كيف اعرف اني حامل بولد او كيف تعرفين انك حامل بانثى- معرفة جنس الجنين

الامومة و الطفولة كل مايتعلق بتربية الاطفال و طرق العناية بهم




كيف اعرف اني حامل بولد او كيف تعرفين انك حامل بانثى- معرفة جنس الجنين
 

جديد مواضيع قسم الامومة و الطفولة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 05-01-2012, 03:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

أم ريتال

برونزية جديدة
الصورة الرمزية أم ريتال

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 1115345
المشاركات: 102 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22
 

 
 


Thumbs up كيف اعرف اني حامل بولد او كيف تعرفين انك حامل بانثى- معرفة جنس الجنين



كيف اعرف اني حامل بولد - كيف تعرفين انك حامل - معرفة جنس الجنين


طريقة معرفة جنس الجنين او المولود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمني من اخواتي الحملات يشاركوني في الموضوع لتأكيد هالنظريه

1:اذا ولد فانت ما تحسين بالغثيان و القيء صباحا (moorning sickness) لا تشعرين بها في اول الحمل و لكن بعد مرورر فتره على الحمل, اما في البنت فانها تظهر حتى من قبل ما تعرفي انك حامل.


2:اذا ولد بتكون نبضات قلبه اقل من 140 ن/د, بينما البنت تكون اكثر من 140 ن/د.


3:يكون زيادة وزنك في الولد في بطنك, اما في البنت فتكون الزياده في الحوض و الأرداف.


4:اذا ولد بطنك يكون شكلها زي كرة السله بس البنت بيكون منظر بطنك زي البطيخه.


5:في الولد تصبح حلمة صدرك غامقه جدا قريبه للسواد, اما في البنت فتكون ورديه.


6:في الولد بتكون نازله بطنك لتحت, في البنت بتكون طالعه لفوق.


7:في الولد بتتوحمي على المالح و الحادق و البروتين و اللحوم و الأجبان, في البنت تتوحمي على الحلويات و الفواكه و عصير البرتقال.


8:في الولد بيكونوا رجولك ابرد من الطبيعي بدون حمل و بيكونوا مايلين للاصفرار, في البنت بتكون حرارتهم عاديه و بكونوا محمرين بعض الشيء.


9:لما تكوني حامل بولد و تنامي, بس تصحي بتلاقي مخدتك رايحه لجهة الشمال (north), في البنت بتكون متجهه جنوب (south).


10:اذا ولد بيكون لون البول (اكرمكم الله) اصفر فاتح, اذا بنت بيكون اصفر غامق.


11:اذا جبت محبسك (خاتم زفافك)وبرمتيه على بطنك (مثل الفريره) فانه سيتحرك بشكل دائري....هذا في الولد, اما في البنت فراح يروح من جهه لجهه الخاتم.


12:اذا جمعت عمرك لما صار الحمل+الشهر اللي كانت فيه اخر دوره, و طلع زوجي يعني ولد, اذا طلع فردي يعني بنت , كيف يعني:
لو عمرك 25 و آخر دوره كانت في شهر 10 : 25+10=35 فردي يعني بنت وهكذا.


13: اذا نزل دم بالطلق يعني ولد واذا مانزل تطلع بنت.


14: اذا عملتوا ارتاساوند او اذا صار عندكم صوره من الارتاسوند في ثلاث شهور الاولي وكان شكل البويضه صايره مثل الهلال يكون الجنين ذكر.....واذا صار مثل الدائره اوشكل مثل القرص يكون بنت.....
اتمنى تعجبكم وبستنى ردودكم


=========================

العلم يبرّئ المرأة من دورها في حمل الإناث ويلقي به على الرجل

الغذاء وتوقيت المعاشرة عاملان مساعدان في تحديد جنس الجنين !


