ماهي اعراض التهاب المبيض ، الغدة الدرقية ، مرض التجويف الداخلي ، الروماتيزم ، بطانة
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الاستشارات الصحية و الطبية قسم خاص بجميع المقالات الطبية و الصحية و علاج جميع الامراض




ماهي اعراض التهاب المبيض ، الغدة الدرقية ، مرض التجويف الداخلي ، الروماتيزم ، بطانة
 

جديد مواضيع قسم الاستشارات الصحية و الطبية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 04-10-2012, 09:16 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,938 [+]
بمعدل : 28.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566




 

 
 


افتراضي ماهي اعراض التهاب المبيض ، الغدة الدرقية ، مرض التجويف الداخلي ، الروماتيزم ، بطانة





اعراض التهاب المبيض


اعراض التهاب المبيض



ففي كل سنة لا يجري تشخيص الامراض لمئات الآلاف من النساء او تشخص امراضهن متأخرا. وتتراوح هذه الامراض بين امراض مزعجة مثل السلس البولي وامراض مميتة مثل سرطان
المبيض ، وقد يعود ذلك إلى الزيارات الاعتيادية والمرضية القصيرة للعيادات، أوالاطباء المشغولين جدا، أوالامراض التي لا تشخص بسهولة.

في كثير من الاحيان لا تكون الاعراض المزعجة دليلا على وجود مرض خطير، ولكن اذا لم تختف هذه الاعراض بعد عدة اسابيع، واذا شعرت بالضعف فأنت بحاجة الى علاج.

في الكثير من الحالات لن يجد الطبيب اي مرض، وسيتمكن من علاج الالم المتواصل او الآني، او اي
اعراض غير طبيعية تزعجك.

تقول شيري مارتس، نائبة الرئيس للشؤون العلمية في جمعية ابحاث صحة المرأة: 'المواظبة على الكشف الطبي تساعد الاطباء على اكتشاف الامراض الخطيرة باكرا، ويمكن للعلاج المبكر حتى لأسوأ الامراض ان يؤدي الى الشفاء الكامل'.

أمراض القلب

يعد مرض القلب الوعائي السبب الرئيسي في وفاة الكثير من النساء حيث تموت اكثر من 240000 امرأة سنويا من جراء هذا المرض، وتسبب الجلطة الدموية وفاة 6 اضعاف النساء اللاتي يمتن من سرطان الثدي.
وعلى الرغم من ان الوعي يزداد فإن 38% من اصل 1000 امرأة اجري لهن احصاء في عام 2003 قلن انهن يناقشن امراض القلب من اطبائهن.

يقول ارون فينغولد طبيب القلب في جامعة اديسون آند اولد بريدج في نيوجرسي: 'ان
اعراض الاصابة بأمراض القلب تظهر عند النساء اقل من الرجال، ففي كثير من الحالات لا تكون الاعراض الاولية للنوبة القلبية عند النساء هي نفسها المتعارف عليها، مثل الألم الفجائي الحاد في الصدر الذي يظهر عند الرجال'.
تبدأ الاعراض عند النساء بالشعور بالتعب (يفسر بشكل خاطئ على انه ارهاق) وقصر بالتنفس (ويفسر ايضا على انه اضطراب في التنفس) وألم في الجزء السفلي من الصدر ( يفسر على انه ألم في المعدة)، لذلك فان التعرض لاكثر من واحدة من هذه الاعراض يستدعي الاتصال الفوري بالاسعاف.

سرطان المبيض

لا يجري تشخيص مرض سرطان
المبيض لدى 70% من المصابات حتى يصل الى مراحل متقدمة وينتشر، اي عندما يصبح مميتا، اما اذا جرى اكتشافه في مراحله الاولى، فان نسبة الشفاء يمكن ان تصل الى 90%.

لاحظ الباحثون في عيادة 'مايو' الأميركية مؤخرا ظهور
اعراض أولية على النساء اللاتي اصبن بسرطان المبيض لاحقا، وتشمل هذه الاعراض التشنجات المعوية وعدم القدرة على التحكم بالبول، والشبق. فاذا ظهر احد هذه الاعراض لاكثر من عدة اسابيع، اطلبي من طبيبك ان يفحصك بحثا عن سرطان المبيض.

