اسئلة واجوبه للدكتور جابر القحطاني - الكوليسترول - ضغط الدم - اسئلة منوعة
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

منتدى الدكتور جابر القحطاني منتدى خاص بجميع مقالات وابحاث الدكتور جابر القحطاني ، موقع الدكتور جابر القحطاني




اسئلة واجوبه للدكتور جابر القحطاني - الكوليسترول - ضغط الدم - اسئلة منوعة
 

جديد مواضيع قسم منتدى الدكتور جابر القحطاني
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 08-03-2007, 07:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 1
المشاركات: 13,640 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110




 

 
 


افتراضي اسئلة واجوبه للدكتور جابر القحطاني - الكوليسترول - ضغط الدم - اسئلة منوعة





اسئلة خاصة عن الكوليسترول :

الأخ حسن عبدالرحمن يستفسر عن بذور الكتان هل مخفضة للكوليسترول والسكر وهل استعمالها بسبب أعراض جانبية للكلية أو أي من أعضاء الجسم؟

الأخ حسين عبدالرحمن نعم بذور الكتان يخفض نسبة الكوليسترول ولكن لا يخفض نسبة السكر اما الأعراض الجانبية فلا يوجد اعراض إذا لم يزد الشخص عن الجرعة المحددة


أبو حيمد من الرياض يسأل عن الأطعمة الممنوعة في المجموعة الغذائية وخاصة لمن يعانون من ارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية؟


الأخ أبو حميد، بالنسبة للأغذية الممنوعة فهي الحليب كامل الدسم أو الزبادي المصنوع من حليب كامل الدسم والقشطة والحليب المكثف الحلى والكريمة واللبنة، والخضروات المقلية أو المطهية مع الدهون أو في الصلصة البيضاء أو في مرق اللحم وكذلك الخضروات المعلبة والمطهية. عدم أكل فاكهة الافوكاتو وكذلك الخبز المضاف إليه دهون والأرز المطهي مع اللحم أو المضاف إليه زيت أو زبدة والمكرونة المضاف لها دهون أو صلصة حمراء أو بيضاء والبطاطا المغلية أو المضاف لها دهن أو زبدة أو الجريش والسليق. كذلك جميع أنواع الجبن العادية التي تزيد فيها نسبة الدسم عن 5% والمصنوعة من الحليب العادي ،البيض المقلي أو الاومليت أو الشكشوكة أي المضاف لها دهون في الطهي وكذلك البيض الزائد عن العدد المسموح به، اللحوم المقلية أو المدهنة المختلطة مع شحوم، جلد الدجاج، أو المضاف لها دهون أثناء الطهي، الكبدة، الكلاوي، القلوب الكوارع، المخ، الطحال، لسانات، الاسكاوزا ، ولحم الغنم والربيان، الزيت، السمن، الزبدة، القشطة، الكريمة، الزيتون، المكسرات، الشحوم الحيوانية، الماينويز، الصلصا والمارجرين والأطعمة السابقة التجهيز والطحينة. الحلويات والمعجنات والكيك التي يدخل في صنعها زبدة أو مارجرين أو كريمة بيضاء أو بيض، والآيس كريم والمهلبية وكريم كراميللي والشوكلاتة والحلوى التي يدخل فهيا المكسرات وجوز الهند ومكسبات النكهة مثل الماجي والخردل ومرق اللحم أو الدجاج والشوربة السابقة التجهيز أو المعلبة. أما الأغذية المسموح بها فهي: الحليب خالي الدسم، اللبن أو الزبادي المصنوع من حليب خالي الدسم، الخضروات جميعها مسلوقة أو خضراء كما هي، جميع الفواكه والعصيرات عدا الافوكاتو، جميع أنواع الخبز بدون إضافة دهون إليها، الأرز، المكرونة، البطاطا بدون دهون، جبنة قريش قليلة الدسم أقل من 5% دهون ،أما البيض فبحد أقصى ثلاث بيضات فقط في الأسبوع وليكن مسلوقاً ويمكن تناول أكثر من ثلاث بيضات بعد نزع الصفار أي الزلال فقط، أما اللحوم فيمكن تناول الدجاج بدون جلد والطيور الأخرى مثل الرومي والسمك مسلوق أو مشوي أو بالفرن بدون إضافة دهون إليها أثناء الطهي، وكذلك لحم البقر والعجل خالي الشحم أو لحم الغنم خالي الشحم على ان يستعمل بحد أقصى مرتين فقط في الأسبوع والتونة، أو الساردين بدون زيت وفول وعدس وحمص أما فيما يتعلق بالمشروبات وبعض الأطعمة مثل التمر والعسل والمربى والشاي والقهوة والمشروبات الغازية والبهارات والتوابل والأعشاب والكاتشب والشوربة خالية الدسم وشوربة الخضار فهي مسموح بها.

