الحمل و الولادة قسم خاص يهتم بمراحل الحمل و الولادة




بعض مشاكل الحمل وحلولها
 

جديد مواضيع قسم الحمل و الولادة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 07-01-2007, 10:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

منال العتيبي

برونزية فعالة
الصورة الرمزية منال العتيبي

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 257
المشاركات: 560 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

 
 


افتراضي بعض مشاكل الحمل وحلولها







الدوار::
عندما يحدث الحمل يصبح الجسم بحاجة أكثر إلى دم وأوكسجين. فالحامل اذا معرضة لفقر الدم وحتى لو كانت نسبة الدم لديها مرتفعة مما يعرضها للدوار.
العلاج: علاج هذه الحالة يكون في الاكثار من الأطعمة التي تحتوي على الحديد أو الأدوية وممارسة المشي لتنشق هواء نقي يساعد على تنقية دمها.


اضطراب النوم أو الأرق:بعض مشاكل الحمل وحلولها
شائعة تصاب بها الحامل نتيجة أسباب عدة أولها زيادة الافرازات الهرمونية التي تعمل على تحضير الجسم من افراز الهرمونات التي تسبب الأرق، وهناك حوامل يشكين من اضطراب في النوم ليلا نتيجة نومهم طوال النهار. وهناك أيضا الأرق في الفترة الأخيرة من الحمل، حيث تنزعج الحامل من طريقة النوم ولا تستطيع اتخاذ الوضعية المريحة بسبب ازدياد حجم الجنين مما يمنعها من الحركة براحة.

العلاج: علاج هذه الحالة يكمن في تنظيم ساعات النوم بعض مشاكل الحمل وحلولها ، الابتعاد عن المنشطات (الشاي، القهوة، النسكافيه) والابتعاد عن الأدوية المساعدة على النوم طالما هناك علاجات طبيعية مثل البابونج والزهورات.


الألم على مستوى الحوض:
تشعر الحامل بهذا الألم في الأشهر الثلاثة الثانية والثالثة، وذلك لسببين أساسيين:
أولا: بدء الحوض بالتحضير للولادة، كذلك بدء الجسم بفرز مواد تساعد في تليين الحوض.
ثانيا: إن وجود الجنين فوق الحوض في هذه المرحلة تسبب ضغطا شديدا على هذه المنطقة ويبقى هذا الضغط حتى الأشهر الأخيرة من الحمل.

العلاج: لا نعطي الحامل أي دواء، لان للأدوية سلبيات على الجنين، ويبقى العلاج الوحيد هو في ممارسة الرياضة، كالمشي، السباحة، والقيام بحركات سويدية تخفف من آلام الحوض وتساعد في تقوية عضلاته فيصبح الجنين محمولا بالعظم والعضل، أي بشكل أصح.


ألم في القفص الصدري:
يبدء هذا الألم عند الحامل في الشهر الثامن من الحمل، وسببه الأساسي ضغط الجنين بشكل كبير على القفص الصدري، ثم يقلص من المسافة المحددة من الشهيق والزفير، ويستمر هذا الالم حين تموضع هذا الجنين في الحوض، أي في الشهر التاسع، كذلك فإن هذا الضغط ينعكس سلبا على طريقة التنفس مما يجعله صعبا، لأن تنفس الحامل سيكون من القفص الصدري، لأن الجنين يحتل منطقة البطن مما يعيق عملية التنفس.
العلاج: تعليم الحامل على طريقة تنفس صحيحة، وعلى طريقة جلوس مريحة أي أن تجلس في وضعية مائلة إلى الوراء كي تتنفس بشكل طبيعي، وكذلك ينصح بالنوم على الجانبين.


الحرقة في المعدة:
أحد اسباب الحرقة هو ضغط الرحم الذي يزيد حجمه على المعدة، مما يؤدي إلى صعود المواد الحمضية إلى رأس المعدة مسببة الحرقة، من جهة ثانية فإن الهرمونات التي يفرزها جسم الحامل تؤدي إلى ارتخاء صمام المعدة مما يجعل صعود المواد الحمضية سهلا.

العلاج: التخفيف من البهارات، الحوامض، الاطعمة ذات المواد الحمضية، وهناك أدوية عديدة مثل مالوكس وغيره إلا أننا نحاول في أكثر الأحيان تجنب هذه الأدوية.


ألم في الظهر
إن معظم الحوامل بل جميعهن يعانين من آلام الظهر أثناء الحمل، وهذا أمر طبيعي، لان الوزن الذي تحمله الحامل يزيد في الضغط على العمود الفقري، كذلك يزيد في تقوسه نتيجة محاولة الحامل موازنة مشيتها الأمر هذا يزداد عن الحوامل السمينات.

العلاج: العلاج يكون في ممارسة الرياضة كالسباحةبعض مشاكل الحمل وحلولها ، المشيبعض مشاكل الحمل وحلولها ، واعتماد طريقة نوم صحيحة، والمحافظة على وزن معتدل.


