تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

البحث العلمي قسم خاص لجميع المقالات و البحوث العلمية ، مقال ، بحث ، بحوث ، تقرير ، تقارير ، مقالات




تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى
 

جديد مواضيع قسم البحث العلمي
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 09-13-2009, 04:40 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590






 

 
 


افتراضي تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى



تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى ، صور تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى ، تقارير رحلات مدرسية جديدة و كاملة ، تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى ، تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى



كان لا بد من إدارة المدرسة أن تقوم برحلة مدرسية بعيداً عن جو مدرستنا الكئيب الذي يثير في المرء الرغبة في الموت . لم أشجع كثيراً الرحلة إلا أنني وافقت على الذهاب لأن أكبر رحلة أقوم بها في الظروف العادية لا تتجاوز المسافة بين منزلنا وبائع الحلوى الذي يبعد عنا أمتار خمسة !! وبالفعل في يوم الرحلة ، الأحد الموافق 25 من شهر مارس من لعام 2007 ، انطلقنا في الحافلة الضخمة التي تذكرك بتابوت مجهز ليحمل جثتك ! .لم أكن أعرف الأماكن التي سنذهب عليها ، ولكم دهشت عندما علمت أننا سنزور شركة المطاحن الفلسطينية التي تبدو من الخارج وكأنها (شبر وفتر) كما يقال باللهجة العامية !!.
وعندما دخلنا إلى الشركة أدركت أننا لا يجب أن نحكم من الشكل الخارجي ، فقد كانت واسعة جداً وأثار فضولي نفق عجيب تحت أقدامنا ، وأضمرت في نفسي أن أسأل شخصاً ما عنه إذا ما أتيحت لي الفرصة .
أتي شخص لا أعرف يرتدي جاكيت أبيض كالأطباء ، وبدأ يتحدث عن شركة المطاحن الفلسطينية .
شركة المطاحن الفلسطينية أو (Palestinian flour wills company ) مقامة على مساحة 25 كم2 ، وضع حجر الأساس فيها عام 1995 م ، إلا أن االعمل فيها بدأ في العام 1999 م . يعمل في الشركة حوالي 50 عاملاً (وقد يستغرب المرء هذا لأول وهلة إلا أن السبب في رأيي هو اعتمادهم على الآلات أكبر من اعتمادهم على الأيدي البشرية ) .وشركة المطاحن أضخم شركة من نوعها ، وهي تقوم بجلب 250 طن من القمح يصنع منه 250 طن دقيق يومياً ، أي ما يقرب من 5000 شوال دقيق في اليوم الواحد .

أشار لنا الشخص ذو المعطف الأبيض إلى بناء معدني ضخم وقال أن هذه هي الصوامع التي يخزّن فيها القمح ، وهم 3 صوامع ، تستوعب الصومعة الصغيرة 1000 طن من القمح ، والكبيرة تستوعب 5000 طن من القمح . ويستخدم في هذه الصوامع نظام الـ (GSI) لتخزين القمح ، وهو نظام خاص للتخزين للمحافظة على الحبوب وقد تظل 5 سنوات دون أن تتلف أو تتعفن .
وقبل إنشاء المطاحن كان هناك غلاء في الأسعار ، وتم القضاء عليه كما يقولون بإنشاء شركة المطاحن ؟؟؟!.
تقوم شركة المطاحن الفلسطينية وبقية الشركات في القطاع بإنتاج 600 طن من الدقيق يومياً ، في حين أن قطاع غزة يستهلك 450 طن من الدقيق يوميً وهي أعلى نسبة مقارنة بادول الأخرى .

