ما هي الاطعمة التي تقوي مناعة الجسم
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الاستشارات الصحية و الطبية قسم خاص بجميع المقالات الطبية و الصحية و علاج جميع الامراض




ما هي الاطعمة التي تقوي مناعة الجسم
 

جديد مواضيع قسم الاستشارات الصحية و الطبية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 02-06-2012, 08:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,344 [+]
بمعدل : 38.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590




 

 
 


افتراضي ما هي الاطعمة التي تقوي مناعة الجسم



ما هي الاطعمة الماكولات الاغذية التي تقوي مناعة الجسم

تتميز الخضروات بأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة (نحو 35 سُعر لكل 100 جرام في المتوسط)، ولهذا فهي من المواد الغذائية التي يجب أن تؤكل يوميًا. وهي تمد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية لصحة الإنسان. ومن يأكل من الخضروات ويحافظ على تنويعها أكلها من جميع الألوان الأحمر، الأخضر، الأصفر، وغيره، فلن ينقصه أي من المواد الحيوية الفيتامينات. يؤدي في نفس الوقت عملاً طيبًا نحو المحافظة على رشاقة جسمه وخفة حركته. ومن يبدأ وجبته الغذائية بطبق السلطة، حمى نفسه من الإكثار في أكل المواد النشوية والدهنيات البروتين الغنية بالسُعرات الحرارية (دهنيات : 900 سُعر/ 100 جرام، نشويات وبروتين : 400 سُعر / 100 جرام).
[عدل]تقسيم الخضروات

[عدل]من حيث اللون
الخضر الخضراء : مثل البازلاء والفاصوليا...إلخ. • الخضر الصفراء أو البرتقالية : مثل الجزر والقرع...إلخ. • الخضر الحمراء: مثل الشمندر والملفوف الأحمر.,الطماطم.. الخ. • الخضر البيضاء : مثل القرنبيط والبطاطس والملفوف...إلخ.
[عدل]من حيث أجزاء النباتات المستخدمة الغذاء
الخضر الجذرية، وتشمل: الجزر، الشمندر... إلخ. • الخضر الدرنية، وتشمل: البطاطس... إلخ. • الخضر البصلية، وتشمل: البصل، الثوم... إلخ. • الخضر الورقية، وتشمل: الملفوف، الخس، الشبت، النعناع، البقدونس، والجرجير... إلخ. • الخضر الزهرية، وتشمل: القنبيط... إلخ. • الخضر الثمرية، وتشمل: الطماطم، والباذنجان، القرع، الباميا، الفلفل، الخيار، • الخضر القرنية والحبوب، وتشمل: اللوبيا، البازلاء، والفاصوليا... إلخ
[عدل]القيمة الغذائية للخضراوات

تمد الجسم بالفيتامينات، مثل: فيتامين ا، ج، كما تمده بالمعادن، مثل: الحديد، والماغنسيوم، وهي مجموعة قليلة في دهونها ومصدر هام للألياف. • تمتاز الخضر بكونها موردًا للمواد الكربوهيدراتية كما في البذور والدرنات عدا بعض الأنواع كالكاكاو والزيتون، فإنها مصدر للمواد الدهنية. • المواد الدهنية: وهي تختلف عن المواد الدهنية التي باللحوم بأنها تميل للسيولة، ولكن قيمتها الغذائية موازية لها. • المواد الزلالية: قيمة المواد الزلالية في الخضر كغذاء قليلة، وتوجد في البقول بنسبة كبيرة. • الماء: نسبة الماء في الخضر كبيرة جدًا؛ إذ تتراوح بين 70-90 مما يجعل قيمتها الغذائية قليلة بالنسبة لحجمها. • السليولوز يوجد بكثرة في الخضر، وهو لا يمتص في الجسم، بل يبقى في الأمعاء على حالته، فيحرك الأمعاء ويكون أشبه بملين طبيعي؛ لذلك تجهز بعض الأدوية منه لعلاج الإمساك، وعلى هذا الأساس أيضا يوصف أكل الخضر بكثرة عند من ينتابهم الإمساك. • الفيتامينات: تحتوي الخضر على كمية كبيرة منها، يختلف نوعها باختلاف الخضر، وأهمها فيتامين (جـ) الذي يمنع الالتهابات الجلدية والحميات، وتكثر نسبته في الخضر التي تؤكل نيئة؛ لأنه يتأثر بحرارة الطهي. • الأملاح: جميع الخضر غنية بالأملاح الأساسية والأحماض، وأهمها البوتاسيوم والحديد
[عدل]فقدان القيمة الغذائية