ويتضمن هذا الفحص فحص المستقيم وتخطيط صوتي للمهبل.

مرض الغدة الدرقية

ان
اعراض نقص هرمونات الغدة الدرقية شائعة ومتباينة وهي: الارهاق والضعف، وزيادة الوزن، وفقدان الشهية، وتغير في فترات الدورة الشهرية، والامساك، وتشنج العضلات، وهشاشة الاظافر، وفقدان الشعر، والانتفاخ حول العينين. وبعض هذه الأعراض يمكن ان يفسر خطأ على انه نتيجة للاكتئاب، او دلائل طبيعية على تقدم السن او الارهاق.

اذا ظهرت لديك اي من الاعراض السابقة، فاطلبي من الطبيب ان يفحص مستوى هرمونات الغدة الدرقية. فعندما يجري تشخيص المرض يصبح علاجه سهلا عن طريق الادوية اليومية.

مرض التجويف البطني

عندما يتناول المرضى الذين يعانون هذا المرض الوراثي الغلوتين (نوع من البروتينات الموجودة في القمح والشعير والشوفان) تلحق استجابة المناعة الذاتية الضرر بالامعاء الدقيقة بشكل مستمر، مما يؤدي الى سوء التغذية ومشاكل اخرى.

تشمل
اعراض هذا المرض تشنج المعدة والاسهال والامساك والغازات والنفخة وآلام في الظهر وخسارة الوزن.
ويقول الطبيب سي.روبرت دال من مستشفى دنفر، المشرف على ابحاث وعلاج هذا المرض: 'يتأخر التشخيص الصحيح للمرض لدى اكثر من 50% من المرضى عدة اعوام، ذلك لان
اعراض هذا المرض تشبه اعراض المغص والتهاب الامعاء'.

يستطيع اطباء المعدة والامعاء تشخيص مرض التجويف الباطني عن طريق فحص الدم وتأكيده بفحص الخلايا. ويتضمن العلاج تجنب كل الاطعمة التي تحتوي على الغلوتين.

التهاب المبيض

يصيب مرض
التهاب المبيض من 6 إلى10% من النساء. وتظهر عليهن اعراض مختلفة تشمل عدم انتظام او انقطاع الدورة الشهرية وتضخم المبيض والبدانة ونمو الشعر على الجسم بكثافة والعقم.

وتظهر الدراسات ان
التهاب المبيض يحدث نتيجة اضطراب ايضي يترافق مع ارتفاع في مستوى الانسولين.

تقول ليزا تشيلدرز رئيسة مناصري استراتيجيات
التهاب المبيض: 'لان اعراض هذا المرض متنوعة جدا، يمكن للاطباء ان يخطئوا باجراء فحوصات لامراض اخرى'.

للحصول على التشخيص الصحيح انت بحاجة الى فحص الدم للتأكد من مستوى الهرمونات والانسولين وتخطيط بالامواج الصوتية للتأكد من سلامة المبيض. وتزداد الاعراض احيانا عندما يتناول المرضى ادوية مرض السكر لتنظيم مستوى الانسولين.

التهاب المفاصل (الروماتيزم)

وفقا لجمعية
التهاب المفاصل فان 79% من الاميركيين المصابين بالروماتيزم هم من النساء. ويبدأ هذا المرض المزمن عموما في سن الثلاثينات والأربعينات، ويتسم بالتهاب الجزء الداخلي من المفاصل.

واكثر الاعراض انتشارا هي الالم في المفاصل، غير ان هناك اعراضا اخرى كالارهاق والضعف وخسارة الوزن والكآبة.

ويمكن تشخيص هذا المرض عن طريق الفحص الطبي والفحص الفيزيائي وفحص الدم والاشعة السينية. ويعالج بالادوية.