* أبو عبدالله من الرياض يسأل عن مشروب البقدونس بعد غليه او طبخه مع الطعام هل له ضرر على صحة الإنسان بشكل عام وعلى الحوامل بشكل خاص وما هي فوائده وهل صحيح أنه يخفف الكوليسترول في الدم؟

لا ادري هل تقصد اوراق البقدونس الخضراء ام بذور البقدونس الجافة، فإذا كان المقصود بالبقدونس الاخضر المكون من الاوراق والسيقان فلا ضرر منه سواء اكل نيئا او طبخا والمواد الفعالة تبقى موجودة، واذا كنت تقصد بذور البقدونس فإن لها تأثيرا على اخراج حصاة الكلى وهي مضادة للروماتيزم الا ان عدم استعمالها بحرص يسبب تأثيرا سيئا حيث ان جرعات البذور العالية سامة كما يجب عدم استخدامها من قبل النساء الحوامل او الذين يعانون من امراض الكلى، كما ان جذور البقدونس يمكن استخدامها في علاج مرض الروماتيزم والنقرس. والبقدونس يخفف رائحة الفم وخاصة بعد اكل الثوم

*الأخ صالح يقول لديه كوليسترول وراثي مع بقية اخوانه ويرغب معرفة أفضل الأشياء التي تنزل للكوليسترول..

أفضل الأشياء التي تخفض الكوليسترول هي التفاح والخرشوف والثوم وفول الصويا

اسئلة عن الظغط :

أم خالد تقول هل البصل يرفع ضغط الدم أم لا يؤثر على ذلك وكذلك الكراث؟

أم خالد البصل لا يرفع ضغط الدم بل يخفضه وكذلك الكراث.

*أبو لؤي يقول هل صحيح ان أوراق الزيتون تخفض ضغط الدم وكيف طريقة الاستعمال؟

- أبو لؤي نعم ورق الزيتون الغض الطازج يخفض ضغط الدم والطريقة ان يؤخذ أربع ملاعق كبيرة من أوراق الزيتون الطازجة والغضة وتغسل جيدا ثم توضع في قدر ويضاف لها كوبان من الماء البارد ثم توضع على النار حتى درجة الغليان ثم يزاح من على النار ويغطى ويترك جانبا لمدة عشر دقائق ويصفى ويشرب المريض مقدار كوب بعد كل وجبة غذائية.


* هل القرنفل يرفع ضغط الدم؟ وهل له اضرار اخرى؟ وماهي فائدته؟ هل الفلفل الاسود مفيد للصحة وهل له اضرار؟


ـ القرنفل لا يرفع ضغط الدم واذا اخذ باعتدال فليس له اضرار صحية وفوائده انه مسكن لآلام الاسنان ومنكه، مضاد للتطبل وطارد للغازات والارياح وقاتل للبكتيريا. اما الفلفل الاسود فيعتبر من المواد المنكهة والمشهية وطارد للارياح والغازات وليس له اضرار اذا اخذ باعتدال









عرض البوم صور رعش قلبي   رد مع اقتباس


قديم 08-03-2007, 07:54 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 1
المشاركات: 13,640 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

 
 

افتراضي



اسئلة منـــــــوعــة :

أم عبد الله من الرياض تسأل عن الرشاد وهل المقصود به ورق الرشاد أم بذوره، وهل الفائدة فقط بورقه أم في بذوره، وما هي فوائده. وكذلك تسأل عن البصل وهل فائدته في طبخه أو كما هو؟

الرشاد هو الثفاء ويزرع في الشتاء ويؤكل النبات غضاً في وقته وعند حصاده فإن الجزء المستعمل هو البذور وهي ما يعرف بالرشاد أما فيما يتعلق بالبصل وفائدته هل هي في طبخه أم أكله طازجاً كما هو. الفائدة العظمى في البصل الطازج كما هو وتقل الفائدة قليلاً مع الطبخ أو الشوي.

*أم راشد تقول أنها تعاني من إسهال شديد وصرف لها عدة أدوية ولكن لا فائدة من ذلك وتتعذب شديداً، حتى أنها أعطيت حقنة في المستشفى لإيقافه ولكن لا فائدة من ذلك وتقول هل من مغيث؟

- أم راشد لم توضحي السبب الأول في الإسهال وهل أجريت تحاليل لمعرفة فيما إذا كان سببه بكتيريا أو دسنتاريا أو خلاف ذلك وما هي الأدوية التي استخدمتها وكذلك نوع الحقنة التي أعطاك المستشفى هل هي حقنة في الوريد أو العضل أو حقنة شرجية؟
وعلى أية حال هناك أدوية عشبية أن افادتك لم تضرك وهي جيدة أولها لب الرمان الحامض مع بذوره حيث تأخذين رمانة وتزيلي القشر الخارجي ثم تضعين اللب بحبوبه في الخلاطة وتخلطيه جيداً وتشربيه كاملا مرة واحدة في اليوم أو مرتين في اليومين الأولين ثم بعد ذلك مرة في اليوم، في أي وقت من اليوم، والوصفة الأخرى عقار عشبي مقنن يباع في محلات GNC وهو على هيئة كبسولات واسمه بلبري (Billbery) حيث تأخذين حبتين ثلاث مرات في اليوم أي حبتين بعد كل وجبة والله هو الشافي.

