بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

البحث العلمي قسم خاص لجميع المقالات و البحوث العلمية ، مقال ، بحث ، بحوث ، تقرير ، تقارير ، مقالات




بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا
 

جديد مواضيع قسم البحث العلمي
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 10-30-2009, 11:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,344 [+]
بمعدل : 38.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590




 

 
 


افتراضي بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا



بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا ، مين جرب حبوب الفياقرا ، تجارب و تجربة حبوب الفياقرا ، صور حبوب حبة الفياقرا ، مضار حبوب الفياقرا ، افضل و احسن علاج للجنس حبوب الفياقرا ، حكم حبوب الفياقرا ، متى استخدم و طرق طريقة استخدام حبوب الفياقرا ، بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا ، بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا ، بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا



الفياجرا ..
الحبة الزرقاء التي حيرت العلماء !!!!







الفياجرا .. ذلك الحل السحري الذي لا يتجاوز تناوله دقيقة واحدة ، أصبح الآن في الميزان ، خاصة بعد التضارب الواضح الذي شهدته الدراسات العلمية التي أجريت مؤخرا ، والتي تؤكد أحيانا أنه افضل علاج حتي الآن للضعف الجنسي لدي الرجال ، ولكن أحيانا أخري تحذر من آثار جانبية ضارة عند تناوله كضعف حاستي البصر والشم ، وهذه الآثار علي سبيل المثال لا الحصر ... والبقية آتية ...........

محيط – سهير عثمان

قبل أن نتطرق لتفاصيل عمل الفياجرا يجب أن نتعرف على الجهاز التشريحى للقضيب أو العضو الذكرى ، فهو عبارة عن شريان دموى كبير ينقسم إلى ثلاثة أجزاء أى ثلاث أنابيب ، الأنبوبة الأمامية تمر فيها قناة مجرى البول "الجسم الكهفى للعضو الذكرى" وسمى بهذا الإسم لأنه مقسم إلى كهوف لتحتوى الدم القادم من الإنتصاب تنتهى برأس القضيب خلفها توجد أنبوبتان متصلتان هما الجسم الإسفنجى لأتها تشبه الإسفنج وهو مقسم إلى كهوف وكل كهف مبطن بخلايا ومحاط بعضلات إذا إنقبضت طردت الدم الموجود بها ويصبح القضيب غير منتصب وإذا إنبسطت فإنها تسمح للكهوف بالإمتلاء بالدم محدثة الإنتصاب وبين الكهف والآخر المجاور له توجد أوردة تقوم بسحب الدم بعد إنتهاء العملية الجنسية إلى خارج العضو الذكرى ، وعندما تمتلئ الكهوف بالدم فإنها تضغط على الأوردة وتغلقها وإذا لم تنجح فى إغلاقها تسرب الدم إلى هذه الأوردة ومنها إلى الدورة الدموية مما يؤدى إلى ضعف الإنتصاب .

ومع الإثارة الجنسية يفرز الجسم مادة أكسيد النيترات الذى يقوم لتحويل مادة كيميائية ثلاثية الفوسفات إلى مادة كيميائية أحادية الفوسفات والأخيرة ( أحادية الفوسفات ) تؤدى إلى إنبساط العضلات المحيطة بالكهوف مما يساعد على امتلائها بالدم محدثة الإنتصاب ، ثم تتكسر هذه المادة أحادية الفوسفات بفعل انزيم معين لتتحول إلى مادة غير فعالة فلا يحدث الإنتصاب لفترات طويلة جداً مما يتعارض مع آلية العملية الجنسية ، ولكن بعض الأشخاص ينشط لديهم هذا الإنزيم بطريقة غير طبيعية مما يضعف من عمل المادة الكيميائية أحادية الفوسفات وبالتالى ضعف عملية الإنتصاب .
ومن هنا تأتى أهمية الفياجرا لأنها تكسر هذا الإنزيم النشط وتحافظ على فعالية هذه المادة الكيميائية أحادية الفوسفات .
وينصح الأطباء بتناول الفياجرا على معدة غير ممتلئة وقبل الجماع بساعة ولا يجب أن تؤخذ مع أدوية تحتوى على نيترات لأن هذه النيترات تُخفض ضغط الدم فإذا إجتمعت الفياجرا وأدوية أخرى بها نيترات فإن الضغط قد ينخفض ويسبب متاعب صحية للإنسان .

بداية الخلاف العلمي

الخلاف العلمي علي قدرة الحبة الزرقاء بدأ من الإعلان عن دراسات عديدة ، تؤكد الآثار الجانبية الضارة لهذا العقار ، فنجد دراسة أجريت في مختبرات إيرلندية تؤكد أن استخدام عقار الفياجرا قد يؤثر سلباً على وظائف الحيوانات المنوية وربما الخصوبة لدى الذكورن حيث أوضح باحثون من جامعة كوين في بلفاست، أن مستخدمي الفياجرا دون داع يحتاجون إلى التعرف على الآثار الضارة المحتملة للعقار على وظائف الحيوانات المنوية.

وأشار الدكتور ديفد إيجي جلين إلى أن تعريض حيوانات منوية مزروعة إلى الفياجرا أدى إلى زيادة متواصلة في قدرتها على الحركة وفي أعدادها، غير أن التعرض للفياجرا بمعدلات تعادل متوسط التركيز الكلي الأقصى في الدم بعد 30 دقيقة من تناول 100 ملليجرام من العقار, تسبب أيضاً في تأثير سريع على الأكروسوم وهو الجزء الذي يغطي رأس الحيوان المنوي ويحتوي على إنزيمات متنوعة تساعد الحيوان المنوي على اختراق الغلاف الخارجي للبويضة.

