الامومة و الطفولة كل مايتعلق بتربية الاطفال و طرق العناية بهم




معلومات مهمه عن الطفل..
 

جديد مواضيع قسم الامومة و الطفولة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 04-22-2010, 02:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

صدى قلبي

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1122277
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

 
 


1088 معلومات مهمه عن الطفل..



تبتهج الأم الجديدة و تعلوها مشاعر غامرة بالفرحة و السعادة في كل يوم جديد تتعرف فيه على خبرات جديدة مع طفلها الجديد ويتخللها بعض القلق و الشعور بالخوف، يف تعتني بطفلها لماذا يبكي؟ كيف تعتني به و بنظافته. في هذا الموضوع سنحاول قدر المستطاع مساعدتك في تخطي هذا المشاعر السلبية.

من الطبيعي أن يكون كل اهتمامك نظافة وليدك، و بالتأكيد ستشعرين بقليل من الخوف أو الرهبة و أنت تحملينه عاريا استعداد لحمام لتحميه من السقوط على أرضية الحمام..لكن لا تقلقي سنحاول هنا تقديم بعض النصائح التي ستساعدك بإذن الله على تخطي هذا الشعور بل و سيصبح وقت حمام طفلك وقتا ممتعا لك للعب مع صغيرك، بما يفيدك أن تعلمي أن الوليد الجديد لا يحتاج إلى حمام كامل بل يكفي مسح وجهه وعنقه ويديه وقدميه كل يومين، أو ثلاثة أيام باستخدام إسفنجه وماء فاتر (سبق غليه و مبرد) ودون استخدام الصابون، و يمكنك عمل هذا في غرفة دافئة.

وبعد مرور شهر و نصف أو شهران من عمر الطفل يمكنك استعمال الماء الدافئ مباشرة من الصنبور أو الصابون الخاص للأطفال، مع التأكد من إغلاق جميع مصادر التيار حتى لا يتعرض جلده المبلل للهواء بل يجب لفه مباشرة بعد الحمام بمنشفة دافئة بحيث لا يترك عارياً أبداً ولا تنسي قص أظافره .

قشر الرأس:
قشور الرأس شيء طبيعي لا يدعو إلي القلق لا ضرر منها تختفي بعد عدة أسابيع دون محاولات للعلاج، ويكفي الاهتمام بغسيل رأس الطفل يومياً بشامبو الأطفال وتمشيط شعره بفرشاة، ويمكن وضع زيت الأطفال علي الشعر ودعك الرأس بخفة مساءً ليساعد علي تفتته فيسهل سقوطه مع الغسيل في اليوم التالي.. ولكن يجب علي الأم الحذر من محاولة نزع تلك القشور بأظافرها فهذا يسبب نمو القشور بسرعة مرة أخري ومن الأفضل وهذه السن المبكرة تطبيق سنة الحلق للشعر في اليوم السابع .. أو الحادي والعشرين فقد لوحظ عدم ظهور القشرة للأطفال الذين تم حلق شعرهم .

خطوات ما قبل الحمام بالتفصيل:

تأكدي أن كل ما تحتاجينه من صابون ومنشفة وفرشاة ومصدر للمياه في متناول يديك حتي لا تتركي طفلك عارياً للبحث عن أي منها .
<!--[endif]-->
أملئ حوض حمام الطفل (الذي يجب ألا يكون منحدر الحواف ) بالماء البارد ثم ابدئي بصب الماء الدافئ حتى تصل المياه إلى درجة الحرارة المناسبة مع اختيار درجة حرارة المياه ضعي مفصل الذراع الداخلي (الكوع) في الماء، أو استعيني بالترمومتر لتحصلي علي درجة حرارة 30 درجة .
يجب أن يكون ارتفاع الماء في حوض الحمام ما بين 5-8 سم .
لا تخلعي ملابس طفلك حتي تنتهي من كل الترتيبات لأن الأطفال الصغار يشعرون بالبرد بسرعة .
دفئ المنشفة التي سيلف فيها الطفل بعد الحمام .
يفضل استخدام سائل الحمام الخاص بالطفل أفضل من الصابون .
تأكدي من نظافة مؤخرته مكان الحفاضات.
نظفي وجهه وأذنيه بقطعة من القطن.
اختاري غرفة دافئة ليس لها ممر هوائي لوضع الطفل بها.
خطوات الحمام:
بعد إعداد ما يلزم اتبعي هذه الخطوات للحمام الناجح:

