كيف تجرى عملية الترقيع ترقيع غشاء البكارة
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحياة الزوجية قسم خاص يهتم بعرض العلاقات الزوجية و الاسرية

كيف تجرى عملية الترقيع ترقيع غشاء البكارة
 

جديد مواضيع قسم الحياة الزوجية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


مع الزيت الاسطوره زيت الحشيش الافغاني نضمن لك الطول 9 سم والكثافه( لايفيد في التنعيم) اتصل الان014478355-012042840
 
قديم 03-12-2012, 11:26 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,345 [+]
بمعدل : 38.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

 
 


افتراضي كيف تجرى عملية الترقيع ترقيع غشاء البكارة



طريقة و كيفية اجراء عملية ترقيع غشاء البكارة كيف تجرى عملية الترقيع

لم يكن الحديث إلى الطبيب النسائي المعروف "م" في عمّان سهلاً، فبعد أن قررنا الحديث عن عمليات ترميم أو ترقيع غشاء البكارة، كانت مرحلة البحث والتقصي صعبة وقوبلنا بالرفض والـ"البهدلة" في كثير من الأحيان!
الدكتور "م" واحد من أشهر الأطباء المختصين بالتوليد والأمراض النسائية وسمعته الطبية الجيدة تسبقه، وقد علمنا من مصادرنا أثناء البحث أنه قام ببعض عمليات ترقيع غشاء البكارة أو مايسمى بالـ Hymenorrhaphy لأهداف إنسانية وبسرية تامة. في البداية أخذنا موعداً عادياً، ثم عرضنا عليه الحديث في هذا الموضوع بشكل طبي علمي بحت. رفض الدكتور في البداية ولكنه قبل بواسطة أحد المعارف المشتركين وبعد كثير من الإلحاح.

إن قضية العذرية وفقدانها أو الشك بفقدانها موجودة وملحة وفي غاية الحساسية في مجتمعاتنا العربية، ولطالما أودت بحياة فتيات في مقتبل العمر في بلاد ينتشر فيها مايعرف بقضايا الشرف كالأردن وسوريا وفلسطين وحتى لبنان ومصر وتركيا وغيرها.

العذرية ودماء ليلة الزفاف ميثاق الشرف الذي تحمله كل فتاة لعريسها لتقول له "أنا لك، لم يمسسني أحد من قبلك". يضفي عليها شيئاً من الطرافة والتهكم والسخرية ذلك الاختراع الصيني الجديد، إذ بات غشاء البكارة يباع في الصيدليات ويمكن تركيبه مثلما تركب الرموش الاصطناعية! ولكن لنعد إلى عالمنا الأكثر قسوة ونتأمل حياة فتاة إذا فقدت عذريتها لأي سبب كان، إن هذا يعني ببساطة نهاية المشوار، ودفن حلمها في تكوين عائلة أو العثور على شريك حياة. وإن كشف أمرها قتلت أو دفنت حية في منزل ذويها وعوملت بنبذ وبقسوة. فهل هناك من تلجأ إليه؟ وهل يجوز شرعاً إجراء عملية الترميم؟ وهل فقدان العذرية يعني أن الفتاة ليست صالحة وصاحبة سلوك مشين وأخلاق سيئة؟ ولماذا لا يحافظ الرجل على عذريته ولا يحكم على أخلاقه إذا كانت له علاقات جنسية قبل الزواج؟ أسئلة كثيرة تدور في رؤوس البنات والنساء، نحن في "أنا زهرة" ارتأينا أن نحاول الإجابة عليها...

في عيادة الطبيب
كيف تجرى عملية الترقيع؟
هناك طرق مختلفة لرتق أو ترقيع غشاء البكارة، تختلف بحسب كل حالة. قد تكون خياطة الغشاء نفسه وترميمه أو عملية تجميل كاملة أو حتى استخدام جزء من جدار المهبل لعمل غشاء جديد. وكما قلت الأمر يختلف بحسب كل حالة وهي عملية لا تستغرق وقتاً وتخرج المريضة من المشفى في اليوم نفسه.

