كيف تكشف الزوجة كذب زوجها ، زوجي يكذب ، كيف أعرف أن زوجي يكذب
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحياة الزوجية قسم خاص يهتم بعرض العلاقات الزوجية و الاسرية

كيف تكشف الزوجة كذب زوجها ، زوجي يكذب ، كيف أعرف أن زوجي يكذب
 

جديد مواضيع قسم الحياة الزوجية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


مع الزيت الاسطوره زيت الحشيش الافغاني نضمن لك الطول 9 سم والكثافه( لايفيد في التنعيم) اتصل الان014478355-012042840
 
قديم 09-19-2011, 10:05 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,938 [+]
بمعدل : 29.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566
 

 
 


افتراضي كيف تكشف الزوجة كذب زوجها ، زوجي يكذب ، كيف أعرف أن زوجي يكذب



كذب أبيض وآخر أصفر وربما عنابي.. أو 'تكنيكلر'.. كله في النهاية كذب.. والكذب لا لون له، وعلى رأي المثل 'حبل الكذب قصير' و'الصدق ينجي صاحبه'.. إلا أن بعض الأزواج لهم وجهة نظر أخرى.. فهم يرون أن بعض الكذب مفيد مع الزوجات، على اعتبار أن من أهم فوائده انه يريح الرأس من إشعال نار الفتن والمشاكل في البيوت، فلو كان الزوج صادقا تماما معها ستقوم الدنيا حينها ولا تقعد.
والبعض الآخر برر الكذب على زوجته انه يفعل ذلك بدافع الحب لعدم إثارة غضبها أو رغبة منه في الاستقرار أو الاستمرار.. مستندا في ذلك إلى أن العيش بسلام مع الزوجة يتطلب قليلا من الكذب للضرورة، وأن الصريح والصادق إما لا يحب زوجته ولا يفرق معه 'زعلها' حتى لو وصل الأمر للطلاق.. وإما انه شخص عديم الخبرة في الحياة 'أبله' لا يعرف كيف يدير شؤون حياته.. وقد صنف الرجال هذا النوع من الكذب بالكذب الأبيض.
تحقيقنا التالي يستقصي آراء النساء في كيفية معرفة إن كان الزوج يكذب من خلال شكله وسلوكه وتصرفاته، وهل يمكن للمرأة أن تكتشفه؟ وكيف يبرر الرجل كذبه على زوجته؟ ونتوقف أخيرا عند علم النفس الذي يكشف لنا كيف نكشف كذب الأزواج.. فتابعونا.
ترى هل تبدو على الكذاب علامات مميزة او مؤشرات على وجهه أو تصرفات تجعلنا نكتشفه بسهولة؟!
رشا برهام اجابتنا عن ذلك قائلة:
نعم ملامح الوجه تلعب دورا كبيرا في اكتشاف الكاذب، خاصة عديم الخبرة في الكذب، فهو يضطرب ويتلعثم في كلامه، ويحمر وجهه في الغالب.
اما ان كان يسهل اكتشافه على المرأة أو يصعب عليها فأجابتنا ميس رحيم عن ذلك قائلة:
المرأة الذكية واللماحة التي تتمكن بسهولة ويسر من ربط الاحداث بعضها ببعض، تستطيع ان تكشف، خاصة اذا كان ذلك الرجل زوجها. لكن المصيبة تكمن في الرجل الداهية الذي يكون اذكى منها، ولديه من الفراسة وسرعة البديهة ما يجعله 'يملص' من استجوابها، وهذا النوع لا يمكن اكتشافه.
اكدت ذلك ايضا فضيلة مدو.
كثير الكلام عن نفسه
بعض الرجال يعشقون الحديث عن انفسهم ومغامراتهم، ربما بهدف ارسال رسالة تحمل بين طياتها انهم فرسان مغاوير واهل المروءة والكرامة والكرم، ربما لانهم يعرفون ان هذه الصفات تحبها المرأة في الرجل.. لا ادري!
لكن ايمان تدري وتقول:
الرجل كثير المديح لنفسه فشار أو كذاب، خصوصا كثير الكلام عن المثاليات التي وئدت اليوم في الرجولة ولم تعد موجودة.
لكن سمية سعد خالفتها الرأي معتبرة ان طريقة كلام الرجل وتصرفاته هي التي تفضح كذب الرجل امام حواء وليس امتداحه لنفسه. واضافت:
نبرة الصوت والتردد والاضطراب غالبا ما تكشف كذب الرجل، خصوصا غير المعتاد على الكذب المحبوك... أما الكذابون أصحاب الخبرة والباع الطويل في هذا المجال فهؤلاء لا يكشفهم سوى الله.
أما غالية زادة فرأت ان العيون تفضح ما في القلوب وتكشف المستور.
اكذب اكذب حتى تصدق
ولكن.. هل يعتقد الرجل الكذوب ان المرأة لا تكشفه وعلى ماذا يعتمد في كذبه؟ أو هل يستند إلى شيء..
ناصر سلام فاجأني بإجابته بسؤال آخر:
هل يوجد رجل محترم اليوم يعيش بسلام مع زوجته ولا يكذب عليها؟
ثم استرسل قائلا:
وأين المرأة تلك التي ستتحمل صراحة زوجها وصدقه؟ يعلم الله لو صدقها القول لخربت كثير من البيوت.. وطلقت كثير من النساء.. او خلع كثير من الرجال.
الرجال يكذبون ليريحوا رؤوسهم من 'الحنة' و'الزن' ومن 'ليش تفعل'، و'منو قالك تفعل كذا'.. و'ليش ما سألتني'.. وسيل من الأسئلة ويفتح على نفسه بوابة جهنم.
الرجل اليوم يكذب ويكذب حتى تصدقه المرأة وتتعود على كذبه.. أو 'تعقل' وتكف عن السؤال.
قرون استشعار
المستشار علاء عبدالله حدثنا عن 'الفشار' الذي يلفق حكايات لا يصدقها العقل قائلا:
هذا النوع من الرجال موجود ومكشوف في الوقت نفسه، وخطره اقل بكثير من الماهر في الكذب.
إذن كيف يعرف المستشار الرجل الكذاب؟
يجيب قائلا:
أعرفه بسهولة من عدم التزامه الديني حيث ذلك هو الفيصل في تحديد مصداقيته من عدمها، حيث لا يكذب الملتزم الذي يخاف الله، لأن الكذب ليس من الاخلاق ولا الدين.
ثم سألناه: هل تستطيع المرأة ان تكشف الرجل الكذوب؟
فقال: نعم بحاستها السابعة التي تشكل لها قرون استشعار تعرف من خلالها بسرعة كذب زوجها من صدقه. فزوجتي تعرف بسرعة اذا ما كذبت عليها كذبة صغيرة.
وأكد فراس ابو شنب قائلا:
ليس كل الرجال كذابين والكذب 'حبله قصير' وقد تكشفه المرأة بسرعة من خلال إحساسها.
وفي رأي ان الناحية المادية هي اكثر ما يكذب به الرجال على نسائهم.
مديون وماله في البنوك
ولم يبتعد يوسف العازمي كثيرا برأيه عن أبو شنب في ان المال والادخار الموضوع الدسم في الكذب من قبل الازواج، وحول هذا الأمر بالذات تصاغ اكثر الاكاذيب شيوعا في البيوت. يقول:
الرجل يحاول جاهدا ان يكذب على زوجته ويمثل امامها انه مديون ومطلوب وعليه اقساط، ويختلق لها القصص التي تبين انه 'على الحديدة'، ولكن في حقيقة امره يخفي ماله في البنوك في الخارج، لأنه ربما انه متيقن من ان ماله لو علمت به زوجته لطار في التو واللحظة.. وعلى 'جيب وهات' يصبح المال في خبر كان.
ولكن هل يعتبر العازمي ان الوسائل الحديثة لعبت دورا في كشف اكاذيب الرجل؟
يجيب قائلا:
النقال تحديدا كشف كثيرا من الاكاذيب من خلال الرسائل والمكالمات.
لكن أم أحمد العازمي زوجته أخبرتنا انه ليس بالسهولة كشف الزوج الكذوب، لماذا؟
لانه يتفنن في الاحتيال وقد تعيش معه فترة طويلة من الزمن وهي لا تعرف كذبه.
برامج تدربه على الكذب
كنت اعتقد ان الفضائيات والنت وسيلة لتعليم المرأة وتوعيتها اجتماعيا حتى في مجال اكتشاف كذب الرجل، حتى قابلت رولا مصلح التي لم تؤيدني مطلقا بل اعتبرت ان كثيرا من البرامج والمسلسلات ساهمت في تدريب الرجل على الكذب ومساعدته في الهروب والتحايل والتفنن، الا انها ترى مع ذلك:
أن اكتشاف كذب الرجل يسهل على الزوجة اذا ما امعنت في طريقته واسلوبه اثناء تعامله مع الآخرين ممن حوله (أهله - اصدقاؤه الخ) فإن صدقهم فقد صدقها، اضافة الى اخلاقه وتربيته وقيمه التي يتعامل بها معها.
خبراء في الكذب
علي حمدان اعترف لنا اخيرا ان الرجال خبراء في الكذب:
هم يكذبون على كل من حولهم (الزوجة - الاهل - الزملاء) ويتوقف كشف كذب الرجل من عدمه على مدى مهارته في سبك الكذبة. فالزوجة غالبا ما تكشف زوجها الكذوب بينما من الصعب على الاخرين اكتشافه.
ولكن لماذا يكذب الرجل؟! هل هو خائف؟ يقول:
ان ذلك ينم عن الاحساس بالنقص، وربما يكذب ليساير اموره، وربما يدل ذلك على الذكاء ايضا.
الكذاب 'يصروخ'
بالعشرة والتجربة نكتشف كثيرا من مساوىء الشخصية التي امامنا ومنها الكذب، هذا ما اكد عليه ناصر صلاح الدين، واضاف:
الكذاب غالبا ما يتهرب من الاجابة وايضا يبدو عليه التأليف في الكلام من ارتباكه وتقطع جمله وربما تضاربها.. وبالكويتي نقول 'يصروخ'، ويسهل مع العشرة كشف امره خصوصا لمن يعيش معه في البيت نفسه.
عصبية ومسايرة زائدة
عندما تزداد عصبيته.. هي تعرف بأنه يخفي شيئا عنها وعندما تسأله يتهرب من الاجابة واذا اجاب تعرف انه يكذب، واذا سايرها على غير عادته.. تقول ان في الامر 'ان'.. هذا ما وصفت به غيداء بسمة حال الرجل الكذاب مع زوجته.