ابدئي الحمام بحمل الطفل بيدك اليسرى بحيث يكون ظهره مستنداً علي ذراعك ورأسه معتمداً على كفيك، قربي رأسه من حوض الحمام واغسليها جيداً بيدك اليمني ثم نشفيها ومشطي شعره من أجل إسقاط القشور .
اسندي كتفي الطفل بيد واحدة وامسكي بأصابعك تحت إبطه، واسندي مؤخرته بيدك الأخرى، استمري في الحديث معه والابتسام له عندما تبدئي بوضعه في حوض الحمام .
بعد وضعه في الحوض ارفعي يدك من تحت مؤخرته على أن تظل يدك الأخرى خلف رأسه لتظل خارج مستوى الماء وابدئي في غسل جسده .
بعد غسل الطفل ارفعيه برفق من الماء بطريقة الحمل نفسها التي وضع بها في الماء .
نشفي جلد الطفل جيداً ولا تضعي بودرة طفل للمؤخرة لأنها تتجمع في ثنيات الجسم وتتسبب في حساسية الجلد.
يمكنك استخدام قطع الإسفنج الخاصة لحمام أفضل المتوفرة في أماكن بيع أدوات الأطفال .
الخوف من الماء:
ربما يستمر خوف طفلك من الماء حتى سن كبيرة فإذا كان طفلك من هذا النوع لا تجبريه علي البقاء في الماء – ولكن حاولي بعد فترة استخدام كمية أقل من الماء في حوض الاستحمام – وأثناء رفضه لذلك تستطيعين تحميمه باستخدام الاسفنجة كما كنت تفعلين عندما كان حديث الولادة حتى تنتهي حالة الخوف .

أما إذا استمرت حالة الخوف أكثر، فحاولي تعويده على الماء بأسلوب اللعب، املئي صحن بلاستيكي صغير وشجعيه ليضع قدمه في الماء وبعد القيام بذلك مرتين كرري اللعبة ولكن بدلي الصحن البلاستيكي بحوض الاستحمام و املئيه بالألعاب المحببة لديه، وعندما يحاول الدخول للعب مع ألعابه يكون قد أنهي خوفه من الماء ولكن كوني صبورة، وكرري المحاولات دون ملل .

معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل..

الربو وحساسيه الصدر عند الطفل

معلومات مهمه عن الطفل..

الربو حالة مرضية يعاني منها المصاب من صعوبات في التنفس نتيجة تضيّق متقطّع للمجاري الهوائية.

في الحالات الخفيفة يمكن أن يعاني الشخص المصاب من نوبات متفرقة من الأزيز Wheezing وضيق النفس.

لكن بعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بعجز وبنوبات مهددة للحياة كل يوم تقريبا.

وخلال العقدين الماضيين تم التعرّف بشكل أفضل إلى الربو لكن حالاته تضاعفت منذ ذلك الحين،ويُعتقد أن سبب الزيادة يعود ربما إلى أن أكثر الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة يتم تصنيفهم عادة كأشخاص مصابين بالربو. و في الربو تتقلص عضلات القصبات، الأمر الذي يسبب تضيّقها، وفي نفس الوقت، يتم إفراز الكثير من المخاط الذي يحمي المجاري الهوائية من العدوى.

ويؤدي إلى إصابة بطانة المجاري الهوائية بالالتهاب ويعني هذا أن مقدارا قليلا جدا من الهواء يمكن أن يدخل إلى الرئتين ويخرج منهما.