* قارئ يسأل عن استخدام اليانسون كشراب ساخن يومياً هل له مضار؟ كما يقول أرجو إعادة وصفة لزيادة الوزن ومقاديرها.. وهل إذا طحنت الحبة السوداء تفقد فوائدها؟

شراب اليانسون ساخناً لا ضرر فيه ولكن ليس يومياً ويمكن استبداله بالسنوت واستعماله بنفس الطريقة وشربه يومياً.. أما وصفة زيادة الوزن فيوجد وصفتان إحداهما التين المجفف + يانسون حيث تؤخذ حبتا تين وتوضع في كأس ثم يضاف الكأس بالماء المغلي ويترك حتى يكون التين لينا تم يشرب جميعه على الريق مرة واحدة في اليوم ويكون ذلك فطوراً بحد ذاته وتستعمل هذه الوصفة لمدة أربعين يوماً.. أما الوصفة الثانية فهي تؤخذ ملعقتان كبيرتان من الحلبة وتوضع في كمية من الماء حوالي كوب وتغلى على النار ثم يزال الماء ويبدل بماء جديد ويترك على النار حتى الغليان ثم يزال الماء وتكرر العملية مرتين أخريتين ثم تسحق الحلبة جيداً ثم يضاف إليها مثل وزنها من دقيق القمح الناعم وتطبخ بلبن البقر حتى يصير حساء (شوربة) ناضجاً.. ثم يضاف إليه عسل أو سكر بمقدار كاف حتى يكون حلو المذاق مع التحريك المستمر ثم ينزل من على النار ويبرد ثم يؤكل مرة واحدة في اليوم.أما الحبة السوداء فيفضل ألا تطحن إلا عند الاستعمال لأنها إذا سحقت وتركت ولو لعدة ساعات قبل استعمالها فإن المادة الفعالة تتطاير منها لأنها عبارة عن زيت طيار.. لكن إذا سحقت الحبة السوداء ثم مزجت مع عسل مزجاً جيداً وحفظت في علبة قاتمة اللون ومحكمة الغلق فإنها تحتفظ بفائدتها

* *سائل يسأل عن علاج الهزال وهل كبسولات زيت السمك مفيدة لعلاج الهزال؟ وهل العسل يزود الوزن. كما يسأل عن شحوب الوجه وكيف يمكن علاجه؟

- أخي السائل اذا كنت نحيفاً وتشعر بالاعياء فعليك بفحص عن وجود ديدان لديك وخاصة اذا كنت تأكل ولكن لا فائدة فلربما عندك ديدان وهي التي اثرت على صحتك. اما اذا كانت شهيتك للاكل ضعيفة فهذا شيء آخر. بالنسبة لزيت السمك فهو لنقص فيتامين د ولنقص الفيتامينات الأخرى الذوابة في الدهون وليس له علاقة بعلاج الهزال. أما العسل فنعم انه يزود الوزن خاصة اذا اخذت يومياً نصف كوب عسل فهو يزيد الوزن. ويمكن استخدام اي من الوصفتين التي كتبت عنهما وهما التين الجاف او الحلبة مع دقيق القمح وقد اعطيت طريقة التحضير لتلك الوصفتين وهي جيدة للهزال والله يعطيك العافية.

* *الأخ أحمد المنصور من الدمام يقول إنه أكثر من عشرين عاماً يعاني من سخونة في الخفين وهي غير ملموسة بل محسوسة وقد راجع أطباء كثيرين واستخدم أدوية لكن لا فائدة وعند النوم لا يغطي قدميه حتى ولو كان الجو بارداً لأنه يشعر بسخونتهما ويسأل فيما إذا كان هناك أي وصفات من الأعشاب تخفف من معاناته؟

أعمل لبخة من مسحوق الحلبة البلدي واعجنها بالماء حتى تكون عجينة رخوة جداً ثم عند النوم أعمل هذه اللبخة على الخفين وأربطهما بقطعة قماش وكرر ذلك ليلياً حتى تشعر بالتحسن بإذن الله
.
*الأخ ر.س يقول إن لديه برودة في القدمين وهي مزمنة وإذا لبس الشراب والحذاء يحس بضيق شديد في التنفس وبعد خلع الشراب والحذاء بساعتين يعود نفسه إلى العادة ويسأل ماذا نسمي هذه الحالة وما هو العلاج المناسب؟

