أهلا وسهلا بكِ في موقع البرونزية ...

انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

العودة   موقع البرونزية النسائي > منتديات عالم حواء > الحمل و الولادة

الحمل و الولادة قسم خاص يهتم بمراحل الحمل و الولادة




المواضيع الجديدة في الحمل و الولادة


حبوب نوربلانت ما هي فوائد و اضرار و اعراض كبسولة نوربلانت لمنع الحمل للحامل

حبوب نوربلانت ما هي فوائد و اضرار و اعراض كبسولة نوربلانت لمنع الحمل للحامل اللوالب الرحمية تمنع تعشيش البويضة على جدار الرحم نوربلانت... كبسولة هرمونية فعاليتها في منع الحمل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-15-2011, 09:51 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,769 [+]
بمعدل : 38.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

الإتصالات
الحالة:
وردشان غير متواجد حالياً

المنتدى : الحمل و الولادة
افتراضي حبوب نوربلانت ما هي فوائد و اضرار و اعراض كبسولة نوربلانت لمنع الحمل للحامل



حبوب نوربلانت ما هي فوائد و اضرار و اعراض كبسولة نوربلانت لمنع الحمل للحامل

اللوالب الرحمية تمنع تعشيش البويضة على جدار الرحم

نوربلانت... كبسولة هرمونية فعاليتها في منع الحمل تستمر لخمس سنوات!