علامات وأعراض الربو:
أزيز وسعال يسوء غالبا في الليل وفي ساعات الصباح الأولى وبعد ممارسة الرياضة.
انقباض في الصدر.
ضيق النفس.
خوف وقلق.
صعوبة الزفير.
و يمكن أن ينشأ الربو في أي عمر، لكنه يحدث بشكل عام في سن الطفولة أولا. و معظم البالغين الذين يعانون من الربو هم في الواقع مصابون به منذ الصغر، ومع ذلك يمكن أن يبدأ الربو في سن البلوغ.

وغالبا ما تظهر الأكزيما أو حمى الكلأ على الأطفال المصابين بالربو الأرجي Allergic Asthma

نوبات الربو الحادة:
يمكن أن تؤدي نوبات الربو الحادة إلى فشل تنفسي وغيبوبة Coma ، ويموت كل سنة الآف الأشخاص في العالم من جراء نوبات الربو.
ومعظم هذه الوفيات يمكن تفاديها إذا تم تحديد شدة النوبة وعُولجت كما يجب.

أعراض نوبة الربو الحادة:

أزيز مكتوم: لأن التنفس يكون ضحلا جدا.
انقطاع حاد في النفس.
ازرقاق الشفاه وأصابع اليدين والقدمين : بسبب قلة الأكسجين.
جلد شاحب ورطب.
إنهاك وتشوش.
أسباب المرض:
عدوي الجهاز التنفسي العلوي : مثل حالات الزكام والأنفلونزا.
عدوي الجهاز التنفسي السفلي: مثل الالتهاب الرئوي والتهاب القصبات.
الحساسية: تشمل عثّ الغبار، الغبار المنزلي، غبار الطلع، وَبَر ولعاب الحيوانات المغطاة بالفرو كالقطط والكلاب.
التعرض للهواء البارد.
الرطوبة والعفن.
القلق والكرب والتوتر والإجهاد.
تلوث الهواء.
دخان السجائر.
في بعض الحالات النادرة تُثير بعض الأطعمة كالحليب والبيض و المكسرات والقمح نوبة الربو.
معظم الأشخاص المصابين بالربو حسّاسون للأسبرين، حيث يؤدي تناول بعض الأقراص إلى إطلاق نوبة الربو.
إجراءات تشخيص الربو:
ليس من السهل دائما على الأطباء تشخيص الحالة، والدليل الوحيد على أن طفلا يمكن أن يكون مصابا بالربو هو السعال الذي يصيبه ليلا أو تحوّل تنفسه إلى أزيز أثناء أو بعد نشاط يمارسه.
إذا أشتبه الطبيب أنك مصاب بالربو، قد يحيلك إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات.
تشمل الاختبارات التي تساعد الطبيب في تشخيص الربو:
اختبارات قياس التنفس Spirometry
اختبارات حجم الرئة التي تقيس و تراقب معدّل وعمق تنفسك.
يمكن أن تجرى لك اختبارات ردود فعل أرجيه لمواد مختلفة، وذلك لتحديد المحرّض المحتمل لنوبات الربو التي تعاني منها.
في بعض الأحيان تجرى فحوصات الدم للتأكد من مستوى الأكسجين في دمك.
علاج الربو:
حتى وقتنا هذا لا يوجد علاج شاف للربو، ومع ذلك يمكن تدبير أمره جيدا من خلال المعالجة بالعقاقير وتجنّب المحرضات، ومعظم الأشخاص المصابين به يعيشون حياة طبيعية. أما على صعيد الأطفال فهناك حالات كثيرة تتحسن مع مرور الوقت ويختفي العديد منها عند بلوغ سن العشرين.

تؤخذ جميع أدوية الربو تقريبا بالاستنشاق على شكل بخار يدخل مباشرة إلى الرئتين ويقوم بعمله بشكل فوري.
قد توصف الستيرويدات القشرية أيضا على شكل أقراص لتفريج النوبات الحادة عادة أو للأشخاص الذين يعانون من ربو حاد طويل الأمد.
وقد يستخدم جهاز المِفساح r Device لمساعدة الرئتين على التقاط البخار وبشكل أكثر فعالية.
وهناك نوعان رئيسيان من المناشق Inhalers وهي مناشق تخفف من نوبات الربو ، وأخرى تمنع حصول نوبات أخرى.

