ما هي اضرار كثرة العمليات القيصرية
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحمل و الولادة قسم خاص يهتم بمراحل الحمل و الولادة




ما هي اضرار كثرة العمليات القيصرية
 

جديد مواضيع قسم الحمل و الولادة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 05-06-2011, 01:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590






 

 
 


افتراضي ما هي اضرار كثرة العمليات القيصرية



ما هي اضرار كثرة العمليات القيصرية

دواع طبية ، الخوف من الألم ، استغلال مراكز أهلية أو تسرع بعض الأطباء ؟

العمليات القيصرية ... ارتفاع معدلاتها يلقي بمضاعفاتها على مناعة الطفل المستقبلية !


البكتيريا المفيدة
د.خالد بن عبد الله المنيع
الجنين الطبيعي يكمل 37 أسبوعا داخل الرحم من أجل التوصل إلى نضجه و يتم اعتماد الجنين أثناء الحمل على مناعة الأم من خلال نقل الأجسام المضادة المناعية بين الأم والجنين عبر دم المشيمة وكذلك يتم نقل العناصر الغذائية اللازمة لبناء أعضاء الجنين المختلفة.
في نهاية الحمل تحدث العديد من التغيرات الفسيولوجية والهرمونية والنسيجية على مستوى أنسجة الرحم وقناة الولادة لإعداد الطفل لولادة طبيعية وآمنة. .
وحيث ان الطفل سوف ينتقل الى محيط وبيئة اخرى جديدة وغير آمنة نسبيا مقارنة برحم الأم فانه بحاجة إلى بعض العوامل المساعدة التي تكفل حمايته قبل ان يغادر جسم الأم .
قبل ميلادنا .. الأمعاء لدينا خالية من الكائنات الحية الدقيقة . ولكن في وقت لاحق نتعرض لمجموعة متنوعة من البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى التي تهاجم اجسامنا منها ماهو ضار يعمل على استعمار الجهاز الهضمي والامعاء وبالتالي مهاجمة جهاز المناعة واصابة الشخص بالامراض ومنها ماهو مفيد حيث تقوم تلك الفئة على مساعدة الجهاز الهضمي في هضم الطعام ومعالجة السموم . هذه الكائنات موجودة في جميع أجزاء الجهاز الهضمي من الفم إلى فتحة الشرج ، ولكنها تتركز في الأمعاء. هناك أكثر من 400 نوع من البكتيريا المعوية ولكن عددا صغيرا فقط من بينها ، 30 حتي 40 نوعاً تمثل 99 ٪ من البكتيريا الموجودة في البشر .
. يمكن تصنيف البكتيريا إلى 3 مجموعات ، أولا البكتيريا الجيدة المفيدة ، ثانيا البكتيريا الضارة و ثالثا الجراثيم المتعادلة او المحايدة . على الرغم من أن "البكتيريا" كلمة عادة لديها ارتباط سلبي ، فإن الغالبية من البكتيريا هي في الواقع مفيدة وضرورية وقد تكون احد روافد الصحة الجيدة للانسان بشكل عام .فهي توفر مساعدة وتعزيز وظيفة الجهاز الهضمي وكفاءة عمله ، مكافحة العدوى وتساعد على حماية وتجديد جدار الأمعاء.
الميكروبات المحايدة لا تملك تأثيرا إيجابيا أو سلبيا . ولكن البكتيريا المسببة للأمراض يمكن أن تنتج مواد ضارة وتهيج بطانة الأمعاء والتسبب في حدوث بعض المضاعفات . هذه الانواع الثلاثة من البكتيريا تتنافس مع بعضها البعض أساسا على البقاء والتكيف في الامعاء والتعايش في محيطها .
اثناء الولادة وعند مرور الجنين خلال عنق الرحم وبقناة المهبل فانه يتعرض الى العديد من تلك البكتيريا المفيدة والتي تسبح في تلك القناة والتي يتم دخولها الى جوف الجنين حيث تعطيه الحمايه من غزو البكتيريا الضارة التي قد تهاجمه مستقبلا . فكأن الاولى هي جرعة لقاح للثانية التي تشكل المرض الحقيقي .
الرضاعة الطبيعية بدورها تعزز هذا الاتجاه لوجود هذا النوع من البكتيريا في حليب الام وتدعى تلك البكتيريا bifidobacteria ، ويمكن باتباع هذه الطرق التي فطر الله الناس عليها خفض كبير في إمكانية عدوى خطيرة أثناء فترة الطفولة ويستطيع الانسان ان يبدأ حياته بصحة متوازنة وحماية مسبقة ..
كيف تؤثر العملية القيصرية على مناعة الطفل؟
أجريت أول عملية قيصرية بصورتها الحديثة بواسطة الطبيب الالماني " أدولف فرديناند" في 1881م.
في العادة يتم اتخاذ قرار اجراء العملية القيصرية في الاحوال التي تكون فيها حياة الام او الجنين معرضين للخطر.
في الاونة الاخيرة اصبحت العمليات القيصرية تجرى برغبة المريضة او قرار متسرع من قبل بعض الاطباء عند تأخر الولادة او في بعض الاحيان لضمان صحة الجنين وعدم ربط ذلك بالمضاعفات الناتجة من التخدير او النتائج اللاحقة والمستقبلية التي يمكن ان تواجهها الأم والطفل معا اثناء العملية ومابعدها . ففي السنوات الأخيرة ارتفع معدل اجراء العمليات القيصرية إلى مستوى قياسي يبلغ 46 ٪ في الصين وإلى مستويات 25 ٪ وما فوق في العديد من بلدان آسيا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية.
توصي منظمة الصحة العالمية أن لا يتجاوز معدل العمليات القيصرية 10 ٪ - 15 ٪ من جميع الولادات في البلدان المتقدمة. ومع ذلك ، في 2004 م، كان معدل اجراء العمليات القيصرية حوالي 20 ٪ في المملكة المتحدة ، في حين كان نسبة اجرائها 22،5 ٪ في كندا .
تجرى تلك العمليات بشكل روتيني وطارئ خلال الليل والنهار على حد سواء . وتتعدد دواعيها كما ذكرنا آنفا حيث تتفاوت بين الحاجة الفعلية والطبية لذلك الى ان تصل الى رغبة المريضة في طريقة الولادة.
في العام الميلادي 1900 تم عزل اول بكتيريا مفيدة تدعى bifobacteria من الجهاز الهضمي لطفل يرضع رضاعة طبيعية بواسطة الطبيب الفرنسي " تسيير هنري " والتي اكدت الدراسات اللاحقة دور تلك البكتيريا في الوقاية من العديد من امراض الحساسية والاسهال .
تعتبر الرضاعة الطبيعية التغذية المتكاملة للرضيع، فحليب الام يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل و بالنسب التي يحتاجها. و قد أثبتت الدراسات و الأبحاث العلمية انه الأفضل للطفل أن يعتمد كليا على الرضاعة الطبيعية فقط خلال الستة اشهر الأولى من عمر الطفل كما أوصت بذلك منظمة الصحة العالمية.
أهم فوائد الرضاعة الطبيعية
1. الفوائد و المزايا للأم:
o تساعد الرضاعة الطبيعية على سرعة عودة الرحم للحجم الطبيعي قبل الحمل و الولادة. كذلك تساعد على منع حدوث نزيف ما بعد الولادة. وتلك الطبيعة تتناقض مع حدوث الولادة عن طريق العمليات القيصرية .
o تعتبر وسيلة طبيعية لمنع الحمل حيث . يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية كوسيلة مساعدة لمنع الحمل خلال الستة أشهر الأولى بعد الولادة.
2. الفوائد و المزايا للطفل:
o الرضاعة الطبيعية متوافرة في أي وقت، طازج، معقم، درجة حرارته مناسبة للطفل.
o تتوافر فيه كل العناصر الغذائية المطلوبة للطفل مثل:
البروتين: يحتوى لبن الأم على نوع من البروتين سهل الهضم للطفل.
الدهون: يحتوى على الدهون الأساسية للشعر و الجلد و نمو الجهاز العصبي المركزي .
الكربوهيدرات: يحتوى على السكر في صورة سكر اللاكتوز Lactose الضروري للامتصاص الجيد للكالسيوم و الفسفور والحديد، و كذلك ضروري لنمو اعضاء الطفل واكتمال نضجها .
تحمى الرضاعة الطبيعية الطفل باذن الله من حدوث الالتهابات حيث يحتوى على عوامل تزيد من المناعة، مجموعة بروتينات مكونة من احماض امينية تعتبر مضادا طبيعيا للفيروسات، كما يحتوي على أجسام مضادة للفيروسات، أجسام مضادة من حدوث الحساسية.
أثبتت الدراسات العلمية أن الرضاعة الطبيعية تقلل من فرص إصابة الطفل بالعديد من الأمراض في المستقبل مثل مرض السكر، أمراض القلب، الحساسية الصدرية، السمنة وامراض الشرايين .