بناتنا يعالجن أمهاتنا وأخواتنا
د.خالد بن عبد الله المنيع
مارست الجاهلية أبشع الجرائم ضد الاناث حين قاموا بوأد البنات وهو دفنهن أحياء بسبب خوفهم من أن تلحق تلك البنت الفضيحة أو العار على أهلها وكان المواليد الاناث يجلبون لأهلهم الحزن والهم وكأنهن السبب القادم لشقاء الاهل وتعاستهم قال الله تعالى : (وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ * يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِنْ سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ *). وقد جاء الدين الاسلامي السمح الحنيف ليجب ماقبله من عادات سيئة ويبعد الظلم والطغيان قال تعالى: (قد خسر الذين قتلوا أولادهم سفهاً بغير علم وحرموا ما رزقهم الله افتراءً على الله قد ضلّوا وما كانوا مهتدين). وقال عز من قائل: (وإذا الموؤودة سئلت بأي ذنب قتلت).



حيوان منوي واحد يخترق البويضة



لازالت بعض الحالات الفردية لبعض اثار عادات الجاهلية من بعض الناس حيث قرأت خبرا يشير الى رفض احد الآباء استلام زوجته وبنته التي ولدت انثى . واخر تغيرت معاملته مع زوجته حينما علم انها حملت بانثى وثالث اقدم على طلاق زوجته لانها لم تحمل له الا بإناث ولكنها ولله الحمد كما ذكرت لا تتعدى ان تكون حالات فردية فنظرة الناس تغيرت واصبح وعيهم اكبر وقد ادركوا ان الصلاح فيمن اصلحه الله فالبنت أخذت حقها الكامل في التعليم وحصلت على الشهادات العليا ومارست عملها في خدمة دينها وأهلها ومجتمعها في بيئة تحفظ لها كرامتها وعفتها بفضل من الله تعالى ثم بما توفره الدولة رعاها الله من اعطاء المرأة حقوقها في الحدود التي شرعها لها الدين القويم.
يتساءل البعض كيف يحدث الحمل بالانثى او بالذكر بعد أمر الله عز وجل . ولمعرفة ذلك نبدأ بالتعرف على فترة الإخصاب لدى المرأة . تبدأ الدورة الشهرية بفعل الهرمونات التي تعد الرحم للحمل وفي حالة عدم حدوثه يبدأ الدم بالنزول ويعتبر أول يوم ينزل الدم فيه هو اليوم رقم واحد في الدورة الشهرية وهي 28 يوما في المتوسط ويستمر نزول الدم لمدة 5 أيام تقريبا ( 2 - 7 ) حيث تفقد فيه المرأة حوالي 30 مل من الدم يرافقها آلام في البطن وأسفل الظهر ويسبقها إحساس بألم في الثديين . يحدث التبويض في الفترة من اليوم الثالث عشر حتى اليوم السادس عشر وهي الايام التي يقوم المبيض بإنتاج البويضة والتي تعيش ليوم واحد قبل ان تموت اذا لم يلقحها الحيوان المنوي حيث يستطيع الاخير البقاء حيا داخل رحم المرأة لمدة 3 أيام . تغادر البويضة المبيض في المتوسط في اليوم الرابع عشر من الدورة متجهة الى الرحم عبر قناة فالوب . يرافق التبويض ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم قد يكون غير ملحوظ حيث يتراوح الارتفاع بين نصف درجة الى درجه ونصف . فترة التخصيب هي الفترة التي يكون احتمال التقاء الحيوان المنوي بالبويضة كبيرا وبالتالي يتوقع حدوث الحمل في تلك الفترة اكثر من غيرها ولحساب تلك الفترة تحدد من الفترة أربعة ايام قبل يوم التبويض المتوقع وهو اليوم الرابع عشر الى يومين بعده أو بعبارة أخرى من اليوم العاشر الى اليوم السادس عشر من الدورة فعند حدوث الجماع في هذه الفترة فان احتمال حدوث الحمل يكون كبيرا ويفيد حساب تلك الفترة المرأة التي لاتريد استعمال حبوب لمنع الحمل فتقوم بتجنب الجماع في تلك الفترة والعكس صحيح .