ثقل القدمين:
إن وزن الجنين وما يرافقه من ماء وغيره هو أحد أسباب الشعور بثقل القدمين ومن أسباب كثرة الوقوف، زيادة كمية السوائل في جسم الحامل مما ينعكس سلبا على شرايين القدمين، بمعنى أوضح أن هذه الشرايين معدة كي تستوعب كمية معينة من السوائل، كذلك فإن زيادة الوزن تتسبب بضغط على القدمين ما يساهم في ظهور الدوالي (الفاريز).

العلاج: عدم الاكثار من الوقوف، لانه يؤدي إلى خلل في هذه الشرايين والجلوس نع مد القدمين، ويبقى المشيبعض مشاكل الحمل وحلولها هو أفضل علاج لانه ينشط الدورة الدموية وبالتالي يقلل من خطر الدوالي.


التبول المتكرر:
من أسبابه الضغط على المثانة فتصبح غير قادرة على استيعاب سوى القليل من البول، لذلك كلما امتلأت قليلا كلما شعرت الحامل بحاجة إلى التبول.

العلاج: لا يوجد علاج لهذه الحالة التي تختفي تلقائيا بعد الولادة.


تقلب المزاج:
إن المرأة الحامل هي أكثر حساسية من الأشخاص الآخرين تجاه أي شيء فكمية الهرمونات المتزايدة خلال الحمل، ومن ضمنها هرمونات transmetteur تؤثر سلبا على مزاج الحامل، فتصبح سريعة التأثير من أي شيء، كمما تتفاقم حالة تعكر المزاج في الشهر الأول بسبب (الوحام) فيشتد الشعور بالانزعاج في الأشهر الأخيرة، بانتظار الولادة لترتاح من كل تلك الضغوط.

العلاج: يكون في الراحة والابتعاد عن مسببات الازعاج كافة.


الإمساك: سببه عدم التوازن بين كمية السوائل التي تدخل إلى جسم الحامل وبين ما تفقده، وهذا هو السبب الأساسي لأن جسم المرأة في فترة الحمل يحتاج إلى الكثيرمن الماء.
من عوارضه التوتر، عدم الشعور بالراحة.

علاج الإمساك: هو بتعويض النقص الذي تفتقده من الماء، وفي حالة لم ينجح العلاج نلجأ إلى المسهلات.

م ن ق و ل



لـ نسخ الموضوع والاستفادة منه استخدمي هذا الرابط :
بعض مشاكل الحمل وحلولها
 http://www.brooonzyah.net/vb/s=d835197af036e42def54a5881d3fbd8e&t3471.html

 

 





 










عرض البوم صور منال العتيبي   رد مع اقتباس

=
قديم 07-01-2007, 10:44 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

منال العتيبي

برونزية فعالة
الصورة الرمزية منال العتيبي

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 257
المشاركات: 560 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



المشاكل التي تحدث أثناء الحمل

اكتشاف المشاكل مبكراً قد يقي السيدة الحامل من الآثار الجانبية



وهنا أعرض اليكم الأعراض التي يجب استشارة الطبيب لها:

*نزيف مهبلي .
*تورم بالوجه واليدين .
*زيادة مفاجئة في الوزن بنسبة ملحوظة .
*تورم مستمر وشديد بالرجلين .
*اضطراب في النظر وزغللة بالعين .
*ألم حاد ومستمر بالبطن .
*قيء شديد ومستمر .
*حرارة مرتفعة دائمة .



وهناك العديد من المشاكل التي تحدث أثناء الحمل ولكنها غير مزعجة:

كثرة التبول:
وهي من أهم أعراض الحمل وتزيد في الأشهر الثلاثة الأولي ثم تبدأ في النقصان ثم تزيد في الشهر الأخير بسبب ضغط الجنين علي المثانة البولية. وقد يكون كثرة التبول مصحوبا بهرش أو حرقان في البول ويتم تجنب هذه الحالة بالإكثار من السوائل مثل الماء والعصائر.

الغثيان والقيء:
من أهم الأعراض الجانبية التي تحدث في الأشهر الأولي من الحمل وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم ويمكن التغلب علي هذه المشكلة بتقسيم الوجبات الغذائية علي خمس وجبات خفيفة وتجنب الملح والإكثار من السوائل . أما إذا استمر القيء بعد الثلاث أشهر الأولى لابد من استشارة الطبيب.

حرقان بالمعدة:
يحدث أيضاً نتيجة تغيرات هرمونية بالجسم أثناء الحمل وكذلك ضغط الجنين علي المعدة والجهاز الهضمي في أثناء نموه . وللتغلب علي ذلك يجب تقسيم الوجبات الغذائية إلي خمس وجبات وتجنب المواد الدهنية وكذلك يمكن تغيير وضع نومك بأن تنامي علي أكثر من مخدة لرفع الرأس إلي أعلي لتقليل الارتجاع. ومن المهم أن لا تأخذي الصودا لعلاج هذه الحالة.