وأضاف الباحثون أن الفياجرا ربما تتسبب في تنشيط مبكر للأكروسوم تترتب عليه آثار طبية هامة لأن الحيوان المنوي الذي ينشط الأكروسوم الخاص به قبل الاتصال مع البويضة يفقد القدرة على التخصيب، مؤكدين أن غالبية أكروسومات الحيوانات المنوية تنشط لدى التعرض للفياجرا، وبالتالي فإن العقار يضعف إلى حد بعيد قدرتها على التخصيب.







وبعد الإعلان عن هذه الدراسة نفت شركة فايزر البريطانية المنتجة لعقار الفياجرا، ما أكده العلماء من تناول العقار يقلل من خصوبة الرجال ، فقد أكدت الشركة أنه لا دليل على أن الفياجرا تقلل من خصوبة الرجال ، فقد استفاد 23 مليون رجل خلال الاعوام العشرة الماضية من العقار.

وقد وجد الباحثون في جامعة كوينز دلائل بأن تناول الفياجرا يزيد من نشاط الحيوانات المنوية تصبح اكثر نشاطا، حيث أنه يعجل من حدوث عملية كيميائية تقود الى افراز الحيامن الذى يساعد في العادة على ثقب الجدار الخارجي لبويضة الانثى بهدف تخصيبها .

أما الدراسة الأخري فتؤكد أن الجرعات العالية من الفياجرا قد تؤذى حاسة الشم وتقلل من قدراتها ، حيث أرجع الأطباء السبب إلى حدوث حالات من احتقان أنسجة بطانة الأنف عند تناول الحبوب تلك.

وقام الباحثون من كلية الطب بجامعة دريسدن بألمانيا بمتابعة 20 رجلا من الشباب الأصحاء عند تناولهم جرعات إما من فياجرا بمقدار 50 مليجراما أو 100 مليجرام أو حبوب مزيفة المحتوى بشكل حبوب الفياجرا، وتم تعريضهم لاختبارات الشم بعد ذلك لمعرفة مستوى الحد الأدنى للإحساس بالشم لديهم آنذاك، ومعرفة قدرات التميز بين الروائح المختلفة.

واتضح للباحثين أنه بالمقارنة مع تناول الحبوب المزيفة، فإن تناول جرعة بمقدار 100 مليجرام من الفياجرا يتسبب في تدني قدرات الشم، من ناحيتي المستوى الأدنى للإحساس والتمييز بين الروائح المختلفة، في حين أن تناول جرعة بمقدار 50 مليجراما لا تُؤثر في قدرات الشم للرجال الأصحاء.

وأكد الباحثون أن مما تبين لهم من نتائج الدراسة هو أن التدني في قدرات أعصاب الشم في الأنف كان ناجماً عن احتقان الأنسجة المبطنة له، لكنهم لاحظوا أمراً آخر من تتبعهم لمدى تأثير احتقان هذه الأنسجة وانتفاخها هو أنها لم تتسبب في ضيق مجرى هواء التنفس من خلال الأنف .

وكانت الدراسة التي أجراها فريق من العلماء في جامعة إلينويس الأمريكية قد أثارت مزيدا من الجدل حول تأثيرات هذا العقار المثير ، حيث أكدت أن الفياجرا تسبب الإصابة بجلطات الدم والسكتات الدماغية لدى بعض الرجال ، وقد احتار العلماء في حالات الأزمات القلبية والسكتات الدماغية التي طرأت على بعض الرجال الذين يستخدمون الفياجرا في علاج الضعف الجنسي، وذلك لأن الفياجرا قد طورت في الأساس لعلاج الأزمات القلبية و السكتات الدماغية عن طريق توسيع الأوعية الدموية ووقف تخثر الصفائح الدموية في نفس الوقت، ومع ذلك فقد وجد العلماء في دراستهم الجديدة أن الفياجرا تعمل بالفعل على تخثر الصفائح الدموية عن طريق رفع مستوى مركب كيميائي معين يعمل على تحفيز الصفائح الدموية على التخثر ، وقد خلص العلماء إلى هذه النتيجة من خلال التجارب التي أجريت على الفئران والصفائح الدموية البشرية .

وفى جانب أكثر ظلاما ، يعكف خبراء طبيون على إيجاد تفسير لإصابة عدد من مستخدمى الفياجرا بدرجات متفاوتة من العمى ، وتبدأ الحالة بانخفاض سريع في معدّل البصر، والذى يُمكن أن يتحول في أخطر الحالات إلى العمى.

وقد كشفت إدارة الغذاء والأدوية الأمريكية عن اصابة 50 شخص بمشاكل في الإبصار، يمكن ارجاعها لأمراض القلب والسكر، مشيرة إلى أنه ليس هناك ما يقطع بأن تلك الحالات قد نجمت عن تعاطى الفياجرا.

وفيما يخص شركة فايزر المنتجة للعقار، أعلن متحدث أن الشركة قد تبرز تلك الحوادث فى نشرتها الطبية، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن مستخدمى الفياجرا غالباً ما يعانون بالفعل من أمراض مسببة للعمى.

وكان الباحثون قد أفادوا مؤخرا بأن هذا الدواء ارتبط بمشاكل بصرية منذ ظهوره، تمثلت فى تغيير وقتي للألوان، إلا أنها لم تصل لتلك الحالة، مشيرين إلى أن من يتعرضون لتلك الحالة يعمدون فى الغالب إلى إخفاء استخدامهم للفياجرا عن أطباء العيون المعالجين لهم.

