علاج العقم بالاعشاب علاج عقم الرجال علاج العقم عند الرجال
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الاستشارات الصحية و الطبية قسم خاص بجميع المقالات الطبية و الصحية و علاج جميع الامراض




علاج العقم بالاعشاب علاج عقم الرجال علاج العقم عند الرجال
 

جديد مواضيع قسم الاستشارات الصحية و الطبية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 12-05-2010, 12:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,326 [+]
بمعدل : 38.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590




 

 
 


افتراضي علاج العقم بالاعشاب علاج عقم الرجال علاج العقم عند الرجال



علاج العقم بالاعشاب علاج عقم الرجال علاج العقم عند الرجال ، علاج العقم بالاعشاب علاج عقم الرجال علاج العقم عند الرجال



علاج العقم
الدواء
۱- الهرمونات:
· الهرمون المنشط لإنتاج الحيوانات المنوية FSH
تُفرِز الغدة النخامية (في المخ) هذا الهرمون الذي ينشط إنتاج الحيوانات المنوية. و الترجمة الحرفية لإسم هذا الهرمون هي "الهرمون المنشط للتبويض". و هي تسمية خاطئة إذ تقصر وجود و نشاط هذا الهرمون علي النساء. الصحيح هو أنه الهرمون المنشط لإنتاج النِطاف (جمع نطفة ، و هي الحيوان المنوي أو البويضه) .
يؤدي نقص هذا الهرمون إلي انخفاض نشاط الخصية. و في هذه الحالة يمكن تعويض النقص دوائياً.
و علي الجانب الآخر، يتسبب كسل الخصية نتيجة مرض حل بها مثل الدوالي في ارتفاع مستوي الهرمون لتنشيط الخصية كي يصل انتاجها إلي المستوي الطبيعي برغم المرض. في حالة مرض الخصية، يصل ارتفاع مستوي الهرمون في بعض الأحيان إلي عدة أضعاف الحد الأقصي. إذا كان ارتفاع الهرمون طفيفاً، يمكن زيادته دوائياً ليصل إلي مستوي عال لعله يصل بالخصية إلي النشاط المطلوب. و هذه نقطة خلافية بين أطباء الذكورة. فمنهم من يري بضرورة زيادته رغم اقترابه من حده الأقصي أو تجاوزه لهذا الحد، و منهم من يقصر استخدام الهرمون علي حالات النقص الواضح في مستواه.
يتوفر FSH فى أربع تركيبات
Human Menopausal Gonadotropin
و هو المستخلص من بول النساء الاتي انقطع عنهن الطمث. و هو الأقل نقاءً في الأنواع الأربع.
Purified FSH
وهو أكثر نقاءً من سابقه و أغلي سعراً
Recombinant FSH
وهوالهرمون الخالص، كامل النقاء، و ذلك لأنه غير مستخلص من إفرازات البشر و إنما مصنع بالكامل. و هو الأغلي سعراً.
FSH\LH
و هو خليط من الهرمون المنشط لإنتاج الحيوانات المنوية FSH و ذلك المنشط لإفراز هرمون الذكورة LH. و الهدف من خلطهما هو مضاهاة النسب الطبيعية لهذه الهرمونات في بيئتها الطبيعية. و ذلك لأن الغدة النخامية تفرزهما معاً، و يؤثران سوياً علي نشاط الخصية. و حتي في حالة كون LH طبيعي النسبة، يجيز بعض الأطباء التداوي بكلا الهرمونين في آن واحد.
· هرمون الذكورة
يؤدي نقص هرمون الذكورة إلي نقص الحيوانات المنوية و ربما انعدامها. يمكن علاج هذا المرض بأحد طريقين:
۱- التداوي بهرمون الذكورة في حالة وجود نقص واضح في مستواه، مع كون مستوي الهرمون المنشط لإفرازه LH مرتفعاً. و في هذه الحالة، يكون الخلل موضعياً في الخصية و ليس في الغدة النخامية بدليل ارتفاع LH الذي تفرزه الغدة النخامية، و انخفاض هرمون الذكورة الذي تفرزه الخصية استجابة ل LH. هرمون الذكورة في هذه الحالات يؤدي إلي استعادة القدرة الجنسية بنجاح، إلا أن نجاحه في استعادة القدرة الإنجابية أقل .
۲-التداوي بهرمون LH، المنشط لإفراز هرمون الذكورة إذا كان انخفاض هرمون الذكورة ناتج عن انخفاض LH. و غالباً ما يكون انخفاض LH مصحوباً بانخفاض FSH، مما يوجب التداوي بكليهما. و يجب في هذه الحالات البحث عن سببا انخفاض الهرمونات الأخيرة و علاجه، حيث أن من أسباب الانخفاض أورام الغدة النخامية و غيرها من الأسباب التي لا يجب إهمالها.
· مضادات هرمون الأنوثة
زيادة هرمون الأنوثة عند الرجل تؤدى إلى ضعف الانتصاب و فقد الرغبة، و العقم في بعض الأحوال. العلاج يكون بتشخيص و إزالة السبب، و التداوى بأدوية تمنع و صول هرمون الأنوثة إلى مستقبلاته فى الأنسجة.
بعض هذه الأدوية له تأثير أنثوي بسيط. فبالرغم من أنها تمنع مستقبلات هرمون الأنوثة من استقباله، إلا أن لها (الأدوية) خصائص أنثوية تكفي لإحداث ضعف جنسي و إضعاف الأثر العلاجي. لهذا ، يجب استشارة الطبيب المختص لاختيار العلاج الأنسب.
· مضادات هرمون اللبن
مثل هرمون الأنوثة، يوجد هرمون اللبن بصورة طبيعية عند الرجل و المرأة على حد سواء. زيادة مستوى هذا الهرمون تؤدى إلى ضعف الانتصاب و فقدان الرغبة، و العقم، و إفراز اللبن من الثدى فى بعض الأحوال.
أسباب الزيادة: تؤدى بعض الأدوية إلى زيادة هرمون اللبن. كما تتسبب بعض الأورام الدماغية و الفشل الكلوي فى زيادة النسبة. يتم تحليل نسبة الهرمون صباحاً، مراعاة للساعة البيولوجية، و لا تؤخذ فى الاعتبار الزيادة الطفيفة. كما يوصى بعمل الاختبارات اللازمة لتحديد سبب الزيادة، مثل وظائف الكلى و الأشعة على الدماغ.
العلاج هو إزالة سبب زيادة الهرمون، بالإضافة إلى أدوية تقلل نسبة الهرمون، مثل " بروموكريبتين " bromocryptin. و لخطورة بعض الأسباب المؤدية لهذه الزيادة، يتعين الدقة البالغة فى التشخيص و العلاج و عدم إهمال البحث عن السبب.
۲-العلاج الدوائي لدوالي الخصية
لا يوجد علاج دوائي لدوالي الخصية المتوسطة و الكبيرة. إلا أن بعض أطباء الذكورة يرون بإمكانية استخدام أدوية قابضة للأوردة في الحالات البسيطة كعلاج مؤقت. هذه الأدوية تستخدم أيضاً في علاج دوالي الساقين،
أمافي حالة الدوالي المتوسطة أو الكبيرة، فإن الجراحة هي الطريق الصحيح.
۳-أدوية تقوية حركة الحيوان المنوي
· كارنيتين
هو مادة تتركزفي البربخ اتذي تكتسب فيه الحيوانات المنوية القدرة علي الحركة، و هو ما دعا الأطباء لاستخدامه في تقوية الحركة
· ترينتال
هو مادة تزيد من تركيز المركب الكيمائي ATP في ذيل الحيوان المنوي، و هو وقود الحركة.

