نقص الفيتامينات وتأثيرها على البشره+ صور الكريمات
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

العناية بالبشرة قسم يهتم بالبشرة و نظارة البشرة




نقص الفيتامينات وتأثيرها على البشره+ صور الكريمات
 

جديد مواضيع قسم العناية بالبشرة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 02-16-2010, 11:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

رينادغلاي

مشرفة سابقة
الصورة الرمزية رينادغلاي

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1120575
المشاركات: 1,507 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10






 

 
 


افتراضي نقص الفيتامينات وتأثيرها على البشره+ صور الكريمات



الــــسلام عليــــــكم


وانا ابحث بالنت عن آثار نقص الفيتامينات لقيت معلومات كثيره وجبتها لكم
مع مواد اخرى دايما تسمعون فيها بأعلانات الكريمات مثل Retnol و Q10 وهي ياتكون انزيمات او اسماء للفيتامينات لأن كل فيتامين له اسم اخرى غير الأسماء اللي تكون بالحروف اللي متعودين عليها



يقول الخبراء: إن بشرتنا تدل على محتوى اطباقنا وهي تفصح ايضاً عن ما ننسى ان نضعه في هذه الاطباق. وبالرغم من تمتعها بذكاء شديد لا تتمتع البشرة بقدرة على تصنيع الفيتامينات وتنتظر الحصول على حاجتها منها من الاطعمة. ولكن العادات الغذائية التي نتبناها والحميات المنحفة التي نعتمدها تسبب عدم توازن في نظامنا الغذائي ينعكس على وضعنا الصحي وعلى حالة بشرتنا. تناول القليل من كل شيء هو الحل الاساسي لهذه المشكلة، لكن يصعب علينا التأكد ان بشرتنا تحصل من الطعام على كل العناصر الغذائية التي تحتاج اليها. لذلك يبقى الحل المثالي بالجمع بين الفيتامينات الغذائية والفيتامينات التجميلية.




تقسم الفيتامينات لنوعين


النوع الأول، فيتامينات تذوب في الدهون ( Fat-Soluble Vitamins )، مثل فيتامينات أ و إ و دي و كي ( K, D, E , A )، وتوجد هذه الفيتامينات بكثرة في اللحوم والكبد و والألبان و البيض والزيوت النباتية والخضار الليفية. بعض المواد الغذائية مثل الألبان يضاف لها فيتامينات أ ( A ) و كي ( K ) . قد يؤدي تناول أحد هذه الفيتامينات بكميات كبيرة غير ضرورية للتسمم. من النادر حصول نقص هذه الفيتامينات في الجسم الطبيعي.


النوع الثاني ، فيتامينات تذوب في الماء ( Water Soluble Vitamins )، مثل فيتامينات بي وسي ( C , B )، يوجد هذين الفيتامينين مع بعض في نفس الغذاء ماعدا B12 حيث يوجد في اللحم والألبان فقط



لمحاربة التجاعيد فيتامين A، E، C، F والبيتاكاروتين:
تعرف هذه الفيتامينات بخصائصها الحامية والمنعمة والمساعدة على التئام الندبات، لكن يمكن ايضاً ان تؤخر ظهور التجاعيد وترمم البشرة بالعمق.






الفيتامين A ومشتقاته
الريتينول( Retinol )
ينظم افرازات الغدد الدهنية وغدد التعرق، يحسن نوعية البشرة وينشط عملية تصنيع الكولاجين ويزيد سماكة البشرة.
نجده في الكبد، الزبدة، صفار البيض النيئ، حليب البقر، وسمك السردين.
وهو أقل تأثيراً وتهييجاً للبشرة ويستعمل كثيراً في منتجات العناية بالبشرة

التريتينول ( Tretinoin )
هو أحد مشتقات فيتامين أ، إذا كنت تعاني من ظهور حبوب في الوجه ففي الغالب تكون قد استعملت الريتين أ، وهو أحد المنتجات التي تحتوي على التريتينوين والتي لها فعالية جيدة في علاج حب الشباب ( بالذات النوع الخفيف )، كما أن له مفعولاً جيداً في التخفيف من الآثار التي تصيب الجلد من جرا التعرض الكثير للشمس أو عوامل أخرى تختلف طريقة تأثير التريتينوين على البشرة عن أحماض الفواكه، فالتريتينوين يزيد من سرعة انقسام وتكاثر خلايا البشرة وبالتالي يخفف من سماكة البشرة. لذلك أفضل استعمال التريتينوين في حالة وجود بثور في الجلد، أما العناية بالبشرة على المدى الطويل فأحماض الفواكه أفضل، التريتينوين حساس لأشعة الشمس أكثر من أحماض الفواكه، كما أن احتمالية ظهور تهيج شديد في البشرة أكثر، كما لا يفضل استعمال التريتينوين في وجود حمل.