لماذا تجري هذه العملية؟
أولاً أنا أجرتيها 3 مرات وكانت كل مرة حالة إنسانية بحتة منهم حالة اغتصاب من قبل العم، وأنا بهذه العملية أنقذت عائلة وإذا أردت رأيي الشخصي كإنسان قبل أن أكون طبيباً، أنا متعاطف مع كل النساء وأعتقد أن المرأة تعيش تحت ضغط نفسي هائل وأن الرجل بكل أنانينة يفعل مايريد ولا يحافظ هو الآخر على عذريته ويعاقب المرأة أشد العقاب وينتزع منها حياتها إن هي فقدتها وكشفت، أو تعيش منبوذة أو تكتم سرها وتظل وحيدة ومحرومة من تكوين عائلة والزواج والحب. وبكل صدق لم أفكر في الصح الذي ارتكبته أي فتاة أو الخطأ فكرت أنها حالات إنسانية بحاجة إلى إنقاذ وأنني أمد يد العون لإنسانة معرضة للخطر.

ألا تحلف كطبيب أن لا تقوم بأي عمل فيه تدليس أو كذب ألا تعتقد أن هذه العملية هي كذب؟
أنا بهذه العملية كطبيب أقوم بإنقاذ عائلات وحماية أغلى ما أعطانا إياه الله وهو الروح، وكإنسان أعطي الأمل لفتاة في مجتمع لا يملك القدرة على التسامح. فمارأيك أنت؟ سأترك السؤال لك للإجابة عليه. وبالنسبة للكذب كيف يمكن أن نطالب المرأة فقط بالصدق في هذه الحالة؟ العدل أن نكون كلنا مطالبين بالصدق والفضيلة وأن نمتلك قدراً من التسامح يتيح لنا كلنا أن نكون صادقين من دون أن يهدد الصدق حياتنا. لست عالماً ولا مفتياً في الدين ولكني أعرف أن هناك حالات يجوز فيها الكذب إذا خشي المسلم على روحه، والمرأة التي تفقد عذريتها في مجتمعنا هي امرأة معرضة للقتل.

عملية شيرين
تفضلين اسم شيرين ولكني علي أن أخبر القارئ أنه ليس اسمك الحقيقي، وأنني لا أعرف اسمك الحقيقي وأن هذه المقابلة على التلفون بواسطة طبيبك. أنت رفضت الحديث عن الحادثة التي فقدت فيها عذريتك والآن هل يمكن أن تخبرينا فقط عن تفاصيل يوم العملية؟ هل شعرت أن الطبيب يستغل حاجتك ويطلب كلفة كبيرة مثلاً؟

خرجت من المنزل كعادتي وكأنني ذاهبة إلى الجامعة وذهبت إلى مستشفى حدده لي الطبيب. لم يكن معي أحد، في مثل هذه الحالات لا يمكنني أن أثق بأحد سوى أمي ولكني خفت كثيراً عليها لو عرفت ماحدث لي، وخفت من أي أحد أن يفضح أمري لأي سبب كان فالحياة تحمل مفاجآت كثيرة دائماً. ذهبت وحدي ووجدت كل شيء معد أعطيت فقط رقم هاتف في حالة حدث لي أي شيء، وفي الحقيقة كان رقم هاتف وهمي. كان التخدير كاملاً وأفقت بعد ساعتين وأعتقد أن العملية لم تستغرق كلها أكثر من 20 دقيقة. ظللت حتى المساء ثم عدت للمنزل ولم يكن هناك أية مشاكل سوى تورم خفيف وألم يحتاج لمسكن عادي. أما كلفة العملية فلم تتجاوز كلفتها المادية ال200 ديناراً وهو مبلغ متواضع.

هل يمكنك أن تحدثينا عن حالتك النفسية قبل وبعد العملية؟
قبل العملية كنت أعيش في خوف مستمر واضطراب شديد، وكان علي في الوقت نفسه أن أخفي كل هذه الأعراض وأتصرف على طبيعتي لأني لا أستطيع أن أشكو مابي لأحد. كنت أشعر أن الجميع هم أعدائي وأني في حرب نفسية مع نفسي. بعد العملية كنت أشعر بتحسن وتحرر من الخوف ولكن الحزن لم يكن يفارقني وفعلاً من الصعب أن تحزن فتاة من دون أن تعطي مبرات كافية لأهلها كي لا تثير قلقهم. الليل كان صديقي الوحيد وكاتم أسراري وشاهد على حزني ودموعي وندمي.

- أنت متزوجة الآن؟
نعم متزوجة منذ عام وسعيدة بزوجي أقدره ويقدرني.

- هل تفكرين أنك كذبت عليه؟
لا، أتجنب التفكير في الماضي، أفكر أنني ارتكبت خطأ قديماً وليس من الضروري أن أعيش أسيرة خطأ ورعونة قديمة طيلة حياتي. ثم لماذا أخبره وأجلب له ولنفسي وأهلي التعاسة؟ لا أخفيك أحياناً يراودني الشعور بالذنب ولكني أطرده بسرعة وأنهمك بأي شيء لتجنب التفكير.

