احدث الطرق لتبييض البشرة السمراء ، كيف اجل بشرتي مثل الفنانة بيونسي
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

العناية بالبشرة قسم يهتم بالبشرة و نظارة البشرة




احدث الطرق لتبييض البشرة السمراء ، كيف اجل بشرتي مثل الفنانة بيونسي
 

جديد مواضيع قسم العناية بالبشرة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 01-20-2012, 10:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,345 [+]
بمعدل : 38.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590




 

 
 


افتراضي احدث الطرق لتبييض البشرة السمراء ، كيف اجل بشرتي مثل الفنانة بيونسي



احدث الطرق لتبييض البشرة ، كيف اجل بشرتي مثل الفنانة بيونسي

منذ مدة، حذر طبيب اﻷمراض الجلدية الفرنسى أنطوان بوتى فى جامعة “سان – لويس” من خطورة استخدام كريمات تبييض البشرة لفترات طويلة، وذلك ﻻحتواء هذه الكريمات على نسبة %2 من مادة الهيدروكينون وهو المركب المستخدم فى الكريمات المصنوعة فى الوﻻيات المتحدة اﻷميركية وهى مادة ممنوعة فى اﻻتحاد اﻷوروبى نظرا لتأثيرها الجانبى فى اﻹصابة باﻷمراض السرطانية. وأطلقت بلدية باريس حمله إعﻼنية فى عدة أماكن للتحذير من استخدام هذه الكريمات.

وللأسف، إنه وفي عالمنا العربي هناك بعض المؤسسات أو صالونات التجميل التي تقوم بعمل تركيبات مـن مــادة الهيــدروكينون أو الكورتيزون بتراكيز عالية لتبييض البشرة من دون خبرة طبية فتكون اﻷضرار كبيرة والمخاطر عالية. كما أن النساء يقبلن على شراء مستحضرات التبييض الرخيصة وهي الحاوية على مادة الهيدروكينون وتعتبر اﻷكثر فعالية، ولكن لها من الخطورة الشيء الكثير. وفي الوقت الحاضر يدرس المختصون عملية منع بيع هذه المستحضرات بغير وصفة طبية لحصر المخاطر وتوجيه الجمهور بالشكل اﻷنسب. وقد أثبتت العديد من الدراسات أن مادة الهيدروكينون المستخدمة في مستحضرات التبييض بتراكيز عالية قد تكون مسرطنة.

وتميل معظم النساء السمراوات إلى تفتيح لون بشرتهن، لعدة أساب وعوامل نفسية واجتماعية وقناعتها بأن البشرة الفاتحة هي الأجمل. ولكن نصيحتنا لك قبل الخوض في موضوع تبييض البشرة، هو أن البشرة الأجمل هي البشرة الصافية النضرة وليست البيضاء. والنضارة تتعلق بالعناية بالبشرة والصحة العامة وليس بلون البشرة.

ولكن إن كنت مصرة على تبييض بشرتك يجب عليك الانتباه إلى مايلي:

1- التوجه إلى طبيب مختص، وسيشرح لــك بالتفصيل ماهــــي الخطوات المتبعة، وماهو المتوقع أن يحدث بالضبط، وماهي المخاطر، وما هي الخطوات المطلوب اتباعها بعد عملية التبييض.

2- تبييض المناطق الداكنة فقط من البشرة (مثل النمش والندوب، وحروق الشمس، وخﻼفه) و ليس تغيير لون البشرة كلها.

3- استخدام مستحضرات التبييض لفترة محدودة ﻷنها على المدى الطويل تحرق الجلد و تؤدي إلى تلف دائم قد يصعب عﻼجه.

4- ننصح بأن تجرى في فصل الشتاء، وذلك حتى لا تتأثر البشرة بالشمس بعد التبييض. وعلى كل امرأة أن تحتمل فترة مابعد التبييض والتي قد تظهر فيها البشرة حمراء أو غامقة لمدة 3 أسابيع قبل أن تظهر النيجة النهائية، كما أن عليها أن تحرص على وضع واقي الشمس سواءً في الشتاء أو في الصيف.

5- تختلف طريقة ومدة جلسات تبييض البشرة لكل امرأة فمن النساء من تحتاج لخمس جلسات ومنهن تحتاج إلى 10، وكل جلسة تتراوح مدتها من نصف ساعة إلى ساعة وربع. ويمكن للمرأة أن تعيد التبييض كل شهر أو شهرين إذا استخدمت الميزووثيرابي.

وهناك عدة طرق لتبيييض البشرة منها الوصفات الجاهزة ومستحضرات التجميل والكريمات المتوفرة في الأسواق، وهناك أيضاً التبييض بالليزر أو الميزوثيرابي.

1- التبييض يالميزوثيرابي:

وهو أكثر الطرق المعروفة والتي تبقى إقبالاً من النساء. وقد يكون أكثرها أماناً. ويقوم على حقن الميزوثيرابي لتفتيح البشرة وهي حقن مخصوصة لتفتيح الميلانين المسئولة عن الاسمرار، والمادة المستخدمة "أنتي ميلانين" .