تعود برودة القدمين إلى أسباب عدة، منها الاصابة بدوالي الساقين وانسداد شرايين الأقدام بالجلطات أو ربما لضعف الأعصاب أو ربما أمراض الجهاز الهضمي والبولي واحياناً الاصابة بمرض الهستيريا. وعلى الشخص المصاب ببرودة القدمين المشي لمسافات طويلة بجانب تدليك القدمين بزيت الكافور وقبل النوم عليه أن يعمل لقدميه حماماً متعاقباً يضع قدميه في الماء الدافئ لمدة دقيقة يعقبها تغطيس القدمين في ماء بارد لمدة 5ثوان فقط ثم يرجع ويغطسها في الماء الدافئ وهكذا عدة مرات. بعد أن يفرغ من ذلك يقوم بتجفيف القدمين ومن ثم ارتداء جوارب جافة ثم عليه بالمشي لمدة عشر دقائق داخل المنزل وذلك لتدفئة القدمين قبل الذهاب إلى الفراش.

*الأخت لؤلؤة تقول انها تعرف أن للثوم فوائد كثيرة ولكن المشكلة في رائحته وتود أن تعرف فيما إذا كان هناك ثوم بدون رائحة؟

هناك مستحضر ثوم بدون رائحة وهو كواي. كما يوجد ثوم مخلل.

*الأخ س السليس يقول إنه يعاني من القولون العصبي وقد سمع عن الحلبة وإمكانية استخدامها لهذا الغرض ويرغب في معرفة كيفية الاستعمال؟

يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة البلدي وتوضع في وعاء ويضاف لها ملء كوب ماء وتوضع على نار هادئة ويترك فوق النار حتى يصير حجم الماء يعادل ربع الكوب ثم يزاح من على النار ويصفى ويشرب على الريق يومياً حتى تتحسن الحالة بإذن الله.

*الأخ أبو سطام لديه ثلاثة أسئلة، الأول يقول: كم يحتاج نصف كيلو من العسل لكمية من الحبة السوداء المطحونة بحيث يتم تناول ملعقة كبيرة يومياً، حيث سمع أنها تنشط الغدد؟..والسؤال الثاني هل هناك علاجات عشبية لتنشيط الغدة الدرقية؟.. والسؤال الثالث يقول: ما هي الأعشاب التي تستعمل ضد هشاشة العظام؟

الأخ أبو سطام بالنسبة للسؤال الأول تضيف ملء ثلاث ملاعق أكل إلى كيلو جرام من العسل. أما الأدوية العشبية الخاصة بالغدة الدرقية فيوجد مستحضر عشبي بحري يسمى (Kelp) وهو يباع في محلات الاغذية التكميلية.أما فيما يتعلق بهشاشة العظام فهناك مستحضر يسمى (Calcium plus) يباع في محلات الأغذية التكميلية ويؤخذ منه قرص بعد كل وجبة

* *سائل يسأل عن الأدوية المخفضة لضغط الدم وهل يستمر الشخص في تعاطيها؟ وهل هناك علاج جديد يتحكم في الضغط أكثر تقنية؟

- أخي السائل يجب عرض نفسك على مختص لكي يحدد نوع الضغط لديك، وهل تحتاج إلى دواء من عدمه وهو الذي يحدد ذلك العلاج المناسب من أدوية جديدة موجودة حالياً بالأسواق التي تخفض الضغط فهي الثوم وهو من أفضل الأدوية العشبية، كما يوجد الغجر أو ما يعرف بالكركديه، حيث يعمل منقوع منه على البارد ويترك لمدة 12ساعة منقوعا في الماء البارد ثم يؤخذ منه كأس صباحاً وآخر مساءً..

*سائل أو سائلة يسأل عن علاج للصداع النصفي ويقول: هل أوراق الفجل أو الجزر لها فائدة صحية أكبر من الثمرة نفسها؟ وما هي النباتات التي تكون أوراقها مساوية لثمارها في الفائدة الصحية إن لم تكن أفيد منها؟

أخي السائل أو السائلة فيما يتعلق بالصداع النصفي فعليك إذا جاءت الأزمة فتناول ملء ملعقة كبيرة من عسل النحل النقي بمجرد الشعور بآلامها، حيث يسكن الألم بعد مرور نصف ساعة من تناول العسل. كما عليك استخدام نبات اكليل الجبل، حيث يؤخذ ملء ملعقة من النبات وتوضع في ملء كوب من الماء المغلي وتترك عشر دقائق ثم يشرب، ويمكن شرب 6أكواب يومياً ويمكن استخدام وصفة أخرى في حالة تعذر الحصول على الوصفة الأولى، حيث يؤخذ ملء ملعقة من نبات الدرقية جانبية الزهرة، وتضاف إلى ملء كوب من الماء المغلي وتترك عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل 5أكواب في اليوم، أما فيما يتعلق بأوراق الفجل فلها فوائد صحية، اما أوراق الجزر فلا تستعمل. والفوائد الصحية في جذور الفجل والجزر وفي الثمار، أما النباتات التي تكون أوراقها مساوية لثمارها فهي ورقيات وثمار نبات السنا "العشرق".

