أهلا وسهلا بكِ في موقع البرونزية ...

انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

العودة   موقع البرونزية النسائي > منتديات عالم حواء > الحمل و الولادة

الحمل و الولادة قسم خاص يهتم بمراحل الحمل و الولادة




المواضيع الجديدة في الحمل و الولادة


ماهي اعراض الحمل خارج الرحم و الكاذب في الشهر الاول و الثامن و التاسع و الثاني الثالث

ماهي اعراض الحمل خارج الرحم و الكاذب في الشهر الاول و الثامن و التاسع و الثاني الثالث الراع الخامس السادس الرابع السابع ، ماهي اعراض الحمل خارج الرحم و الكاذب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-08-2010, 03:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,636 [+]
بمعدل : 38.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

الإتصالات
الحالة:
وردشان غير متواجد حالياً

المنتدى : الحمل و الولادة
افتراضي ماهي اعراض الحمل خارج الرحم و الكاذب في الشهر الاول و الثامن و التاسع و الثاني الثالث



ماهي اعراض الحمل خارج الرحم و الكاذب في الشهر الاول و الثامن و التاسع و الثاني الثالث الراع الخامس السادس الرابع السابع ، ماهي اعراض الحمل خارج الرحم و الكاذب في الشهر الاول و الثامن و التاسع و الثاني الثالث



ما هو الحمل خارج الرحم؟


هو حالة حمل تحدث خارج الرحم (وهو المكان الطبيعي لاحتضان البويضة المخصبة) في إحدى قناتي فالوب غالباً، وفي حالات نادرة، تحصل في المبيض أو في عنق الرحم. وتحدث بنسبة 9 في الألف مع احتمالات 1.8 للوفاة نتيجة انفجار قناة فالوب وحالات النزيف الشديد داخل تجويف البطن. وتعتبر من الحالات الطبية الحرجة التي قد تكون مميتة، ويجب السيطرة على هذه الحالة وإنهاؤها بسرعة.



متى تحدث هذه الحالة؟



يُكتشف الحمل خارج الرحم عادة بين الأسبوعين الرابع والعاشر من الحمل، وفي معظم الحالات، يتم الاكتشاف من الأسبوع الخامس وحتى السابع.


لماذا يحدث الحمل خارج الرحم؟



تستغرق البويضة المخصبة 6 إلى 7 أيام لاستكمال رحلتها من المبيض مروراً بقناة فالوب (وهو المكان الذي يتم فيه الإخصاب) وصولاً إلى الرحم حيث تقوم بزرع نفسها وتبدأ في النمو. ويكمن السبب الرئيسي وراء الحمل خارج الرحم، في التلف الذي قد يصيب قناة فالوب نتيجة الالتهابات المختلفة بالبكتيريا وخاصة الكلاميديا، وينتج عنه انسداد أو ضيق في الطريق الموصل للبويضة. وكبديل لذلك، تقوم البويضة بزرع نفسها على جدار قناة فالوب.


من هنّ النساء الأكثر عرضة للخطر؟



قد يحدث الحمل خارج الرحم لأية سيدة، إلا أن هناك بعض الظروف التي تزيد من احتمالات حدوثه بينها التالية:

- إذا كنت قد عانيت في وقت سابق من مرض التهاب الحوض (ينتج عادة بسبب العدوى المنقولة عبر العلاقة الجسدية الحميمة والتي تسمى طبياً Chlamydia ) والذي يحدث تلفاً وجروحاً في قناتي فالوب. ويعتقد الخبراء أن أكثر من نصف حالات الحمل خارج الرحم لها علاقة بعدوى الكلاميديا.
- إذا كنت تعانين من التهاب بطانة الرحم، تكونين أكثر عرضة للحمل خارج الرحم لأن هذا الالتهاب يزيد من مخاطر الجروح.
- إذا كنت قد أجريت أية عملية في البطن بما فيها استئصال الزائدة الدودية أو الولادة القيصرية.

- إذا كنت تستخدمين اللولب لمنع الحمل، فقد يحول دون حصول الحمل داخل الرحم ويقلل فاعلية منع حدوث حمل داخل قناة فالوب.
- إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل. فقد تبيّن وجود علاقة بينها وبين تزايد مخاطر حدوث حمل خارج الرحم.
- إذا كنت قد عانيت من حمل خارج الرحم من قبل.
- إذا أخذت بعض منشطات الحمل مثل الكلوميد clomid أو الكلوفين او clophin.