حبوب نوربلانت ما هي فوائد و اضرار و اعراض كبسولة نوربلانت لمنع الحمل للحامل 053114711540.jpg
لولب هاجر
استكمالاً لموضوع العدد السابق لموانع الحمل التي تحدثنا فيها عن الموانع الطبيعية بكافة انواعها سوف نشرح بوضوح الوسائل الاكثر شيوعاً واستعمالاً والاكثر كفاءة وهي موانع الحمل الهرمونية بمختلف انواعها بالاضافة لاستخدام اللولب العادي والهرموني وبعض الوسائل الاخرى.
كبسولة منع الحمل الهرمونية (نوربلانت):
وهي كبسولة مصنعة فقط من مادة البروجستيرون الهرمونية ولها نفس مفعول حبوب منع الحمل التي من شأنها التاثير على وظيفة الغدة النخامية لمنع نزول البويضة من المبيض وتعتبر هذه الطريقة الاحدث بين وسائل منع الحمل.
وكبسولة نوربلانت وسيلة فعالة ومضمونة وتستمر فعاليتها لمدة خمس سنوات ويمكن نزعها وبالتالي ابطال مفعولها عند رغبة المرأة في ذلك وتشير الاحصائات التي اجريت في مصر الى ان نسبة حدوث الحمل ضئيلة جداً وتقدر ب1.,.% و قد احصيت خلال خمس سنوات ثلاث حالات حمل فقط.
وتشبه نوربلانت لمنع الحمل عود الكبريت ويبلغ قطرها 2,4 ملم وطولها 3,4 سم فيها 36 ملغم من مادة ليفونورجسترل وهي من مشتقات البروجستيرون تفرز في الدم يومياً ما معدله 80 ميكروغرام من الهرمونات. وتنقل كبسولة النوربلانت عن طريق ست كبسولات سيلاستيه تزرع تحت الجلد في اعلى الذراع خلال الايام الاولى من الدورة الشهرية وكحد اقصى في اليوم السابع ويقوم بذلك عادة طبيب اخصائي بامراض النساء بعد اجراء كل الخطوات الضرورية في التعقيم وتطهير الجلد في مكان الزرع.
واذا ارادت المرأة العودة للحمل والانجاب فما عليها الا ان تطلب نزع الكبسولات الهرمونية من ذراعها وبعد نزع الكبسولات تعود خصوبة المرأة ويمكن توقع الحمل في اي وقت وقد تبين ان 40% من النساء يحملن بعد ثلاثة اشهر على نزع الكبسولة و80% من النساء يحملن بعد سنة و98% بعد سنة ونصف او سنتين. وتناسب النوربلانت لمنع الحمل معظم النساء في سن الخصوبة الا انها تناسب تحديداً النساء من الفئات التالية: اللواتي يرغبن بوسيلة منع حمل ذات مفعول طويل الامد واللواتي يرغبن بوسيلة منع حمل ذات فعالية عالية وكذلك اللواتي لا تلائمهن حبوب منع الحمل واللولب والحقن وكذلك النساء اللواتي تخطين ال35 عاماً من العمر والنساء اللواتي لا يلائمهن هرمون الاستروجين. ومن اثارها الجانبية هو عدم انتظام الدورة الشهرية في الاشهر الاولى وكذلك حدوث بعض الانزفة غير المقلقة في غير مواعيد الطمث. ويمنع استخدام النوربلانت اذا كان لدى السيدة ورم خبيث في الثدي او في الرحم او اذا كانت تعاني من مرض في الاوعية الدموية والمخ والقلب او امراض الكبد. ويجب ان تنزع زرعة النوربلانت بعد خمس سنوات وهي فترة الفعالية وبالامكان زرع مجموعة جديدة منها بعد نزع الاولى.
حبوب منع الحمل الفموية:
وهي مركبات هرمونية اذا تناولتها المرأة بالفم على مدى واحد وعشرين يوماً من الشهر امتنع حدوث الحمل نتيجة توقف عملية الاباضة دون ان يؤثر ذلك على انتظام الدورة الشهرية. وهي الطريقة الاكثر فعالية بين جميع وسائل منع الحمل شرط المواظبة على استعمال هذه الحبوب بانتظام ودقة متناهية وفي هذه الحالة يمكن ان تصل فعاليتعا الى 100% ويمكن ان يحصل الاخصاب إذا نسيت السيدة تناول حبة واحدة او بعض حبات في بعض الايام او اذا بدأت بتناول الحبوب من اليوم السابع او الثامن من الدورة بدلاً من تناولها في اليوم الخامس المعتاد.
حالياً يوجد نوعان من الحبوب الهرمونية لمنع الحمل وهي الحبوب المركبة والتي تشتمل على مادتي الاستروجين والبروجسترون والحبوب احادية الهرمون وهي التي تشتمل فقط على مادة البروجستيرون.
تبدأ الزوجة باخد حبة واحدة من علبة حبوب منع الحمل التي تحوي 21 حبة مساء كل يوم بدءًا من اليوم الخامس من بدء الطمث حتى لو كان الدم موجوداً وتستمر باخدها على مدى واحد وعشرين يوماً ولا تنقضي ثلاثة ايام على تناول اخر حبة حتى يبدأ الطمث الجديد ثم تبدأ من جديد بتناول الحبوب بدءا من اليوم الخامس من الدورة. ويوصى باخد الحبوب في وقت معين من كل يوم. في حال عدم نزول دم الطمث في اي شهر من الشهور وفي حال كانت السيدة تستعمل الحبوب بانتظام عليها الاستمرار بتناول الحبوب بنفس بانتظام بعد التأكد تماماً بانها لم تنس تناول ولو حبة واحدة وعدم وجود حمل. ومن مميزات هذه الوسيلة سهولة تناولها وهي تنظم الدورة الشهرية في حال كانت السيدة تشكو من اضطرابات طمثية وتحد من النزف الرحمي ومن آلام الاباضة والطمث. ومن المزايا الاكثر وضوحاً للحبوب كما تشير الدراسات تضاؤل حدوث اورام الثدي الحميدة واورام المبيض الكيسية كما لوحظ هبوط نسبة فقر الدم بسبب انخفاض تدفق الدم الشهري وتوقف الانزفة الرحمية وانتظام الدورة الشهرية. ومن اعراض حبوب منع الحمل الثانوية اضطرابات المعدة وزيادة الوزن الذي قد يتراوح ما بين واحد الى اثنين كيلوغرام خلال الاستعمال لمدة سنة كاملة وكذلك قد تسبب احتقانا في الثديينز صداع في الراس وتبدل في المزاج وتبين لاحقاً انه يمكن تلافي هذه الاعراض بمجرد تغيير نوع الحبوب او التوقف عنها نهائياً. ويمنع استعمال حبوب منع الحمل عند وجود جلطة دموية او انسداد في الشرايين او وجود تنفخ في شرايين الساقين ومرض الدوالي او في حال الاصابة بامراض نفسية او عوارض عصبية وكذلك عند تعرض المرأة لنوبات صرع او صداع نصفي وفي حالة وجود مرض في الكبد والاصابة باليرقان كما يمنع استعمالها عند وجود احتباس مائي في عصب النظر او ضعف فيه. كما ينصح السيدات اللواتي بلغن سن ال 35 عاما من العمر وهن مدخنات. ويجب استخدامها بحرص لدى السيدات البدينات وفي حال وجود امراض في الكلى مع وجود زلال في البول. لا تسبب حبوب منع الحمل ضرراً على الجنين كما يعتقد البعض في حال استخدمت المراة الحبوب وهي لم تعلم بانها حامل. وقد فحص البروفيسور ويسيلي مئات الاطفال الذين ولدوا من امهات استعملن حبوب منع بالخطأ اثناء الحمل فلم تواجهه اي حادثة تشويه او عاهة ناتجة عن تناول حبوب منع الحمل.