أما هذه الدراسة فتؤكد أن تناول الفياجرا يضاعف من مشكلات الاختناق وضيق التنفس أثناء النوم ، وذلك من خلال عينة عشوائية من الرجال تصل أعمارهم إلى الثالثة والخمسين عاماً، تبين أن هناك مشكلات تنجم بسبب تراخي الأنسجة فى مؤخرة الحلق لتغلق المسارات الهوائية خلال النوم ، كما توصلت الدراسة أيضا إلى تعرض الرجال الذين تناولوا الفياجرا لاختناقات بنسبة 14 فى المائة مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوها.


الجانب المشرق

هل تجلب الفياجرا كل هذه السعادة ؟



الجانب المضيء في هذا الأمر يشمل زوايا عديدة قد لا يتسع هذا التقرير لذكرها ، لعل أهمها ما أكده الأطباء أن عقار الفياجرا يعود بفوائد طبية إضافية علي مستخدميه من أبرزها تنشيط الدورة الدموية في الرحم وتقليل الحاجة الي التلقيح الصناعي.

فقد أوضح الدكتور حمزة السيسي الاستشاري ورئيس قسم جراحة المسالك البولية وامراض الجهاز التناسلي في مستشفي الملك فهد في المدينة المنورة أن فوائد عقار الفياجرا يمكن أن تتجاوز علاج الضعف الجنسي لدي الرجال.

وأضاف أن تناول الفياجرا لدي وصفه لأزواج السيدات اللواتي يخضعن للعلاج بسبب عدم الانجاب خاصة الاكبر سناً منهن يزيد من احتمالات نجاح الاخصاب، مما يقلل من الحاجة إلي التلقيح الصناعي، كما دلت بعض الحالات علي أن العقار قد يساعد السيدات اللاتي يعانين من مشاكل في الانجاب بسبب قدرته علي تنشيط الدورة الدموية في الرحم.

كما أفادت دراسة جديدة بأن الفياجرا قد تساعد الأشخاص الذين يعملون بنظام الورديات أو كثيري السفر مثل أفراد طواقم الطائرات في التأقلم بشكل أسرع علي الاضطرابات الناجمة عن فروق التوقيت واستعادة دورة النوم العادية.

وأوضحت الدراسة التي أجراها فريق من علماء جامعة كويلمز في بيونس ايرسيت، أن عقار الفياجرا، يمكن أيضاً أن يكون مفيداً في معالجة اضطراب دورة النوم، خاصةً الذين يعانون من الأرق أو التأخر في النوم، كما أنه يتيح التأقلم بشكل أفضل علي اضطرابات فارق التوقيت.

كما اكتشف علماء كنديون أن دواء الفياجرا الذي يستعمل لمعالجة المشاكل الجنسية لدى الرجال، قادرعلى تحسين وظائف القلب.

وأشار باحثون فى جامعة ألبرتا الكندية، إلى أن اكتشافهم قد يساعد الأطباء على علاج المرضى الذين يعانون من مشكلة هبوط فى عضلة البطين الأيمن للقلب، وهى من الحالات التى لم يتسنى اكتشاف علاج لها حتي اليوم.

وأوضح الباحثون أن هناك حالات طبية لدى الأطفال والراشدين تستوجب تعزيزاً لعمل البطين الأيمن، ويمكن لهذا الدواء طبياً وبشكل فورى مساعدة المرضى فى مثل هذه الحالة، فقد تزيد الفياجرا من أداء البطين الأيمن وتنقذ المريض.

وأفادت دراسة أخري أن حبوب الفياجرا يمكن أن تحمي القلب قبل وبعد الإصابة بالنوبة القلبية بشكل أفضل من النايتروجليسيرين الذي يستخدم عادة لتوسيع الأوعية القلبية.

وأشار راكيش كوكريجا أستاذ الطب ورئيس قسم القلب بجامعة فيرجينيا ، إلى أن علاج ضعف الانتصاب يمكن أن يمنع التلف في القلب قبل الإصابة بالنوبة القلبية، ولكنها يمكن أيضاً أن تقلل من تأثير الإصابة بعد النوبة القلبية.

ومن خلال الدراسة التي أجريت على بعض الحيوانات بأدوية ضعف الانتصاب مثل "الفياجرا" و "لافيترا"، اتضح أنها قللت التلف الذي أصاب عضلات قلوبها بعد تعرضها لنوبات قلبية قوية في حين أخفق دواء الـ "النايتروجلسيرين" في تحقيق هذا الهدف .

وأحدث الدراسات تؤكد إمكانية استخدام الفياجرا أيضاً للكشف عن أورام الثدي والقولون وتقليص حجمها إلي أقل من الثلث‏.‏

ومن خلال الدراسة التي أجريت بجامعة جون جوبكنز الأمريكية، علي حيوانات التجارب والتي اعتمدت علي فكرة أن الفياجرا تزيد من تدفق الدم في الشرايين، فقد ثبت أنه بحقنها في الخلايا السرطانية يساعد الجهاز المناعي علي التعرف عليها كأجسام غريبة وبالتالي يدمرها‏.‏

عقار المشاعر والأحاسيس







خرج علينا باحثون أمريكيون بدراسة شيقة ومثيرة في نفس الوقت تؤكد أن الفياجرا قد تفعل ما هو أكثر من مساعدة الناس جسدياً على ممارسة الجنس ، فقد تنشط كذلك مستويات هرمون يرتبط بمشاعر الحب.

