اسباب و علامات و اعرض الحمل خارج الرحم ، الحمل خارج الرحم بالصور
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحمل و الولادة قسم خاص يهتم بمراحل الحمل و الولادة




اسباب و علامات و اعرض الحمل خارج الرحم ، الحمل خارج الرحم بالصور
 

جديد مواضيع قسم الحمل و الولادة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 05-23-2009, 10:56 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,326 [+]
بمعدل : 38.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590




 

 
 


افتراضي اسباب و علامات و اعرض الحمل خارج الرحم ، الحمل خارج الرحم بالصور



الحمل خارج الرحم واعراضه ، الحمل خارج الرحم اسبابه ، الحمل خارج الرحم اعراضه ، الحمل خارج الرحم بالصور ، جدول تحديد النسل ، جدول تحديد نوع الجنين ، جدول تحديد نوع المولود ، جدول تحديد الحمل ، افضل دكتورة نساء وولادة جدة و بالرياض و في المدينة المنورة و بمكة ، اسعار الولادة في الحبيب و جدة و مستشفى دلة و مستشفيات الرياص ، افضل مستشفى و مستشفيات ولادة و للولادة بالرياض و بجدة ، إبرة الظهر للولادة ، ابرة الظهر لتسهيل الولادة ، طريقة حقنة ابرة الظهر



ما هو الحمل خارج الرحم؟


هو حالة حمل تحدث خارج الرحم (وهو المكان الطبيعي لاحتضان البويضة المخصبة) في إحدى قناتي فالوب غالباً، وفي حالات نادرة، تحصل في المبيض أو في عنق الرحم. وتحدث بنسبة 9 في الألف مع احتمالات 1.8 للوفاة نتيجة انفجار قناة فالوب وحالات النزيف الشديد داخل تجويف البطن. وتعتبر من الحالات الطبية الحرجة التي قد تكون مميتة، ويجب السيطرة على هذه الحالة وإنهاؤها بسرعة.



متى تحدث هذه الحالة؟



يُكتشف الحمل خارج الرحم عادة بين الأسبوعين الرابع والعاشر من الحمل، وفي معظم الحالات، يتم الاكتشاف من الأسبوع الخامس وحتى السابع.


لماذا يحدث الحمل خارج الرحم؟



تستغرق البويضة المخصبة 6 إلى 7 أيام لاستكمال رحلتها من المبيض مروراً بقناة فالوب (وهو المكان الذي يتم فيه الإخصاب) وصولاً إلى الرحم حيث تقوم بزرع نفسها وتبدأ في النمو. ويكمن السبب الرئيسي وراء الحمل خارج الرحم، في التلف الذي قد يصيب قناة فالوب نتيجة الالتهابات المختلفة بالبكتيريا وخاصة الكلاميديا، وينتج عنه انسداد أو ضيق في الطريق الموصل للبويضة. وكبديل لذلك، تقوم البويضة بزرع نفسها على جدار قناة فالوب.


من هنّ النساء الأكثر عرضة للخطر؟



قد يحدث الحمل خارج الرحم لأية سيدة، إلا أن هناك بعض الظروف التي تزيد من احتمالات حدوثه بينها التالية:

- إذا كنت قد عانيت في وقت سابق من مرض التهاب الحوض (ينتج عادة بسبب العدوى المنقولة عبر العلاقة الجسدية الحميمة والتي تسمى طبياً Chlamydia ) والذي يحدث تلفاً وجروحاً في قناتي فالوب. ويعتقد الخبراء أن أكثر من نصف حالات الحمل خارج الرحم لها علاقة بعدوى الكلاميديا.
- إذا كنت تعانين من التهاب بطانة الرحم، تكونين أكثر عرضة للحمل خارج الرحم لأن هذا الالتهاب يزيد من مخاطر الجروح.
- إذا كنت قد أجريت أية عملية في البطن بما فيها استئصال الزائدة الدودية أو الولادة القيصرية.