*سائل يسأل ويقول الخولنجان هو نفس الزنجبيل أم يختلفان عن بعضهما وما هي فوائدهما؟ ومن أين يتم الحصول عليهما؟ ويضيف بقوله كيف يتم تغطية الشيب الأبيض في الشعر بغير الحنا.. ويقول الاقحوان أو طحين الورد الأبيض أين يباعان؟؟

أخي السائل.. الخولنجان الأخضر والزنجبيل الأخضر أو الجافين يختلفان اختلافاً كلياً ولو أنهما يشتركان في بعض الأشياء فمثلاً الخولنجان من جنس يختلف عن الزنجبيل حيث أن جنس الخولنجان هو Alpina بينما جنس الزنجبيل zingebel ولكنهما ينتميان إلى عائلة واحدة هي الفصيلة الزنجبيلية.. وكلاهما جذامير Rhizome وليسا جذور.. يحتوي الخولنجان على زيت طيار مع مادة صمغية وهو منبه للمعدة والهضم وطارد للأرياح بينما الزنجبيل يحتوي على زيت طيار مع مادة رانجية وهو يستعمل لتوسعة الأوعية الدموية وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة ويصنع منه مربى نافعا في الأمراض الصدرية ويعتبر من البهارات بينما لا يعتبر الخونجان من البهارات.
ويتم الحصول عليهم من لدى العطارين.. أما كيف يغطى الشيب الأبيض في الرأس دون استعمال الحنا فيمكن استعمال الكتم أو أوراق الوسمة حيث تسود الشعر الأبيض، أما الأقحوان وطحين الورد الأبيض فيمكن أن تقوم بجمع الأقحوان من البر حيث تمتلئ به الصحراء أو تشتريه من العطارين وأما بالنسبة لطحين الورد فلم أسمع به إلا إذا كنت تقصد مسحوق الورد الأبيض فيمكن تجده لدى العطارين أو تشتري وردا أبيض وتجففه وتسحقه وهذا في ظني طحين الورد الأبيض.

*الأخ عبدالرحمن الذويخ من الزلفي يقول: هل يؤثر عصير الجوافة سلباً على ضغط الدم؟ وما هي أفضل الأدوية لعلاج السعال لدى الأطفال؟

- الأخ عبدالرحمن عصير الجوافة لا يؤثر سلباً على ضغط الدم المرتفع أو المنخفض أما أفضل الأدوية لعلاج السعال عند طفلك فكنت أود أنك ذكرت عمره وفيما إذا كان السعال جافاً أم يصاحبه بلغم هذه مهمة على أية حال يمكن استخدام ملء ملعقة صغيرة يانسون وتوضع في ملء كوب ماء مغلي وتترك مغطاة لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح واخرى في المساء.

* الأخ محمد يقول انه يعاني من انتفاخ في البطن وكثرة الغازات والأصوات وهي ذات رائحة، ويأمل وجود حل لمثل هذه المشكلة التي تسبب له كثيرا من الاحراج؟

- الأخ محمد هل عملت فحوصات لانك لم تذكر لي شيئا غير انك تعاني من هذه المشكلة ولم تذكر فيما إذا كنت تستخدم دواء أو قد استخدمت دواء هذه مهمة ويجب معرفتها. لكن بإمكانك عمل مغلي من اليانسون، حيث تأخذ ملء ملعقة من اليانسون وتضعها في ملء كوب ماء مغلي وتتركها 10دقائق ثم تصفيها وتشرب الماء وذلك بعد الوجبه مباشرة وبإذن الله تتحسن حالتك.

يتبــــــــــــــع









عرض البوم صور رعش قلبي   رد مع اقتباس


قديم 08-03-2007, 07:54 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 1
المشاركات: 13,640 [+]
بمعدل : 4.72 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

 
 

افتراضي



اسئلة منـــــــوعــة :

*ام عبدالله - حفر الباطن تقول: هل يوجد للغدة الدرقية علاج بالأعشاب وما طريقة الاستعمال وهي الخلة النباتية تؤكل نية أو مطبوخة.. كما تقول هل يوجد علاج لحصوة الكلية بالأعشاب؟