أن عمليات حفظ المحاصيل الطازجة وإعدادها يؤثر في قيمتها الغذائية وذلك للأسباب التالية: 1- تناقص القيمة الغذائية أثر التخزين الطويل. 2- نزع القشرة يؤثر في تخفيض القيمة الغذ1ئية. فيقال : الخضار المثلجة أفضل من الطازجة. الحقيقة: الخضار المثلجة مغذية أكثر من الخضر الطازجة التي توشك على الذبول، فمستوى الفيتامينات يبدأ في التناقص بمجرد أن تقطف الثمار.
[عدل]الاختيار السليم للخضراوات

تختار الخضر الطازجة الصغيرة السن الخالية من العطب (التلف) ومن الطين، لينة الالياف، لتوافر فيها النكهه الخاصة. • يفضل الكاملة النضج المتماسكة القوام الخالية من الإصابات الغير متجاوزة لمرحلة النضج الكامل. • الخضر الخضراء يجب أن تكون زاهية اللون وان تكون عروقها سهلة الكسر وفي الكرنب يجب اختيار الممتلئ بالأوراق العريضة. وفي القرنبيط يختار أبيض اللون الممتلئ. وفي الفاصوليا تكون زاهية اللون متوسطة الحجم لينة الألياف. وفي البازلاء تكون البقلة ممتلئة بالحبوب المتوسطة الحجم.
[عدل]الطرق المثلى لتنظيف الخضروات