- إذا كنت تستخدمين اللولب لمنع الحمل، فقد يحول دون حصول الحمل داخل الرحم ويقلل فاعلية منع حدوث حمل داخل قناة فالوب.
- إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل. فقد تبيّن وجود علاقة بينها وبين تزايد مخاطر حدوث حمل خارج الرحم.
- إذا كنت قد عانيت من حمل خارج الرحم من قبل.
- إذا أخذت بعض منشطات الحمل مثل الكلوميد clomid أو الكلوفين او clophin.


ما هي الأعراض؟


- الشعور بألم حاد مستمر في جانب واحد أسفل البطن من أكثر الأعراض شيوعاً. وعلى أية سيدة تشعر بمثل هذا الألم وتظن أنها حامل، أن ترى طبيباً.
- الإغماء، مسبوقاً بحالة إعياء، وإسهال وقيء و/أو ألم.
- النزيف المهبلي. ربما لا تكونين على علم بالحمل وتعتقدين أن النزيف هو الدورة الشهرية، غير أن الدم يكون مختلفاً يميل إلى السيولة مع لون داكن أكثر.
- ألم في أعلى الكتفين، تشعرين به وقد يكون من علامات النزيف الداخلي أو تجمع الدم في منطقة أسفل الحجاب الحاجز.
- ألم عند التبرز أو خروج ريح.


ما الذي يتوجب علي فعله؟



إذا كان لديك أي من هذه الأعراض، اتجهي إلى المستشفى لتحويلك إلى وحدة حالات الحمل المبكرة (إلا إذا حدث انفجار في قناة فالوب، ففي هذه الحالة سيتم إدخالك مباشرة إلى غرفة العمليات) لإجراء كشف بالموجات فوق الصوتية واختبار دقيق للحمل.

أحياناً يجري الكشف باستخدام جهاز يمر عن طريق المهبل، لأن الحمل قد لا يظهر لو استخدام جهاز كشف عن طريق البطن. كما يمكن إجراء تحليل دم وهرمون لو فشل كشف الموجات فوق الصوتية في إعطاء النتيجة الحاسمة.


كيف يتمّ العلاج؟



لو اشتبه بوجود حمل خارج الرحم، يمكن عمل منظار للبطن (حيث يتم إدخال أداة رفيعة للتصوير عن طريق عمل فتحة صغيرة في البطن) لتفحص قناتي فالوب. وإذا تم اكتشاف حالة حمل خارج الرحم، يستطيع الجراح إزالته عبر المنظار وذلك بعمل قطع صغير في جدار قناة فالوب مع الاحتفاظ بالقناة نفسها.

لو انفجرت القناة، تستدعي الحالة في بعض الأحيان إجراء عملية جراحية في البطن بدل جراحة المنظار (وهذا لا يحدث عادة) لإزالة الحمل والجزء التالف من القناة. وفي مرات أخرى، تستوجب الحالة تزويد المريضة بالدم لتعويض ما فقدته.

وفي بعض المستشفيات، يستعمل دواء methotrexate الذي ينهي حالة الحمل عوض إجراء الجراحة. تكون هذه الطريقة العلاجية أكثر فاعلية في بدايات الحمل، وقد تستخدم في غياب النزيف وعدم حصول تمزق في القناة. بعد الانتهاء من هذا الحمل، تعاني الأم من نزيف يستمر مدة أسبوعين تقريباً ويكون بسيطاً عادة.



هل يؤثر هذا على خصوبتي؟



الإجابة على هذا السؤال هي نعم، قد يؤثر ذلك على خصوبتك.

إذا لم يحدث تلف في قناتي فالوب بعد الانتهاء من الحمل خارج الرحم، لا تتغير فرصك في الحمل. ولو أصاب التلف إحدى القناتين أو تمّ تدميرها بصورة كبيرة، سوف تقلّ بالتالي احتمالات حدوث حمل لديك. ترتفع نسبة النساء اللواتي يصبحن غير قادرات على الإنجاب بعد تجربة حمل خارج الرحم، فتصل إلى عشرة بالمئة.

حوالي 65% من النساء يحملن مرة أخرى خلال ثمانية عشر شهراً من الحادثة، ولكن لو تعرضت قناتا فالوب للتلف أو التدمير، قد تصبحين بحاجة إلى التفكير في IVF treatment أي الحمل المُعان، أو طفل الأنابيب.