· مضادات الأكسدة
الأكسدة هي تأثير سلبي لمواد ناتجة عن معالجة الأكسجين في الخلايا. يؤدي هذا الضرر إلي ضعف الحركة، زيادة التشوهات و تلف المادة الوراثية التي يحملها الحيوان المنوي. يوجد العديد من المواد و الأدوية المضادة للأكسدة، و علي رأسها فيتامين ه.
· الفيتامينات
هي مقويات عامة تزيد من كفاءة الخلايا عامة، و الخلايا سريعة الانقسام خاصه، و منها الخلايا المنتجه للحيوانات المنوية. علي رأس هذه الفيتامينات فيتامين ه، الذي يعمل كمضاد للأكسده مما يحمي الخلايا المنوية من مضارها، و يحسن حركة الحيوانات المنوية، و فيتامين ب و حمض الفوليك الذي يزيد من كفاءة انقسام الخلايا.
٤-علاج الالتهابات
كما ذكرنا، تتسبب الالتهابات في العقم بأساليب مختلفة. يجب عند علاج الالتهابات أن يُعالج الزوج والزوجة و ذلك لأن الميكروبات تنتقل من أحدهما إلي الآخر بحكم العلاقة الزوجية. فإذا عالجنا أحد الطرفين وحده، ينتكس بعد شفائه بسبب انتقال العدوي إليه من الطرف الآخر الذي لم يعالج. و يحدث هذا حتي فى حالة عدم وجود أي أعراض لدي الطرف الآخر.
تتطلب الحالات المستعصية إجرا، مزرعة.
٥-علاج اللزوجة الزائدة
تتسبب اللزوجة الزائدة في إعاقة حركة الحيوان المنوي. يمكن علاج زيادة الزوجة بأدوية مذيبة للإفرازات مع الإكثار من السوائل و علاج الأسباب إن وجدت.كما يمكن استخدام وسائل الإخصاب المساعد في الحالات المستعصية، حيث يتم تنقية الحيوان المنوي من السائل المنوي ذو اللزوجة العاليه.
٦-علاج الانسداد
يكون ذلك بعلاج سببه إن أمكن (مثل الالتهابات والبلهارسيا) مع استخدام أدوية تمنع تراكم مكونات الأنسجة الليفية التي تؤدي إلي الانسداد. ينجح العلاج عادة في شفاء حالات الانسداد الجزئي. أما في حالة الانسداد الكامل الذي تنعدم فيه الحيوانات المنوية، يجوز تجربة العلاج قبل اللجوء إلي الجراحة أو الحقن المجهري..
۷-علاج الأجسام المضادة
تفضل وسائل الإخصاب المساعد في هذه الحالات. إلا أنه يمكن علاج الأجسام المضادة بالاستخدام الحذر لهرمون الكورتيزون.








عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 12-05-2010, 12:35 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,326 [+]
بمعدل : 38.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590

 
 