اجسام مناعية تحاصر الفيروس


جريدة الرياض








عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 05-06-2011, 01:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,941 [+]
بمعدل : 29.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



مشكورة يالغلا








توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

=
قديم 05-08-2011, 05:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

أسمى الأماني

برونزية فعالة

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 1112325
المشاركات: 540 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



مشكورة








توقيع : أسمى الأماني

نصمم عروض البوربوينت للمدارس والمناسباات/تخرج/زواج/سبوع مواليد/ مناسبه خاصة







عرض البوم صور أسمى الأماني   رد مع اقتباس

=
قديم 05-09-2011, 07:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

لي إحساس غير هالناس

برونزية تستحق التقدير
الصورة الرمزية لي إحساس غير هالناس

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 1140254
المشاركات: 4,866 [+]
بمعدل : 2.95 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

 
 

افتراضي



الله يعطيك العافية عزيزتي








عرض البوم صور لي إحساس غير هالناس   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ما هي اضرار كثرة العمليات القيصرية

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي اضرار و مخاطر كثرة شرب الحليب كل يوم وردشان الامومة و الطفولة 3 06-12-2011 05:57 PM
ما هي مخاطر و اضرار التدخين على العمليات الجراحية وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 1 05-25-2011 09:49 PM
سمعت أنه سيتواجد كثيرون في غرفة العمليات وأنا أخضع للولادة القيصرية. هل هذا صحيح أسلوبي ذبح غيري تأخر الحمل و الإنجاب 0 04-19-2011 08:44 PM
ما هي اضرار و مضاعفات عملية الولادة القيصرية وردشان الحمل و الولادة 1 04-10-2011 07:59 PM
ما هي اضرار مسكنان الالم اضرار كثرة استعمال مسكن الالم وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 2 03-15-2011 02:57 AM

الساعة الآن 12:03 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201