وأوضح باحثون من جامعة ويسكونسن ماديسون، أن الفياجرا رفعت مستويات هرمون "أوكسيتوسين" فى الفئران، حيث يؤثر عمل الهرمون فى الرضاعة والولادة وهزة الجماع ومشاعر المتعة الجنسية.

وأشار ماير جاكسون أستاذ الفسيولوجيا فى الجامعة، إلى أن الفياجرا والعقاقير المتصلة بها تعمل على ما يبدو على الجزء من الدماغ الذى يتحكم فى اطلاق هرمون "الاوكسيتوسين"، مؤكداً أن الفياجرا تقوم بإعاقة إنزيم معين مما يؤدى إلى تكسير مركبات أخرى وهذا يزيد من تدفق الدم فى العضلات، ولكنه يؤثر أيضاً على جزء من المخ يعرف بالغدة النخامية الخلفية.

وعرف عن هذا الهرمون لسنوات طويلة أن له تأثيراً فى المخاض وأنه الهرمون الذى يسبب تدفق اللبن أثناء رضاعة الأطفال، ولكن لم يكتشف إلا فى العقود الأخيرة أن له وظيفة تتعلق بالرجال أى باستثارتهم جنسياً وبأدائهم.

ويمكن أن تسبب العقاقير آثاراً جانبية مميتة وذلك إذا استخدمت إلى جانب عقاقير أخرى معينة، كما تشير بعض الدراسات كذلك إلى أنها قد تؤثر على العينين فى بعض المرضى لذا يشدد الأطباء على أنها ليست للاستخدام العرضي.

حتي لا تغضب النساء

بعد ما حققته الفياجرا من انتشار لا مثيل له فى فترة زمنية محدودة واعتماد غالبية الرجال فى العالم عليها كمعول فى العملية الجنسية ونجاح العلاقة الزوجية، تعكف إحدى شركات الأدوية الأمريكية على طرح بخاخ أنف للنساء له نفس تأثير الفياجرا.

وتشكل مادة "PT 141" عصب العقار الذي يرفع رغبة النساء الجنسية إلى القمة، وهي مادة مثيرة للغرائز الجنسية عند النساء، بغض النظر عن الحالة النفسية أو المزاجية التي تمر بها المرأة، ومن ثم يوقظ البخاخ الرغبة الجنسية عند المرأة في كافة الأحوال.

ويؤثر البخاخ بشكل مباشر على الجزء الحوفي "Limbic" من الدماغ وتثير النزعة الجنسية، وهو ما أثبتته التجارب المختبرية على الفئران، التى أكدت أن البخاخ ضاعف توق إناث الفئران للجنس ثلاث إلى ست مرات، كما تمت تجربة المادة على آلاف النساء حتى الآن، وأدت إلى إشعال جذوة الرغبة الجنسية عند 72% وإلى تصعيد الشهوة الجنسية عند 67% منهن.

وتؤكد الشركة المصنعة للبخاخ أنه سيحدث ثورة فى العالم لا تقل عن الثورة التى أحدثتها الفياجرا للرجال، مشيرة إلى أن البخاخ المفجر للشهوة الجنسية عند النساء سيكون جاهزاً في السوق، حال موافقة السلطات الصحية الأمريكية على إجازته.

وفي سياق متصل ، أعلنت مصادر إعلامية صينية أن احتمالات التوصل إلى حياة جنسية أفضل دفعت عشرات الصينيات لتسجيل أسمائهن لاختبار "فياجرا للنساء" في أحد مستشفيات بكين .

وأشارت المصادر إلي أن أكثر من200 سيدة متطوعة سجلن أسماءهن لكي تجرى عليهن تجارب في المستشفى الجامعي الأول في بكين ، ولم يحدد بدقة نوع الفياجرا النسائية الذي سيختبر لكن يرجح بأنها نوع من المراهم .
ويتراوح أعمار المتطوعات بين سيدات في العشرينيات من أعمارهن وربة بيت تبلغ من العمر 63 عاما لكن أغلبهن سيدات عاملات في منتصف العمر.

فياجرا .. أشكال وألوان

لم تسلم الفياجرا من ابتكارات أصحاب العقول التجارية ، حيث خرجت علينا الأسواق الطبية بأشكال عديدة للفياجرا ، لعل في مقدمتها ما أعلنته شركة "يجلي" الشهيرة لانتاج أنواع العلكة أنها حصلت على براءة اختراع لانتاج علكة جديدة يزرع فيها المركب النشط للفياجرا، مما سيسهل على الأفراد الحصول على علاج للقدرة الجنسية في شكل يحبونه.
ووفقا لمصادر الشركة، فان تركيب "علكة الحب" الجديدة يكون فعالا عندما يتم مضغ العلكة لدقيقتين. ويوجد في العلكة خمسة مليجرامات من مادة "سترات السيلدينافيل" وهو المركب النشط للفياجرا.
كما يجب على متناولي العلكة البدء بمضغها قبل نصف ساعة من ممارسة الحب، أي الفترة الزمنية المماثلة التي توصف لمستخدمي حبة الفياجرا.