افتراضي



( العقم وفشل الحمل )
نتحدث في هذا الباب عن مشكلتين حساستين يعاني منها الكثير من الناس في هذه الايام ، وهم تائهون في هذا المضمار لا يعرفون اين توجد الحقيقة . وهناك من اصابهم اليأس والصدمة مما اكتشفوه من جشع طبيب ، او اثمان ادوية او عمليات جراحية لا تغير من الواقع شيئا . او وصفات العطارين والاعشاب . او الوقوع في مصائد السحرة والمشعوذين . نسأل الله ان نكون عونا لكم بتفسير هذه الحالات من ناحية روحانية قد تكون اقرب للحقيقة . نتحدث الآن عن هذه الامراض عند الرجال وهي على النحو التالي : العقم الخلقي . العقم الروحاني . موت الحيوانات المنويه . ضعف الاعداد . اما بالنسبه للعقم الخلقي فيتعلق بقدر الله يقول الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم { لله ملك السماوات والارض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور (49) اويزوجهم ذكرانا واناثا ويجعل من يشاء عقيما انه عليم قدير (50) } سورة " الشورى " . فما على العقيم الا ان يلجأ لله بالدعاء الخالص دون الاعتراض على قضاء الله وقدره . وعليه بدعاء سيدنا زكريا المبين في القرآن الكريم بقول الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم { هنالك دعا زكريا ربه قال رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء (38) } سورة " ال عمران " . وقوله تعالى : { واني خفت الموالي من ورائي وكانت امرأتي عاقرا فهب لي من لدنك وليا (5) } سورة "مريم " . وقوله تعالى : { وزكريا اذ نادى ربه رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين (89) } سورة " الأنبياء " . واما بالنسبة للعقم الروحاني فالعقم الروحاني هو ان الرجل لا توجد عنده اي مشكلة طبية وتشخيصه في الطب ايجابي وكذلك زوجته ولكنهما لا ينجبان . وللعقم الروحاني اربعة اسباب . تعرضه لنوبة رعب في السابق . او واقع تحت تأثير السحر . او واقع تحت تأثير الحسد . او معرض للمس الشيطاني . وتصنف حالته من خلال الاعراض الموجودة في الابواب الاخرى . نوبات الذعر في باب الخوف . واعراض السحر موجودة في باب السحر . واعراض الحسد موجودة في باب الحسد . واعراض المس موجودة في باب المس الشيطاني . اما بالنسبة لموت الحيوانات المنوية فهي ان هناك اعدادا مناسبة . ولكن ليس بها احياء . وهذا المرض ينقسم الى قسمين : الاول : عضوي . والثاني : روحاني . اما الروحاني ، فاعراضه على النحو التالي : آلام في اسفل البطن . آلام الخصيتين اما اليمنى واما اليسرى . حرقة شديدة في القضيب بعد القذف . آلام مع ارتخاء في القضيب بعد القذف الاول . البرود بالاحساس في الشهوة . ومن لم توجد عنده هذه الاعراض فمرضه عضوي . اما مرض ضعف الاعداد فهو ان الحيوانات المنويه موجودة ولكنها غير كافية ، فصاحب هذا المرض لاهو عقيم ولا هو منجب . وينقسم هذا المرض الى قسمين : عضوي وروحاني فاذا كان روحانيا ، فاعراضه على النحو التالي : الصداع الشديد في الجزء الخلفي من الرأس . التقطع اثناء التبول . آلام في اسفل الظهر . وجود الشهوة مترافقة مع ارتخاء القضيب . الاحساس بالدوار . تسارع نبضات القلب . ارتفاع ضغط الدم . الخمول والكسل . وان لم تكن عنده هذه الاعراض فمرضه عضوي . اما المرأة فمثلها كمثل الرجل في العقم الخلقي . والعقم الروحاني فقط . والعقم سواء أكان الخلقي ام الروحاني تتشابه