كيف اتعامل من اول مولود لي

الامومة و الطفولة كل مايتعلق بتربية الاطفال و طرق العناية بهم




كيف اتعامل من اول مولود لي
 

جديد مواضيع قسم الامومة و الطفولة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 12-15-2011, 12:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

 
 


افتراضي كيف اتعامل من اول مولود لي



كيف اتعامل من اول مولود لي





الفرحة بأول طفل هي الفرحة واللهفة لاستقباله تبدأ من لحظة معرفة الأهل بالنبأ السعيد إيهاب ودينا قررا الانتظار إلى يوم موعد الولادة لمعرفة إذا كان ما سيرزقون به ولدا أم بنتا.
اللحظة الحاسمة صرخ الأب لفرحة عارمة [إنه ولد] ولكن سرعان ما اتضح له عكس ذلك عندما صحح له الطبيب خطأه وقال له إنها بنت!


كيف حدث هذا؟ كيف رأي الأب طفلة كاملة وطبيعية عندما أتت إلى الدنيا كانت الأعضاء التناسلية للطفلة منتفخة للغاية، وهذه ظاهرة طبيعية جدا نتيجة لتدفق هرمونات الأم من خلال المشيمة مباشرة قبل الولادة.
ولنفس السبب يأتي المواليد الذكور إلى الدنيا ولديهم تضخم في وعاء الخصيتين ويبدو وكأن لديهم انتفاخ في الثدي كأنهم يبدون أحيانا كأنهم مخلوقات فضائية أتت من كوكب أخر، إنهم طبيعيون جدا لكنهم فقط حديثو الولادة.


إن المواليد في التليفزيون دائما ما يظهرون في شكل كامل وجميل من ناحية استدارة الوجه والرأس والبشرة الناعمة والأجسام الصغيرة المتناسقة، ولكن المواليد في الحياة الطبيعية غالبا ما يأتون إلى الدنيا ولديهم بعض الاختلافات المزعجة في مظهرهم والتي تؤرق وتربك الآباء للمرة الأولي.
لحسن الحظ أنه في معظم الأحيان، هذه الصفات ما تكون طبيعية جدا، وبالأحرى دائما مؤقتة، لما سيظهر عليه شكل مولودكم الجديد هناك بعض الأمثلة لبعض الأشياء التي يجب توقعها.
الدكتور محمد صلاح –إخصائي أطفال بالمركز القومي للبحوث ينصحكم أن تكونوا على استعداد نفسي

العلامات الحمراء للرأس على شكل الكوز والحول.. هذه بعض المعالم التي يولد بها الأطفال ولكن لا داعي للقلق فهي ليست دائمة


شكل الرأس من مدبب إلى مستدير
توقعت أنني قرأت ما يكفي من الكتب والمجلات لمعرفة وتوقع كل شيء عن طبيعة شكل طفلي الذي سيأتي إلى العالم قريبا ليملأ حياتي ولكنني صدمت عندما رأيت رأس ابني الذي يشبه الكوز لأول مرة فعندما أتت به الممرضة لتضعه على ذراعي تساءلت هل وضعت له [الطاقية الصوف] على رأسه كي تحميه من البرد أم تحميني من الصدمة.
بالطبع مع مرور الوقت تطور شكل رأس ابني وأخذ استدارة جميلة كسائر الأطفال والتي لا أكف عن تقبيلها.



إن الشكل الغريب للرأس يكون نتيجة مرور الجنين خلال قناة الولادة فعظام الجمجمة لدى الطفل حديث الولادة لا تكون مكتملة وملتحمة كليا كي تسهل عملية الولادة، لذلك نري أن الرأس يتعدل شكله بعد مرور أسبوعين على الولادة ويصبح طبيعي الاستدارة.
الأطفال المولودون بالقيصرية غالبا ما يأتون إلى الدنيا ولديهم رؤوس كاملة ومستديرة ولكن ليس بالضرورة دائما فأحيانا ما تكون رأس الطفل المولود بالقيصرية مسطحة لأنها تأخذ شكل الرحم ومن الممكن أن تطول المدة إلى سنة كي يأخذ الرأس شكله المستدير كليا.
في بعض الأحيان من الممكن أن تلاحظ أن للطفل ذقنا متراجعة، وهذا غالبا ما يكون دور الطبيعة المؤقت لتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية.