يوجد وصفة عشبية مركبة لعلاج الغدة الدرقية تتكون من الجنطيانا مع الفلفل الأحمر الحار مع الطحلب الايرلندي مع الفوقس الحويصل (نبات بحري) بالإضافة إلى نبات السبال حيث تخلط كميات متساوية من الأعشاب المذكورة ويؤخذ منها ملء ملعقة صغيرة تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك 10دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل 3مرات في اليوم.. ويجب لمن عنده تخثر في الدم ويأخذ بعض مسيلات الدم عدم استخدام هذه الوصفة.أما فيما يتعلق بحصاة الكلى فإن الخلة الطبية جيدة لذلك حيث يؤخذ ملعقة من مسحوق بذور الخلة الطبية وهي موجودة لدى العطارين وتغلى مع ملء كوب ماء حتى يتركز إلى نصف كوب ثم تبرد وتشرب يومياً على الريق ولمدة سبعة أيام.

*الأخ محمد بن يحيى موسى يرجو افادته عن بذر الخلة وبذر الكتان وهل صحيح أنهما يفيدان في تفتيت الحصى وكيف طريقة الاستعمال؟

بذور الخلة الطبية هي التي لها تأثير على توسيع الحالب واخراج حصاة الكلى والطريقة هي ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الخلة مع ملء كوب ماء يغلي حتى يصير إلى النصف ثم يبرد ويشرب مرة واحدة على الريق ولمدة سبعة أيام.

*الأخ تركي يسأل عن قهوة الشعير الموجودة في الأسواق هل مضرة بالحمل وهل هي مفيدة عموماً؟

- الأخ تركي القهوة المحضرة من الشعير مفيدة وليس لها ضرر على الحمل ولكن أنصحك بشراء شعير جيد من الذين يبيعون الغلال وهو خاص بالأكل وتقوم أنت بتحميصه حتى يصير بنياً ثم تستعمله كما تستعمل القهوة لأن الشعير المحمص الجاهز لا تدري عن نوعيته فقد يكون من الشعير الذي يعطى للأغنام.

*أبوالخنساء يقول: هل هناك ضرر من استخدام شجرة العرعر المشهورة في الجنوب لعلاج التهاب الكبد B وهل هناك مانع من الجمع بينه وبين العلاج الطبي (هوليمو في دين) وهل يمكن ايقاف العلاج والاكتفاء بالعشبة؟

أبو الخنساء يوجد شيء أفضل بكثير من العرعر وهو تمر العبيد أو ما يسمى بالأنبوب وهو يشبه التمر اليابس والطريقة أن تأكل أربع حبات يومياً بالإضافة إلى استخدام الهندباء البرية
ولا أنصحك بوقف العلاج وقم بالتحليل من وقت لآخر.

*أبو ماضي يسأل عن وصفة تروج عن طريق الجوال لعلاج الضعف الجنسي. ويقول انه اشترى تلك الوصفة من احد الوافدين الذين يروجون لها. وعند استعمالها ظهرت عليه اعراض مثل احمرار العين والشعور بحرارة تعم جسمه ورعشة واوقف استعمالها فماذا يفعل هل المنشطات الجنسية تحدث هذا التأثير ويرجو الإفادة؟

- الأخ أبو ماضي لقد اشتريت هذه الوصفة من الشارع فماذا تنتظر ان تجد من مثل هذه الوصفة المجهولة. ارجو ايقافها وعدم استعمالها. وهناك المستشفى يمكن ان تذهب اليه ويعمل لك فحصاً على الدم والقلب ومن ثم يصرف لك المنشط الجنسي الملائم والذي ليس له اضرار لأنه مقنن

*الأخ مبارك الدوسري يقول انه يعاني من سرعة القذف وذهب الى طبيب شعبي في حي السويدي واخبره بحالته فصرف له عدة مساحيق على هيئة صرر يستخدم كل صرة على حدة في اوقات مختلفة من النهار ويقول انه استخدمها لكن في ثاني يوم بدأ يشكو من الحصر، وقد ذهبت الى المستشفى وبعد الفحص اتضح ان لدي التهابات في الاحليل وكان السبب هو تلك الوصفة فأرجو افادتي ما هو الحل؟

الأخ مبارك كنت اتمنى انك ارسلت لنا الوصفة العشبية قبل استخدامها من اجل النصح ولكن مادام وقع الفأس على الرأس فعليك بمراجعة المستشفى والاستمرار على العلاج الذي سيصرفونه لك. وفي الحقيقة يقع الخطأ عليك 100% كيف تشتري وصفة مجهولة لا تعرف ماذا تحويه من مشاكل.

*السائل عبدالله القثامي يقول انه يعاني من مرض عرق النسا ويقول يود معرفة عدد الكيات ومواضعها بالتحديد وهل هناك حمية معينة؟-

عدد الكيات كية واحدة في مكان محدد في الفخذ ولا يعرف مكان الكية الا الشيخ صالح الصمعاني، فأرجو مراجعته.. ومن ناحية فيما إذا كانت هناك حمية معينة فسوف يشعرك بها وأرجو لك الصحة والسعادة.

