التبويض ،مراحل الدورة الشهرية
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحمل و الولادة قسم خاص يهتم بمراحل الحمل و الولادة




التبويض ،مراحل الدورة الشهرية
 

جديد مواضيع قسم الحمل و الولادة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 10-25-2010, 05:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,969 [+]
بمعدل : 29.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566
 

 
 


89224 التبويض ،مراحل الدورة الشهرية



والدورة الشهرية تعتمد في حدوثها علي أربعة أنواع من الهرمونات هي:
- إستروجين.
- بروجسترون.
- الهرمون المنشط لحويصلات المبيضين (FSH).
- الهرمون المسئول عن خروج البويضات من الحويصلات المبيضيه (LH).

وهذه الهرمونات تحدث تغيرات في كلا من المبيض و الرحم. وهذه التغيرات تتمثل في نمو البويضة وخروجها من المبيض وإحداث تغيرات في جدار الرحم الداخلي لاستقبال البويضة.

- وتتكون الدورة الشهرية من أربعة مراحل:
- المرحلة الأولي:
تبدأ في اليوم الأول من نزول الدم إلي نهاية نزول دم الحيض وفي أثنائها يتم إفراز الهرمون المسئول عن إنتاج الحويصلات المحتوية علي البويضات.

- المرحلة الثانية:
تبدأ من نهاية نزول دم الحيض الي بداية مرحلة التبويض الجديدة وفي هذه المرحلة يتم إفراز هرمون الإستروجين الذي يساعد علي تقوية جدار الرحم لإستقبال البويضات الجديدة الملقحة ثم يقل إفراز الاستروجين ليبدأ إفراز الهرمون الذي يساعد علي إخراج البويضة من الحويصلات الخاصة بها.

- المرحـلة الثالثة:
عملية التبويض غالباً ما تتم في اليوم الرابع عشر من بداية نزول دم الحيض وتبدأ البويضة في الخروج إلي قناة فالوب ثم الي الرحم وغالباً ما تبقي البويضة حية لمدة 24 - 48 ساعة-المبيضين: كل مبيض يقع علي جانب من الرحم ويحتوي علي حوالي 250.000 بويضة وهو يكفي طوال فترة الإخصاب للمرأة ويتم إفراز بويضة كل شهر بالتناوب.

- المرحلة الرابعة:
في هذه المرحلة يتم إفراز هرمون الإستروجين وكمية كبيرة من هرمون البروجسترون اللذان يساعدان على زيادة كثافة الجدار الداخلي المبطن للرحم لاستقبال البويضة الملقحة.

الدورة الشهرية تكرر نفسها طوال فترة الاخصاب طالما أن المرأة يحدث لها حمل وتستمر هذه الدورة حتي تصل المرأة الي نهاية الاربعينات أو بداية الخمسينات من عمرها وهو ما يعرف بفترة انقطاع الدورة.