انتباذ بطانة الرحم

يصيب هذا المرض المزمن والمؤلم 5.5 ملايين امرأة وفتاة في الولايات المتحدة. حيث يخرج نسيج بطانة الرحم (النسيج الذي يغطي الرحم) خارج الرحم الى التجويف الحوضي واجزاء اخرى من الجسم. فيتواجد نسيج بطانة الرحم على الجزء الخارجي من الرحم والمبيضين وقناة فالوب والمثانة والامعاء. وعندما يحين وقت العادة الشهرية يخرج هذا النسيج الدم الذي يبقى في الجسم لانه لا يوجد مخرج مما يسبب الما في الحوض. ويمكن ان تؤدي هذه الحالة الى العقم.

ويشخص نزيف بطانة الرحم احيانا على انه مرض آخر يسبب الما في الحوض مثل مرض
التهاب الحوض والتهاب الامعاء. يمكن للاطباء ان يشخصوا وجود نزيف بطانة الرحم من خلال الاعراض الظاهرة على المرأة، ولكن الطريقة الوحيدة للتأكد من وجود هذا المرض هي الجراحة بالمنظار.

استشيري واخبري

يمكن الا تسنح الفرصة للاطباء لتشخيص المرض ووصف العلاج لان النساءلا يخبرن عن اعراضهن، اما بسبب الخجل او الجهل.

اليك بعض الحالات التي تتجنب النساء اخبار الطبيب عنها:

الشقيقة:

ثلثا المصابين بالشقيقة تقريبا هن من النساء. ويمكن لهذا الصداع ان يتفاوت بين المزعج والمرهق تماما. ويترافق احيانا مع الشعور بالغثيان والتحسس من الضوء. وتشخيص المرض ضروري لانه يمكن للادوية معالجة الالم او حتى ايقافه.

الكآبة:

يقول الدكتور جون مان استاذ علم النفس في جامعة كولومبيا للاطباء والجراحين في نيويورك: 'يمر كل شخص بأوقات عصبية بين الحين والاخر، ولكن اذا لم تستطيعي ان تخرجي من حالة الحزن هذه خلال اسبوع او اثنين فعليك طلب المساعدة'.

الشبق:

يعاني هذه الحالة ما يقارب 13 مليون شخص معظمهم من النساء. وعلى الرغم من انه ينتشر بين النساء في سن اليأس، الا ان الحمل والولادة يمكن ان تؤدي الى الاصابة به. ويتفاوت العلاج بين تمارين الحوض والجراحة.

آلام مرافقة للدورة الشهرية:

يقول كينيث بلانك طبيب الامراض النسائية الحاصل على الماجستير من جامعة واشنطن: 'تتناول الكثير من النساء مسكنات الالم راجيات الشفاء، غير ان التمارين الرياضية وتخفيف الضغوطات واتباع دورات العلاج القصيرة احيانا يمكن ان يكون لها اثر فاعل في التحسن'.












توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس


قديم 04-10-2012, 09:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

نهديه وافتخر

قلب المنتدى النابض
الصورة الرمزية نهديه وافتخر

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1210789
المشاركات: 8,088 [+]
بمعدل : 6.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 744

 
 

افتراضي



عافنا الله والجميع من كل بلاء ومرض
يسلموو








توقيع : نهديه وافتخر












يسلموو دموو عالتوقيع الذوق.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم..

عرض البوم صور نهديه وافتخر   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ماهي اعراض التهاب المبيض ، الغدة الدرقية ، مرض التجويف الداخلي ، الروماتيزم ، بطانة

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو الفرق بين فرط الغدة الدرقية ونقص الغدة الدرقية و ما هي اعراض فرط و نقص الغدة وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 1 02-20-2012 01:54 PM
ما هي اعراض الغدة الدرقية و ما هي اضرار و مخاطر الغدة الدرقية للبنات و للمراهقات وردشان تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 0 09-09-2011 09:20 AM
اعراض تضخم الغدة الدرقية وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 2 01-19-2010 12:01 AM
التهاب الغدة الدرقية سما الاستشارات الصحية و الطبية 4 01-15-2008 08:41 PM

الساعة الآن 04:32 PM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201