كما استخلص باحثون هنود أحمر شفاه من الاعشاب الطبيعية يحمل المفعول نفسه لأقراص الفياجرا، الا أن تأثيره يمتد أيضاً الى النساء.
وأوضح الباحثون في المعهد الطبي الهندي، أن هذا المستحضر يثير المشاعر العاطفية، ويقضي علي الخمول، ويساعد في تحقيق الهدوء الفكري عند المرأة والرجل، مشيرين الى تميزه بأنه يأخذ طريقه عبر الشفاه التى تعد أكثر مناطق الجسم حساسية، لذا تعد الأفضل للامتصاص الجلدي.

وابتكر باحثون في جامعة سنترال لانكاشير لصاقة جديدة للفياجرا مخصصة للنساء فقط ليصبح بإمكان السيدات في منتصف العمر وسن اليأس, التمتع بحياة جنسية مستقرة عن طريق عقار الفياجرا المفيد في حالات العجز الجنسي.
وأوضح الباحثون أن لصاقة "SM1" الحميمية، زادت الشهوة والرغبة العاطفية عند السيدات الأمريكيات بنسبة 74 في المائة، ومن المتوقع أن تتوافر في بريطانيا قريبا لنفس الهدف.
وأفاد هؤلاء أن هذه اللصاقة زادت الرغبة الجنسية عند السيدات في سن اليأس أيضا بأكثر من 56 في المائة.

غرائب وطرائف الحبة الزرقاء







الحبة الزرقاء المذهلة التي حلت مشاكل الملايين ، رغم آثارها الجانبية التي تحدثنا عنها في بداية الأمر ، إلا أنها حلت أيضا مشاكل للحيوانات ، حيث قام صاحب أكبر مزرعة لتربية الماشية في محافظة الطائف السعودية، بوضع الفياجرا في العلف، آملاً في أن يستعيد أحد تيوس الماعز فحولته.

وقام صاحب المزرعة بدس الحبوب داخل العلف للتيس، وبعد ساعة من تناول التيس للحبوب، تمكن في وقت قياسي من تلقيح معظم ماعز القطيع.

وكان التيس الذي يعد نادراً قد أصيب بحالة هزال في الآونة الأخيرة، وتم عرضه على معظم العيادات البيطرية المتخصصة في المحافظة، ولم يسجل أي تحسن يذكر على وضعه.









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 10-30-2009, 11:31 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,344 [+]
بمعدل : 38.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590

 
 

افتراضي



الفياجرا (Viagra): هى أحد أنواع العقاقير التي توصلت إليها شركة "فايزر" ويتم أخذها عن طريق الفم لعلاج العقم عند الرجال وتقوية الانتصاب، ومن مركباتها Sildenafil.

لكن قبل ذلك مهم ان اوضح ان الأصل في الفياجرا أنه كان يستخدم لعلاج مشاكل القلب وسريان الدم ،والذبحة الصدرية ، فكان له فاعلية في توسيع الأوعية الدموية . لكن ، تبين من خلال تجربته على المرضى أنه يؤدي إلى تأثيرات جانبية أبرزها تقوية الانتصاب،أكثر من تأثيره على الأوعية الدموية.

ويشير الأطباء إلى أنَّ الدماغ ليس في مجال تأثير الدواء ، فهو لاتأثير له على الضعف أو العجز الجنسي لرجوعهما في أغلب الأحيان إلى أسباب نفسانية.

وللفياجرا آثار سلبية كثيرة ،أهمها:
الصداع : 10% من الذين خضعوا للتجارب الطبية والدراسات العلمية على هذه الحبوب (الأقراص ) أصيبوا بالصداع ، الذي ازداد حـدة عند ارتفاع وزيادة جرعات الدواء

ازرقاق في النظر (البصر ) : في العين خميرة (أنزيم ) مشابهة لتلك التي تستهدفها كبسولة الفياجرا في قضيب الرجل ، ولهذا يشكو من يتناول الدواء من زرقة النظر(ازرقاق البصر).

الإغماء : يقود هذا الدواء ، أحياناً ، إلى انخفاض مفاجئ وسريع في ضغط الدم ، وخاصة لدى الأشخاص الذين يتناولون دواء النيتروغليسيرين ( Nitrogglycerin ) أي مرضى القلب والشرايين (الأوعية الدموية ) ، وبالتالي يمكن أنَّ يؤدي إلى ذبحة قلبية

الانتصاب الدائم (المستمر ) : لم يحصل هذا العارض مطلقاً خلال فترة إجراء التجارب العلمية ، لكن ثمة مخاطر نظرية من إمكانية حصول انتصاب دائم عند المرضى المصابين باللوكيميا (سرطان الدم) والتهاب الإحليل البولي

تصلب الشرايين التاجية : يكون العجز الجنسي أحياناً كثيرة إنذاراً بحصول أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان ، إذ أنَّ الفياجرا قد يُخفي هذه الأعراض ، فتزداد نسبة الخطر أكثر

الإفراط : لا نعرف بعد مدى الضرر الذي يسببه الإفراط (الزيادة ) في جرعات الدواء ، بالرغم من أنه عقار آمن فعلاً ، لكن مصدر الخوف يكمن في أنْ يصير مستعملو الدواء معتادين عليه (معتمدين ) اعتماداً نفسياً، فلا يستطيعون الحصول على عملية الانتصاب بدون تناول قرص الفياجرا . أما الوفاة غالباً ما تكون نتيجة الاستعمال الخاطئ للدواء

ويحذر الأطباء أنواعًا من الناس من استخدامه ،وخاصة الأشـخاص الـذيـن يشـكون مـن ارتفــاع فـي ضغـط الـدم،ومرضى القلب الذين يأخذون أدوية تحتوي على النيترات، والــذيــن يعــانـــون مـــــن آلام فــــي الـصـدر ،والمرضى المصابون بتقلصات في محيط القلب .