الأعشاب التي تساعد النساء
توت العفة Chasteberry))
تناولي 175 ملليجرام في صورة كبسولات مرة واحدة يومياً أو 40 قطرة من الصبغة كل صباح إلى أ، تنتظم دوراتك الشهرية . من الأسباب الشائعة للعقم عند النساء مشكلة تسمى " عدم التبويض "، وفيها لا يخرج المبيض البويضة الشهرية التي ينبغي عليه إخراجها، ومن علامات " عدم التبويض " غياب الدورات الشهرية أو عدم انتظامها بحيث تأتي في مواعيد غير متوقعة . إن استعادة دورتك الشهرية من جديد وانتظامها هو الخطوة الأولى نحو جعل التبويض – ومن ثم احتمال الحمل – ممكناً، على حد قول مرسيدس كاميرون وهي طبيبة أسرة بقسم النساء بمستشفى سانت ماري بجراند جانكشن، كولورادو ، إن لهذا العشب مفعول أشبه بمفعول الهرمونات وقد ثبت أنه يحقق مفعولاً يعيد الاتزان لاضطرابات الدورة الشهرية .
النفل البنفسجي ، والقراص والنعناع البري، وعنب الحجال
احتس فنجانين من هذا المشروب يومياً إلى أن يحدث الحمل. الشاي العشبي أسلوب أثبت الزمن أنه مفيد في المساعدة على الإنجاب ، على حد قول د. كاميرون، إن الأعشاب الواردة في هذة الوصفة تحديداً لهاتأثيرات يمكنها أن تفيد في حدوث الحمل بصورة طبيعية . فللبرسيم الأحمر مفعولة أشبه بالإستروجين ، والقراص يساعد في استعادة الوظائف الإنجابية المثلي، وللنعناع البري تأثير مهدئ ومرخ للعضلات ،وعنب الحجال partridgeberry ( ويطلق عليه أيضاً كرمة الهندية Squaw Vine ) عشب مقو له تأثيرات إضافية تعيد التوازن الهرموني. اخلطي كميات متساوية من الأعشاب المجففة في صحن، ولكل فنجان شاي تقومين بتحضيره ضعى ملعقة كبيرة ممتلئة من الخليط في براد شاي ، أضيفي فنجاناً واحداً من الماء المغلي لكل مقدار تقومين بتحضيرة ، ثم غطية وانقعيه لمدة 5-10 دقائق ( تبعاً للتركيز الذي تفضلينه) . صبي الشاي في كوز من خلال مصفاة. وعندما تصيرين حاملاً عليك أن تتوقفي عن احتساء هذا المشروب ، فبرغم كونه آمنا تماماً على حد قول د. كاميرون ، فإنه لا يوجد مبرر لاستعمال تلك الأعشاب طالما أن مشكلة العقم قد تم حلها.
تأكدى من حدوث عملية التبويض هل الدورة الشهرية منتظمة لديك ؟ إذا لم تكن منتظمة فربما لا تحدث لك علمية تبويض .تقول د.ميلكمان :" الدليل على حدوث عملية التبويض هو التغيرات الواضحة فى مخاط الرحم فى منتصف دورة التبويض ، فالمخاط يصبح أقل سمكاً وأكثر سيولة وشفافية ، وتشمل الأعراض الأخرى إحساساً بالآم فى الثدى وتقلصات وما يطلق عليه الألمان آلام التبويض "، وهناك طريقة أخرى لاختبار التبويض وتتم باستخدام جهاز يمكنك شراؤه من الصيدلية ، يقول د. بيلينا :" إن هذا الجهاز ، الذى يقيس مستويات هرمون التبويض فى البول ، تصل كفاءته إلى 50 % فقط عندما تستخدمينه صباحاً ومساءً ، فأفضل وقت لإجراء الأختبار بين العاشرة صباحاً والظهر ".
بعض النساء يمكن أن يحفزن عملية التبويض بزيادة وزنهن عدة أرطال أو بإنقاصه عدة أرطال ، وبشكل عام ، كلما اقترب وزنك من الوزن المثالى المذكور فى جداول الإحصائيات العلمية كلما كان ذلك أفضل لك ، فأنت تحتاجين أن يكون وزنك حوالى 95% من الوزن المثالى ولا يزيد عن 120 % .
لا تكثرى من أداء التمارين وهناك سببان وراء هذه النصحية ، فإذا كانت التمارين تسبب لك فقدان كمية كبيرة من دهون الجسم ، فقد يتوقف جسمك عن التبويض ، ولكن إذا كنت تحافظين على وزنك الطبيعى ، فقد تعرضين نفسك للخطر إذا كنت تحافظين على وزنك الطبيعى ، فقد تعرضين نفسك للخطر إذا قضيت أكثر من ساعة يومياً وأنت تقومين بأنشطة مثل الجرى أو التزلج أو السباحة .
اضبطى التوقيت إذا كانت عملية التبويض منتظمة وطبيعية فلعلك لا تقومين بالممارسة حينما تزداد الخصوبة لديك ، ويقول د. ليفين :" إن المسألة بسيطة " ، ويقول :" فأحياناً تجد زوجين مشغولين بالعمل ، ويقومان بالممارسة مرة أو مرتين فى الأسبوع ، ولا يحققان هدفهما ".كيف تعالجين هذة الحالة ؟ حاولى أن تتنبئى بدورة التبويض ، وإذا كنت لا تريدين أن تشغلى نفسك كثيراً بهذا الشأن ، فيمكنك أن تتنبئى بتاريخ دورتك الشهرية القادمة ، وتعودي للوراء أربعة عشر يوماً ، ثم تقومين بالممارسة كل ليلة من اليوم الحادى عشر وحتى اليوم السادس عشر ، أو يمكنك شراء جهاز اختبار التبويض بقترة تتراوح من أربع وعشرين ساعة إلى ست وثلاثين ساعة ، ويقول د. بيلينا :" إذا أشار الحهاز لحدوث التبويض ،فقومى بممارسة العلاقة الزوجية هذه الليلة الثانية لها ".
قللى من استهلاك الكافين تناول أكثر من فنجان قهوة قد يضر بفرص حدوث الحمل ، وينطبق هذا الكلام على تناول نفس الكمية من الكافيين الموجود فى الشكولاتة والمياه الغازية أو أى مشروبات أخرى تحتوى على الكافيين.وفى دراسة اجريت على 104 سيدة حاولن الحمل ،وجد الباحثون بالمعهد القومى لعلوم الصحة البيئية أن السيدات اللاتى تناولن كمية اكثر من الكافيين الموجود فى فنجان القهوة قلت فرص حدوث الحمل لديهن إلى النصف مقارنة بالسيدات اللاتى استهلكن كمية أقل من الكافيين.

