ملف كامل عن طرق التخلص من الشعر تحت الجلد ، حل التخلص من الشعر تحت الجلد
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الاستشارات الصحية و الطبية قسم خاص بجميع المقالات الطبية و الصحية و علاج جميع الامراض




ملف كامل عن طرق التخلص من الشعر تحت الجلد ، حل التخلص من الشعر تحت الجلد
 

جديد مواضيع قسم الاستشارات الصحية و الطبية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 05-14-2011, 01:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,941 [+]
بمعدل : 29.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566






 

 
 


افتراضي ملف كامل عن طرق التخلص من الشعر تحت الجلد ، حل التخلص من الشعر تحت الجلد



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ازيكم يا بناتيت
بحبكم فى الله يا احلى اخوات

بصو بقى انا لاحظت انا ف بنات كتير بتشتكى من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد انا جمعت الموضوع من كذا موقع عشان الكل يستفيد باذن الرحمن يلا نبدا

نمو الشعر داخل جراب الشعرة ثم يخرج إلى سطح الجلد من المسامات التي تعلوها في الوضع الطبيعي. أما في حالة الشعر النامي للداخل، فيستمر ويتجه نمو الشعر إلى داخل الجلد ويخرج بعد ذلك إلى السطح من مسام مجاورة، فتظهر الشعرة النامية متجعدة تحت سطح الجلد. وقد تحاط الشعرة ببثور تشبه حب الشباب مسببه ألما على سطح الجلد.


قد يتسبب نمو الشعر تحت الجلد في حدوث التهاب حول الشعرة النامية إلى الداخل، وبشكل خاص لدى أصحاب البشرة الدهنية. ومن المحتمل أن يمتد الالتهاب إلى فترات طويلة مما يسبب الكثير من الضيق لأصحاب المشكلة، خاصة وأن مدى الاستجابة للعلاج يكون محدوداً، لذا يلزم أحياناً نزع تلك الشعرات من تحت الجلد.
ومن الأفضل أن تتم إزالة الشعر في فترات متباعدة. وعند إزالة الشعر، لابد من تعقيم الجلد أولا باستخدام المنظفات الحمضية قبل الإزالة، لأن من السهل دخول أحد الميكروبات الصديقة التي تعيش على الجلد بصورة طبيعية إلى داخل بصيلات الشعر مما يسبب التهابا بها وبالتالي تغير اتجاه الشعرة أو حدوث بقع مكان البصلية على الجلد.
لا توجد أسباب محددة لهذه المشكلة، ولكن من أهم الأسباب المعروفة التي تتسبب في نمو الشعر إلى الداخل:
1- الشعر المتجعد.
2- في حالات الأكزيما الدهنية.
3- التعرض للإصابات.
4- طريقة الحلاقة من أسفل إلى أعلى.
5- البشرة الدهنية.
6- زيادة سماكة الجلد 7- في بعض الحالات، استخدام الشمع (أو السكر) يزيد معدل نمو الشعر تحت الجلد مما يؤدى إلى ظهور حبوب صغيرة مسببه التهابات حول الشعرة قد تؤدي بالتالي إلى التهاب الغدد اللمفاوية القريبة. 8 - ذو البشرة الداكنة اللون.


وانا يا بنات جمعت لكم اجابات الدكاترة على المشكلة دى نبتدى



بعد ان اقوم بعمل الحلاوة لنزع شعري الساق الاحظ نمو الشعر -مؤخرا- تحت الجلد + وجود رؤوس سوداء تضايقني شكلا وولا اعرف كيف اتخلص منها

وقد لاحظت انها شيء منتشر بين الكثيرات فهل هذا طبيعي؟؟
السؤال الأخت العزيزة، إن أسلوب نزع الشعر بطريقة خاطئة هو ما يسبب تلك الظاهرة، وما يحدث هو أن الميكروبات الموجودة على الجلد بعد عملية نزع الشعر تنفذ إلى البصيلة وتقوم بعمل التهاب يحدث من (3-7) بعد إزالة الشعر فيعمل على تغيير اتجاه البصيلة فتظهر تحت الجلد بنفس الشكل الذي تلاحظيه.