لاينصح إطلاقاً باستعمال التريتينوين بدون استشارة طبيب متخصص.





البيتاكاروتين:
ينتمي الى عائلة الكاروتينويدات ويتمتع بقدرة على التحول الى فيتامين A وهو في هذه الحالة يتمتع بالنشاط البيولوجي نفسه الذي يتمتع به الفيتامين A، لكنه يتميز بفعالية اكبر في مجال محاربة الشيخوخة لقدرته على حماية خلايا البشرة من الجذيرات الحرة التي تنتجها الاشعة فوق البنفسجية.
نجده في كل الخضار والفاكهة ذات اللون الأصفر او البرتقالي او ذات الأوراق الخضراء الداكنة. وأفضل مصادره المشمش المجفف والجزر.






الفيتامين E
ويعرف أيضاً باسم توكوفيرول ( Tocopherol )
هذا الفيتامين له خصائص عديدة، ومن أهم خصائصه أنه مضاد لأكسدة الخلايا وبالتالي يمنع تلف الخلايا بفعل الإنزيمات أو العوامل الخارجية. من النادر حصول نقص في هذا الفيتامين لوجوده بكثرة في العديد من المواد الغذائية، كما يتم تخزينه في الجسم بشكل كبير.




يعتبر هذا الفيتامينات من أكثر المواد بحثاً في مجال صحة البشرة. ويعتبر من أفضل المواد المضادة لأكسدة الخلايا، سواءً استعمل عن طريق الفم أو عند استعماله في مستحضرات العناية بالجلد. فهو يقلل من تدمير الخلايا بواسطة المواد الحرة الناتجة من تأثير العوامل الضارة سواءً داخلية أو خارجية وبالتاي يبطيء من عملية شيخوخة الجلد.
هو افضل فيتامين مضاد للشيخوخة ويتمتع بفعالية كبيرة في مجال محاربة الجذيرات الحرة.
نجده بشكل مركز في زيت بذور القمح وزيوت البلح والذرة والعوجا.






الفيتامين C
ويعرف أيضاً بحامض الأسكوربيك ( Ascorbic Acid )
ويعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، ينشط انتاج الكولاجين ويحسن دورة البشرة الدموية مما يضفي اشراقاً على البشرة ويخفف من بقعها البنية.

أكدت فائدته الإيجابية في التقليل من تهيج الجلد بعد تقشير البشرة، كما يخفف من التجاعيد السطحية ويساعد في التئام الجروح.
بعض الأبحاث الأولية تشير بأن استعمل فيتامين E يزيد من فعالية فيتامين C
نجده في الفاكهة الحامضة (الليمون الهندي، البرتقال، الحامض، المشمش، الفريز، التوت البري) والفاكهة الاستوائية (كيوي، مانغا)، وكذلك في الملفوف والبندورة والبطاطا الجديدة والفليفلة والأعشاب المعطرة والبقدونس.




فيتامين كي ( Vitamin K )
يعتبر هذا الفيتامين هام في تكوين عوامل التجلط،

لا يوجد دور حتى الآن لهذا الفيتامين في مجال العناية بالبشرة، بعض الشركات أنتجت مواد موضعية تحتوي على هذا الفيتامين وتدعي بأنها تخفيف من ظهور الشعيرات الدموية على سطح الجلد، وهذا ادعاء لا زال لا يستند على دراسة مقبولة
وعلى فكره فيه دراسه تربط بين الجرعه الزائده من هاذا الفيتامين بمرض السرطان والعياذ بالله يعني مو اي فيتامين تستخدمونه



الفيتامين F
هو ليس فيتامين بالمعنى الحقيقي للكلمة، لكنه نوعان من الحوامض الدهنية الاساسية الحيوية للجسم. فالاشخاص الذين يعانون من نقص في الفيتامين F تكون بشرتهم جافة وعرضة للاكزيما، تلتئم ندباتها وجروحها بصعوبة ولا تتجدد بشكل جيد.
نجد هذا الفيتامين في الاسماك الدهنية (سلمون، رنجة...) والزيوت النباتية.