2- التبييض بالتقشير الكيماوي

وتستخدم بشكل أكبر لإزالة الطبع والحبوب والجلد الميت، والتقشير ثﻼثة أنواع: تقشير سطحي، وتقشير وسط، وتقشير عميق. واختيار نوع التقشير يجب أن يتم بواسطة أخصائي حسب حالة المريض، ولون ونوع جلده، واﻷمراض التي يعاني منها المريض مثل الهربس Herpes (أحد اﻷمراض الفيروسية) ﻷن عملية إزالة طبقات الجلد تعمل على تهييج الفيروسات الكامنة، والبعد عن النتائج المرغوبة. ويعتبر التقشير عملية جراحية تحتاج عناية خاصة بإشراف متخصص قبل العملية وبعدها، ومخاطر التقشير تنتج عن اختيار المادة الكيميائية الخطأ أو المعيار غير الدقيق، وهذه اﻷخطاء و غيرها تؤدي إلى اﻻلتهابات، وعدم التآم الجروح أو تأخير التآمها، واحمرار الجلد الدائم، والحكة، والندوب.

3- التبييض بالليزر

ومن مخاطر استعمالها أن تحترق البشرة إذا لم يحالفك الحظ ووقعت في يد شخص غير خبير بهذه التقنية وينصح بتجنب استخدامها إن لم تكوني واثقة مئة بالمئة ممن سيجري العملية.

4- كريمات التبييض

وتحتوي على مادة تعمل على إيقاف تصنيــع الميﻼنين: حيث أن هناك مايقارب الـ50 منتجاً تظهر كل عام تعمل بآليـــات مختلفــة فبعضهـــا يعتمـــد علــى المـــادة الفعـــــالة كالهيدروكينون وخﻼصة التوت التي تعمل على تثبيط إنتاج مادة الميﻼنين الملونة للجلد والبعض اﻵخر يعمل على إزالة طبقة الجلد القديمة ويجددها كاﻷحماض. وتصدر كل العلامات التجارية المعروفة سلسلة مستحضرات لتبييض الجلد ولكن الأطباء ينصحون بعدم استخدامها إلا بعد استشارة طبية. لأنها قد تحتوي على مواد تؤذي البشرة كالزئبق مثلاً. لا سيما وأن غالبية النساء لا يقرأن مكونات المستحضرات التي يشترينها وبعضهن لن يعرف بالضبط مالذي قد يضر الجلد من هذه المكونات. وبزيارة إلى طبيب الجلد يمكن للمرأة أن تعرف ماهي المستحضرات التي ينبغي أن تبتعد عنها إذا احتوت على مواد بعينها.

ب- كريمات مقشرة: تعمل على إزالة طبقات الجلد، وهي عبارة عن مواد كيميائية حمضية أو قاعدية تخلط مع بعضها بنسب معينة للحصول على تفاعل يؤدي إلى إزالة طبقات الجلد والحصول على طبقة أو طبقات جديدة.

من جهته، اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتور عميش عميش يرى بأنه "لا يوجد سحر اسمه تبييض البشرة"، إذ يرى أنه يوجد علاج طبي بطرق علميّة لعلاج الكلف والتصبغات التي تظهر لعدة أسباب منها الحمل، وحبوب منع لحمل، والتعرض المبالغ به للشمس وفرك الجلد وأسباب وراثيّة وأسباب تتعلق بجهاز المناعة والهرمونات.

يرى الدكتور عميش أن "هناك من يدّعي تبييض البشرة بطريقة خارقة وسريعة، لكن في الواقع لا يوجد جهاز ليزر مضمون لتبييض البشرة". مضيفاً أن "هناك من يعتقد أن التقشير الكيماوي (Peeling) جيد للبشرة، بينما الواقع أن هذه الطريقة تحفّز من إنتاج خلايا الميلامين المسؤولة عن البشرة الداكنة".

ويؤكد الدكتور عميش أن أفضل علاج هو الابتعاد عن استعمال الماء الساخن والبخار والساونا والمواد الكيماوية والتعرض للشمس، وذلك باستعمال واقي شمس لا تقل درجته عن 50، مشيراً إلى علاج فعال وهو هيدروكوينين، والذي يتوفّر على شكل كريمات في الأسواق". من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية








عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 01-20-2012, 12:22 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

صديقه هنو

قلب المنتدى النابض
الصورة الرمزية صديقه هنو

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 1207327
المشاركات: 4,712 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 477

 
 

افتراضي



يسلمووووو غناتي يعطيك العااافيه








توقيع : صديقه هنو






اسالوني :$

http://ask.fm/NONO202

عرض البوم صور صديقه هنو   رد مع اقتباس


قديم 01-20-2012, 12:23 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

غاية علي

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 1298708
المشاركات: 109 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



الله الله الله موضوع اكثر من رائع








عرض البوم صور غاية علي   رد مع اقتباس


قديم 01-21-2012, 11:25 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

رجفة هدب

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 1306953
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي












عرض البوم صور رجفة هدب   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

احدث الطرق لتبييض البشرة السمراء ، كيف اجل بشرتي مثل الفنانة بيونسي

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمية بيونسي رجيم الفنانة و المطربة الامريكية بيونسي الجديد وردشان طبخات دايت - ريجيم - تخسيس - تخفيف الوزن 0 12-27-2011 09:23 AM
احدث ستايل بيونسي اجدد اطلالات الفنانة بيونسي العحيبة و الغريبة جدا وردشان فساتين سهرة للمناسبات 4 11-22-2011 04:23 PM
طرق طبيعية لتبييض البشرة افضل الطرق الطبيعية لتبييض البشرة وردشان العناية بالبشرة 1 03-26-2011 10:37 AM
ماهي افضل الوصفات و الخلطات لتبييض و لتفتيح البشرة السمراء السوداء وردشان العناية بالبشرة 6 07-20-2010 12:03 PM
خلطة لتبييض البشرة ، خلطة لتبييض البشرة الدهنية ، خلطة لتبيض البشرة فى ثلاث ايام وردشان العناية بالبشرة 2 01-18-2009 02:24 AM

الساعة الآن 02:32 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201