ما هي احتمالات تكرار حدوث حمل خارج الرحم؟



تصل احتمالات تكرار حدوث حمل خارج الرحم إلى ما يقارب عشرة بالمئة. غير أنه من الصعب تعميم هذه النسبة بسبب اختلافات الحالات الفردية والتباين في نسبة التلف الذي وقع.

يجب أن تحجزي موعداً لمتابعة الحالة مع طبيب نسائي وتطلبين إليه نصيحة واقعية عن مستقبل الحمل لديك.

ليس هناك ما تقومين به لمنع حدوث ذلك مجدداً في المستقبل، ولكن لو جاء الحمل خارج الرحم جراء إصابتك بعدوى الكلاميديا chlamydia يمكنك تناول المضادات الحيوية للشفاء منها والحدّ من إحداث تلف أكبر في قناتي فالوب.

عندما تصبحين حاملاً مرة أخرى، بادري إلى زيارة طبيبك بأسرع وقت ممكن. حينها، يجب أن يحوّلك إلى وحدة حالات الحمل المبكرة لإجراء كشف بالموجات فوق الصوتية بغية التأكد من تطور الحمل في المكان الصحيح.


كم علي الانتظار كي أجرّب حملاً جديداً؟



إذا كنت قد خضعت لجراحة المنظار، عليك الانتظار بين ثلاثة إلى أربعة أشهر قبل محاولة الحمل من جديد. أما في حال خضوعك إلى عملية جراحية في البطن، فيفضّل التريث ستة أشهر لمنح الجروح فرصة أكبر كي تلتئم.









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 05-23-2009, 03:46 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

هـ زينة الحلا ـيا

نـ س ـمة ربيع حالـ م ـة
الصورة الرمزية هـ زينة الحلا ـيا

البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 42567
المشاركات: 14,444 [+]
بمعدل : 6.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 73

 
 

افتراضي












توقيع : هـ زينة الحلا ـيا

[IMG]http://****.com/uploads7/4606ed6b59.jpg[/IMG]



عرض البوم صور هـ زينة الحلا ـيا   رد مع اقتباس

=
قديم 05-23-2009, 08:04 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

شفافه

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 52076
المشاركات: 47 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



مشكووووووووووووورين








عرض البوم صور شفافه   رد مع اقتباس

=
قديم 05-24-2009, 12:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,326 [+]
بمعدل : 38.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590

 
 

افتراضي



فيديو ولادة طفل ، مقطع فيديو ولادة حقيقية ، فيديو ولادة طبيعي ، فيديو ولادة امراه ، فيديو ولادة النساء








عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 05-24-2009, 08:45 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

ஐღ๑ ◦˚توته˚◦ ๑ღஐ

ღحتـى في{صمتي} مهآآآآبهـღ
الصورة الرمزية ஐღ๑ ◦˚توته˚◦ ๑ღஐ

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 23994
المشاركات: 10,752 [+]
بمعدل : 4.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 96

 
 

افتراضي



مشكووووووووووورة








عرض البوم صور ஐღ๑ ◦˚توته˚◦ ๑ღஐ   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اسباب و علامات و اعرض الحمل خارج الرحم ، الحمل خارج الرحم بالصور

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو الحمل خارج الرحم،طرق الوقاية من الحمل خارج الرحم سوارالياسمين الحمل و الولادة 0 08-20-2011 05:42 AM
ماهي علامات الحمل خارج الرحم للحامل للمرأة وردشان الحمل و الولادة 3 04-23-2011 09:55 PM
ماهي علامات و اعراض حدوث الحمل خارج الرحم وردشان الحمل و الولادة 1 12-30-2010 04:12 PM
اسباب و علاج و اعراض اعراض الحمل خارج الرحم بالصور وردشان الحمل و الولادة 1 12-28-2009 02:22 AM
اضرار و مضاعفات الحمل خارج الرحم ، مسببات الحمل خارج الرحم وردشان الحمل و الولادة 1 11-03-2009 03:03 AM

الساعة الآن 10:05 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201