فننصح باستخدام الوسائل الطبيعية المحتوية على عسل نحل طبيعي في إزالة الشعر.




عند إزالتي للشعر الغير مرغوب أعاني من نموه تحت الجلد بشكل ملحوظ، حتى يصبح طويل، فأقوم بحلقه أو بدعكة بقوة حتى أستطيع نزعه ، علماً بأن نوع شعري غليظ وكثيف، وأكثر المناطق التي ينمو فيها الشعر تحت الجلد هي الساقين ، فهل يوجد حل لهذه المشكلة؟ علماً بأنها تسبب الإحراج لي.

الجـــواب
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم عمر حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إليك طرق مجربة ومفيدة يمكنك استعمالها لوقف نمو الشعر:

1- انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات، ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على يديك ورجليكِ وكل مكان تريدينه خالياً من الشعر ، واستمري على ذلك لمدة 3 أسابيع يومياً.

2- خذي زيت الزيتون وادهني به جسمك، وستلاحظين أن الشعر نموه يتأخر ، وعندما يظهر سيظهر خفيف ، وإذا كان الشعر نوعه غليظ فإنه سيظهر ضعيف جداً، وبالله التوفيق.





بعد إزالتي للشعر من الساقين بالطريقة التقليدية (الحلاوة) بدأ الشعر بالنمو ولكن تحت الجلد.

أصبح على شكل هالات سوداء و حمراء شبه ملتهبة. صبرت عليه لمدة ثلاث أسابيع حتى الآن لكنه ما زال ينمو بشكل ملتوي تحت الجلد.

هل هذه الحالة نادرة؟ وما هو العلاج لها؟

وشكرا
إليك بعض النصائح المهمة التي قد تساعدك على التخفيف من الآلام الناتجة عن إزالة الشعر بالحلاوة وهي طرق تخفف نمو الشعر
- 1أحذري من إستعمال الحلاوة لمرات كثيرة خشية إصابة غدة الشعرة بالعفونة والتلف وحتى لا تفقد الحلاوة نعومتها وتصبح أقل كفاءة وتسبب في كسر الشعر
2- يجب ألا تتجاوز درجة حرارة الحلاوة 40درجة مئوية وإلا ستكون سبباً في حرق الجلد ,والأكثر أهمية أن إرتفاع درجة الحرارة عن الحد الملائم يتسبب في تمدد وتورم الأوردة وتصبحين بعدها عرضه للإصابة بمرض دوالي الساقين .
3-أفردي الحلاوة على الجلد في طبقات سميكة وبذا تضمنين عدم تكسرها أثناء عملية الشد والجذب .
-4لا تحاولي جذب الحلاوة بسرعة
-5 لا تحاولي نزع الشعر من مناطق يحتمل تعرضها للشمس ولو لمدة بسيطة .وإلا تعرضت هذه المناطق للتخريب وأصبحت ذات لون أغمق من لون بقية الجسم

لا تحاولي نزع زغب الشعر الواقع على الشفة العليا أو الجسم خشية نمو شعرجديد مكان القديم أكثر صلابة وأقتم لوناً , ولذا يفضل إزالة لونه بإستخدام ماء الأوكسجين .

7-بالنسبة لشعر الإبط فإنهينتشر باإتجهات مختلفة وبنفس الوقت يمتد الى مساحات واسعة ولذا ينصح بعملية إجراء إزالة الشعر في أوقات متباعدة وذلك لضمان نزع الشعر بجذوره

8- فور الإنتهاء من عملية إزالة الشعر مرري بسرعة لوسيون مطهر على طبقة الجلد الخارجية ثم إنتظري لبضع دقائق ثم إستخدمي بعدها التدليك الخفيف .
وأخيراً أرجو لكن الإستفادة من هذه النصائح






مشكلتي عند كل النساء، وهي ظهور الشعر تحت الجلد بعد إزالة الشعر بالماكينة.

