مقدمة عن التدخين مقدمة عن التدخين بالعربي قصير و اضراره و بالانجليزي
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الواحة العلمية و ملتقى المعلمات كل مايتعلق بالمدارس من تحضير دورس و واجبات و افكار و امتحانات




مقدمة عن التدخين مقدمة عن التدخين بالعربي قصير و اضراره و بالانجليزي
 

جديد مواضيع قسم الواحة العلمية و ملتقى المعلمات
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 04-17-2011, 10:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590






 

 
 


افتراضي مقدمة عن التدخين مقدمة عن التدخين بالعربي قصير و اضراره و بالانجليزي



مقدمة عن التدخين مقدمة عن التدخين بالعربي قصير و اضراره و بالانجليزي

ليس من عصر كثرت فيه التجارب كعصرنا هذا وكأن الإنسان قد أصيب بهوس التجارب وعدواها في كل ما يمت إلى حياته بصلة. وقد تكون هذه التجارب مجرد واجهه أو مدخل شرعي لممارسة كافة الرغبات والأهواء على اختلاف أنواعها وشذوذها حتى تتحول تلك التجارب أخيرا إلى عادة مستحكمة ظالمة تقود الإنسان حسب هواها ورغباتها. وأكثر ما ينطبق ذلك على عادة التدخين التي تحكمت بعقول الناس على اختلاف مللهم وعلمهم ومشاربهم.

عادة التدخين آفة حضارية كريهة أنزلت بالإنسان العلل والأمراض كتأثيرها السيئ على الغدد الليمفاوية والنخامية والمراكز العصبية وتأثيرها الضار على القلب وضغط الدم والمجاري التنفسية والمعدة والعضلات والعين الخ ...

إنها تجارة العالم الرابحة ولكنه ربح حرام قائم على إتلاف الحياة وتدمير الإنسان عقلا وقلبا وإرادة وروحا. والغريب أن الإنسان يقبل على شراء هذه السموم الفتاكة بلهفة وشوق لما تحدثه في كيانهم من تفاعل غريب تجعله يلح في طلبها إلى أن تقضي عليه.

لا شك أن إغراءات الأصدقاء الواقعين تحت تأثير هذه العادة هي التي تعمل على إدخال البسطاء إلى عالمها الزائف الخادع حيث لا يتمكن أي منهم من التخلص منها إلا بعد شق النفس هذا إذا قدر له الخروج. وكأن الإنسان يظن انه يجد في هذه السموم ملاذا من همومه الكثيرة يهرب إليها في الشدائد والملمات. وهو لا يدري أن من يهرب إلى سم التبغ هو كمن يستجير من الرمضاء بالنار، لأنه بذلك يستنزف قواه ويقضي على البقية الباقية من عافيته.

كأنك أيها الإنسان لا تعلم انك بذلك تسير إلى طريق التهلكة والخراب وأن السعادة لا تكون في الركض وراء أوهام خادعة، إنها لا تكون بتغييب العقل وحجبه عن أن يكون قوة فاعلة يهديك سواء السبيل، إن السعادة هي في تحاشي الأخطار ومجابهة التحديات وتنبيه القوى الخيرة في الإنسان. إنها في الإرادة الصلبة والتنزه عن المطالب الخسيسة والانتصار على الضعف والوهم، إنها في الحفاظ على الصحة وعلى القوة العقلية والبدنية لإبقائها صالحة لمواجهة الملمات عوضا عن هدرها سدا وتبديدها فيما لا طائل ورائه.

إن العاقل يسهر على إصلاح نفسه وليس من يتبع سبيل الخطأ بحجة أن الأكثرية تسير في هذا الاتجاه. والجاهل هو من لا يملك التفكير الصائب للحكم على الأمور فتهون عليه نفسه وصحته. إن من يبيح لنفسه إتلافها بكل وسيلة رخيصة لمجرد أن فيها لذة مزعومة هو إنسان فقد مقومات الإنسانية، انه إنسان يستحق الرثاء.

بعد أن ازداد خطر عادة التدخين لا سيما في صفوف الشباب والمراهقين وطلاب المدارس والجامعات واستفحال خطره على الصحة فقد خصصت هذه الصفحة عن كل ذلك مظهرين بالحقائق والأرقام - لا بالعواطف والانفعالات - الخطر الكامن وراءه ووجوب محاربته على كل مستوى عن طريق التوعية الصحية والحذر من جعل الصحة مطية للشهوات وأداة للمقامرة. فالصحة هي الرصيد الحقيقي لكل دولة يحق لها أن تفتخر بنفسها وبمنجزاتها.

نبذة عن تاريخ التدخين
في أوائل القرن السادس عشر ادخل مكتشفوا أمريكا عادة التدخين إلى الحضارة الأوروبية، ومصطلح نيكوتين الذي يتداوله الناس عند التحدث عن التدخين أخذ من اسم جون نيكوت سفير فرنسا في لشبونة والذي دافع عن التبغ وكان يؤكد أن للتدخين فوائد مثل إعادة الوعي وعلاج الكثير من الأمراض.