أما عن منتجات الشركة فهي : الدقيق الفاخر (الأبيض ) ، الدقيق الأسمر ، دقيق القمح ، سميد ، دقيق خاص (مثل السوبر لوكس) ، نواة القمح ( نوع من الفيتامينات يباع على شكمل كبسولات في الصيدليات ) والردّة التي تباع إلى شركات الأعلاف ومزارع المواشي . يستخرج القمح من الخارج بواسطة البواخر ، وتحمل الباخرة الواحدة (20 ألف طن ) من القمح ، والقمح الأمريكي هو أجود الأنواع ، ويستورد كذلك من أستراليا وغيرها .

أما عن آلية العمل فهم يقومون بدفع القمح إلى نفق (_النفق ذاته الذي أصابني بالجنون!) ثم إلى الصوامع ، ثم يتم هناك تنظيف القمح من الشوائب ، ثم غسيله ثم التجفيف وأخيراً الطحن .
وللدقيق المصنوع أوزان مختلفة فهناك 60 كجم ، 30 كجم ، 25 كجم و1 كجم .

وأنواع القمح مختلفة فهناك الأبيض والأسود والقمح البلدي وهو أجود الأنواع إلا أنه غير متوفر ، وأهم عناصر القمح هما ( البروتين و الجلوتين ) أو كما هو شائع (العرق ) ، وعندما تصل شحنات القمح يتم فحصها في المختبر الموجود في الشركة . والقمح الجيد يكون نسبة البروتين فيه 11% والجلوتين 26% ، أما القمح الغير جيد فتكون نسبة البروتين 10% والجلوتين 22% تقريباً .

وبعد أن انتهى سألت السؤال كيف يتم توصيل القمح من النفق إلى الصوامع ؟) فأجاب :" القمح الذي يصل يوضع في الصندوق الذي وراءكم ، ثم إلى النفق حيث يتم سحبه بواسطة الـ (تشيكون فير) وهو شيء ما يشبه الجنازير ، ثم يوصل إلى صندوق آخر ، ثم يرفع إلى الطابق السادس حيث يتم وضعه في صندوق آخر ثم عبر الجسر الواصل بين الصوامع الثلاث ، التي يتم التحكم في بواباتها إليكترونياً .
ثم سألت معلمة مرافقة سؤال لم أسمعه ولم أسمع الإجابة لانخفاض الصوت .
وفي طريقنا إلى الحافلة ثانية رأينا نافورة ماء لون ماءها أخضر من الطحالب ، ولم أستطع مغادرتها إلا بعد أن بللت أناملي بها .

عرفنا في الحافلة أننا في طريقنا إلى حديقة الحيوان ، ومررنا بمقبرة أنيقة (لو صحّ التعبير ) وهي مقبرة للإنجليز .أما الطالبات في الحافلة فانطلقن يغنين :" بحبك يا حمار ..بحبك يا حمار " ليدللن بتصرفهن هذا على تفاهة عقولهن .
دخلت حديقة الحيوان فرحة ، إنها أول مرة أدخل فيها حديقة حيوان ، وأول من رحب بي القرد الذي كان مشغولاً بصيد الحشرات من على جسد رفيقه .وظللت طويلاً أراقب الأسد المسكين الذي بدأ شعره يتساقط . وأكثر شيء أدهشني ضخامة الجمل . وقد رأيت أشياء لم أحلم من قبل برؤيتها كالثعلب والنسر ورأيت شيئا اسمه الكيوت كما قالت لي معلمتي وهو مستورد من أمريكا .

انتهى الوقت سريعاً ولم أنس قبل خروجنا أن أطل على لوحة معلقة تقول –بما معناه- (هذه الحديقة أنشئت بمعاونة من الوكالة الفرنسية والسلطة الوطنية الفلسطينية ) .

الآن سنذهب إلى متنزّه البلدية ، حيث كانت الجلسة جميلة جداً ، وهناك أمامنا نافورة مياه جميلة جداً إلا أنها خالية من الماء .
ومادمنا في المتنزّه فلا بد لنا من شراء (شعر البنات) وأنا لا أحبذه أبداً ، لذا اشتريت اثنتين ولم أتذوق منهما قطعة !!.
وفي المتنزه قمنا بتأدية صلاة الظهر ثم ..انطلقنا .