*الأخت حصة العمر تسأل عن الدخن وفوائده وقيمته الغذائية وهل هو مفيد للعظام وتقويتها في حالة مرض هشاشة العظام.

الدخن محصول من المحاصيل الزراعية الهامة ويزرع على نطاق واسع في منطقة جازان بجنوب المملكة العربية السعودية ويعرف علميا باسم Pennistum Glaucum من الفصيلة النجيلية. ويعتبر الدخن من المحاصيل الغذائية وتحتوي على مواد نشوية وبروتينية وفيتامينات وكويريستين وزيت ثابت. ومن استعمالاته الطبية أنه مدر للبول كما أن طبخ الدخن بالحليب وأكله يساعد على نشاط الدورة الدموية وفعال في علاج القرح المعدية المعوية. أما فيما يتعلق بهشاشة العظام فإن الدخن يحتوي على معدن الكالسيوم ومعدن الكالسيوم مهم جداً ضد هشاشة العظام وعليه فإن الاكثار من أكل خبز الدخن أو مطبوخه جيد لهذا الغرض.

*الآخ علي بن إبراهيم الصغير يسأل عن كيفية استخدام عرق السوس في علاج الصدر وهل هناك أعشاب أخرى لعلاج الصدر؟

إذا كان المقصود علاج الكحة فيستعمل مسحوق عرق السوس بمقدار ملعقة صغيرة تذاب في ملء كوب ماء وتشرب مرتين في اليوم، وفي الحقيقة لم توضح نوع الألم الموجود في الصدر وتوجد أدوية عشبية لأمراض الصدر لكن أرجو أيضاح ما هو المقصود بمرض الصدر الذي تشكو منه لنعطيك إجابة شافية بإذن الله.

*أم إبراهيم تسأل عن نوع الشمع الذي تستخدمه مع زيت السمسم لتصفية اللون وإزالة الكلف. كما تسأل كيف يعرف زيت السمسم الأصلي؟ كما تسأل كيف يعمل خل التفاح في المنزل؟

أم إبراهيم الشمع هو شمع العسل وهو يباع لدى محلات العطارة وزيت السمسم الأصلي بإمكانك شراء كم كيلو من بذور السمسم والذهاب بها إلى محلات العصر

*الأخ عبدالعزيز البكري يقول إن هناك حبوبا تظهر بين الحين والآخر في الفم تنتشر في كل أنحاء الفم كل أسبوعين أو ثلاثة باللسان وتحت اللسان وفي اللثة من الداخل والخارج.والسؤال الثاني يقول أن عنده إمساك مزمن منذ الصغر ولم ينفع معه جميع الأدوية حتى الحلول الذي يبيعه العطارين كمسهل. كما يقول إن لديه قرحة وقد تجنب جميع أنواع الأطعمة والبهارات وقد سمع عن قشر الرمان مع العسل لعلاج القرحة فما هي طريقة الاستعمال??

من ناحية الحبوب التي تنتشر في الفم وفي اللسان وتحته وفي اللثة من الداخل والخارج كل هذه الأشياء سببها المشاكل الموجودة في المعدة، وكذلك الإمساك المزمن، وإذا شفيت المعدة من قرحتها وكذلك شفيت من الإمساك فسوف تنقطع تلك الحبوب، أما بالنسبة للإمساك المزمن فخذ قرنا إلى قرنين من ثمار السنا والذي يسميه العطارون بذور السنا، وهذه البذور توجد لدى بعض العطارين. خذ كما قلت قرنين وضعها في كوب وقليل من الزنجبيل، وكذلك حبتين قرنفل (عويدي) وغط الكوب وأتركه ساعة ثم صفه وأشرب الماء وسوف بإذن الله تنحل مشكلة الإمساك، كرر هذه الطريقة يومياً ولمدة عشرة أيام فقط. أما فيما يتعلق بطريقة استعمال قشر الرمان مع العسل ضد القرحة فيؤخذ ملء ملعقة حلى من مسحوق قشور ثمار الرمان وتمزج مع ملء ملعقة عسل أكل ويكون العسل من النوع النقي ثم تؤخذ لعقاً قبل الوجبة بربع ساعة.

جــزى الله الدكتور جــابر القحطـاني خير الجزاء وجعــل هذا العمل في ميزان حسنــــــاته









عرض البوم صور رعش قلبي   رد مع اقتباس

قديم 08-29-2007, 10:35 AM
هموسة
هذه الرسالة حذفت بواسطة هموسة.