تغسل الخضر جيداً ليس فقط لإزالة القاذورات والطين لكن أيضاً لإزالة المبيدات الحشرية السامة، لذا يجب نقع جميع الخضار بالماء والملح لمدة عشر دقائق فقط ولا تزيد، فهذا يخلصها من المواد الكيماوية المضافة لها أثناء الزراعة. • تغسل الخضر قبل تقطيعها مباشرة، حتى لا تفقد الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية. • ينبغي مراعاة الاستغناء عن أقل جزء ممكن من الخضر عند غسلها وتنظيفها وتقشيرها أي لا يستغنى إلا عن الجزء الفاسد فقط
[عدل]الخرشوف
يحتوي الخرشوف على 22 سعر لكل 100 جرام. والخرشوف مفيد بصفة خاصة لمرضى السكري، حيث أنه لا يُعلّي مستوى الأنسولين، وهو يحتوي على مادة سينارين cynarin التي تسهل عملية الهضم.
[عدل]الباذنجان
يحتوي الباذنجان على 17 سعر لكل 100 جرام. ويعتبر الباذنجان طيبا أيضا بالأخص لمرضى السكري حيث يخفض من نسبة الكولسترين ويحتوي على الألياف. إلا أن تحضيره بطريقة القلي في الزيت أو السمن تجعله يمتص منها قدرا كبيرا وترتفع بذلك سعراته إلى 270 سعر لكل 100 جرام.
[عدل]الفاصوليا الخضراء
25 سعر لكل 100 جرام، الفاصوليا غنية بالبروتين النباتي وتحتوي على الألياف المفيدة. ولذلك تزيد الشعور بالشبع وتعدل من مستوى السكر في الدم. يجب طبخ الفاصوليا قبل أكلها حيث تحتوي على مادة فاسين Phasin التي تسبب عسر الهضم.
[عدل]بروكولي
26 سعر لكل 100 جرام. قيمة البروكولي الغذائية ممتازة. به مواد تقي من الاصابة بمرض السرطان. وهو مفيد أيضا للعظام ونظام المناعة بالجسم.
[عدل]البسلة
82 سعر لكل 100 جرام. غنية بنسبة 23 % بالبروتين، وتـُزيد الشعور بالشبع. تحتوي على مادة لوتين Lutein المقوية للنظر وتحتوي على أملاح معدنية مفيدة.
[عدل]الخيار
12 سعر لكل 100 جرام، 97 % من الخيارة ماء، ويحتوي الخيار على البوتاسيوم والصوديوم وتساعد على خروج الماء الزائد من الجسم.
[عدل]الفلفل الرومي
20 سُعر حراري لكل 100 جرام، الفلفل بألوانه الحمراء والصفراء والخضراء ممتاز في تقوية المناعة عند الإنسان. تحتوي على قدر هائل من فيتامين سي. كما تحتوي على بيتا-البيتاكاروتين، وفيتامين E وفلافونويد تحمي الخلايا من الأكسدة.
[عدل]الجزر
27 سعر لكل 100 جرام، والجزر هو أعظم ما يمدنا بيتا-بالبيتا-كاروتين وبروفيتامين أ. يساعد على تجديد البشرة ويحمي من تأثير الأشعة الفوق بنفسجية الضارة، ويقوي النظر.
[عدل]البطاطس
70 سعر لكل 100 جرام. تحتوي البطاطس علي مواد نشوية وألياف غذائية، كما تحتوي على البوتاسيوم. إذا طُبخت البطاطس بدون دهون فهي طيبة جدا للجسم لأنها تزيل الأملاح الزائدة من الجسم. وتزيد الشعور بالشبع. أما المقلي منها أو البومفريت فترتفع سعراتها إلى نحو 350 سعر / 100 جرام.
[عدل]الطماطم
تحتوي الطماطم على 17 سُعر حراري لكل 100 جرام. وتحتوي على نوع من الكاروتين يسمى ليسوبين Lycopin الذي يعطي الطماطم لونها الأحمر الجميل، تحمي الخلايا وتحمي البروستاتا من الإصابة بمرض السرطان، كما تحتوي الطماطم قدر هائل من فيتامين سي.
[عدل]السبانخ
19 سعر لكل 100 جرام. يستفيد الجسم كله من السبانخ: العظام، والقلب والأمعاء والبشرة والعينين، فهي تحتوي على كاروتين ومغنسيوم وكالسيوم وألياف.
[عدل]البنجر
40 سُعر لكل 100 جرام. يحتوي البنجر على حامض الفوليك (فيتامين ب9)، وهو يساعد على تكوّن الدم، ويعمل على زيادة نشاط الجسم.
[عدل]الكرفس
22 سعر لكل 100 جرام. يقوي الجنس عند الرجال، ومضاد عظيم ضد المرض بالسرطان.
[عدل]الكرنب
24 سُعر لكل 100 جرام. يقي الكرنب من الإصابة بمرض السرطان، تحتوي على مواد تهدئ من الالتهابات، يستحسن مضغه جيدا للحصول على أكبر فائدة منه.
[عدل]البصل
28 سُعر لكل 100 جرام. يقتل البكتريا ويطهر الأمعاء. يعتبر البصل مضاد حيوي ممتاز، ويستفيد الجسم بمافي البصل من مواد كبريتية ويقي من تصلب الشرايين.
[عدل]الحبوب والبقول