ما هي الأعراض؟


- الشعور بألم حاد مستمر في جانب واحد أسفل البطن من أكثر الأعراض شيوعاً. وعلى أية سيدة تشعر بمثل هذا الألم وتظن أنها حامل، أن ترى طبيباً.
- الإغماء، مسبوقاً بحالة إعياء، وإسهال وقيء و/أو ألم.
- النزيف المهبلي. ربما لا تكونين على علم بالحمل وتعتقدين أن النزيف هو الدورة الشهرية، غير أن الدم يكون مختلفاً يميل إلى السيولة مع لون داكن أكثر.
- ألم في أعلى الكتفين، تشعرين به وقد يكون من علامات النزيف الداخلي أو تجمع الدم في منطقة أسفل الحجاب الحاجز.
- ألم عند التبرز أو خروج ريح.


ما الذي يتوجب علي فعله؟



إذا كان لديك أي من هذه الأعراض، اتجهي إلى المستشفى لتحويلك إلى وحدة حالات الحمل المبكرة (إلا إذا حدث انفجار في قناة فالوب، ففي هذه الحالة سيتم إدخالك مباشرة إلى غرفة العمليات) لإجراء كشف بالموجات فوق الصوتية واختبار دقيق للحمل.

أحياناً يجري الكشف باستخدام جهاز يمر عن طريق المهبل، لأن الحمل قد لا يظهر لو استخدام جهاز كشف عن طريق البطن. كما يمكن إجراء تحليل دم وهرمون لو فشل كشف الموجات فوق الصوتية في إعطاء النتيجة الحاسمة.


كيف يتمّ العلاج؟



لو اشتبه بوجود حمل خارج الرحم، يمكن عمل منظار للبطن (حيث يتم إدخال أداة رفيعة للتصوير عن طريق عمل فتحة صغيرة في البطن) لتفحص قناتي فالوب. وإذا تم اكتشاف حالة حمل خارج الرحم، يستطيع الجراح إزالته عبر المنظار وذلك بعمل قطع صغير في جدار قناة فالوب مع الاحتفاظ بالقناة نفسها.

لو انفجرت القناة، تستدعي الحالة في بعض الأحيان إجراء عملية جراحية في البطن بدل جراحة المنظار (وهذا لا يحدث عادة) لإزالة الحمل والجزء التالف من القناة. وفي مرات أخرى، تستوجب الحالة تزويد المريضة بالدم لتعويض ما فقدته.

وفي بعض المستشفيات، يستعمل دواء methotrexate الذي ينهي حالة الحمل عوض إجراء الجراحة. تكون هذه الطريقة العلاجية أكثر فاعلية في بدايات الحمل، وقد تستخدم في غياب النزيف وعدم حصول تمزق في القناة. بعد الانتهاء من هذا الحمل، تعاني الأم من نزيف يستمر مدة أسبوعين تقريباً ويكون بسيطاً عادة.



هل يؤثر هذا على خصوبتي؟



الإجابة على هذا السؤال هي نعم، قد يؤثر ذلك على خصوبتك.

إذا لم يحدث تلف في قناتي فالوب بعد الانتهاء من الحمل خارج الرحم، لا تتغير فرصك في الحمل. ولو أصاب التلف إحدى القناتين أو تمّ تدميرها بصورة كبيرة، سوف تقلّ بالتالي احتمالات حدوث حمل لديك. ترتفع نسبة النساء اللواتي يصبحن غير قادرات على الإنجاب بعد تجربة حمل خارج الرحم، فتصل إلى عشرة بالمئة.

حوالي 65% من النساء يحملن مرة أخرى خلال ثمانية عشر شهراً من الحادثة، ولكن لو تعرضت قناتا فالوب للتلف أو التدمير، قد تصبحين بحاجة إلى التفكير في IVF treatment أي الحمل المُعان، أو طفل الأنابيب.


ما هي احتمالات تكرار حدوث حمل خارج الرحم؟



تصل احتمالات تكرار حدوث حمل خارج الرحم إلى ما يقارب عشرة بالمئة. غير أنه من الصعب تعميم هذه النسبة بسبب اختلافات الحالات الفردية والتباين في نسبة التلف الذي وقع.

يجب أن تحجزي موعداً لمتابعة الحالة مع طبيب نسائي وتطلبين إليه نصيحة واقعية عن مستقبل الحمل لديك.

ليس هناك ما تقومين به لمنع حدوث ذلك مجدداً في المستقبل، ولكن لو جاء الحمل خارج الرحم جراء إصابتك بعدوى الكلاميديا chlamydia يمكنك تناول المضادات الحيوية للشفاء منها والحدّ من إحداث تلف أكبر في قناتي فالوب.