نصحوني باستخدام التقشير.. فهل ممكن أعرف أسماء مستحضرات طبية مقشرة أستطيع استخدامها منزلياً، بالإضافة إلى كريمات تزيل التشوهات الناتجة عن هذا الشعر الداخلي؟

ولكم جزيل الشكر


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ميمي حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

قد يكون ما تصفينه بالشعر الداخلي هو أحد ما يلي:

1- شعرة قابلة للنمو ولكنها لم تجد الطريق أمامها سالكاً، فالتوت ونمت ضمن الجلد، وقد يكون سبب أن الطريق غير سالك هو التواؤها وعودة انغراسها في الجلد.

2- أو أن يكون التهاب جذر الشعرة فيبدو مكانه أصفراً (تقيح)، أو أسوداً (الشعرة قبل اكتمال نموها وخروجها )، أو أسمراً (تبدلات لونية سببها عنف أو التهاب الموضع الذي أزيل منه الشعر).

3- أو أن هناك حالة تُسمى التهاب جذور الأشعار المزمن والناكس ولكنها لا ترتبط بإزالة الشعر بل تكون أكثر استمرارا، ويأخذ المرض توزعاً على جانبي الكتفين خاصة وأعلى الجذع.

4- أو أن يكون هناك تقرناً مسامياً، حيث أن الشعرة تخرج من الجلد من مواضع لها مسارات ولها بناء نسجي خاص، وإن إزالة الشعر لا تعني إغلاق هذه المسارات والتي تُسمى المسام، فالمسام موجودة بوجود الشعرة وبغيابها.

وقد تبدو المسام متسعة أو واضحة إن حصل هناك تقرن حولها أو التهاب فيها، ولذلك يفضل عند الحلاقة عدم رض الجلد حتى لا يتقيح، ويفضّل استعمال المضادات الحيوية الموضعية والغسل بالماء والصابون قبل إزالة الشعر وبعدها، وفي بعض الأحيان تكون هذه المسام واضحة بُعيد إزالة الشعر.

ولإزالة الشعر يجب غسل الموضع بالماء والصابون، ثم نزع الشعر بالحلاوة أو الشفرة أو الماكينة الكهربائية، ثم الغسل من جديد بالماء والصابون، ثم دهن كريم مضاد حيوي مرتين يومياً لمدة يومين، وبذلك تمر العملية بسلام دون تقيحات والتهابات.

وهناك طريقة للتخلص من الشعر نهائياً وهي طريقة الليزر، ولكنها تحتاج إلى عدة جلسات وتكلفتها عالية، وتعتمد درجة النجاح على مدى خبرة وكفاءة الطبيب المُعالج، ولكنها تُنهي المشكلة لأنها تخرب الشعر نهائياً فلا يعود هناك ضرورة للحلاقة لا بالماكينة ولا بغيرها.

أما آثار عملية إزالة الشعر بعد الماكينة كما تذكرين فلا بد أن هناك خطأ ما يحدث، والأصل ألا يحدث ما ذكرت، لذا يرجى مراجعة النقاط التالية:

1- التأكد أن الماكينة جيدة وليس فيها عطل.

2- التأكد من أن عملية إزالة الشعر هي صحيحة وليس فيها خطأ يؤدي إلى التهاب الجلد أو تقيحه أو تغير لونه.

3- معرفة أي نوع من أنواع الالتهابات المذكورة أعلاه هو الذي حدث عندك (ويفضل مراجعة طبيبة أمراض جلدية لمتابعة التشخيص والعلاج أو الليزر).

4- استعمال العلاج المناسب لأن كل حالة لها ما يناسبها.