تحتوي الحبوب والبقول على البروتين ومواد نشوية وألياف وأملاح معدنية. وهي بذلك تحتوي على الكثير مما يحتاجه الجسم وعلى الأخص الخبز والمعجنات المحضرة من دقيق كامل (دقيق يحتوي على السن والردة).
[عدل]القمح
314 سعر لكل 100 جرام (جاف). يُفضل الخبز والمأكولات المصنوعة من دقيق تحتوي السن والردة. يحتوي القمح على الأحماض الأمينية (بروتين) وفيتامينات وأملاح معدنية وألياف. كما يحتوي على زيوت وفيتامين E.
[عدل]الشعير
390 سعر لكل 100 جرام (جاف). يحتوي الشعير على المغنسيوم والحديد وفيتامين بي مركب. كما يحتوي عل بعض البروتينات، خفيف على المعدة والامعاء.
[عدل]الأرز
335 سعر لكل 100 جرام (جاف)، أي نحو 100 سعر لكل 110 جرام أرز مطبوخ إذ أنه يمتص ضعف وزنه من الماء. يحتوي على كمية طيبة من البوتاسيوم وقليل من ملح الطعام. يساعد على تخلص الجسم من الأملاح الزائدة. والأرز الطبيعي أفيد للجسم من الأرز المقشور. فهو يحتوي أيضا على الألياف وفيتامين B.
[عدل]الذرة
88 سعر لكل 100 جرام. يحتوي على السكر وكاروتين مقو للظر. كما يحتوي على المغنسيوم الضروري لعمل القلب، وزنك لتقوية المناعة ضد المرض.
[عدل]الحمص
270 سعر لكل 100 جرام. يحتوي على البروتين والمواد النشوية (كربوهيدرات) مما تزيد الشعور بالشبع. من بين البقوليات لا يتسبب الحمص في حدوث الانتفاخ.
[عدل]الفول
280 سعر لكل 100 جرام. مثل الحمص في احتوائه على البروتين النباتي والنشويات. يزيد الشعور بالشبع. أما إذا جُهز للأكل كفلافل (أو طعمية) فإنه يمتص زيتا وتزداد سعراته بقدر كبير.
[عدل]الأعشاب والتوابل

الأعشاب والتوابل طيبة الطعم مريحة للهضم. تحتوي على فيتامينات ضرورية لوظائف الجسم. يسمح الاهتمام بإضافة الأعشاب والتوابل بتخفيض كمية ملح الطعام المضافة للأكل.
[عدل]البقدونس
يحتوي المقدونس على 37 سعر لكل 100 جرام. غني بالمنجنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامينات. يساعد المنجنيز عمل الكبد، ويقوي مناعة الجسم ضد الامراض، كما يقوي البوتاسيوم الجدار الداخلي للشرايين.
[عدل]الثوم
140 سعر لكل 100 جرام، عظيم جدا في مقاومته للبكتريا والفيروسات، ويفوق أحيانا تأثير المضادات الحيوية. يقي من ارتفاع ضغط الدم.
[عدل]الزنجبيل
80 سعر لكل 100 جرام. يحتوي على مادة جنجرول التي تهدئ نسبة الكولسترول في الدم. طعمه مميز ويساعد في حالة اضطراب المعدة ويزيد مناعة الجسم.كما انه يفيدفي
'تقوية القدرة الجنسية’ ويفيد في التهابات المفاصل'''''
م
[عدل]الشطة
30 سعر لكل 100 جرام. تحتوي قرون الشطة على مادة كابيسين Capsaicin الحامية. تساعد على سيولة الدم، يدر أحماض الهضم ويساعد على الهضم. ويقلل من البكتريا في الأمعاء.
[عدل]الريحان (البازيليك)
27 سعر لكل 100 جرام. طيب الطعم. تساعد زيوته على الوقاية من تقلص العضلات.
[عدل]الفجل
48 سعر لكل 100 جرام. يحتوي الفجل على أملاح معدنية عديدة تعمل على طرد الماء الزائد من الجسم. كما يحتوي الفجل على فيتامين سي ,وزيوت طيارة تساعد على الهضم.
[عدل]فوائد بعض الخضروات

