حكم مواضيع تحليل الشخصية من خلال الاسم ولون العينين والشعر .... الخ
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

مجلس البرونزية قسم خاص لعرض المواضيع العامة والتي ليس لها تصنيف بالمنتدى البرونزية




حكم مواضيع تحليل الشخصية من خلال الاسم ولون العينين والشعر .... الخ
 

جديد مواضيع قسم مجلس البرونزية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 02-01-2008, 09:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

أغاريد المحبة

مشرفة سابقة
الصورة الرمزية أغاريد المحبة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 8279
المشاركات: 2,307 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10






 

 
 


Lightbulb ارجو منكم الدخول >>>>> والستفاده



بسم الله الرحمن الرحيم
رايت في المنتدى الحبيب بعض المواضيع التي ازعجتني
مثل (تحليل الشخصيه _ وقرات البروج)

هذه فتوى بحكم مواضيع التحليل الشخصي
واجو منكم الاستفاده والافاده
اخليكم مع الفتوى


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سؤالي جزيتم خيرا


لاحظت في بعض المنتديات النسائية مواضيع بعنوان :

حللي شخصيتك من خلال اسمك ( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة وثبت ذلك بأفعال الصحابة كعمر بن الخطاب حينما قال لأحدهم أدرك أهلك فقد احترقوا بناء على اسم الرجل) لكن المشكلة في تحليل الاسم تحليلا دقيقا مثل : ابتسام رزينة , عاقلة , أنانية مرحة , أو من خلال لونك المفضل أو من خلال لون عينك أو من خلال لون شعرك

وسؤالي من عدة وجوه :
حكم تصديق مثل هذه الأمور واعتقاد صحتها ؟

**>>>>رأيكم في كتابتها ونقلها ؟<<<<**

رأيكم في قرائتها للتسلية , مع مشاركة كاتبة الموضوع بالتشجيع والثناء على الموضوع ؟

نصيحة للأخوات اللئي يُشرن لأسمائهن أو لنتيجة شخصياتهن لاسيُما وأن المنتدى وإن حُظر دخول الرجال إليه لكن قد يطلع عليه البعض , فما رأيكم بذلك أي جعل شخصيتها كتابا مفتوحا للغادي والرائح لاسيما أن البعض يفعلنه غفلة أو تهاونا ؟

نسأل الله لكم التوفيق

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يوفقكم ويرعاكم

أخشى أن يكون هذا من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لأنهم نسبوا ذلك إلى الرسول صلى الله عليه وسلم بقولهم : ( أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم أن للاسم تأثير على صاحبه من خلال تغييره لأسماء بعض الصحابة )
والنبي صلى الله عليه وسلم إنما غيّـر بعض الأسماء لما فيها من التزكية
ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن زينب كان اسمها برّة ، فقيل : تزكي نفسها ، فسماها رسول الله صلى الله عليه وسلم زينب .

وبعض الأسماء التي غيّرها النبي صلى الله عليه وسلم لما فيها من محذور حال النداء .
فقال عليه الصلاة والسلام : لا تسمينّ غلامك يسارا ولا رباحا ولا نجيحا ولا أفلح ، فإنك تقول : أثم هو ؟ فلا يكون ، فيقول : لا . رواه مسلم .

نعم . جاء عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لرجل : ما اسمك ؟ فقال : جمرة . فقال : ابن من : فقال : ابن شهاب . قال : ممن ؟ قال : من الحرقة . قال : أين مسكنك ؟ قال : بحرّة النار . قال : بأيّها ؟ قال : بذات لظى ! قال عمر : أدرك أهلك فقد احترقوا . فكان كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه . رواه الإمام مالك .

ولكن مَن مثل عمر رضي الله عنه ، وهو المُحدَّث الملهَم ؟

ولذا قال ابن عبد البر تعليقا على هذا الحديث :
لا أدري ما أقول في هذا إلا أنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : سيكون بعدي محدَّثون ، فإن يكن فعمر . اهـ .
والحديث الذي أشار إليه في الصحيحين .