الصلاح فيمن أصلحه الله


عند الجماع تغادر مئات الملايين من الحيوانات المنوية ( 200 – 400 مليون حيوان منوي ) حيث تسبح في السوائل عبر قناة المهبل متجهة الى الرحم . يستطيع حوالي 2000 حيوان منوي من الوصول الى الرحم وقناة فالوب حيث توجد البويضة . يستطيع حيوان منوي واحد من اختراق البويضة وتلقيحها . الانسان لديه 23 زوجا من الكروموسومات ( 46 كروموسوماً) الزوج الاخير هو المسؤول عن تحديد جنس الطفل يرمز للزوج الاخير عند الرجل ب XY ويرمز له عند الانثى ب XX . عند التقاء الحيوان المنوي والذي يحمل XY بالبويضة والتي تحمل XX تكون هناك عدة احتمالات للاندماج فان استطاع الحيوان المنوي اعطاء كروموسوم Y للبويضة فان المولود بإذن الله يكون ذكرا وان فشل في ذلك وكان الاندماج بين كروموسوم ال X من الذكر وكروموسوم ال X من الانثى فان المولود بإذن الله يكون انثى . فالدور بعد ارادة الله لكروموسوم الرجل في تحديد جنس الجنين وليس للمرأة .
يفضل الاباء الاطفال الذكور بينما تميل الامهات احيانا الى الاطفال الاناث ويميل الوالدان الى جنس واحد في حالة تكرر جنس المولود لديهم في الولادات السابقة الا ان الامر المشترك هو الرغبة في ولادة طفل سليم من التشوهات الخلقية او الامراض .
هناك نظريات مبنية على بعض الاسس العلمية ترجح جنس المولود بعد ارادة الله سبحانه وتعالى اولا واخرا ومن تلك النظريات:
نظرية شيتلز
الدكتور شيتلز اسس نظريته على فكرة ان الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم الذكورة Y هو أسرع من الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم الانوثة X . وعند رغبة الوالدين في المولود الذكر فان الجماع بفترة لاتزيد عن 24 ساعة قبل يوم التبويض ( ذكرنا توقيته وعلاماته سابقا ) او بفترة لاتزيد عن 12 ساعة بعد يوم التبويض فانه يرجح حصول مولود ذكر في حالة التخصيب ويزيد ذلك الترجيح احتمالا أكبر عند اطلاق الحيوانات المنوية من القضيب في منطقة أعمق لعنق الرحم . وفي حال رغبة الوالدين بمولود انثى فان تجنب ماذكرناه سابقا يرجح رغبتهما والله اعلم.
نظرية ويلان
هي اقل شعبية من سابقتها . على غرار مخالف للنظرية السابقة تعتقد د.اليزابيث ويلان ان توقيت الجماع له دور كبير في تحديد جنس المولود تبعا للابحاث الذي قامت بها وان احتمال حدوث مولود انثى يكون مرتبطا بحصول الجماع في فترة قريبة من يوم التبويض .
تخطيط الحمل الصيني
ويشاع ان تلك الطريقة تحمل دقة اكثر لترجيح جنس الجنين والتي تعتمد على عمر الأم وتوقيت الجماع خلال الشهر القمري حيث يصنف على هيئة جدول مدون فيه اعمار الامهات وتوقيت الحمل خلال الشهر وترجيح جنس المولود عند كل حالة .
الغذاء ودوره في تحديد جنس المولود
حيث ان الحيوان المنوي الحامل للكرموسوم الذكري Y يفضل الوسط القلوي داخل مساره للرحم وقناة فالوب فان الاغذية التي تزيد قلوية تلك المنطقة لدى المرأة تساعد على وصول ذلك الحيوان المنوي وتلقيح البويضة لينتج الحمل عن ذكر والعكس صحيح . ومن خلال احدى الدراسات البريطانية قالت "فيونا ماثيوز" المتخصصة في علم بيولوجيا الثدييات في جامعة " اكسيتر" والتي قادت البحث : "لقد تمكنا من تأكيد حكاية الامهات العجائز التي تقول ان تناول الموز ومن خلاله اخذ كمية مرتفعة من البوتاسيوم مرتبط بانجاب صبي، مثلما كان الحال بالنسبة لكمية مرتفعة من الصوديوم. ولكن الحكاية القديمة حول شرب الكثير من الحليب لانجاب طفلة لا يبدو انها تصمد. وفي الواقع فان مزيدا من الكالسيوم يعني مرة اخرى انهن اكثر عرضة لانجاب صبي واضافت: "لا يبدو ان من المهم ما اذا كنت تحصلين على الطاقة من الكربوهيدرات او الدهون بل يتعلق ذلك بالكمية الاجمالية للسعرات الحرارية المستهلكة".