وحتى منذ هذه البداية لم يترك الموضوع دون مقاومة فقد قام كثيرون بمعارضته وخصوصا (جيمس الأول) في كتابه "مقاومة التبغ" حيث اعتبر التدخين وسيلة هدامة للصحة. أما السيجارة التي يعرفها الناس بشكلها الحالي فقد ظهرت في البرازيل عام 1870م.

من الغريب أن أول إحصائية عن التدخين في الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت في عام 1880 وكان تعداد السكان خمسين مليون فقط ثبت أنهم يدخنون 1,3 بليون سيجارة سنويا وحينما ارتفع عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية إلى 204 مليون ارتفع عدد السجائر المدخنة إلى 536 بليون سيجارة سنويا.

من هذا يتضح أن السكان زادوا بنسبة 300% أي أن زيادة السجائر أكثر من زيادة السكان 133 مرة.


.......................................


باللغة الانجليزية

Not from an era when there experiences Kasrna This man was wounded may infect the obsession with tests and in all that is related to his onion. These tests may be just a front entrance or a legitimate exercise of all the desires and whims of different types and Cdhuzha even turn those experiences to finally entrenched unjust usually leads the person by their desires and wishes. And more applies to the smoking habit, which has controlled the minds of people of different denominations and their knowledge and inclinations.


Usually smoking a foul scourge of civilized human beings inflicted ills Ktoterha bad on the lymph nodes, pituitary and nerve centers and adverse effect on the heart and blood pressure and respiratory tract, stomach and muscle, eye, etc. ...

It is the world's trade profitable, but profit is haram based on the destruction of life and destruction of the human mind and heart and will and spirit. It is strange that a person accepts the purchase of these lethal poisons and eagerly longing of the impact in their entity from the interaction of strange make it insists that in its request to eliminate it.

There is no doubt that the temptations of friends who are under the influence of these is usually working on the introduction of simple to Almha false deceptive as any of them can not be disposed of only after the construction of the self if it was out. And the man thinks he finds in these toxins haven from worries many flee to in times of hardship and misfortune. He does not know that it was smuggled to the same tobacco is like moving from the frying pan into the fire, because it saps his strength and eliminate the remainder of the recovered.

O man if you do not know that you are so going to the path of doom and destruction, and happiness are not running behind the deceptive illusions, they are not the mind and disappears block to be a powerful force to guide you either way, that happiness is to avoid the dangers and challenges and to ***** the forces of good in human . It is in the firm will and hiking on the base and claimed victory over the weakness and delusion, it is in maintaining the health and physical and mental strength to keep it valid to face the calamities instead of wasting them with a dam and waste was pointless.

The wise man sees to reform itself, not those who follow the wrong way on the grounds that the majority are moving in this direction. And the ignorant is thinking does not have the right to judge things by the same Vthun and health. It is permissible to destroy the same in every way cheap just because the alleged pleasure is a human being has the elements of humanity, that man deserves pity.

After that the increased risk of smoking, particularly among young people, adolescents and school and university students and the exacerbation of the risk to health have been allocated to this page for all of this showing of facts and figures - not emotions, and emotions - the danger that lies behind it and must be fought at every level through health awareness and caution to make health ride to the appetites and a tool to gamble. Health is the real balance of each State is entitled to be proud of itself and its achievements.

About the history of smoking
In the early sixteenth century enter Mkchwoa American habit of smoking to the European civilization, and the term nicotine, which dealt with people when you talk about smoking was taken from the name of John Nicot France's ambassador in Lisbon, which defended the tobacco was confirmed that the smoking benefits such as re-awareness and treatment of many diseases.

Even since the beginning, did not leave this subject without resistance has made many of his opposition and in particular (James I) in his book "The resistance of tobacco," where he was smoking and destructive way of health. The cigarette people know that in its current form has emerged in Brazil in 1870.

Strange that the first statistics on smoking in the United States of America appeared in 1880 and had a population of fifty million people proved that they only smoke 1.3 billion cigarettes a year, when the number of residents of the United States of America to 204 million the number of cigarettes smoked has risen to 536 billion cigarettes annually.

From this it is clear that the population increased by 300% or more of cigarettes to increase the population increase of 133 visits.









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 10-09-2011, 12:55 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,941 [+]
بمعدل : 29.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



الله يعطيكِ العافية








توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

مقدمة عن التدخين مقدمة عن التدخين بالعربي قصير و اضراره و بالانجليزي

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث عن اضرار التدخين باللغة الانجليزية بالانجليزي وردشان تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية 1 04-09-2011 12:41 PM
بحث عن التدخين كامل قصير doc مع الصور بالصور وردشان البحث العلمي 1 01-28-2011 04:30 PM
هل هناك أعشاب تساعد على ترك التدخين وتنظيف الرئة من آثار التدخين مملكة السعادة منتدى الدكتور جابر القحطاني 1 12-08-2010 01:07 AM
بحث عن التدخين و اضراره مع المراجع كامل باللغة الانجليزية وردشان البحث العلمي 0 04-24-2010 03:57 PM
اضرار التدخين تعريف التدخين ما هو التدخين صور التدخين اسباب التدخين وردشان الاستشارات الصحية و الطبية 2 11-14-2008 11:03 PM

الساعة الآن 01:52 PM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201