فمن مثل عمر ؟

وأما تحليل الشخصيات من خلال الأسماء فهذا ضرب من الكهانة ، وباب من أبواب الكذب ، ويشتد الأمر سوءا إذا نُسب ذلك إلى السعادة أو الشقاوة ، كما يزعمون ذلك في قراءة الكفّ والفنجان !
وهل يفرق فنجان عن فنجان ، أو كفّ عن كفّ ؟!
ومثله نسبة السعادة والشقاوة وحُسُن أو سوء الصفات الشخصية إلى الكواكب والطوالع والنجوم .
فإذا كُنت وُلدت في نجم كذا فأنت كذا وكذا ، من صفات أو سعادة ونحو ذلك مما هو رجم بالغيب ، وقول على الله بغير علم ، وافتراء على الله عز وجل .

ولذلك لا أرى أن تُكتب ولا أن تُنقل ولا أن تُشهر بين الناس .

وأخشى أن يكون بابا من أبواب الاصطياد في الماء العكر – كما يُقال – .
فنصيحتي لأخواتي المسلمات أن يتعقّلن ولا ينسقن وراء مثل هذه الترّهات .

والله تعالى أعلى وأعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم



وهذي فتوى عن حكم قرات البروج


فتواى للشيخ عبد العزيز بن باز _رحمه الله_
- س : أعرف أن قراءة البروج واستطلاع الغيب من المحرمات التي نهى الله عنها لأنه سبحانه وتعالى هو من يعرف المستقبل لنا ولهذا عزفت عن قراءة البروج . لكن هل تفسير الأحلام حرام أيضا أم أنه مسموح به ؟ فقد حلمت أنني قد تم خطفي ثم حلمت أن إحدى خالاتي التي كانت تأكل سرطان البحر المفعم بالكاري قد عانقتني . وفي شبكة الإنترنيت يوجد موقع لتفسير الأحلام وقد قرأت فيه تفسيرا لمعنى الاختطاف وهو أنني سأواجه موقفا سيئا لا أحسد عليه ، أما العناق الذي بادرتني به خالتي في الحلم الثاني فهو يعني أنني سأفقد خطيبي . فهل هذه التفسيرات صحيحة ؟ وهل يمكنك التعليق من فضلك على ذلك ؟




الإجابة:


الحمد لله
ما يسمى بعلم النجوم والأبراج والحظ والطالع من أعمال الجاهلية التي جاء الإسلام بإبطالها وبيان أنها من الشرك لما فيها من التعلق بغير الله تعالى واعتقاد الضر والنفع في غيره وتصديق العرافين والكهنة الذين يدعون علم الغيب زورا وبهتانا ليبتزوا أموال الناس ويغيروا عقائدهم ، والدليل على ذلك ما رواه ابو داود في سننه بإسناد صحيح عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال « من اقتبس علما من النجوم اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد » وما رواه البزار بإسناد جيد عن عمران بن حصين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال « ليس منا من تطير أو تطير له أو تكهن أو تكهن له أو سحر أو سحر له » ومن ادعى معرفة علم شيء من المغيبات فهو إما داخل في اسم الكاهن وإما مشارك له في المعنى ، لأن الله تعالى استأثر بعلم الغيب فقال عز وجل { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله }
ونصيحتي لكل من يتعلق بهذه الأمور أن يتوب إلى الله ويستغفره وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل عليه في كل الأمور مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة وأن يدع هذه الأمور الجاهلية ويبتعد عنها ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم طاعة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم وحفاظا على دينه وعقيدته .



نقلت بتصرف من مجموع فتاوى الشيخ عبد العزيز - رحمه الله - (2/123).



بعد ماقريت حبيبتي الفتوى ارجو ان ينير الله بقلب وان يهديك الي الطريق الصحيح وعليه نرجو منكن فضلا تجنب نقل هذه الموضوعات







تحياتي
أغاريد












توقيع : أغاريد المحبة




التعديل الأخير تم بواسطة أغاريد المحبة ; 02-01-2008 الساعة 11:20 PM
عرض البوم صور أغاريد المحبة   رد مع اقتباس

=
قديم 02-01-2008, 10:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 1
المشاركات: 13,640 [+]
بمعدل : 4.77 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

 
 