5- استعمال مادة التريتينوين على موضع مختار من المواضع التي تم إزالة الشعر منها وبدا فيها الشعر تحت الجلد، بمعدل مرة يومياً مساءً وبكمياتٍ قليلةٍ ولعدة أسابيع، وذلك كتقشير للجلد وتنعيم، وكذلك كمزيل للتقرن أو محسن، فإن أعطى النتيجة المطلوبة مقارنة مع المواضع المجاورة تم توسيع استعماله، ولكن لذلك تعليمات يجب اتباعها،

إن كانت هذه التغيرات المزعجة والمشوهة هي لون فقط -أي اسمرار- فننصح باستعمال المواد القاصرة أو المبيضة، ومنها كريم البيوديرما وايت أوبجيكتيف أو كريم ديرما وايت، ولكن حتى تحصل الفائدة يحتاج العلاج إلى عدة أسابيع.





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد إزالة الشعر بالليزر هل تزول آثار الحبوب ومسامات الشعر أو تخف أم أنها تبقى؟ وهل هناك علاج لآثار الحبوب والبقع والمسامات الواضحة؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم أحمد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإن الليزر يُزيل الشعر ولا يزيل المسام، وأما الحبوب - أي البثور - فسببها التهاب جذور الأشعار، وبعد إزالة الشعر بالليزر لا يوجد شعر ليلتهب جذره، ولذلك يخف التهاب جذور الأشعار بعد انتهاء عملية الليزر بالكامل بنجاح.

وأما آثار الحبوب والبقع فيمكن علاجها حسب الموضع، فالوجه يستعمل فيه المستحضرات الجديدة مثل البيوديرما وايت أوبجيكتيف مرة كل مساء ولعدة أسابيع، أو يستعمل ديرما وايت مرتين يومياً ولمدة أربعة أسابيع ليعطي النتيجة القصوى الممكنة، ولكن هذين المستحضرين غاليان ليستعملا على الساقين، ولذلك يمكن استعمال كريم أتاشي على الساقين.

وأما بالنسبة للمسام فإن استعمال التريتينوين يعتبر تقشيراً خفيفاً ويمكن استعماله على المدى الطويل شريطة ألاَّ يكون هناك حمل، كما أن هناك أنواع أخرى من التقشير مثل الهيلثي سكين فيس لوشن ومنها الغلايتون ووش والفيدينغ لوشن، ولكن وبشكلٍ عام فإن كل مقشِّر للبشرة لا يُنصح باستعماله إلا تحت إشراف الطبيب.

ااتمنى يا بنات انى اكون عرفت افيدكم بالموضوع

منقول













توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

=
قديم 05-14-2011, 10:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

قمر على شكل بشر

قلب المنتدى النابض
الصورة الرمزية قمر على شكل بشر

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 1196048
المشاركات: 10,294 [+]
بمعدل : 7.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 632

 
 

افتراضي



يعطيك العافيه غلاتي
مشكوووووره ع المعلومات المفيده
واحلى تقيييييييم










توقيع : قمر على شكل بشر



عرض البوم صور قمر على شكل بشر   رد مع اقتباس

=
قديم 05-14-2011, 10:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,941 [+]
بمعدل : 29.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



الله يعافيكِ حبيبتي










توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ملف كامل عن طرق التخلص من الشعر تحت الجلد ، حل التخلص من الشعر تحت الجلد

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف احضر طريقة حمام روعة لتبيض و التخلص من الجلد الميت ريتاج 2 تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 1 11-02-2011 01:42 AM
ما حل مشكلة طلوع الشعر تحت الجلد ، طرق معالجة الشعر تحت الجلد سوارالياسمين الاستشارات الصحية و الطبية 0 05-14-2011 01:26 AM
كيف يمكن التخلص من جفاف في الجلد وخاصة في الشتاء مملكة السعادة العناية بالبشرة 1 12-14-2010 02:50 PM
كيف يمكن التخلص من جفاف شديد في الجلد مملكة السعادة الاستشارات الصحية و الطبية 0 12-12-2010 11:09 PM

الساعة الآن 04:43 PM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201