الحيوانات المنوية تتسابق لتلقيح البويضة



وقال البروفسور "ستوارت ويست" من جامعة ادنبرة ان النساء يجب ان يكن حذرات للغاية عند استخدام نظامهن الغذائي للتأثير على جنس المولود. واشار الى ان دراسات مشابهة على حيوانات اظهرت فروقا كبيرة في التأثير، وحذر من ان تغيير النظام الغذائي قد يكون له تبعات صحية اخرى على الامهات والأطفال.
كل شيء بأمر الله تعالى مصداقا لقوله سبحانه وتعالى "لله ملك السماوات والأرض يخلق مايشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور‏*‏ أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما إنه عليم قدير‏*‏ ) وفي حديث رواه البخاري واللفظ له ومسلم في صحيحيهما عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ: سَمِعَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَلَامٍ بِقُدُومِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهْوَ فِي أَرْضٍ يَخْتَرِفُ فَأَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَال:َ إِنِّي سَائِلُكَ عَنْ ثَلَاثٍ لَا يَعْلَمُهُنَّ إِلَّا نَبِيٌّ، فَمَا أَوَّلُ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ؟ وَمَا أَوَّلُ طَعَامِ أَهْلِ الْجَنَّةِ؟ وَمَا يَنْزِعُ الْوَلَدُ إِلَى أَبِيهِ أَوْ إِلَى أُمِّهِ؟ قَالَ:" أَخْبَرَنِي بِهِنَّ جِبْرِيلُ آنِفًا قَالَ ...أَمَّا أَوَّلُ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ: فَنَارٌ تَحْشُرُ النَّاسَ مِنْ الْمَشْرِقِ إِلَى الْمَغْرِبِ، وَأَمَّا أَوَّلُ طَعَامٍ يَأْكُلُهُ أَهْلُ الْجَنَّةِ فَزِيَادَةُ كَبِدِ حُوتٍ، وَإِذَا سَبَقَ مَاءُ الرَّجُل مَاءَ الْمَرْأَةِ نَزَعَ الْوَلَدَ، وَإِذَا سَبَقَ مَاءُ الْمَرْأَةِ نَزَعَتْ"، قَالَ: أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَشْهَدُ أَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ ... الحديث. وهذه النظريات والفرضيات ليست ادعاء لعلم الغيب ولكنها مؤشرات مبنية على مامكن الله عباده من معرفته من علم قد تصيب وقد تخطئ ويبقى الأمر بإرادة الله جل جلاله أولا وآخرا .
(( ليصلك كل جديد أرسل الرقم 1 الى - 81428 للإتصالات السعودية - 601428 لموبايلي - 701428 زين ))