توجهنا إلى مدينة الملاهي أو بالأصح ( مدينة الألعاب) وقد استطعت أن أصور المدينة من أعلى وأنا على واحدة من تلك الألعاب . وقد كان وقتاً جميلاً إلى أن ركبت لعبة تدور بنا ، فخرجت منها لا أقوى على المشي ولديّ شعور قويّ بالغثيان ، ومعدتي تنقبض في شدة ، فاسترحت على كرسي قريب ، ثم تحاملك على صديقتي لأصل إلى الحافلة حيث انتهى وقتنا .
استغرقنا وقتاً طويلاً حتى وصلنا إلى منطقة مناسبة من البحر ، وهناك –بعد تشجيع من معلمين لي- استطعت أن أسترد نشاطي ،حتى أنني متأكدة أنهم تمنوا لو لم يقولوا لي حرفاً ، إذ أن الجميع فجأة عندما يكونون في وضعية غير صحيحة يسمعون صوت الـ (تشيك ) الصادر عن الكاميرا التي بين يديّ .
كانت رحلة ممتعة جداً ، ولكم حزنت إذ عرفت أن الوقت قد انتهى وعلينا أن ننطلق راجعين إلى منازلنا .
****
كانت رحلة ممتعة جداً وهذا رأي معظم الطالبات ، فقد كانت رحلة جمعت بين الترفيه والعلم ، فتزودنا بالمعلومات ورفهنا قليلاً عن أنفسنا ، إلا أنني مازلت أتحسر وأحلم بالأسئلة التي ظلت في ذاكرتي والتي لم أحصل على أجوبة شافية لها عن شركة المطاحن الفلسطينية .. مثل لماذا ارتفع سعر الطحين بالرغم ما تقوم به المطاحن الفلسطينية ..؟!









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 09-13-2009, 04:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,941 [+]
بمعدل : 29.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



تسسسسلمين خيتوو








توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

=
قديم 09-13-2009, 07:13 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

رائعة القلب

برونزية فعالة
الصورة الرمزية رائعة القلب

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 1116000
المشاركات: 421 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



يسلمو يالغلا








توقيع : رائعة القلب


عرض البوم صور رائعة القلب   رد مع اقتباس

=
قديم 04-03-2010, 09:33 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

ღمشآـآعر آنسآـآنهღ

قلب المنتدى النابض
الصورة الرمزية ღمشآـآعر آنسآـآنهღ

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1146102
المشاركات: 31,446 [+]
بمعدل : 19.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 604

 
 

افتراضي












توقيع : ღمشآـآعر آنسآـآنهღ




رجعت لكم يا برونزاتى ... ~ {♥}

عرض البوم صور ღمشآـآعر آنسآـآنهღ   رد مع اقتباس

=
قديم 06-27-2010, 04:13 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

د.د.د.

تم ايقاف العضوية من قبل الادارة

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 1170233
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



تسلمين الله يعطيك العافيه








عرض البوم صور د.د.د.   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مدرسية, تقرير, رحلة, رحلتي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تقرير رحلة مدرسية ، تقرير رحلتي ، تقرير رحلتي الى

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير عن شخصية gaara افضل و اروع تقرير حصري بالصور مختصر وردشان منتدى تقارير و قصص الانمي الجاهزة و المميزة جدا 3 11-29-2011 11:47 PM
تقرير صحفي تقرير علمي كتابة تقرير تقرير عن المخدرات تقرير معرض الكتاب وردشان البحث العلمي 1 04-04-2010 03:17 PM
تقرير طبي للغياب جاهز لمادة التعبير ، تقرير طبي قصير و مختصر ، تعبير عن التدخين وردشان البحث العلمي 1 04-04-2010 02:02 AM

الساعة الآن 07:39 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201