من هنا يتوجب على كل شخص يريد تناول الفياجرا أنْ يخضع لفحص شامل ، لأن الكثير من الأمراض قد يزيد مفعولها ويتضاعف أثرها بفعل كبسولة الدواء . مثال على ذلك : ارتفاع الضغط الدموي، إذ أنَّ حبة الفياجرا تعمل على رفع الدم بسرعة وخفضه فجأة ، وقد يؤدي ذلك إلى الوفاة . كذلك فإن انخفاض الضغط العالي لا يصلح معه تناول الفياجرا ، لأن هذا العقار يؤدي إلى انخفاض حاد قد يقود إلى الموت . أيضاً صاحب القلب الضعيف لا يحتمل أخذ كبسولة الفياجرا ، لأن الدم يتراكم في الأطراف أكثر من الدماغ . فيبقى القلب مضخة تعمل بدون دم ، فيشعر المريض عندئذ بوجع قاتل في الصدر وتحصل الذبحة

ولا ننسى أنَّ الفياجرا يؤثر على فاعلية بعض الأدوية ، لذلك يجب استشارة الطبيب الذي يقوم بدراسة ملف المريض الصحي وتاريخه الصحي بدقة قبل البدء بتناول حبوب الفياجرا

ومما سبق يتبين لنا أن فائدة الفياجرا فقط هي المساعدة في عملية الانتصاب ،ولا علاقة له بالتنشيط الجنسي،كما أن للفياجرا أضرارًا قد تصل في بعض الحالات إلى الوفاة

،ولا يجوز أخذها إلا باستشارة الطبيب الثقة الذي يحدد للمريض الحاجة إليه ،إن دعت الحاجة إلى ذلك.

نقلا من عدة مصادر طبية متخصصة لافادتك ..

تحياتى ...









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 10-30-2009, 11:31 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,344 [+]
بمعدل : 38.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590

 
 

افتراضي



يعتبر علاج الفياجرا من الأدوية الغنية عن التعريف لدى جميع طبقات المجتمع فالكل سمع به وعرف وظيفته الأساسية ، بل يعتقد كثيراً من الناس أنه الحل لكل مشاكلهم الجنسية والحقيقة أن معظم الرجال يمر في فترة من فترات حياته بقصور عابر في القدرة الجنسية ماتلبث أن تزول وترجع الأمور إلى طبيعتها . ويعتبر القلق النفسي والتوتر أكثر الأسباب غير العضوية شيوعاً . كما أن الإكتئاب يمكن أن يكون سبباً للعجز الجنسي أما الأسباب العضوية فتشمل مرضى السكري وأمراض القلب وأرتفاع ضغط الدم وبعض الأدوية إضافة إلى إصابات الحوض والأمراض العصبية وأمراض الجهاز التناسلي .
لقد أعلنت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية في 27 مارس 1998م موافقتها على استعمال حبوب الفياجرا في علاج العجز الجنسي ولاتعمل هذه الحبوب إلا بوجود إثارة جسدية طبيعية وقد أثبتت الدراسات العملية أن 69% من مستعملي هذا العلاج لاحظوا تحسن في عجزهم الجنسي إذا ما أخذوه قبل ساعة من المعاشرة الجنسية . ومن الأعراض الجانبية لحبوب الفياجرا ، الصداع الذي يحدث عن 15% من الرجال والإحساس بتوهج الوجه عند 10% منهم وعسر الهضم عند 6.5 % وأضطراب رؤية الألوان عند 3% وأحتقان الأنف عند 4.5 % والغثيان والدوخة والطفح الجلدي عند نسبة قليلة من مستخدمي هذه الحبوب . ولكن هل يعرف مستعملوه ممن جربوه دون أستشارة طبية أن هناك ضوابط يجب أتباعها قبل أستخدام هذا العلاج لأن إهمال هذا الجانب قد يؤدي إلى مضاعفات ربما تكون خطيرة على صحة متعاطيه .
فقد نشرت عدد من المجلات الطبية والصحف الغربية خبر وجود عدد لابأس به من الوفيات لمستخدمي علاج الفياجرا من داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية لذا كان من الواجب توضيح الفئات التي يمكن تناولهم علاج الفياجرا بأمان دون حدوث مشاكل صحية تذكر خاصة عند مرضى القلب بعد ذكر القواعد الأساسية لأستعماله حسب توصيات الكلية الأمريكية لأمراض القلب الصادرة في شهر يناير 1999م .
1- يجب عدم تناول الفياجرا دون أستشارة طبيب أختصاصي في أمراض المسالك البولية والضعف الجنسي بعد أن يقوم بتقويم السبب الرئيسي لمشاكل المريض الجنسية والأسباب المرضية الثانوية التي ربما يكون لها دور مهم في وجود هذه المشكلة مثل مرض السكري وأرتفاع ضغط الدم الشرياني وعلاجاته كما يجب تقويم حالة المريض الصحية العامة وإذا كان هناك شك لوجود مرض بالقلب أو أعراض تدل على إمكانية وجود قصور بالشرايين التاجية يجب تحويل المريض لإختصاصي أمراض القلب لتقويم حالته تقويماً سليماً .
2- يجب تقويم مرضى القلب تقويماً كاملاً لمعرفة إمكانية قيامهم بالعلاقة الجنسية دون حدوث مشاكل أو تدهور في وظيفة قلوبهم أو صحتهم ويفضل تعريض المرضى وقلوبهم للفحص بالمجهود قبل إعطاء قرار أخذ علاج الفياجرا للتأكد من عدم وجود نقص في تروية القلب .
3- لايجوز استعمال حبوب الفياجرا من قبل مرضى القلب والشرايين التاجية ممن يستخدموا علاجات توسيع الشرايين المسماه بمركبات النيترات أو مشتقاتها لما قد تسببه حبوب الفياجرا من هبوط حاد بضغط الدم ، كما لايجوز تناول حبوب الفياجرا خلال 24 ساعة من تناول أحد مركبات النيترات .
4- لايجوز استعمال حبوب الفياجرا من قبل مرضى الذبحة الصدرية الغير مستقرة ، ومرضى هبوط القلب الشديد ومرضى ضغط الدم المنخفض ومرضى ضغط الدم المرتفع أرتفاعاً شديداً أومن يصعب علاج ضغطهم مع عدد من العلاجات المركبة والطرق المختلفة
5- لايجوز استعمال حبوب الفياجرا من قبل المرضى المصابين بإجهاد عضلي ونقص بسوائل الجسم أو جفاف أو المرضى المصابين بفشل شديد بوظائف أعضاء مهمة مثل الكبد والكلى .
6- يمنع استعمال الفياجرا من قبل مرضى أضطرابات ضربات القلب الخطيرة ممن يجب علاجهم ومتابعتهم تحت إشراف طبي دقيق لتجنب مخاطر قلبية وتوقف مفاجئ للقلب أو المرضى أصحاب التاريخ الطبي الملئ بالمتاعب الصحية المعقدة .
7- يجب عدم تناول حبوب الفياجرا من قبل المرضى الذين يتم علاجهم بالمضاد الحيوي المسمى إريثروميسين أو علاج قرحة المعدة المسمى تجاميت أو سيميتيدين فربما كان أجتماع العلاجين خطراً على المريض لأن هذه العلاجات تزيد من مستوى الفياجرا في الدم ومدة بقائه .
8- يفضل عدم أعطاء الفياجرا لمرضى المشاكل الصدرية الخطيرة كتليف الرئتين المزمن والتي يمكن أن تصاب بنزيف دموي رئوي نتيجة أستخدام الفياجرا .