احواله بين الرجل والمرأة . ولكن المرأة تختلف عن الرجل بما يسمى فشل الحمل وهو على النحو التالي : انقلاب الرحم . ضعف البويضات . عدم تثبيت الحمل . اسقاط الحمل المتكرر . انقطاع الدورة الشهرية . اما انقلاب الرحم ، فالغالب ما تتأثر به النساء المتزوجات الجدد ، ونادرا ما تصيب هذه الحالة النساء اللواتي سبق لهن ان انجبن . وينصح اصحاب هذه الحالة من قبل العامة ، ان يذهبوا للقابلة لتمرجها ، وهذه الطريقة اما ان تصيب واما ان تخيب . ولكن تبقى هذه الحالة روحانية ولها علاج وهو بالقرآن الكريم . واعراض هذه الحالة : آلام اسفل البطن . وعدم انتظام الدورة الشهرية . وزيادة الهرمونات في الجسم . ووجود حليب في الصدر في بعض الاحيان . وتسارع في نبض القلب . اما بالنسبة لضعف البويضات فهو مرض روحاني لأن البويضات عضو من اعضاء الجسم فهي تحيا وتموت وتقوى وتضعف . واعراض هذا النوع من المرض : البرود الجنسي . تليف الرحم . آلام اسفل الظهر . خط الألم العرضي اسفل البطن . الاحساس بارتفاع الحرارة . تأخر الدورة الشهرية عن موعدها عدة ايام في بعض الاحيان . اما بالنسبة لمشكلة عدم تثبيت الحمل فهي على النحو التالي : تتعرض المرأة الحامل لهذه المشكلة في الشهرين الاوائل من الحمل اي من اليوم الاول الى اليوم الستين ، وهذه المشكلة تتكرر عند المرأة المصابة مرتين او ثلاث مرات ، او اكثر عند بعض الحالات . واعراض هذا المرض هي على النحو التالي : آلام شديدة اسفل الظهر . منامات واحلام مزعجة وكوابيس . الاعتداء عليها بالضرب في بطنها وهي نائمة . النزيف القوي والضعيف . الارهاق والارق . الخمول والكسل وكثرة النوم . اما بالنسبة لمشكلة اسقاط الحمل المتكرر فهي على النحو التالي : تتعرض الكثير من النساء لهذه المشكلة في هذه الايام واسباب هذه المشكلة هو ان هناك من يسمى التابعة وهي من شياطين الجن ومهمتها ضرب النساء الحوامل وتسقيط حملهن . وهي في الغالب ما تكون متسلطة . ولذلك يتكرر اسقاط الحمل عند المرأة . ولا يعني اسم التابعة بأنها واحدة بل هم كثيرون ولكن لأن التي تعتدي على المرأة الواحدة تابعة واحدة فتسمى التابعة . وهناك من يسميها باسماء اخرى ومنها القرينة او عدوة الاجنة او عدوة نسل امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . ولكن اسمها الحقيقي هو التابعه واسباب اذاها كراهيتها المطلقة لذرية امة المصطفى صلى الله عليه وسلم . وهذا المرض لا يوجد له اي اعراض ، سوى ان تأتي التابعة في المنام ، وتضرب المرأة فيصبح الاسقاط واردا الا من رحم ربي . وهي تأتي باشكال عدة لأنها تتشكل وعادة ما تأتي بصورة الاقارب المقربين . واما بالنسبة لمشكلة انقطاع الدورة الشهرية فهي على النحو التالي : لا نقصد بهذا الموضوع النساء اللواتي لم تأتهن الدورة الشهرية منذ الصغر ، ولكن نقصد النساء اللواتي كانت تأتيهن الدورة ثم انقطعت وهن في عمر مبكر اي لم يهرمن . وهذه المشكلة موجودة بكثرة بين النساء . وغالبا ما تصيب النساء اللواتي سبق لهن ان انجبن . والاعراض التي ترافق هذه المشكلة هي على النحو التالي : آلام شديدة وتشنجات اسفل البطن . الصداع الشديد والدوار . آلام في اسفل الظهر . تكرر رؤية الكلاب السود والقطط والافاعي والعقارب في المنام . وفي آخر هذا الباب نكون قد تحدثنا عن اغلب المشاكل التي نعرفها وسنبحث في كل جديد لا نعرفه .


