هل غيرة زوجي علي علامة حبه لي ، هل الغيرة يعطي الحب مذاقا حلو
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحياة الزوجية قسم خاص يهتم بعرض العلاقات الزوجية و الاسرية

هل غيرة زوجي علي علامة حبه لي ، هل الغيرة يعطي الحب مذاقا حلو
 

جديد مواضيع قسم الحياة الزوجية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


مع الزيت الاسطوره زيت الحشيش الافغاني نضمن لك الطول 9 سم والكثافه( لايفيد في التنعيم) اتصل الان014478355-012042840
 
قديم 02-18-2011, 01:22 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,152 [+]
بمعدل : 39.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

 
 


افتراضي هل غيرة زوجي علي علامة حبه لي ، هل الغيرة يعطي الحب مذاقا حلو



هل غيرة زوجي علي علامة حبه لي ، هل الغيرة يعطي الحب مذاقا حلو

الغيرة الشديدة مرض نفسي علاجه الأخير التفريق الجغرافي البهار الذي يعطي الحب مذاقه.. عندما يكون جحيماً لا يطاق!


الغيرة تتطور إلى أمور تجعل الزوجة تعيش في جحيم حقيقي
د.ابراهيم بن حسن الخضير
هل الغيرة علامة الحب؟ وهل الغيرة البهار الذي يعطي الحب مذاقه؟. قد تكون الإجابة بكلمة "نعم". الغيرة قد تكون علامة الحب وهي البهار الذي يعطي الحب مذاقة، لكن أن يكون ذلك بحدود معينة، فإذا تجاوزها يكون مرضاً يهدد العلاقة بين الطرفين. الغيرة قد تكون مقبولة في حدود عدم اختلال العلاقة بين الطرفين. عادة تكون الغيرة من قبل الزوج أو الزوجة (في الدول غير الاسلامية قد تكون بين الصديقة وصديقها، الذين يعيشون معاً). الغيرة حتى في حدود السلوك المقبول تكون مزعجة، وتجعل الحياة العاطفية بين الشريكين تسير بشكل غير جيد. لكن ماذا عندما تتحول الغيرة إلى حالة مرضية غير مقبولة، سواء من الزوج أوالزوجة.
هناك اضطراب نفسي يسمى "الغيرة المرضية" أو باللغة الإنجليزية (Morbid Jealousy)، وفي هذا الاضطراب يكون الزوج هو من يعاني من الغيرة المرضية الشديدة والتي تؤثر على حياة الزوجين. عادة ما يبدأ الاضطراب بالشك الشديد من الزوج بسلوكيات الزوجة، وفي البداية قد تكون مسرورة بهذه الغيرة التي تعتقد أنها جزء من الحب الشديد لها من قبل زوجها، ولكن الامور تتطور إلى أمور تجعل الزوجة تعيش في جحيم حقيقي. يبدأ الزوج في الشك في أمور عادية تقوم بها الزوجة ولكن الزوج يفسر هذه السلوكيات العادية بتفسيرات سيئة وغير منطقية. الزوج يبدأ في مراقبة تحركات زوجته، وقد يلجأ إلى استئجار مخبر سري خاص لتتبع تحركات الزوجة وذلك في الدول التي يسمح فيها النظام بوجود هذا النظام (المخبر السري الشخصي). إذا ذهبت الزوجة مثلاً إلى منزل والدتها فإنه (الزوج) قد يتهم زوجته بأنها تقابل عشيقها أو حبيبها في منزل عائلتها، وقد يتهم الزوج عائلة زوجته بأنها تسهل لابنتها (أي زوجته) بمقابلة عشاقها في منزلهم، ويكون هذا الأمر محط استنكار من قبل عائلة الزوجة ولا يستطيعون إيجاد مبرر لكي يفسروا هذه الاتهامات التي يكيلها لهم الزوج المريض ولكن عائلة الزوجة لا تفهم بأن هذا قد يكون أعراض اضطراب نفسي شرس. بعد ذلك تأتي مشكلة أن الزوج يبدأ يشك في أن الزوجة تستقبل عشاقها في منزل الزوجية في غيابة وغياب الأطفال في المدارس. قد تستغرب هذا الزوجة وتستنكر هذا التفكير ولكنها لا تفسر هذا بأنه اضطراب نفسي ولا تستطيع تحمل هذه الاتهامات المهينة وربما تفكر في ترك المنزل وقد يمنعها وجود أطفال بينها وبين زوجها. بعد ذلك يبدأ الزوج في تفسير سلوكيات عادية للزوجة بأنها تحوي علامات تدل على وجود علاقة جنسية. وقد يعتقد مثل هذا الشخص أن علاقة زوجته بأشقائها أو محارمها بأنها علاقة فيها جنس برغم غرابة هذا التفكير الذي لا يتفق مع المنطق العام، وربما تمادى الشخص المصاب بهذا الاضطراب واتهم زوجته بأنها ربما تكون على علاقة جنسية حتى مع والدها أو حتى قد يصل الأمر إلى أنه يتهم زوجته بأنها على علاقة بابنها الذي قد يكون طفلاً لم يصل سن البلوغ!