بين لؤي ومروان..خزعبلات الرجل وحكمة العذرية
ولكن مارأي الرجل في كل هذا، ألا نظلمه إذا حكمنا مسبقاً انه لن يتسامح مع المرأة الفاقدة عذريتها، طبيب الأسنان لؤي عباد نموذج لهذا الرجل، وقد سألناه لنعرف رأيه فكان:
برأيي السؤال نفسه في إهانة للمرأة التي أختارها شريكة، إذا اخترت امرأة زوجة وحبيبة فليس لأنها عذارء أو لا، فقد أختار مطلقة أو أرملة. المهم أنها صادقة معي وتحترمني وأحترمها، أعتقد أن على الرجل التخلص من خزعبلاته وتقدير المرأة لما هي عليه. ثم هل يعتقد الرجل أن المرأة كانت مجمدة في الثلاجة بلا حياة بانتظاره؟ نحن نعيش، بمعنى أننا نخطئ ونصيب ونرتكب الحماقات وكلنا نتعرض لحوادث في حياتنا. شريكتي بالنسبة لي عذرائي في كل حال، وأنا أول مرة أعرفها وهي أول مرة تعرفني وهذا هو المهم.

أما مروان سبيتي الموظف في أحد البنوك فقال:
لا يمكنني أن أرتبط بفتاة غير عذارء، فهي عاجزة عن الحفاظ على كرامة جسدها وأهلها ومستهترة بالقيم والدين وهذا لا يناسبني. وفي الأساس خلق غشاء البكارة لتحافظ عليه المرأة واختفاء العذرية يترك أثراً وهذا دليل على حكمة أرادها الله في المرأة وليس الرجل لحماية المجتمع وصيانة الأعراض. ومن ناحية أخرى أنا أرفض فكرة الزواج من مطلقة أو أرملة في رأيي إن أي علاقة جنسية سابقة للفتاة مهما كانت تؤثر على زواجها الحالي بشكل سلبي وكبير.

طبيب نفسي: استعادة العذرية تعيد المرأة للتماهي مع القيم التي تجاهلتها
وفي زيارة لعيادة الطبيب النفسي محمد أبو زيد سألناه عن شعور المرأة بالذنب وعن تأثير الحياة مع كذبة مثل هذه فقال لـ"أنا زهرة" "في الكثير من الحالات تميل الضحية وهي المرأة في هذه الحالة إلى التماهي مع الكذبة التي اخترعتها لتخليص نفسها، وتصير الكذبة التي تقوم عليها حياتها هي حقيقة محضة وهذا ينجم عن رغبة بنسيان التجربة المؤلمة كحل جذري للتوصل إلى تجاوزها. وهي تستعيد من خلال الكذبة "استعادة العذرية بعملية" رغبتها في التماهي مع القيم الاجتماعية من جديد متجاهلة ماحدث. وفي اللحظات التي يعود يها الوعي إلى تجربتها القديمة تعاش كصدمة من جديد وكأن مرور الوقت لا يساعد على التخلص من ألم الماضي. برأيي على المرأة أن تتصالح مع التجارب المؤلمة، وخاصة التجارب الجنسية والمرتبطة بمقدسات ورواسخ في حياتنا الاجتماعية والنفسية مثل العذرية. والأهم أن تجد شخصاً قريباً تثق فيه وتبوح له وأقترح أن يكون طبيباً نفسياً لكي تشعر بثقة أكثر وأن سرها في أمان. في الحقيقة أعتقد أن كل امراة تمر بمثل هذه التجارب تحتاج إلى علاج نفسي وجلسات لتستعيد توازنها، فالمسألة ليست عابرة وتترك الكثير من الأثر الذي يظهر على شكل فشل في جابن من الحياة أو اضطراب أو كآبة أو ..أو.

إذن عزيزتي قارئة "أنا زهرة" يهمنا أن نسمع رأيك، فلا تنسي أن تتركيه في خانة التعليقات..










عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 03-12-2012, 02:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

همس الود

مشرفة منتدى العناية بالشعر
مشرفة منتدى الوظائف النسائية

الصورة الرمزية همس الود

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 1230933
المشاركات: 13,577 [+]
بمعدل : 10.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 767

 
 

افتراضي



مشكورة










توقيع : همس الود


http://www.youtube.com/watch?v=FstzJLi555c
اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك

عرض البوم صور همس الود   رد مع اقتباس


قديم 12-23-2012, 09:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

ساعات الوله

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 1323801
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



السلام عليكم
اختي وردشان
ممكن تبعتي لي اسم الدكتور ورقمه ضروري
احتاجه لضروره قسوى
ساعديني الله يخليكي











التعديل الأخير تم بواسطة ساعات الوله ; 12-23-2012 الساعة 09:58 AM
عرض البوم صور ساعات الوله   رد مع اقتباس

قديم 12-25-2012, 05:59 AM
نجـلاء
هذه الرسالة حذفت بواسطة شتآت.

قديم 12-26-2012, 11:19 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

mola

برونزية ماسية

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1311856
المشاركات: 1,511 [+]
بمعدل : 1.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



جزاكي الله الف خير اخت وردشان موضوعك اكثر من رائع










عرض البوم صور mola   رد مع اقتباس


قديم 01-02-2013, 08:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

احلى ما في الكون

برونزية نشيطة
الصورة الرمزية احلى ما في الكون

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 1149359
المشاركات: 300 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18

 
 

افتراضي



الله يعطيك العافيه










توقيع : احلى ما في الكون


عرض البوم صور احلى ما في الكون   رد مع اقتباس


قديم 01-10-2013, 05:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات

dalla3

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 1324564
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



مـوضوع مهم صرآححه . .
كـل النـآس تغلط و تصير لها حوادث بس هذا ما يعني انهم لازم ينحرمون من الزواج و تأسيس العوائل و لازم يعيشون ف يخوف و توتر .

يستحب لمن أتى ذنباً أن يستر نفسه ويتوب إلى الله، ويستحب لمن علم به أن يستر عليه ما لم يعلن بفجوره حتى لا تشيع الفاحشة في الأمة.

1- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((كل أمتي مُعافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملاً، ثم يصبح وقد ستره الله فيقول: يا فلان عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه)). متفق عليه .

2- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من نَفَّس عن مؤمن كُربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسّر على معسر يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسْلماً ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه)). أخرجه مسلم

الخلاصة : اللي يستر على نفسه , يستر الله عليه . . يعني لو البنت سترت على نفسها و تابت و أجرت هالعملية لانها تعرف ان مجتمعنا لا يرحم و اخلصت التوبة و جعلت هالعمل لانها حابة تبدا صفحة جديده اشوف انه لا مانع ابدا و لا تعتبر كاذبه لانها تستر على نفسها . .

هذا مجرد رأي شخصي , آسفة ع الإطالة










عرض البوم صور dalla3   رد مع اقتباس


قديم 01-11-2013, 12:30 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات

اردنية نشمية

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 1324585
المشاركات: 16 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



الله يجزيكي الخير و يستر ع اعراض الناس... مو المشكلة انو نغلط... المشكلة تكرار الخطأ و كل مشكلة و الها حل










عرض البوم صور اردنية نشمية   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2013, 07:48 PM
الهواء هوائى
هذه الرسالة حذفت بواسطة شتآت.
قديم 01-12-2013, 07:50 PM
الهواء هوائى
هذه الرسالة حذفت بواسطة شتآت.

قديم 11-22-2013, 05:04 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات

Mfemtway

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Nov 2013
العضوية: 1336135
المشاركات: 12 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



موضوع مهم جدا جدا
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..

سطرت لنا أجمل معانى الحب

بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماق البحار دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك











عرض البوم صور Mfemtway   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

كيف تجرى عملية الترقيع ترقيع غشاء البكارة

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مما يتكون غشاء البكارة ما هي مكونات غشاء البكارة وردشان تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 3 02-06-2014 02:58 AM
ماهو غشاء البكارة ، حكم ترقيع غشاء البكارة ، صور غشاء البكارة وردشان الحياة الزوجية 5 04-04-2013 04:01 AM
فض غشاء البكارة بالفيديو ، فض غشاء البكارة فيديو وردشان الحياة الزوجية 94 02-09-2012 01:23 PM
ما حكم أجرة عملية خياطة غشاء البكارة؟ سوارالياسمين المنتدى الاسلامي 2 09-06-2011 07:44 AM
ترقيع غشاء البكارة في الرياض بالاعشاب و بالصور و بالليزر رحيق الزهور الحياة الزوجية 11 10-11-2010 11:34 PM


الساعة الآن 07:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201