رأي علم النفس
أعراض تدلك على كذبه عليك

ولكن كيف نكشف الرجل الكذاب؟ وهل تدل عليه ملامحه وتصرفاته اثناء الكذب؟ هذا ما تحاورنا به مع الدكتور مروان المطوع. فماذا قال؟
الكذاب والنصاب وجهان لعملة واحدة، فالكذاب نصاب والعكس صحيح.
ومن يكذب بالعموم هو شخص يداري امورا خاطئة في حياته وهو يعرف انها كذلك لهذا يسعى إلى اخفائها.. ولهذا ايضا نحن لا نكذب في امور عادية نمارسها في حياتنا (مثل ماذا نأكل؟ او ماذا تعيشنا)، ولكننا نكذب على الاخرين في اخطاء نعيها جيدا (كالخيانة) وتعاطي المخدرات، وتبذير المال الخ.
ملامح الرجل الكذوب
ونقاطعه.. ولكن ما ملامح الشخص الكذاب وكيف تكشفه المرأة؟
عندما يتحدث معها فإنه لا ينظر في عينيها بل يسعى جاهدا لان يشتت نظره في ارجاء المكان كي لا تكتشف زوجته كذبه عندما يحدق في عينيها.. لان العين تكشفه بسرعة.
وفي حالة خوف الرجل من ان يكشف امره اثناء الكذب، فإن وضعه طبيا يكون مضطربا، حيث يؤدي الخوف الى زيادة افراز هرمون الادرنالين الذي يساعد على زيادة ضربات القلب وضخ الدم في في الدورة الدموية حيث يعطي ذلك قوة مضاعفة للانسان، مما يزيد حالة 'التعرق' لديه، ويزداد جفاف الفم، اضافة الى اصابته ب'حكة' بيديه باستمرار او في اجزاء متفرقة من جسمه وذلك بسبب ازدياد الهرمون.
كذلك لا يحرك النصاب او الكذاب يديه اثناء الحديث، خلاف الشخص العادي الذي يعبر عادة بيديه عند كلامه، بينما الكذاب غالبا ما تكون احدى يديه في جيبه وكأنه يريد اخفاء أمر ما.
الكذاب دائما لا يطيل الحديث عند الإجابة الكاذبة خوفا من التناقض في أقواله، حيث ينسى ما قاله سابقا، وغالبا ما تجد الزوج الذي يتبع أسلوب الكذب مع زوجته يثور بسرعة عند محاولة الزوجة الاستفسار عن الحديث فيهب في وجهها قائلا: 'شنو تحققين؟' او قد يخلق مشكلة لينهي الحديث حتى لا ينكشف امره.
يفضل الكذابون من الأزواج الجلوس عادة عند الباب أو الشباك وكأنهم يريدون الهروب.. اذا ما انكشف أمرهم.
قد يفتعل الزوج المشاكل لتشتيت الانتباه عن أكاذيبه، فمرة يتذمر من الخادمة وتنظيفها.. ومرة أخرى من زوجته الفاشلة في تدريس أولادها.. وغيرها حتى يبعد زوجته عن التحقيق معه فيشغلها في مشاكل جانبية حتى تلتهي عنه.
الكذوب غالبا ما يكثر من العزائم ومن دعوات الأهل والاصدقاء حتى لا ينفرد بزوجته، واذا انفرد بها صدفة يشغل نفسه عنها إما بالكمبيوتر أو بأي أمر آخر ليتملص من أسئلتها.
هذا كله بالنسبة للكذاب العادي.. وقد تكشفه الزوجة مع الوقت والخبرة.
الخبير في الكذب
إذا كانت هذه حال الكذاب العادي فكيف هي حال الكذاب المحترف أو الخبير بالكذب أو له باع طويل في هذا المجال عن خبرة وتمرس.. فهل يمكن اكتشافه؟