افتراضي



جزاك الله خيرا








عرض البوم صور رعش قلبي   رد مع اقتباس

=
قديم 02-02-2008, 01:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

الوفاء أنسان

مشرفة سابقة
الصورة الرمزية الوفاء أنسان

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 8030
المشاركات: 3,020 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



جزاك الله كل خير








توقيع : الوفاء أنسان




عرض البوم صور الوفاء أنسان   رد مع اقتباس

=
قديم 02-02-2008, 10:12 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

سما

مشرفه سابقة
الصورة الرمزية سما

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 633
المشاركات: 1,458 [+]
بمعدل : 0.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



جزاك الله كل خير









توقيع : سما

عرض البوم صور سما   رد مع اقتباس

=
قديم 02-03-2008, 10:33 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,938 [+]
بمعدل : 29.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



أختي أغاريد جزاكي الله خيرعلى الموضوع..بس حبيت أبينلك شئ..ممكن أختلط على الكثير..ألاوهي الأبراج..والكهانة..فالأبراج علم واسع..فكل شئ يحيط بنايؤثرعلينابدليل تأثيرالقمرعالبشروأن القمرله تأثيرأيضاعلى حركة المدوالجزر..والمعلومات التي نستخلصهامن لون العين والملابس والأسم..الخ لاتتدخل فالغيب بل بصفات المرء وهذاكله علم نفس..لكن حظك اليوم فهذاهوالتنجيم..والأبراج موجودة وقدرأيت خريطة لهذه الأبراج..فلانخلط بين الصفات للمرء وبين مايحدث له فالمستقبل..والله لوأقلك ماتصدقي عندماقرأت عن لون الشعر ولون العين لقيت أن الصفات تواجدت فيني..وسأخبرك بقصة قرأتها فمنتدى..وهو عن واحدة أنجبت بنت وأسمتها...وله...وتقول أن هذه البنت جلست مريضة لفترة طويلة..وعندمايقرأعليهاالقران تتعب أكثر..فذهبوا بها للشيخ حتى يقرأعليها..وعندمارأى حالتهاأزدادت سوءا..فسأل عن أسمهافأخبروه..أن أسمها وله..فقال لهم غيرواأسمهاوفعلاغيرواالأسم..وتحسنت صحتها..فسألوا الشيخ..سبب تعبهاالسابق..فأخبرهم بأن الأسم كان له الدورالأساسي فمرضهاأتعلمين لماذا؟؟؟لأن أسم وله معناه..شيطان الخلاء..ولذلك أثرعليها..فماذا تقولين بعدهذه القصة..أليس الأسم له تأثيرعلى صاحبه..أتمنى أكون وضحت بعض الامور..وهذاهوراي الشخصي..فأنالااؤمن بالتنجيم أوحظك اليوم..ولكني درست علم النفس..ولولاحظتي أختي عندقراءة هذه المواضيع التي تتكلم عن لون العين والشعر..الخ فهي لاتخبرك شئ مستقبلي بل صفات نتشارك بهانحن البشر..ولونظرتي مثلالتفسيرالأحلام..فهي تخبرك بأمور تحدث مستقبلا..فهل هذا أيضاتنجيم وكهانة..أرجوأن لانخلط بين الأمورونرمي بعلم كامل..بسبب أننانرفضه بحجة واهية..وهذا رأيي الشخصي..








توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

حكم مواضيع تحليل الشخصية من خلال الاسم ولون العينين والشعر .... الخ

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للحفاظ على جمال العينين مرج البحر العناية بالبشرة 1 03-28-2011 11:13 PM
تحميل كتاب عرض بوربوينت عن جلاء العينين في محاكمة الاحمدين مملكة السعادة محمد رسول الله 1 06-14-2010 05:30 PM
وصفات طبيعية لإبراز جمال العينين ღمشآـآعر آنسآـآنهღ العناية بالبشرة 11 06-11-2010 07:56 PM
حمام العينين لعيون أكثر إشراقاً ღمشآـآعر آنسآـآنهღ العناية بالبشرة 9 06-06-2010 06:29 PM
تحميل كتاب جلاء العينين في محاكمة الاحمدين سوارالياسمين المنتدى الاسلامي 1 05-02-2010 01:38 AM

الساعة الآن 08:57 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201