هذا ويمكن لمرضى القلب من كان وضعهم الصحي مستقراً مع العلاج الطبي الذي لايحتوي مركبات النيترات أن يتناولوا علاج الفياجرا إذا سمح لهم طبيبهم بذلك بشرط أن يبدأوا بجرعات صغيرة مع المتابعة والمراقبة الصحية الدقيقة .
وفي الختام نرجع ونؤكد أن لكل علاج حسنات وسيئات وأن ماذكرناه إنما هى خطوط عريضة للإستخدام وموانع الأستخدام لتجنب الوقوع في مشاكل صحية لكن يجب على كل مريض الذهاب للطبيب وأستشارته قبل تناول أي علاج لأنه هو الذي يستطيع أن يقرر فيما إذا كان من المناسب استخدام هذه الحبوب أم لا.









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 10-30-2009, 11:32 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,344 [+]
بمعدل : 38.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590

 
 

افتراضي



استشارات نفسية واجتماعية



(قلق)
'' أنا شاب مقبل على الزواج والحمد لله ليس لي تجارب في الجنس ولذلك فأنا متخوف جداً من الليلة الأولى أو بالأصح التجربة الأولى ولذلك قررت أن استخدم حبوب الفياجرا لليلة الأولى فقط لكي تساعدني على تجاوز هذه الليلة وبعد ذلك سوف أمتنع عن تناولها فهل لذلك ضرر علي ودمتم؟

الأخ ن.ع

- القلق في الليلة الأولى للزواج أمر طبيعي، ولاضرورة أن يحدث اتصال جسدي بينك وبين عروسك. والآن أصبح العروسان أكثر تفهماً لهذا الأمر..! خذ الأمر ببساطة ولاتتعجل الاتصال الجسدي بزوجتك، بل حاول أن تتفاهما وتتعرفا ببعضكما في الأيام الأولى حتى يعتاد كل منكم الآخر، ثم بعد ذلك يسهل عليكم معالجة هذا الأمر..! لا أنصحك باستخدام الفياجرا في الليلة الأولى أو في الليالي التي تليها.. كن طبيعياً، وحاول التفاهم مع زوجتك واشركها في مخاوفك وقلقك فهي لديها من القلق والمخاوف ربما ماهو أكثر منك..! لذلك أنتما بحاجة كي يطمئن كل منكما الآخر حتى تعبرا إلى شاطىء النجاة وبر الأمان دون اللجؤ الى أدوية.
د. ابراهيم الخضير
عيادة الرياض
الجمعه 20 من ذي الحجة 1426هـ - 20 يناير 2006م - العدد 13724









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 10-30-2009, 11:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,344 [+]
بمعدل : 38.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590

 
 

