــــرات

في قلوب شعب الامارات

يذكر اسمك شامخٍ فوق القمم
فوق هامات الجبال العاليه

رمز للمنطق ومرجع للحكم
ركن للتاريخ والإنسانيه

أشهد انه راسخٍ مثل العلم
يرسم انجازاتك المتتالية

تشهد العربان جمله والعجم
والبلاد القاصيه والدانيه

انك إنسان المبادي والقيم
يد ممتده ويدٍ بانيــــــــــه

رمز أمه حر قومي محترم
حاملٍ كل الصفات الغاليه

الرجوله والشهامه والكرم
والمواقف كلها لك ساميه

زايد الخيرات وأمثالك عدم
في البدايه كان أو في التاليه

والحقيقة واضحه ما هي وهم
شاهده لجهودك المتفانيه

مفخره والكل يفخر بك نعم
انت نعمه بل هبه ربانيه

يشهد التاريخ لك قبل القلم
واسمك التاريخ وانته واليه

سجل اسمك بالذهب عنده وظم
يا مبدل كل فكره باليـــــــــــه

لك مكانه شامخه بين الأمم
وانت شوكة في حناجر ضاميه

رحم الله الشيخ زايد

منقول للمناسبة

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته، اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، لا إلـه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

وصلى اللهم وسلم على اشرف الخلق أجمعين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا









عرض البوم صور رعش قلبي   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي شروط تجديد الاقامة في الامارات العربية المتحدة دبي وردشان البحث العلمي 1 11-26-2011 09:53 PM
صور مصارعة الثيران الجديدة في الامارات العربية المتحدة وردشان منتدى الصور 4 05-17-2011 12:11 AM
كم عدد سكان دولة الامارات العربية المتحدة أسلوبي ذبح غيري تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 1 05-13-2011 06:15 PM
اليوم الوطني لقطر تاريخ اليوم الوطني لقطر لدولة قطر في قطر القطري وردشان البحث العلمي 1 03-26-2011 11:34 PM
اليوم الوطني لدولة الكويت رعش قلبي الواحة العلمية و ملتقى المعلمات 0 09-20-2007 09:19 PM

الساعة الآن 07:24 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201