الفيتامينات من فئة B للمحافظة على الاشراق والنضارة.
ما زال وجودها نادراً في كريمات العناية، لكنها ضرورية لتأمين الاشراق للبشرة. فإذا كنت تعانين من افراط في الافرازات الدهنية او من بشرة جافة جداً او بقع حمراء اهتمي بالتركيز في نظامك الغذائي على الاطعمة الغنية بالفيتامين .B






الفيتامين B2 الريبوفلافين
يحسن هذا الفيتامين نوعية الانسجة الجلدية ويزيد مفعوله في حال تزامن تناوله مع الفيتامين A نجده في العديد من الاطعمة وبالرغم من ذلك تعاني 15 في المائة من السيدات من نقص فيه. ويعود هذا النقص الى النقص في المغنيزيوم الضروري لتكوين انزيمات الفيتامين B2 اما ابرز الامراض التي تدل على النقص في هذا الفيتامين فهي احمرار اطراف الانف وجفاف الشفاه.
نجد هذا الفيتامين بشكل خاص في الكبد والفاكهة المجففة والفطر ومشتقات الحليب والهليون والسبانخ والبازلاء وايضاً في اللحوم والافوكادو والخبز الكامل والموز.






الفيتامين B3 أو PP النياسين
يحمي البشرة من الضوء ويشارك في تحويل الدهون والنشويات والبروتينات. يؤدي النقص فيه الى جفاف البشرة واحمرارها.
نجده في الكبد والدجاج والفليفلة والحليب والتونا والحبش والسلمون. كما نجده بنسب اقل في اللحوم والاسماك والفطر.






الفيتامين B5 حمض البانتوتينيك
يؤثر على نمو ومقاومة البشرة والشعر. والنقص في هذا الفيتامين نادر جداً اذ نجده في معظم الاطعمة. اما في حال وجود نقص فيه فيترجم بتأخير في التئام الندبات والجروح واحساس بالحروق.
نجده في البيض واللحوم والخضار.






الفيتامين B6 البيروكسيدين
يعمل هذا الفيتامين على تنظيم الافرازات الدهنية ويؤدي النقص فيه الى تحول البشرة الى دهنية مع ظهور للاكزيما عليها.
نجده في الكبد، اللحوم والدجاج وكذلك في طحين القمح الكامل والحليب والفاكهة المجففة والافوكادو.






الفيتامين B8 البيوتين
يتدخل هذا الفيتامين في انتاج الطاقة الضرورية لحياة الخلايا. يؤدي النقص فيه الى تساقط شعر الرأس والحواجب والرموش. والتسبب بالتهاب البشرة حول المخارج الطبيعية والاظافر. يحول بياض البيض النيئ دون استيعابه ويسبب نقصاً فيه.
نجده في خميرة البيرة والملفوف والفطر والدجاج والبيض والفاصوليا والبازيللا المجففة.






الفيتامين B9 حمض الفوليك
يساهم هذا الفيتامين في تكاثر الخلايا الدموية والدماغية والجلدية. اما النقص فيه فشائع جداً بين الاشخاص الذين لا يتناولون ما يكفي من الخضار الطازجة والنيئة.
تؤدي عدم الكفاية في هذا الفيتامين الى ظهور العديد من المشاكل الجدية، ويساهم الطهي في تدمير هذا الفيتامين بشكل جزئي او شامل وذلك باختلاف الاطعمة.
نجده في الخبز والملفوف النيئ والهليون والسبانخ والفاصوليا الخضراء المطهوة بسرعة وحليب البقر. ونجده ايضاً في اللحوم والبيض والكبد.




الفيتامين B12 الكوبالامين
يتميز هذا الفيتامين بكونه ضرورياً لتكوين الخلايا الحمراء ولوظائف النظام العصبي والدفاعات المناعية. يظهر النقص فيه بشكل خاص لدى النباتيين واولادهم ولدى الاشخاص الذين يخضعون لحميات غذائية غنية بالالياف. اما الاضطرابات التي تنتج عنه فالتهاب في اللسان، تلون غير طبيعي في البشرة، تساقط في الشعر وظهور الشعر الابيض.
نجده في كل المنتجات الغذائية ذات المصدر الحيواني وخاصة في كبد البقر، بالاضافة الى الدجاج والاسماك والبيض ولحم العجل والضأن وحليب البقر والاجبان




مــواد اخرى موجوده في بعض المستحضرات التجميليه
الانزيم المساعد كيو عشرة ( Coenzyme Q10 )
أورد معلومات عن هده المادة لوجوده في الكثير من منتجات العناية بالبشرة وبالذات التي تحتوي على فيتامينات.