=================================




توقعات الاطباء لجنس الجنين مبكرا تحتمل الخطأ وتحبط الازواج لاحقا




كتبت – سهير بشناق - شعرت ( روان حمزة ) بحزن خلافا لمشاعر الفرح التي تسيطر على مشاعر الازواج لحظة ولادة طفلهما ، فانجاب الطفلة (الرابعة) بعد ان اخبرهما الطبيب بان الجنين ( ذكر) اصابهما بصدمة نفسية بددت فرحهما المنتظر منذ سنوات.
وكثير ما تتكرر هذه القضية ويعول ازواج كثيرون على توقعات الاطباء بجنس الجنين فيبداون بتهيئة انفسهم بناء على هذه التوقعات التي ان لم تات كما كانوا يرغبون يشعرون باحباط وتتبدد افراحهم خاصة اذا كانوا ينتظرون طفلا ذكرا .
وتشكل حالة روان واحدة من حالات عديدة لنساء اصبن بخيبة الامل بعد ان تفاجأن بجنس الجنين مخالفا لتوقعات الاطباء .
وقالت روان لـ( الرأي ) بان مشاعر الخوف من انجاب طفلة رابعة رافقتها منذ لحظة معرفتها بانها حامل ، واضافت « كنت اخاف من سؤال الطبيب عن جنس الجنين كي لا تكون الاجابة بانها ( انثى ) بالرغم من ايماني بعطاء الله سبحانه وتعالى الا ان انجاب طفل ذكر كان املنا انا وزوجي».
وبينت انها عندما بلغ الحمل ثلاثة شهور اخبرها الطبيب بان الجنين ذكر مما جعلها تعيش فرحة كبيرة هي وزوجها وافراد اسرتيهما وبدات الاستعدادات لاستقبال الطفل الذي انتظروه كثيرا لكن فرحتهم تبددت عندما اخبرهم الطبيب بان المولود ( انثى ) .
هذه الحالات تترك اثارا نفسية على حياة الازواج الذين ينتظرون مواليدهم واجناسهم ذكورا كانوا ام اناثا بناء على توقعات الاطباء الذين ما ان يخبروهم بجنس الجنين حتى يعتبرون هذا الامر حقيقة لا شك فيها وغير مسموح بالتراجع عنها .
الدكتور منقذ الرواشدة اخصائي نسائية وتوليد اشار الى ان اجهزة ( الالترسواند ) التي تعطي صورة واضحة عن وضع الجنين داخل رحم الام نستطيع من خلالها معرفة جنس الجنين بنسبة تصل الى ( 98 ) % .
واضاف «هناك اخطاء تحدث وتتعلق بمعرفة جنس الجنين قبل الولادة واغلبها تعود الى التسرع في اكتشاف جنس الجنين قبل ( 16 ) اسبوعا من عمر الحمل اي في منتصف الشهر الرابع».
واشار الى ان الاستعجال في معرفة جنس الجنين قبل هذه الفترة من الحمل واخبار الازواج بها قد تحتمل الخطا بسبب عدم وضوح تكون الاعضاء التناسلية للجنين بشكل واضح قبل هذه الفترة .
وبين الرواشدة ان الاطباء قد يخبرون النساء الحوامل في بعض الحالات وقبل منتصف الشهر الرابع من الحمل بان الجنين قد يكون ذكرا لكنهم لا يجزمون بهذا الامر مما يشكل قناعة لديهن بان الجنين ذكر ويرفضن تقبل الحقيقة في الاشهر التالية من الحمل والتي تساعد في التاكد من جنس الجنين بشكل اوضح .
واوضح الرواشدة ان توقعات و تقديرات الاطباء حيال جنس الجنين قد لا تكون دائما وفي جميع الحالات متماشية مع رغبة الازواج مشيرا الى انه يحدث في بعض الحالات التباس بين الحبل السري للجنين والاعضاء الذكورية فيخبر الطبيب الزوجين بان الجنين ذكر ليكتشفا عند الولادة بان الجنين انثى .
وبين ان اطلاع الازواج على جنس الجنين يجب ان لا يتم الا بعد التاكد من ذلك وانتظار الوقت المناسب من الحمل الذي به تتكون اعضاء الجنين وتصبح واضحة للطبيب خاصة في ظل تطور وحداثة الاجهزة الطبيية ( الالترسواند ) التي يمكن من خلالها اكتشاف جنس الجنين ومعرفة وضعه الصحي وما ان كان يعاني من اية مشاكل صحية داخل رحم الام . وبالر غم من التطور الطبي وحداثة الاجهزة الطبية التي يمكنها ان تساعد في معرفة جنس الجنين الى جانب خبرة الطبيب في هذا المجال الا انه ما زال هناك اعتقادات ترافق المراة الحامل تتكهن من خلالها بجنس الجنين وتسقط رغباتها وامالها بانجاب طفل ذكر او طفلة على حملها لتقنع نفسها بانها تحمل الطفل الذي تريد سواء كان ذكرا او انثى .
وفي هذا الجانب يؤكد الرواشدة اهمية التريث بمعرفة جنس الجنين عند العديد من النساء الحوامل واللواتي يبدان بسؤال الطبيب عن جنس الجنين قبل انتهاء الثلاثة شهور الاولى من عمر الحمل مما يدفع ببعض الاطباء الى اخبارهن عن جنس الجنين في مرحلة مبكرة من الحمل مما يحتمل وجود خطا في هذه التوقعات قد لا يتقبله الازواج في مراحل الحمل المتقدمة والتي يستطيع بها الطبيب الجزم بجنس الجنين .
وبين احتمالية الخطا والصواب الذي لا يخلو منه اي عمل بشري يبقى معرفة جنس الجنين احدى الامور التي تحتل اولوية متقدمة عند الازواج في الوقت الذي يرفض بعد اطباء النسائية والتوليد التصريح بجنس الجنين رغم معرفتهم به ويتركون دورا للمفاجاة لتلعب دورها في بث الفرح او الشعور بالامتعاض لحظة ولادة الجنين ليبقى هذا الخيار هو الافضل امام حالات عديدة لازواج لم تات توقعات الاطباء بجنس الجنين خلال فترة الحمل كما يريدون ليتساءلوا لحظتها « لماذا اخبرنا الطبيب بان الجنين « ذكر « وهي « انثى « .... ضاع الفرح المنتظر ... طيلة تسعة شهور « .... ؟؟