قديم 08-29-2007, 10:35 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

هموسة

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 2931
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



أم شوق
السلام عليكم دكتور جابر اود السؤال عن حبوب لتسمين الوجة تباع عند العطارة اسمها حبوب أغادير لتسمين الوجة حيث انني اعاني من نحافة بالوجةهل لهذه الحبوب أي اعراض جانبية اتمنى الرد على سؤالي و إذا كان هناك اي اعراض جانبية اتمنى اعطاي وصفة آخرى؟؟
لك شكري وتقديري










التعديل الأخير تم بواسطة هموسة ; 08-29-2007 الساعة 10:43 AM
عرض البوم صور هموسة   رد مع اقتباس


قديم 09-01-2007, 10:16 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

سارووووونه

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 3906
المشاركات: 8 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



يادكتور انا اعاني من بقع بنية اللون تحت منطقة الترقوه وانا عانية منها قبل ذلك مرتين وذهبت المستشفى واخبروني انها فطريات فأريد الحل واريد ماسبب ظهورها؟؟؟








عرض البوم صور سارووووونه   رد مع اقتباس


قديم 09-08-2007, 08:43 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات

ورود الحب

مشرفة سابقة
الصورة الرمزية ورود الحب

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 1938
المشاركات: 4,454 [+]
بمعدل : 1.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي












توقيع : ورود الحب



عرض البوم صور ورود الحب   رد مع اقتباس


قديم 11-10-2007, 04:18 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات

لحن المطر

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 6442
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



يادكتور أختي عندها جرثومة بالدم وهي حملت ثلاث مرات وصقطت ابي لها علاج يشفيها وهي حالتها النفسية تعبانة.....








عرض البوم صور لحن المطر   رد مع اقتباس


قديم 11-13-2007, 10:04 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات

hazina

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 6557
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



مرحبا دكتور
يليت تساعدني وبسرعه
انا اعاني من امرض عديده من 14 سنه ورحت كل المستشفيات وما حسيت باي نتيجه
الاعراض كتالي
ضعف شديد في كامل الجسم ونقص في الفتمينات والكلسيوم وانيميا مماسبب لي خمول شديد وعدم الاستطاعه على الحركه على طول احس عدم الاتزان في المشي ودوخه وزغلله في العين مصاحبه دوخه حتى شعري تساقط مره وبذات المنطقه الاما ميه وصار صعب يطول
ولون بشرتي كل شهر تغمق حتى جلدي صار غريب متكرمش
صدع شديد والام شديده في الجنب الايسر من الجسم ممدوده على الاوراك والرجل بخط مستقيم
والام شديده جدا اسفل البطن عند منطقة العانه والام شديد جدا جدا اسفل الظهر مع صعوبه في الحركه

والنظر عندي كل سنه يخف تدريجيا
الدكاتره احتارو معي

والام شديد في فترت الجماع مع افرازات شديده مما تسبب لي في ارتخاء وتوسع في منطقة المهبل
يليت تساعدني يادكتور انا اعاني من نفسيه خطيره








عرض البوم صور hazina   رد مع اقتباس


قديم 01-19-2008, 08:30 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات

almalikah

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 8908
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

89224 عشبة عباءة السيدة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل عن عشبة عباءة السيدة . ما هي ؟ وما استخداماتها ؟وهل لها أضرار على الجسم ؟



شاكرة لكم ،،،









عرض البوم صور almalikah   رد مع اقتباس


قديم 01-24-2008, 12:38 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات

سندريلا الغربية

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9328
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



دكتور جابر
ارجوك ساعدني هل عشبة عباءة السيدة نتائجها أكيدة بعد الله عند الاستخدام ( جاوبني ربي يستر على عرضك مثل ما راح تستر على عرضي باجابتك " تعرضت للاغتصاب " وزواجي بعد شهرين وانا خايفه
بانتظار ردك








عرض البوم صور سندريلا الغربية   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اسئلة واجوبه للدكتور جابر القحطاني - الكوليسترول - ضغط الدم - اسئلة منوعة

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسئلة واجوبة للدكتور جابر القحطاني الجزء السادس رعش قلبي منتدى الدكتور جابر القحطاني 90 07-24-2014 07:53 AM
اسئلة واجوبه للدكتور جابر القحطاني في شتى المجالات رعش قلبي منتدى الدكتور جابر القحطاني 133 08-24-2013 01:37 PM
اسئله واجوبه خاصة عن الكوليسترول للدكتور / جابر القحطاني سوارالياسمين منتدى الدكتور جابر القحطاني 4 05-08-2013 07:18 PM
اسئله واجوبه منوعة للدكتور / جابر القحطاني سوارالياسمين منتدى الدكتور جابر القحطاني 1 04-04-2013 07:16 AM
اسئلة للدكتور جابر القحطاني روى-- منتدى الدكتور جابر القحطاني 0 04-22-2009 05:18 PM

الساعة الآن 11:28 AM.
 





Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201