الإمساك:
في الأشهر الأولي يكون نتيجة تغيرات هرمونية تميل عضلات الجهاز الهضمي إلي الإرتخاء ، وتتكرر في الأشهر الأخيرة من الحمل ويكون نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأمعاء .
وللتغلب علي هذه احالة يجب اتباع الآتي:
- الإكثار من شرب السوائل من 6 - 8 أكواب ماء يومياً.
- الإكثار من المأكولات التي تحتوي علي ألياف مثل الخبز البلدي والفواكه والخضراوات.
- القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة. ولكن مع عدم استخدام أي من الملينات أو الحقن الشرجية للتغلب علي الإمساك.

اضطراب في التنفس:
هذه الحالة تحدث عندما يبدأ الجنين في النمو ويكبر حجم الرحم ويبدأ في الضغط علي الجهاز التنفسي .

دوالي الرجلين:
هي حالة من تضخم الأوردة في الأرجل ومنطقة الحوض وهي ناتجة عن ضغط الرحم مع الجنين علي أوردة البطن ولكنها تختفي بعد الولادة مباشرة . ويمكن تجنب هذه الحالة بعدم لبس ملابس ضيقة وعدم الوقوف فترة طويلة وإن أمكن الجلوس أثناء العمل ورفع الرجلين إلي أعلي لفترة مما يزيد من رجوع الدم إلي أعلي وتقليل احتقان الأوردة .
أما إذا كانت الدوالي كبيرة فإنك قد تحتاجين إلي ارتداء شراب طبي مطاطي أثناء اليوم .
وفي بعض الأحيان توجد دوالي حول منطقة المهبل وفي هذه الحالة تستطيعي أن تنامي مستلقية علي ظهرك مع وضع مخدة تحت الأرداف لرفع منطقة الحوض وتقليل احتقان الأوردة .

تقلصات عضلات الرجل:
وهي شائعة في الأشهر الأخيرة من الحمل وتكون نتيجة ضغط الرحم علي الرجل وغالباً ما تحدث عندما تستلقين علي السرير . وتستطيعي أن تتخلصي من هذه الحالة بواسطة كمادات دافئة علي عضلات الرجل وعمل مساج لها أو شد عضلات الرجل . وهناك تمرين ممكن عمله لإزالة هذه التقلصات، وهي أن تستلقي علي ظهرك في السرير وتشدي الرجل التي بها تقلصات ويكون هناك شخص آخر يقوم بالضغط علي الركبة بإحدى يديه ويرفع أصابع قدم هذه الرجل إلي أعلي باليد الأخرى بحيث تكون القدم في وضع زاوية قائمة علي الرجل ثم افردي هذه الرجل وكرري التمرين مرة أخرى .

إفرازات المهبل:
ربما في أثناء الحمل قد تشعرين بإفرازات بيضاء سميكة من المهبل وهي طبيعية ولا تستخدمي أي من سوائل التنظيف المهبلي . ولكن إذا كانت هذه الإفرازات مصحوبة بدم أو لونها تغير أو لها رائحة كريهة ومصحوبة بهرش وحرقان فيجب عليك استشارة الطبيب لتجنب هذه الحالة عليك وعليك بالتشطيف بماء دافئ يومياً ولبس ملابس داخلية مصنوعة من القطن .

البواسير:
هي عملية تضخم الأوردة الموجودة بالمستقيم وغالباً ما تكون مؤلمة وقد تكون مصحوبة بنزيف. ومن المهم أن تعلمي أن الوقاية هنا هي أهم من العلاج وذلك بمنعك الإمساك ويمكن أن تقللي من خطرها بأن تستلقي علي أحد جانبيك مع وضع مخدة أسفل الأرداف وهذه الحالة غالباً ما تنتهي بعد الولادة .

ألم وتعب أسفل البطن:
يكون الألم حاد أسفل وعلي جانب البطن وذلك نتيجة ضغط الرحم مع الجنين علي الأربطة التي تربط الرحم بالبطن. ويمكن التغلب علي هذا الألم بتغيير وضعك باستمرار. وفي الأشهر الأخيرة من الحمل قد تشعرين بألم أسفل البطن والحوض وذلك لأن الحوض يستعد لاستقبال الجنين. وقد يكون ألم البطن نتيجة إمساك شديد أو التهابات بالمثانة البولية











عرض البوم صور منال العتيبي   رد مع اقتباس

=
قديم 03-10-2011, 09:10 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,974 [+]
بمعدل : 31.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



يســـــلمؤِ غلآتيِ










توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

بعض مشاكل الحمل وحلولها

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل الشعر وحلولها مثلي قليل العناية بالشعر 4 09-12-2011 02:57 AM
كيف اتغلب على متاعب و مشاكل الحمل وردشان الحمل و الولادة 1 03-24-2011 10:09 PM
ماهي اسباب مشاكل الحمل مملكة السعادة الاستشارات الصحية و الطبية 1 12-21-2010 03:30 AM
مشكلات الطلاب الدراسية في المدارس وحلولها ، علاج مشاكل الطلاب وردشان لا مشكلة 7 04-23-2010 11:29 PM
بعض مشاكل و اعراض الحمل المتنوعة رعش قلبي الحمل و الولادة 0 09-16-2007 04:33 PM

الساعة الآن 10:13 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199