العيون: الحول وتغير اللون
لن تستطيعي أن تنسي أبدا اللحظة الأولي التي يقع نظرك فيها ويلتقي بنظر طفلك حديث الولادة، ولكن هذه اللحظة من الممكن أن يتملكك القلق حتى تكتشفي أن طفلك مصاب بالحول، ولكن في الحقيقة غالبا ما يولد كل الأطفال بحول ما في العين.


إن الطفل حديث الولادة مثلما ما تغيب لديه قوة العضلات وتناسقها فلا يستطيع الجري والمشي، كذلك تغيب لديه قوة عضلات العين وتناسقها فلا يتحكم في حركات العين.
إن الأطفال المولودين طبيعيا وليس قيصريا من الممكن أن تتكون لديهم بعض نقاط الدم الحمراء في بياض العين نتيجة للضغط والدفع إلى الخارج خلال قناة الولادة، وهذه العلامات تختفي بعد بضعة أيام من الولادة.
والذي يتغير أيضا هو لون العين فلا يتضح لون العين الحقيقي للطفل إلا بعد ستة أشهر وغالبا ما يبدو الطفل ذو البشرة الفاتحة له عينان مائلتان إلى الأزرق الرمادي أو البني الرمادي لدى الأطفال البشرة الداكنة.
من الممكن أن يولد طفلك أقرع تماما أو كثيف الشعر كما قد يفاجئك ملمس ولون الشعر.


الآباء ذوو الشعر الفاتح من الممكن أن يتركوا المستشفي وبصحبتهم طفل غامق الشعر وعلى العكس الآباء ذو الشعر الغامق قد يصطحبون إلى المنزل طفلا أشقر.
الأطفال الذين يولدون متأخرين عن موعدهم تكون لديهم كميات كبيرة من الشعر الكثيف ولكن في كلتا الحالتين لا داعي للقلق، فشعر الطفل حديث الولادة يختلف عما هو عليه بعد بضعة أشهر لأن ما بين الشهرين الرابع والسادس غالبا ما يختفي الشعر كليا ويتساقط نتيجة لتغيير في الهرمونات بعد الولادة والتي تتسبب في سيمات بصيلات الشعر وراحتها ونموها من جديد في فترة لاحقة.


بعض الأطفال يولدون ولديهم كمية لا بأس بها من الشعر يغطي كامل أجسامهم هذا الشعر الناعم المسمي بالزغب، يغطي كل الأجنة في الرحم، ولكن أغلبه يتساقط قبل بضعة أسابيع من الولادة، صحيح أن بعض الأطفال يولدون أحيانا ولديهم بقايا الزغب، ولكن الأطفال الذين ولدوا قبل موعدهم يكون لديهم كميات أكبر ولكنها سرعان ما تتساقط في الأسابيع الأولي بعد الولادة.
الشيء الآخر الذي غالبا ما لا نراه أبدا على التليفزيون وهو دائما المشبك البلاستيك الذي يوضع على طرف الحبل السري عند الطفل والذي سينكمش ويتساقط خلال العشرة أيام الأولي بعد الولادة [ولكن من الممكن أن تطول المدة إلى ثلاثة أسابيع عند بعض الأطفال

.
في الوقت الحالي لا يفترض أن تنظيفها إلزامي وبكثرة بالكحول فهو جرح مفتوح وصحيح أنك تريدين إبقاءه نظيفا ومطهرا ولكن يفيد الدكتور شوقى جلال أن غسيله بالماء والصابون بلطف سيؤدي الغرض.
بعض الأطفال يتكون لديهم انتفاخ ملحوظ حول منطقة الحبل السري والتي بها عضلات البطن التي تكون ضعيفة فعادة ما تختفي هذه الانتفاخات والأضرار دون تدخل بين تسعة أشهر وسنة، بينما تقوى عضلات البطن المحيطة بهذه المنطقة.
[ابتعدي عن الوصفات القديمة مثل ربط البطن وما إلى ذلك من نصائح خاطئة لأنها ليست فقط عديمة الفائدة ولكنها من الممكن أن تضر بطفلك].
بشرة طفلك ستتعثر مع تقدمه في السن: فالأطفال حديثو الولادة تكون لديهم بشرة رقيقة، وشفافة تقريبا بعضها يكون مكسوا بطبقة بيضاء دهنية لتحمي بشرة الجنين من السائل الذي يحيطه في الرحم. إن الأطفال الذين يأتون إلى الدنيا متأخرين عن موعدهم نلاحظ أنهم لا يكون لديهم أي زغب تقريبا ولديهم هيئة مكرمشة وكأنهم ظلوا في ماء الحمام فترة طويلة.