منقول بس عجبني الموضوع وحبيت انكم تستفيدوا معايا واللي عندواي خبرات ومعلومات اتمنى ان تزودنا بها وشكرا


لـ نسخ الموضوع والاستفادة منه استخدمي هذا الرابط :
كيف اعرف اني حامل بولد او كيف تعرفين انك حامل بانثى- معرفة جنس الجنين
 http://www.brooonzyah.net/vb/s=23d7173b3b725be16b86518b90dc0daf&t252358.html

 

 





 










عرض البوم صور أم ريتال   رد مع اقتباس

=
قديم 05-01-2012, 04:13 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,941 [+]
بمعدل : 29.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



تســلمي غلاتي










توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

=
قديم 05-03-2012, 12:46 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

أم ريتال

برونزية جديدة
الصورة الرمزية أم ريتال

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 1115345
المشاركات: 102 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

 
 

افتراضي



الله يسلمك اتمنى للجميع الاستفادة











عرض البوم صور أم ريتال   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

كيف اعرف اني حامل بولد او كيف تعرفين انك حامل بانثى- معرفة جنس الجنين

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف اعرف ان زوجتي حامل بولد او ببنت او بتوأم وردشان الحمل و الولادة 2 10-23-2013 09:03 PM
ازاى اعرف انى حامل من اول يوم قبل موعد ميعاد الدورة بولد او ببنت وردشان الحمل و الولادة 1 11-15-2011 12:56 PM
كيف اعرف اني حامل بولد ، كيف اعرف اني حامل ببنت وردشان الحمل و الولادة 10 05-21-2011 05:32 PM
كيف اعرف اني حامل 2011 بولد او ببنت او بتوئم في البيت بدون تحليل وردشان الحمل و الولادة 4 05-14-2011 07:03 AM
هل انا حامل او لا حامل ام لا بولد ببنت او لد او بتوام او ببنت وردشان الحمل و الولادة 2 11-29-2009 09:11 PM

الساعة الآن 11:51 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201