كيفية علاج العقم الروحاني عند الرجل والمرأة

يستمر علاج العقم الروحاني لمدة عشرة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الاذكار الصباحيه ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " البقره " ، وبعد صلاة العصر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " ال عمران " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثالث : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " مريم " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الخامس : والسادس : والسابع : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " النجم " وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " المؤمنون " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة"الطور " .

وفي اليوم الثامن : والتاسع : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الانبياء " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم العاشر : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار . ثم يختم المعالج بالدعاء الذي يريده .


كيقية علاج موت الحيوانات المنوية

يستمر علاج موت الحيوانات المنويه ستة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " ق " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثالث : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الرابع : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم السادس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " الرحمن " ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " الضحى " ثلاث مرات ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار .


علاج ضعف الاعداد عند الرجل وضعف البويضات عند المرأة

يستمر علاج ضعف الاعداد وضعف البويضات لمدة خمسة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " طه " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الدخان " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة النجم ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " ق " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثالث : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الرابع : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " القمر " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " مريم " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل يضع المريض يده على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " الطور " ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " الذاريات " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار . وعلى المريض ان يستمر بصلاة الضحى وقراءة الاذكار الصباحية بعدها مباشرة ، وصلاة قيام الليل وقراءة الاذكار المسائية بعدها مباشرة ، لمدة اربعين يوما بعد اكتمال فترة العلاج .

علاج انقلاب الرحم عند المرأة

يستمر علاج مشكلة انقلاب الرحم عند المرأة لمدة خمسة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء تضع المريضة يدها اليمنى على بطنها وتقرأ سورة " ق " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثاني : والثالث : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " الضحى " اربعة مرات ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة الاستغفار ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء تضع المريضة يدها اليمنى على قلبها وتقرأ سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الرحمن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء تضع المريضة يدها اليمنى على قلبها وتقرأ الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار . وتستمر المريضة بقراءة الرقى الشرعية بعد صلاة الظهر ، لمدة اربعين يوما بعد اكتمال مدة العلاج .

كيفية علاج عدم تثبيت الحمل واسقاطه المتكرر
يستمر علاج عدم تثبيت الحمل واسقاطه المتكرر لمدة سبعة ايام وهي على النحو التالي : في اليوم الاول : والثاني : والثالث : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الانبياء " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " المؤمنون " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الخامس : والسادس : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " الذاريات " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " النور " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وقي اليوم السابع : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة سورة " الملك " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الفرقان " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء تضع المريضة يدها اليمنى على بطنها وتقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار . وتستمر المريضة بقراءة مجموعة المعوذات في الصباح ، وقراءة مجموعة الاستغفار في المساء ، طوال ايام الحمل .

كيفية علاج انقطاع الدورة الشهرية

يستمر علاج انقطاع الدورة الشهرية لمدة ثلاثين يوما يختم فيها القرآن بقراءة جزء يوميا بعد صلاة الظهر . وفي العشرة الاوائل : قراءة الرقى الشرعية بعد صلاة الضحى ، وقراءة مجموعة الاستغفار بعد صلاة قيام الليل ، ثم الختام بالدعاء المستحب .

وفي العشرة الاواسط : قراءة مجموعة التسابيح بعد صلاة الضحى ، وقراءة مجموعة المعوذات بعد صلاة قيام الليل ، ثم الختام بالدعاء المستحب .

وفي العشرة الاواخر : قراءة الاذكار الصباحية بعد صلاة الضحى ، وقراءة الاذكار المسائية بعد صلاة قيام الليل ، ثم الختام بالدعاء المستحب .








عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس


قديم 12-29-2012, 08:59 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

سميره مسعود

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 1324032
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



للي يريد يستفيد في دكتور معجزه في اليمن يعالج العقم وهناك حالات كثيره شفيه وانا اعرف حالات شفيه من العقم الدكتور اسمه محمد عبدالسلام الظمين ويعمل في مركز العشب الاخضر وهاذه ارقامه - .




~~ ممنوع وضع الارقام على العااااام ~~









عرض البوم صور سميره مسعود   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

علاج العقم بالاعشاب علاج عقم الرجال علاج العقم عند الرجال

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج العقم عند الرجال بالاعشاب وردشان تأخر الحمل و الإنجاب 7 02-07-2014 12:17 AM
علاج العقم بالاعشاب العقم عند الرجال و النساء جميلة المنصور الامومة و الطفولة 1 09-11-2011 11:57 PM
علاج العقم بالاعشاب العقم عند الرجال و النساء جميلة المنصور الحمل و الولادة 2 09-11-2011 01:55 AM
علاج العقم بالاعشاب العقم عند الرجال و النساء جميلة المنصور منتدى الأرشيف والمواضيع المكررة 0 08-02-2011 12:07 AM
علاج العقم بالاعشاب العقم عند الرجال و النساء جميلة المنصور منتدى الأرشيف والمواضيع المكررة 0 08-02-2011 12:05 AM

الساعة الآن 01:24 PM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201