من الطبيعي أيضا أن يولد بعض الأطفال بطفح جلدي والأكثر شيوعا هو ظهور بعض الحبوب ذات الرءوس البيضاء التي تتناثر حول الوجه، هذه من الممكن أن تتشابه مع حب الشباب ولكنها فقط غدد عرقية مسدودة، وهذه بدورها تختفي بعد أسبوعين أو ثلاثة ولكن في الوقت الحالي ينصح الدكتور؟؟؟؟؟ بأن نكتفي بغسل هذه المنطقة بلطف بالصابون الخفيف والماء.
إن الحبوب الحقيقية التي تظهر للأطفال غالبا ما تظهر بعد الشهر الأول ولكنها سرعان ما تختفي من نفسها بعد ذلك.


الأطفال من بلاد آسيا وإفريقيا وغيرهم من الدول ذات البشرة الداكنة من الممكن أن يولدوا ولديهم بقع منغولية، وهي عبارة عن بقع داكنة اللون ووحمات عادة ما تكون موجودة في منطقة الظهر السفلي أو المؤخرة ومن الممكن أن تظل هذه البقعة الداكنة موجودة ولكنها سرعان ما تقل درجة لونها وتصبح غير مرئية لأنها تفتح في اللون بينما تغمق باقي لون البشرة.
ويضيف أننا لابد أن ندرك أنه لا يوجد طفل يشبه الآخر والذي بدوره يجعل كل طفل مميزا وله شخصية مستقلة، فطفلك سيختلف عن إخوته أو جيرانه أو أقرانه في الحضانة فلا تقلقي وارتاحي وانعمي بفرديته.


أصوات حديثي الولادة
الأطفال حديثو الولادة يفاجئونا بأصواتهم العالية، فهم ينخرون، ويئنون، ويشخرون، ويغطون في نومهم، ويسدون أفواههم أو يبصقون فلا تستغربوا أيها الآباء.
غالبية الآباء ما يتوقعون من أطفالهم حديثي الولادة الهدوء فيما عدا الأوقات التي يبكون فيها ولكنهم يفاجأون بصدور هذه الأصوات المرعبة من شيء صغير الحجم إلى هذه الدرجة ولكنها كلها أشياء طبيعية.


يجب أيضا أن تتوقعوا:
العطس: غالبا لا يكون نتيجة برد وإنما الغالبية العظمي من الأطفال يولدون وبداخل أنوفهم كمية كبيرة من السوائل لا يتم التخلص منها كليا بعد الولادة مباشرة فلابد من عطسها وإخراجها بهذه الطريقة ويستمر العطس بدءا من الـ 24 ساعة الأولي بعد الولادة وقد يستمر الحال لعدة أسابيع.


الحازوقة [الزغطة بالبلدي:
الأطفال حديثو الولادة يصدرون الأصوات كالحازوقة بشكل كبير وهذه الأخيرة قد تبدأ حتى والجنين في رحم أمه فهي غير مؤذيه لطفلك.


التنفس المنقطع:
الأطفال حديثو الولادة لديهم في بعض الأحيان طرق غريبة للتنفس فمن الممكن أن يتنفسوا ببطء شديد، لينتقلوا وبسرعة إلى التنفس السريع مع الشهيق ولكن علينا الاطمئنان أنه بما أن لون الطفل عادى ولا يصاحب هذه الأعراض أي تغيير فيه يعني أن طفلك يتنفس بشكل طبيعي. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية



لـ نسخ الموضوع والاستفادة منه استخدمي هذا الرابط :
كيف اتعامل من اول مولود لي
 http://www.brooonzyah.net/vb/s=0bd2ebba9401853f9c2f9011283b6262&t237950.html

 

 





 










عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

كيف اتعامل من اول مولود لي

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية إستقبال المولود الجديد ، مولود ، مولود جديد سوارالياسمين الامومة و الطفولة 0 08-31-2011 03:10 AM
ملابس لاجمل مولود صور ازياء لاروع مولود بنت او ولد روعه وردشان ازياء للمواليد و الاطفال 6 10-07-2010 08:09 PM
عيادة د/رضا علي مومني. سوارالياسمين دليل العيادات و المستشفيات و المستوصفات 1 08-28-2010 01:21 PM
مولود دائما مشرقة منتدى الصور 5 10-01-2009 04:27 PM

الساعة الآن 12:01 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201