الزوج هو من يعاني أكثر من الغيرة المرضية الشديدة


برغم غرابة السلوكيات والغرابة الأكثر في أفكار هذا الشخص المضطرب فإنه قد يكون شخصاً يتصرف بشكل طبيعي جداً في بقية أمور حياته وهذا ما يجعل الآخرين لا يلاحظون أي اضطرابات نفسية على هذا الشخص.
بعد ذلك يبدأ الشخص المصاب بهذا الاضطراب بتفتيش أغراض زوجته بحثاً عن دليل على تورط زوجته في علاقة جنسية مع أشخاص لم يستطع أن يعرف من هم. يبدأ في البحث في هاتفها المحمول عن رسائل تحوي ما يشير إلى أنها على علاقة برجل آخر، وكذلك يبحث عن أرقام لا يعرفها ويشك في كل رقم جديد لا يعرفه ويعتقد بأن هذه الأرقام الجديدة هي لرجال على علاقة جنسية بزوجته، وهذه قد تقوده إلى الاتصال بهذه الأرقام ليرى من هم أصحاب هذه الأرقام، وحتى وإن رد عليه صوت نسائي فإنه قد يتهم هذه المرأة بأنها تتعاون مع زوجته في تسهيل الالتقاء برجال لهم علاقة جنسية بزوجته.
كان رجل يتهم زوجته دائماً بأن لها علاقة مع رجال آخرين، فكان يضع جهاز تسجيل في المنزل عندما يترك المنزل - طبعاً دون علم زوجته - لتسجيل كل ما تقوله الزوجة حتى يستطيع أن يدينها ويؤكد شكوكه، حتى أنه أحياناً يفسر أصواتا عادية، بأنها أصوات لها علاقة بالجنس! هذا الرجل برغم أن له خمسة أطفال من زوجته ويحبها وتساعده في مصاريف المنزل، إلا أنه لا يستطيع إلا أن يشك فيها. في الليل وزوجته نائمة بجانبه يقوم ويتفقد المنزل ويتهم زوجته بأنها تستقبل رجالا أثناء نومه برغم أنه هو من يغلق الباب الخارجي للمنزل. إذا مرضت وبقيت في المنزل يتهمها بأنها تبقى في المنزل كي تقابل عشاقها، حتى أنه يشك في الرجال الذين يقومون بتنظيف الشارع بأن لهم علاقة بزوجته! لم تستطع الزوجة أن تحتمل هذه الشكوك الشديدة والغيرة التي لا يوجد لها مبرر، فتركت المنزل وذهبت لمنزل أهلها ولكنه عاد يستعطفها للعودة وأنه سوف يقلع عن سلوكيات الشك، ولكنه لم يستطع، لأن هذا الأمر ببساطة ليس بيده وإنما هو مرض لا يستطيع السيطرة عليه أو أن يتحكم فيه.






عادة ما يبدأ الاضطراب بالشك الشديد من الزوج بسلوكيات الزوجة


رجل آخر كان يمنع زوجته من الاختلاط بالرجال الآخرين حتى محارمها مثل اشقائها، فكان يغلق المنزل عليها ولا يفتح الباب إلا بوجوده، ومع أن الزوج نقل زوجته لتعيش في منزل بعيد عن المنازل الاخرى، ولا ترى أي رجل إلا بوجوده - بما في ذلك اشقاؤها أو محارمها الآخرون - في المنزل ومع كل هذا فإنه كان يشك في أن أولاده الستة ليسوا أولاده ويضع المسدس على رأس الزوجة طالباً منها إخباره بمن هم آباء هؤلاء الأولاد!
ينتقل الشخص الذي لديه غيرة مرضية إلى تفتيش ملابس زوجته بحثاً عن أي دليل يؤكد ما في ذهنه من شكوك حول خيانة زوجته. الزوج الشكاك بصورة مرضية، ينظر إلى ملابس زوجته عندما تخرج من المنزل ويتهمها بأنها تتزين عندما تخرج من المنزل لكي تقابل رجالاً آخرين، حتى وإن كانت ذاهبة لمنزل أحد من أقاربه هو أو أقاربها الذين يعرفهم تمام المعرفة. اتهام الزوجة دائماً بأنها على علاقة بأشخاص لا تعرفهم تماماً ولا يستطيع الشخص إثبات ذلك وبرغم نفي الزوجة وتأكيدها بأنها لا تعرف هؤلاء الأشخاص إلا أن الزوج لا يتوقف عن سوق الاتهامات للزوجة.
بعد ذلك يبدأ الزوج في فحص الملابس الداخلية للزوجة للبحث عما يدل على أنها على علاقة جنسية برجال آخرين. يبدأ الزوج في تفحص قطع الملابس الداخلية في غرفة الملابس للزوجة وقد يفسر أي شيء بأنه يدل على وجود علاقة ليس لها أي وجود فعلي إلا في عقل هذا الرجل الذي يعاني من اضطراب الشكوك المرضية. هذه المرحلة تعتبر مرحلة متقدمة في تفكير الشخص المرضي، وربما تجعل الزوجة تصل إلى مرحلة من الضجر والملل من حياتها في ظل هذه الشكوك المرضية لزوجها والتي لا تعرف كيف تفسر هذه السلوكيات المزعجة من زوجها وكذلك هذه الأفكار التي يواصلها الزوج في كيل الاتهامات الغريبة والتي لا تستطيع الزوجة أن تجد أرضية لكل هذه الظنون التي يقودها الزوج أمام كل هذه الأمور الغريبة والتي لا يؤيدها الوضع الخاص بالزوجة والتي تحاول أن تطمئن الزوج بسلوكيات واضحة أمامه حتى لا يعود يشك فيها لكن ما يحدث أن الزوج يستمرئ الشكوك والظنون في زوجته، ولذلك لا تعود الزوجة قادرة على الاستمرار في هذه الحياة التي تسودها الشكوك والخيانة التي تجعل الحياة الزوجية جحيماً لا يطاق.