1- المناشق المفرّجة:
ولونها أزرق، وتحتوي على أدوية تسمّى موسّعات القصبات ، ويُرخّي هذا النوع المسالك الهوائية ويوسّعها ويؤمن الراحة لفترة قصيرة.

2- المناشق الواقية:
ولونها بني، وتحتوي على جرعة منخفضة من الستيرويد القشري Corticosteroid وتستخدم مرتين في اليوم بشكل منتظم، ولها تأثير واق على الرئتين لتخفيف الالتهاب والتقليل من إفراز المخاط.

ملاحظة:
احمل دوائك معك أينما كنت، لمواجهة أي نوبة طارئة.و إذا شعرت بأن جميع الأدوية أو المناشق لا توفر لك الراحة فحاول أن تبقى هادئا وأطلب سيارة الإسعاف ،و اجلس منتصبا في الوضعية المريحة لك، دون أن تستلقي ، وحاول أن تبطئ في تنفسك إن أمكن ، حتى وصول المساعدة الطبية.

الحمل وحساسية الصدر:
حساسية الصدر قد تزداد أو تخف حدتها أثناء الحمل فإذا تم التحكم في أعراضها فإنه بإذن الله لن يكون هناك أية مشاكل صحية تذكر على الأم الحامل أو على الجنين.

أغلب حالات حساسية الصدر يكتفي لمعالجتها أثناء الحمل بنوعين من البخاخات الأول وهو البخاخ الموسع للشعب الهوائية الذي ينصح باستخدامه عند ظهور أعراض الربو, أما النوع الآخر فهو العلاج المانع أو الواقي من الحساسية التي ينصح باستخدامها بشكل منتظم، وتجدر الإشارة إلى إن استخدام هذه البخاخات أثناء الحمل آمن ويساعد في التحكم في أعراض الحساسية ، و هناك بعض الحالات يستلزم علاجها استخدام بعض الأقراص وهذا العلاج يتم تحت إشراف الطبيب.

الرضاعة وحساسية الصدر:
حساسية الصدر و كذلك الأدوية المستخدمة في علاجها ليس لها تأثير يذكر أثناء الرضاعة على الأم أو الجنين حيث لم يثبت علمياً أنها تنتقل بشكل مؤثر مع حليب الأم إلى الجنين سواءً كانت على شكل بخاخات أو أقراص، ومن المهم معرفة إن حساسية الصدر مرض غير معدٍ وسبب معاناة حديثي الولادة أو الأبناء هو وراثي في الغالب وليس على شكل عدوى, فالأم الحامل التي تعاني من الحساسية ينبغي عليها ألا تقلق أو تتخوف من أي أثر سلبي عليها أو على الجنين أو أثناء الولادة عندما تتبع النصائح الطبية المقدمة لها وانتظمت على جميع الأدوية الموصوفة لها

معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل.. معلومات مهمه عن الطفل..

معلومات مهمه عن الطفل..

خلايا جلد فروة رأس الأطفال حتى الأصحاء منهم تنمو بسرعة أكبر من سرعة سقوطها مما يترك طبقة من الجلد الأصفر الجاف.
أسباب تكوين قشور فروة الرأس:
لا أحد يعلم تحديداً السبب وراء هذا النوع من الطفح الجلدي لكن يؤثر فيه التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل والتي تثير الغدد الدهنية. قد تكون هناك علاقة بين الإفراز الزائد للدهون والقشور التي تظهر على فروة رأس الطفل.

وقت ظهور قشور فروة الرأس:
تكون هذه الحالة شائعة في الأطفال حتى سن 3 شهور ولكنها قد تظهر في أي وقت حتى سن سنة تقريباً. نادراً ما تظهر هذه الحالة بعد عمر سنة.