المحترف لا تستطيع ان تكشفه أبدا.. فهو كذاب مع أهله وفي عمله، ومع زملائه ومع زوجته، وكل كلامه كذب في كذب لأن الكذب عنده موهبة وفن وأسلوب حياة، حتى أن المتخصصين من الباحثين يصعب ان يكشفوه، بل يصل الأمر بهم الى تصديقه من مهارته في سرد الكذبة وحبكها.
لكن هل تتمكن الزوجة تحديدا من كشف زوجها الكذوب العادي اذا ظهرت الأعراض السابقة ذكرها عليه؟
- لابد ان تكون العوامل مقترنة بالأدلة وبحقائق واثباتات دامغة، وكثير من الزوجات يستطعن ان يكشفن أكاذيب الزوج، والبعض الآخر من النساء لا يردن ان يكشفن ذلك الكذب ولا يردن ان يصدقنه ربما لان تصديقهن له يعني خراب بيوتهن، ففي قرارتهن يقنعن انفسهن بان ازواجهن ليسوا كاذبين بمعنى انهن يتبعن قاعدة 'الجهل بالحقيقة' للمحافظة على الاستقرار الاسري.
لماذا الرجل هو المتهم الاول غالبا في آفة الكذب؟
- ليست هناك دراسة علمية تدل على ان الرجل اكثر كذبا من المرأة، لكنه يتمتع بحرية اكثر من المرأة في التصريح بالكذب.
المجتمع يدعونا إلى الكذب
ألست معنا في ان المجتمع يدعونا إلى الكذب في احيان كثيرة؟
- نعم فهو يشجع كثيرا على الكذب.. ومثال ذلك كثير من اقوال الرجال لبعضهم: ليس كل شيء تقوله لزوجتك، جرعة من الكذب مفيدة لاستمرار زواجك، ليس كل ما يعرف يقال.
كذلك نشجع اطفالنا فنقول: 'لماذا لم تقل لمعلمك انك كنت مريضا' او 'قل له والدي غير موجود' او قل له اي شيء 'ألف' وغيره.
اضافة الى ان المجتمع ينظر الى الصريح عادة على انه اهبل وقليل الخبرة في الحياة ولا يحسن التصرف. وهذا للاسف الشديد ما يؤدي الى ارتفاع نسبة الكذب في المجتمع.
المرأة ايضا تساعد زوجها على الكذب لانه عندما يصارحها بأمر ما تشكك في كل تصرفاته مما يجعله يندم على الساعة التي صارحها بها.












توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

كيف تكشف الزوجة كذب زوجها ، زوجي يكذب ، كيف أعرف أن زوجي يكذب

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلتي مع ام زوجي و اهل زوجي كيف احلها و كيف اكسب ام زوجي و اهله رحيق الزهور لا مشكلة 23 06-20-2013 07:49 PM
بعض التصرفات تفيد الزوجة في اثارة زوجها ، كيف أثير زوجي ، إثارة سوارالياسمين الحياة الزوجية 4 02-04-2012 03:02 PM
هل يكذب طفلى ام ....يتخيل ؟؟؟!!!!!!!!!! ملكة الرومنسية الامومة و الطفولة 15 11-06-2010 03:11 PM
لا تخلي احد يكذب عليك قلابيب مجلس البرونزية 21 07-14-2010 01:01 AM
سبع علامات تكتشفي بها من يكذب عليك>>>!! شجووون اللـــيل مجلس البرونزية 11 06-22-2010 03:57 AM


الساعة الآن 04:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201