فوائد الطماطم :
غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنية.
تفيد في علاج أمراض النقرس والتعفنات المعويّة.
تقاوم عسر الهضم وحموضة المعدة الزائدة
تُكافح الإمساك وتُساعد على طرد الفضلات خارج
عصير الطماطم يُساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم...
تُقاوم التهاب المفاصل وحصّيات الكلى وحصيات المثانة
تُفيد في علاج تقّرن الجلد (تراكم طبقات الجلد السطحيّة بعضها فوق بعض)
تناول الحساء المصنوع من الطماطم يُفيد مرضى القلب وارتفاع الضغط
سهل الامتصاص وتعدّل حُموضة الدّم
يُمكن تناول الطماطم نيّئة أو مطبوخة أو على شكل عصير
فوائد البصل :
1ـ غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنية 2ـ قاتل للجراثيم وخاصة التي تستوطن الفّم والأمعاء 3ـ يُساعد على تحديد نسبة السكر في الدّم 4ـ فاتح للشهية ويُكافح الالتهابات الهضمية 5ـ يُنشَط عمل القلب والدورة الدّموية 6ـ يحتوي على مواد تعمل على تقوية الجهاز العصبي 7ـ مدّر للبول والصفراء ويساعد في حالات تشّمع الكبد 8ـ يُساعد على خفض الضغط المرتفع وخفض الكولسترول 9ـ يُفيد في علاج السعال والالتهابات الصدريّة 10ـ يُساعد في طرد البلغم وحالات التسّمم الدموي
فوائد القرنبيط :
1ـ غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة، مثل البوتاسيوم والكروم 2ـ يساعد في تخليص الجسم من السّموم 3ـ يساعد في تقليل انفصام شبكيّة العين 4ـ يعمل على خفض ضغط الدّم المرتفع 5ـ يعمل على استقرار نسبة السكّر في الدّم 6ـ يقلّل من الإصابة بالأزمات القلبيّة 7ـ يفيد في تخفيض مستويات الكولسترول في الدّم 8ـ يُعتقد انه يقاوم أمراض السرطان
فوائد الثوم : 1ـ غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة، مثل الفسفور والكالسيوم 2ـ يعمل كمضاد حيوي في مواجهة المرض 3ـ يكافح أمراض القلب ويخفّض الضغط المرتفع 4ـ يعزّز جهاز المناعة في الجسم 5ـ يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدّم 6ـ يساعد في علاج أمراض الروماتيزم 7ـ يساعد في علاج آفات البشرة مثل الدمامل والجروح 8ـ يقاوم السُعال ويعمل على علاج أمراض الجهاز التنفسّي 9ـ فاتح للشّهية ويكافح التُخمة 10ـ طارد للديدان التي تستوطن في أمعاء الإنسان
فوائد الخس : 1ـ غنيّ جداً بحمض الفوليك المفيد للنساء الحوامل 2ـ غنيّ بالألياف الغذائيّة المفيدة لعمل الأمعاء 3ـ يعمل كمهدّي ومسكّن للألم 4ـ يقاوم العطش والسُعال الجاف 5ـ مدّر للبول ويهدّي الأعصاب 6ـ يقي الجسم من سرطان القولون 7ـ غنيّ بالفيتامينات وخاصة فيتامين(A) وفيتامين(س) المضاد للأكسدة 8ـ يُصنع من ورقه شراب خاص بأمراض الأطفال وخاصة أمراض الصدر
فوائد الملوخية: 1ـ تصنّف من الأغذية المفيدة السهلة الهضم 2ـ غنيّة بالأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور 3ـ تحتوي على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين(أ) وفيتامين(ج) 4ـ غنيّة بالألياف الغذائية التي تساعد في مكافحة الإمساك 5ـ تحتوي على مادّة غذائية تفيد في تلطيف الأغشية المعوية 6ـ تحتوي على مواد تساعد في وقاية الأمعاء من الالتهابات 7ـ زيت بذور الملوخية يفيد في علاج بعض الأمراض الجلديّة 8ـ يمكن طهي الملوخية خضراء أو جافّة وإذا أضيف إليها اللحم تصبح وجبة غذائية كاملة
فوائد الملفوف : 1ـ غنّي بالفيتامينات وخاصة فيتامين (ج) 2ـ غنّي بالمعادن مثل الكبريت والكالسيوم والفسفور 3ـ يحتوي على مادّة قاتلة للبكتيريا تشبه في مفعولها المضادات الحيوّية 4ـ يقاوم الطفح الجلدي ويساعد على نموّ العظام 5ـ يساعد في تقوية الشعر والأظافر 6ـ يفيد في حالات طرد الديدان من الجسم 7ـ يفيد في حالات التهاب القصبات والشعب ويسّهل خروج البلغم 8ـ ينشّط عمل الكليتين ويساعد في طرد الماء الزائد عن حاجة الجسم 9ـ مفيد للأشخاص المصابين بالسكري حيث يعمل على خفض كميّة السكر في الدّم 10ـ الملفوف المسلوق مفيد جدا في حالات فقر الدّم وأمراض المفاصل
فوائد الفول : 1ـ غنّي بالبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور 2ـ يقاوم التّوتر والإجهاد الذي يصيب الجسم 3ـ يعتقد انّه يحتوي على مركّبات كيماويّة معقدّة تقاوم أمراض السرطان التي تصيب الفّم 4ـ مفيد للقلب من حيث زيادته لمستوى الكولسترول الجيّد في الدّم 5ـ يعمل على خفض ضغط الدّم لدى النساء في مرحلة سّن اليأس 6ـ يحافظ على مستوى السكّر في الدّم 7ـ يحتوي على مواد تقوّي مناعة الجسم ضّد الأمراض المختلفة 8ـ قشور الفول تكافح الإمساك الذي يصيب الجسم 9ـ لأزهار الفول خاصّية زيادة إدرار البول 10ـ تناول الفول مع الطماطم والبصل والزيت والخبز تجعل منه وجبة غذائية كاملة
فوائد القمح: 1ـ يعتبر من أهّم الحبوب المفيدة لصحّة الإنسان 2ـ غنّي جدا بالفيتامينات وخاصة مجموعة فيتامين(ب) المرّكب 3ـ يحتوي على معادن كثيرة مثل الحديد، الفسفور، السليكون، واليود 4ـ يقّوي الجهاز العصبي ويمنح الجسم القوّة والنشاط 5ـ يساعد في بناء العظام ويقوي الأسنان 6ـ يساهم في تقوية الشعر ويزيده لمعانا 7ـ يساعد في عمل الغدّة الدرقيّة 8ـ يساهم في تكوين الأنسجة والعصارات الهاضمة 9ـ دقيق القمح يستخدم كعلاج لأمراض الجلد المختلفة0 10ـ للاستفادة من جميع هذه الفوائد يجب تناول (الخبز الأسمر) الناتج من طحن حبوب القمح كاملة
فوائد العدس: 1ـ يحتوي على نسبة عالية من البروتين الضروري لبناء الجسم 2ـ يحتوي على فيتامينات عديدة وخاصّة فيتامين(ب) المرّكب 3ـ غنّي بالمعادن مثل الحديد، الفسفور، والكالسيوم 4ـ يلعب دورا هاما في تقوية الجهاز العصبي 5ـ يساعد في تقوية العظام والأسنان 6ـ يساعد في تقوية الدّم 7ـ قشور العدس تفيد في مكافحة الإمساك 8ـ يفيد في زيادة وزن الأطفال ويساعد على الوقاية من تنخّر الأسنان








عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 02-06-2012, 09:08 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

جنووون المشاعر

مشرفة العناية بالبشرة
الصورة الرمزية جنووون المشاعر

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 1190684
المشاركات: 6,091 [+]
بمعدل : 4.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 394

 
 

افتراضي



يعطيك الف عافيه








توقيع : جنووون المشاعر



عرض البوم صور جنووون المشاعر   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ما هي الاطعمة التي تقوي مناعة الجسم

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي الماكولات الاغذية الاطعمة التي تقوي العضلات وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 1 02-01-2012 02:07 PM
نصائح غذائية تجنب العروس حساسية الجلد خلال شهر العسل و تقوي مناعة العروس وردشان مكياج و تسريحات العروس 1 08-07-2011 12:37 AM
ماهي الأكلات و الاطعمة التي تساعد و تقوي و تكثر الحيوانات المنوية وردشان الحمل و الولادة 1 12-30-2010 04:35 PM
هل هناك وصفة لتقوية مناعة الجسم مملكة السعادة منتدى الدكتور جابر القحطاني 0 12-07-2010 11:51 PM
مناعة الجسم ، مناعة الجسم وجهاز المناعة ، مناعة الطفل و الرضيع وردشان البحث العلمي 2 04-03-2010 11:38 PM

الساعة الآن 08:59 PM.
 





Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201