علاج قشور فروة الرأس:
تستجيب الحالات البسيطة عادةً بغسل الشعر برفق مرة يومياً باستخدام شامبو أطفال.

طريقة أخرى للعلاج:
ألطف طريقة لعلاج ومنع تكوين قشور جديدة هي القيام مرة في اليوم بوضع زيت على فروة رأس الطفل ثم تركه لمدة 15 - 20 دقيقة تقريباً حتى يصبح الجلد طرياً وينفصل عن فروة الرأس. وباستخدام فرشاة شعر ناعمة يتم تسريح فروة رأس الطفل ثم القيام بغسل شعر الطفل باستخدام شامبو أطفال. قد تختفي تماماً هذه القشور بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من بداية إتباع الطريقة السابقة. لا تنزعي القشر بأظافرك لأن ذلك يؤدى إلى زيادة تكوين القشر.
إذا لم تتحسن الحالة مع الوقت باستخدام طرق العلاج السابقة، قد يصف لك الطبيب شامبو طبي أو كريم خاص بعلاج هذه الحالة.

ملاحظة:
قد ينتشر القشر إلى مناطق أخرى وفى بعض الحالات قد يظهر التهاب خميري في بعض المناطق التي بها ثنيات مثل منطقة ثنيات أعلى الفخذ. إذا حدث هذا، ستصبح هذه المناطق شديدة الاحمرار وبها حكة. إذا أصيب طفلك بالتهاب خميرى يجب الذهاب للطبيب لأنه قد يصف لك كريم مضاد للالتهابات الفطرية



لـ نسخ الموضوع والاستفادة منه استخدمي هذا الرابط :
معلومات مهمه عن الطفل..
 http://www.brooonzyah.net/vb/s=d27c11a3f6a0a416e720ad644c79b402&t72690.html

 

 





 










عرض البوم صور صدى قلبي   رد مع اقتباس

=
قديم 06-19-2010, 11:33 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,977 [+]
بمعدل : 31.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



تسلمينٍ يآلغلآ










توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

=
قديم 07-12-2010, 05:06 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

Runh

قلب المنتدى النابض
الصورة الرمزية Runh

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 1131023
المشاركات: 12,339 [+]
بمعدل : 8.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

 
 

افتراضي



يعطيك العافيه










توقيع : Runh



تسلم يمناك سارونه

عرض البوم صور Runh   رد مع اقتباس

=
قديم 09-05-2010, 06:38 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

كلي وفا للي جفا

برونزية جديدة
الصورة الرمزية كلي وفا للي جفا

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 1154652
المشاركات: 98 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



ماهي اسباب الاسهال لدى الاطفال حديثي الولاده اتمنى ممن يعرف الاجابه يجاوب

ولكم شكري وتقديري











التعديل الأخير تم بواسطة كلي وفا للي جفا ; 09-05-2010 الساعة 06:43 AM
عرض البوم صور كلي وفا للي جفا   رد مع اقتباس

=
قديم 09-17-2010, 10:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

ملكة الرومنسية

مالى حاجه بالألقاب *_^
الصورة الرمزية ملكة الرومنسية

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 1181916
المشاركات: 5,944 [+]
بمعدل : 4.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 289

 
 

Thumbs up





فى انتظار المشاركات الجدييييييدة










توقيع : ملكة الرومنسية

عرض البوم صور ملكة الرومنسية   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات،مهمه،عن،الطفل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

معلومات مهمه عن الطفل..

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات مهمه ღ•ღنوارهღ•ღ البحث العلمي 9 08-19-2013 11:59 PM
معلومات مهمه للفائدة سوارالياسمين الامومة و الطفولة 2 03-11-2011 05:08 PM
معلومات مهمه جداويه كوووول البحث العلمي 20 12-03-2010 06:43 PM
معلومات مهمه عن الطفل صدى قلبي الامومة و الطفولة 1 04-24-2010 01:01 PM
بسرعة معلومات مهمه لم تسمعها من قبل ام عبدالله\ مجلس البرونزية 10 11-03-2007 04:26 AM

الساعة الآن 09:45 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199