افتراضي



أنا متزوج منذ شهر وعمري 26 عاماً، ومشكلتي في الانتصاب حيث إنه في أثناء المداعبة يكون الانتصاب جيدا ولمدة جيدة أيضا بحيث يمكن أن أهيئ زوجتي قبل الإيلاج، ولكن المشكلة عند محاولة الإدخال وفي لحظة الإيلاج أفقد الانتصاب بحيث لا أستطيع أن أكمل الإيلاج... لأنني أحس برهبة وقلق لئلا أستطيع إكمال العملية الجنسية. مع العلم أن زوجتي لا تتفاعل معي.
أتوقع أن مشكلتي هي في القلق الزائد الذي يعيق إكمال العملية الجنسية.. وعلى العموم الذي أريد معرفته أنني أريد استعمال "الفياجرا" لكي أتجاوز هذه المرحلة.. ممكن أن ترجع لي ثقتي في نفسي وفي قدرتي. أريد لو تكرمتم شرحا مفصلا عن كيفية استعمال الفياجرا وتأثيرها ومفعولها وكيفية الحصول عليها، وإذا لزم الأمر مراجعة الأخصائي، مع العلم أنني لا أحبذ هذا الشيء، فأي تخصص في الطب هو المسئول عن هذه الأمور؟ هل هو الجلدية والتناسلية أم المسالك البولية؟ مع العلم أن الانتصاب الصباحي لدي قوي جداً ويدوم فترة جيدة.. وأيضا يحصل انتصاب في أوقات متفاوتة ويكون شديدا ويطول لفترة كبيرة.. آسف للإطالة لكن أريد الحل عاجلا حتى ترتاح نفسيتي المتعبة فأنا كثير التفكير.
ملاحظة: لقد مارست الجنس كاملا مع زوجتي فقط مرة واحدة، أما المرات الباقية فهي مداعبة كل ليلة مع انتصاب جيد لكن بدون إيلاج.. أرجو سرعة الرد وجزاكم الله خيرا لا أشكو من أي أعراض أو أمراض.




الأخ العزيز، بارك الله لك في زوجتك وألّف بينكم ووهبكما الذرية الصالحة إن شاء الله.

يتضح من رسالتك أن لديك انتصاباً جيداً، وأن مدة الانتصاب أيضاً جيدة، بالإضافة إلى أن الانتصاب الصباحي لديك ممتاز، فكل هذه دلائل على أنك لا تعاني من ضعف جنسي أو أي سبب عضوي يضعف الانتصاب والحمد لله، بدليل أنك مارست الجنس كاملاً مع زوجتك مرة واحدة كما ذكرت، غير أن سنك لا زال صغيراً، فالمشكلة كلها تكمن في الخوف والقلق الذي ينتابك عند محاولة الإيلاج وخصوصاً أن الزوجة لا تتفاعل معك.

وكل ما عليك عمله هو تشجيع الزوجة على التعاون معك وتقصير مدة المداعبة حتى تستعيد الثقة بنفسك، كما أنه لا مانع من تناول حبوب "الفياجرا" لكن بعد استشارة طبيب أخصائي المسالك البولية والتناسلية فهو المسؤول عن متابعة حالتك.

كما أنه يجب الحذر من استخدام حبوب الفياجرا مع من يتناولون حبوب "النيتروجلسرين" أو "النيتوزوكسيد" أو "النيتروديرم"… أي دواء يحتوي على مقطع (نيترو) بشكل عام – وهي حبوب تؤخذ تحت اللسان مع من يعانون من ضعف شديد في عضلة القلب.. وعليه فإذا كان تقييم طبيبك أن القلب سليم، وأنك لا تعاني من ضعف في عضلة القلب ولا تتناول أدوية موسعة لشرايين القلب فإنه إن شاء الله لا توجد خطورة من تناول الفياجرا حتى تستعيد الثقة بنفسك، مع ملاحظة أن هذه الحبوب تصرف في الصيدليات ولكن بوصفة طبية (روشته).

ويمكن تناول حبة الفياجرا "50 ملجم" بنصف ساعة قبل الجماع والأفضل أن يكون تناولها بعد ساعة أو ساعتين أو حتى ثلاث من الأكل ليكون مفعول امتصاصها أفضل.

مع أطيب الدعاء بحياة زوجية سعيدة و ذرية صالحة إن شاء الله.










عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 04-02-2010, 03:33 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات

ღمشآـآعر آنسآـآنهღ

قلب المنتدى النابض
الصورة الرمزية ღمشآـآعر آنسآـآنهღ

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1146102
المشاركات: 31,446 [+]
بمعدل : 18.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 604

 
 

افتراضي












توقيع : ღمشآـآعر آنسآـآنهღ




رجعت لكم يا برونزاتى ... ~ {♥}

عرض البوم صور ღمشآـآعر آنسآـآنهღ   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفياجرا, الفياغرا, اعراض, تقرير, حبوب, فوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

بحث و تقرير عن حبوب الفياغرا الفياجرا ، اعراض و فوائد حبوب الفياغرا

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حبوب نولفادكس nolvadex ماهي اضرار و فوائد اعراض حبوب nolvadex وردشان الحمل و الولادة 2 04-19-2012 05:36 PM
الان يمكن توفير حبوب انفرجن(حبوب التحول)لكل دول الخليج حبوب 4 ×1 لشعر صحي وجسم رشيق و المحررة العناية بالبشرة 4 02-23-2012 10:24 AM
حبوب نوربلانت ما هي فوائد و اضرار و اعراض كبسولة نوربلانت لمنع الحمل للحامل وردشان الحمل و الولادة 1 09-11-2011 02:19 AM
بحث عن حبوب الاختبارات و المذاكرة تقرير و معلومات عن حبوب الوهم وردشان البحث العلمي 0 06-04-2011 11:31 AM
ماهي فوائد حبوب لقاح النخل النخيل فوائد حبوب طلع النخيل وردشان طبخات دايت - ريجيم - تخسيس - تخفيف الوزن 3 04-26-2010 01:51 AM

الساعة الآن 06:48 PM.
 





Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201