كما ان حبوب منع الحمل لا تسبب سرطاناً قي اي عضو من اعضاء جسم المرأة.
اذا نسيت المرأة السيدة تناول حبة من حبوب منع الحمل عليها ان تتناولها مباشرة وحالما تتذكر ذلك وفي اي وقت من اليوم. واذا نسيت الزوجة تناول حبة واحدة في المساء عليها ان تتناولها في صباح اليوم التالي وتتناول حبة اضافية مساء اليوم ذاته واذا نسيت الزوجة تناول اكثر من حبة في اكثر من يوم فانها تكون معرضة للحمل ويجب نصحها بعدم الاتصال الجنسي او باستخدام وسيلة آخرى لمنع الحمل ال48 ساعة المقبلة. ان استخدام حبوب منع الحمل فقط عند اللزوم اي عند حدوث الاتصال الجنسي بغية تفادي حدوث الحمل كما يظن البعض هو خطأ كبير لان حبوب منع الحمل تفقد فعاليتها اذا لم تؤخد بصورة متواصلة لمدة 21 يوما وبدون توقف.
اللولب المانع للحمل:
اللوالب الرحمية هي عبارة عن اجهزة صغيرة ذات اشكال متعددة مصنوعة من البلاستيك والنحاس توضع داخل الرحم فتتخد فيه بفعل مرونتها الشكل المطلوب وتمنع تعشيش البويضة على جدار الرحم. ان طريقة استعمال اللولب في منع الحمل تأتي مباشرة بعد اقراص منع الحمل من حيث الفعالية وتبلغ نسبتها 98% وامكانية حدوث حمل مع وجود اللولب لا تتعدى 2% خلال سنة من وجوده وهي نسبة ضئيلة اذا قورنت مع غيرها من الوسائل اما سبب حدوث الحمل فقد تبين حسب الاحصاءات انه كلما كان قياس اللولب صغيراً كانت نسبة الحمل اعلى وتجدر الاشارة الى ان عدداً من اللواتي حملن مع وجود اللولب اكملن فترة الحمل بنجاح بالرغم من ان اللولب ظل في داخل الرحم حتى الشهر التاسع. ويمكنه ابطال اللولب بمجرد سحبه من الرحم ويمكن ان يحدث الحمل في الشهر نفسه او الشهر التالي لسحبه. وهناك انواع مختلفة من اللوالب واهمها والذي اصبح اكثر انتشاراً هذه الايام اللولب الهرموني والمعروف بالمارينا والذي بالاضافة لاستخدامه كمانع للحمل يساعد على تقليل كمية دم الطمث ويعالج تضخم بطانة الرحم والاورام الليفية داخل بطانة الرحم. ويشترط في عملية وضع اللولب تعقيم دقيق حسب الاصول الجراحية لكل الاجهزة وتطهير الاعضاء التناسلية ولا يحتاج لاي نوع من التخدير كما ان العملية لا تستغرق بضع دقائق لوضعه في جوف الرحم ويوضع اللولب بعد الانتهاء من الدورة الشهرية مباشرة في اي وقت خلال الدورة الشهرية ولكن بعد التاكد من امكانية عدم وجود حمل وبعد الولادة يوضع بعد 40 يوماً من الولادة او بعد الاجهاض ويمنع استخدام اللولب في حال وجود حمل وحالات الالتهابات الحادة او المزمنة في الاعضاء التناسلية وعند وجود نزف رحمي غير معروف السبب وكذلك في حال وجود اوراوم في الرحم. ومن مميزات اللولب انه لا يمنع الاباضة ولا يسبب تغييراً هرمونياً في جسم المراة مثل اقراص منع الحمل ولا يسبب زيادة في الوزن او تغيير في المزاج ولا يقلل من لذة الجماع ويمكن ترك اللولب لمدة خمس سنوات كاملة وفي الغالب هو رخيص الثمن. وللولب مضاعفات ومضار منها امكانية انزلاقه وقد يحدث اوجاعا في اسفل البطن وفي بعض الحالات قد يسبب نزفا رحميا حيث قد يكون غزيراً في خلال الثلاث الاشهر الاولى من الاستعمال ولكن مع مرور الزمن تخف هذه الانزفة.





آخر مواضيعي

العاب ايفون مكركة جديدة العاب الايفون المكركة حلوه و روعه
تحميل و تنزيل [ برنامج ] : Veronisoft IP Monitor 1.3.18.9 برنامج مراقبة للتحقق من الا
صور اجمل بناااااات جدة بليييييييييييز احسن المشاغل
خلطة وصفة دكتورة في الرياض للبشره للبشرة
تحميل و تنزيل [ برنامج ] : حصريااااااااا :: اكتب الايميل فقط يظهر لك الباسورد aboomir

 
عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

قديم 09-11-2011, 03:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,937 [+]
بمعدل : 28.40 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566
 

الإتصالات
الحالة:
سوارالياسمين غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الحمل و الولادة
افتراضي



مشكورة غناتي





آخر مواضيعي

أصول الزكاة والصدقات في القرآن الكريم
خطبة و بحث عن فضائل شهر رمضان
تحميل نشيد أنشودة يا بني الإسلام
التدخين يؤثر على حياتك العاطفية !
شبهات وردود : محاولة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الانتحار

 
عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي فوائد و اضرار ممارسة الرياضة بعنف اثناء الحمل للحامل وردشان الحمل و الولادة 2 05-08-2012 02:24 PM
حبوب نولفادكس nolvadex ماهي اضرار و فوائد اعراض حبوب nolvadex وردشان الحمل و الولادة 2 04-19-2012 06:36 PM
ما هي اضرار و مخاطر حبوب ياسمين Yasmin لمنع الحمل وردشان الحمل و الولادة 2 11-15-2011 02:21 AM
ماهي اضرار و فوائد حبوب الزنك للشعر للتخسيس للحامل للرجيم وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 4 03-10-2011 05:20 PM
Implanon كبسولة تحت الجلد لمنع الحمل رعش قلبي الحمل و الولادة 0 09-12-2007 05:45 PM


الساعة الآن 07:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201