هذه المادة توجد على سطح الجلد يشكل طبيعي. التعرض لأشعة الشمس مع وجود تأثيرات أخرى على البشرة يؤدي لنقص هذه المادة. الدراسات الحديثة تشير لتأثيرة المضاد للأكسدة، كما تشير لتأثيره الايجابي بتقليل تأثير بعض الإنزيمات على تماسك الألياف الكولاجينية في الجلد.
وQ10هي المادة الطبيعية في الجلد التي تساعد البشرة
على الحدّ من التجاعيد ومنع ظهورها.
يعني الماده هاذي تساعد الجلد على محاربة التجاعيد



اللاايبوزومات ( Liposomes )



تعتبر هذه المادة حديثة في مجال منتجات العناية بالبشرة. وبسبب صغر جزيئاتها، فهي تستعمل في العديد من منتجات العناية بالبشرة لكي تحمل الأدوية أو المواد الفعالة والفيتامينات إلى داخل الجلد وبالتالي تزيد من فعاليتها.




الآن بعض الكريمات اللي تحتوى على هاذي المركبات
هاذي الكريمات تحتوي على الأنزيم Q10
مساعد على محاربة التجاعيد
( Coenzyme Q10 )




شركة نيفيا طرحت خط كامل من المنتجات بمادة Q10







شركات اخرى



يوجد كبسولات






كريمات تحتوى على اللاايبوزومات ( Liposomes )
تحمل الأدوية أو المواد الفعالة والفيتامينات إلى داخل الجلد وبالتالي تزيد من فعاليتها
من لوريال لتجاعيد العين

شركات اخرى


هاذا الكريم مصنف على انه افضل منتج يحتوي على liposomes





Retinol)مادة الريتنول

لمكافحة أي علامات على شيخوخة الجلد التي لا تنجم عن التعرض لأشعة الشمس، ومن ضمنها التجاعيد الدقيقة جدا، والخشونة، وترهل الجلد

من كلينكـ


روك جميع منتجاتهم تحتوى على الرتنول


ماركة ركسول نفس الشي كل منتجاتهتم تحتوي على الرتنول


من لانكوم

من لوريال


شركات اخرى








التريتينول ( Tretinoin )
لحب الشباب وآثاره ولتقشير الجلد


كريمات ثانيه لها نفس المفعول










الفيتامين E
موجود بالمنتجات اللي تحتوى على الصبار







مجموعة بودي شوب















الفيتامين C


مجموعة بودي شوب







نيفيا
[IMG]http://*******.com/eilb7p.jpg[/IMG]















كبسولات الزنك تحتوى على فيتامين سي








منقول

بصراحه عجبني مرررررره قلت انقله لكم تستفيدوا منه











توقيع : رينادغلاي

عرض البوم صور رينادغلاي   رد مع اقتباس

=
قديم 02-16-2010, 07:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

غروب الكون

برونزية فعالة

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1121824
المشاركات: 488 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



طرحك في قمة
الروعه تسلم
الأيادي.










عرض البوم صور غروب الكون   رد مع اقتباس

=
قديم 02-16-2010, 07:45 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

هـ زينة الحلا ـيا

نـ س ـمة ربيع حالـ م ـة
الصورة الرمزية هـ زينة الحلا ـيا

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 42567
المشاركات: 14,444 [+]
بمعدل : 7.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 73

 
 

افتراضي




طـــــــرح اكـــــــثـــر مـــــن رآئــــــــع

الله لا يـــــحــــــــرمـنا من جـديـدكــ

تـــــــقــــبــلوووو مـــــــروري

JJJJJJJJJJJJJJJJ










توقيع : هـ زينة الحلا ـيا

[IMG]http://****.com/uploads7/4606ed6b59.jpg[/IMG]



عرض البوم صور هـ زينة الحلا ـيا   رد مع اقتباس

=
قديم 02-16-2010, 08:34 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

رينادغلاي

مشرفة سابقة
الصورة الرمزية رينادغلاي

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1120575
المشاركات: 1,507 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



رررووووووعهشوفتكم
ربييعطيكمعافيهماننحرممنكم











توقيع : رينادغلاي

عرض البوم صور رينادغلاي   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
نقص الفيتامينات وتأثيرها على البشره+ صور الكريمات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

نقص الفيتامينات وتأثيرها على البشره+ صور الكريمات

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفه لتفتيح البشره، خلطه تفتيح البشره والجسم في 10 ايام ،طريقة لتفتيح البشره وتبييض ا سوارالياسمين العناية بالبشرة 11 12-23-2011 05:58 PM
كيف تعرفين بأن احد الفيتامينات ناقص لديكِ،اعراض نقص الفيتامينات سوارالياسمين الاستشارات الصحية و الطبية 7 04-23-2010 06:10 PM

الساعة الآن 07:02 PM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201