قد يصيب النساء
هذا الاضطراب المرضي والذي يصيب كثيراً الرجال قد يصيب النساء، وفيه تصبح الزوجة هي من يشك في سلوكيات زوجها، وهي التي تتصرف بغرابة وتتهم زوجها بأنه على علاقة بنساء وهميات تخترعهن من خيالها، وقد تصر الزوجة على أن لزوجها زوجات اخريات وأطفالا آخرين من الزوجات الوهميات، وبرغم عدم وجود من يثير الشكوك في سلوكيات الزوج فإن الزوجة تصر على شكوكها المرضية. المشكلة هنا أقل خطورة لأن الرجل هو الجانب الأقوى في العلاقة الزوجية ويتحمل الشكوك لدرجة معينة. الأمر الآخر هو أن نسبة النساء اللاتي يعانين من هذه الشكوك المرضية أقل بكثير من نسبة الرجال الذين يعانون من هذا الاضطراب.
هل يعالج مثل هذا الاضطراب؟
الإجابة بأن بعض الأدوية المضادة للذهان قد تساعد على التخيف من هذا الاضطراب، وإن كانت لا تعطي نتائج ملموسة في الكثير من الحالات، لذلك قد يكون الحل أخيراً هو التفريق الجغرافي؛ بمعنى أن ينفصل الزوجان جغرافياً، ويصبح الزوج بعيداً عن الزوجة، خاصة إذا كان هناك خوف على حياة الزوجة في حالة الشكوك المرضية الشديدة والتي يهدد فيها الرجل زوجته بالاعتداء البدني وربما التهديد بقتلها أو التخلص منها. إذا وصل الأمر إلى هذا الحد فيجب الحفاظ على حياة الزوجة بمنع الزوج من الاقتراب من المكان الذي تعيش فيه، وهذا هو التفريق الجغرافي، الذي ربما يعني أن تكون الزوجة في بلدة اخرى غير البلد التي يعيش فيها الزوج.
هذا الاضطراب ليس نادراً ولكن كثيرين لا يعرفون عندما تكون الغيرة والشكوك بهذه القوة، وخاصة عندما تقع مشاكل اعتداء من قبل الزوج على زوجته من أن سبب هذه الشكوك هو اضطراب نفسي. عند حدوث شكوك مرضية من قبل الزوج وتكون هذه الشكوك غير منطقية فإنه يجب التفكير في هذا الاضطراب حتى لا تقع مآس يمكن تفاديها.




تؤثر على حياة الزوجين

جريدة الرياض










عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 02-18-2011, 01:49 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,938 [+]
بمعدل : 29.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



شكرِآ لكِ غنآتيِ










توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

هل غيرة زوجي علي علامة حبه لي ، هل الغيرة يعطي الحب مذاقا حلو

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف اتغلب على الغيرة و افضل طريقة للتخلص من الغيرة سريعا وردشان الحياة الزوجية 2 11-22-2011 06:27 PM
كيف اثير غيرة خطيبي من احب زوجي الرجل وردشان الحياة الزوجية 1 11-22-2011 06:11 PM
ما هي اسباب الغيرة من الاخ او الاخت الغيرة بين الاخوات في البيت وردشان الامومة و الطفولة 2 05-03-2011 08:41 PM
كيف اتعامل مع غيرة زوجي الكبير طرق التعامل مع غيرة الزود وردشان الحياة الزوجية 3 02-02-2011 07:33 PM


الساعة الآن 11:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201