الاختبار الذاتي لوقت التبويض
إذا أردت الحمل، فإن هناك عدة اختبارات متوفرة دون الحاجة لتذكرة طبيب لمساعدتك على تحديد افضل الأوقات لمحاولة هذا. هذه الاختبارات تتنبأ بوقت التبويض عن طريق كشف هرمون اللوتنة أو الهرمون المنشط للجسم الأصفر بالمبيض Luteinizng hormone الذي يؤدي بدورة إلى انبثاق البويضة. تقوم شريحة غمس معالجة كيميائياً بكشف وجود هرمون اللونتة في عينة من البول . فإذا وجدت الهرمون في البول تغير لون الشريحة . ويحدث التبويض ما بين 12 إلى 36 ساعة من الاختبار الموجب. First Response من إنتاج
Hygeia Sciences Iearplan Easy,من إنتاج Whitehall Laboratories
هما مجموعتان للاحتبارات يمكن شراؤهما من الصيدليات . ينبغي مع ذلك التذكر أنه ما من اختبار أكيد تماماً .
توصيات
- يتم تجنب التدريبات الشديدة والحمامات الساخنة والساونا حيث قد يؤدي إلى تغييرات في المبيض -
- لا تؤخذ أية أدوية خلاف التي يوصى بها الطبيب.
- ينبغي الامتناع عن التدخين وتجنب التواجد حيث يوجد دخان السجائر.
- من المهم تناول غذاء متوازن ، فيتم تجنب الدهون الحيوانية والأطعمة المقلية والسكريات والأطعمة السريعة. يتم تناول الفواكة والخضروات الطازجة ، بالإضافة إلى بذور القرع العسلي وحبوب لقاح النحل وغذاء ملكات النحل.
تحذير: قد تؤدي حبوب لقاح النحل إلى إصابة بعض الناس بالحساسية . فينبغي البدء بكميات قليلة والأمتناع عن تناولها في حالة ظهور طفح أو أزير بالصدر أو شعوربعدم الارتياح أو أي أعراض أخري.











توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

=
قديم 10-26-2010, 09:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

لي إحساس غير هالناس

برونزية تستحق التقدير
الصورة الرمزية لي إحساس غير هالناس

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 1140254
المشاركات: 4,867 [+]
بمعدل : 3.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

 
 

افتراضي



يسلمووووووووووو غلاااااااااااااااااتي










عرض البوم صور لي إحساس غير هالناس   رد مع اقتباس

=
قديم 10-27-2010, 07:13 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

مختلفه عنهم

تم ايقاف العضوية من قبل الادارة

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 1111479
المشاركات: 6,890 [+]
بمعدل : 3.64 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

 
 

افتراضي



عوااافي سوار










عرض البوم صور مختلفه عنهم   رد مع اقتباس

=
قديم 10-27-2010, 09:39 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

سوارالياسمين

مشرفة سابقة

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 9198
المشاركات: 70,969 [+]
بمعدل : 29.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 566

 
 

افتراضي



الله يسلمكمِ وِ يعآفيكمِ










توقيع : سوارالياسمين

Test

عرض البوم صور سوارالياسمين   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التبويض, الدورة, الشهرية, ،مراحل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

التبويض ،مراحل الدورة الشهرية

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو افضل علاج لتلخبط الدورة الشهرية و لعدم انتظام الدورة الشهرية وردشان منتدى الدكتور جابر القحطاني 2 12-05-2011 06:16 PM
هل تنزول الدورة الشهرية إذا لم يحدث التبويض ابدا وردشان تأخر الحمل و الإنجاب 0 07-28-2011 10:20 AM
اضرار واوجاع الدورة الشهرية،كيفية اتقاء اوجاع الدورة الشهرية سوارالياسمين الاستشارات الصحية و الطبية 6 04-14-2011 07:55 PM
مراحل الدورة الشهرية رعش قلبي الحمل و الولادة 0 09-16-2007 11:00 PM

الساعة الآن 07:13 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201