عندما تصبحين حاملاً مرة أخرى، بادري إلى زيارة طبيبك بأسرع وقت ممكن. حينها، يجب أن يحوّلك إلى وحدة حالات الحمل المبكرة لإجراء كشف بالموجات فوق الصوتية بغية التأكد من تطور الحمل في المكان الصحيح.


كم علي الانتظار كي أجرّب حملاً جديداً؟



إذا كنت قد خضعت لجراحة المنظار، عليك الانتظار بين ثلاثة إلى أربعة أشهر قبل محاولة الحمل من جديد.
. أما في حال خضوعك إلى عملية جراحية في البطن، فيفضّل التريث ستة أشهر لمنح الجروح فرصة أكبر كي تلتئم.





آخر مواضيعي

صور خجَوّل الُورْد مآيِنّلـآم لأنكـِ أجَمَل آنسـآنــهـ ... جديدة
تحميل و تنزيل [ برنامج ] : حمل ما تشاء من ~ Youtube ~ و بأي صيغة من هذا البرنامــج ال
صور اسعار المغتربات0والمسافرات00الى باريس0ساعدوني انا محتاره وابي شوركم0
صور تسريحات للشعر جديدة
صور انمي ون بيس 2010

 
عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2010, 03:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,636 [+]
بمعدل : 38.31 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

الإتصالات
الحالة:
وردشان غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الحمل و الولادة
افتراضي



بعض الحقائق حول الحمل الكاذب:

يقال ان أسبابا نفسية عادة تكون وراء الحمل الكاذب فهل هذا صحيح وهل هناك اسباب أخرى لمعرفة خفايا هذه الحالة التي يصطلح عليها بـالحمل الكاذب. و صرح الاختصاصين في أمراض النساء والتوليد والعقم أن الحمل الكاذب عبارة عن احساس وايحاء نفسي بحالة الحمل وحدوث لأعراضه المتمثلة أساسا في انقطاع الدورة الشهرية وانتفاخ الثديين مع الم واحيانا بروز تدريجي في منطقة البطن , فتتصور المرأة المدفوعة برغبتها الشديدة انها حامل , لهذا لا يتصور ان يحدث الحمل الكاذب لامرأة تنجب الاطفال بشكل عادي فلا بد ان تكون عقيما او يائسة من الانجاب بعد مرور فترة طويلة نسبيا من الزواج.

أعراض حقيقة الحمل
تنتاب المرأة اعراض مشابهة لتلك التي تحس بها الحامل بالفعل اي انها لاتقصد الكذب او الأدعاء في ذلك بل هي اعراض حقيقة وليست وهمية , ولكن اسبابها راجعة لعوامل اخرى غير وجود حمل فمثلا انقطاع الدورة الشهرية سببه الضعط والإجهاد النفسي الشديد نتيجة الحسرة والرغبة الملحة في الحمل , وقد يستمر هذا الإنقطاع مدة 4 الى 5 أشهر . اما انتفاخ البطن فينجم عن اختلال توزان الهرمونات داخل الجسم بسبب انقطاع الدورة مما بسبب فتح الشهية والإقبال على الأكل فيزداد الوزن كما قد تشتهي بأستمرار أطعمة معينة فيما قد يبدوا لها بانه وحم طبيعي.

انا حامل أحس بذلك
وكما أن المرأة عموما تعتمد على الإحساس والحدس الداخلي وهذ1من مميزاتها ولكن قد يكون بشكل مبالغ فيه ,إذ ترفض الأم تقيل انها غير حامل رغم أخضاعها من طرف الطبيب لفحص الهورمونات والفحص بالأشعة مافوق الصوتية الذي يثبت خلو الرحم من اي حمل محتمل قتبادر بالقول (( كيف تقولين بأنني غير حامل )) انا احس بذلك وفي أغلب الأحيان تتعمد المرأة التي تصاب بهذه الحالة تأجيل مراجعة الطبيب بعد مرور مدة طويلة تكون خلالها قد قامت بكل استعدادات استقبال المولود واشاعت الخبر السعيد بين الأقارب والجيران , ولكن ولحسن الحظ تضيف الأختصاصية بأن نسبة هؤلاء النساء قد انخفضت كثير ا في الخمس سنوات الأخيرة خاصة في المدن نظرا لأنتشار الوعي واللجوء الى المتابعة الطبية المنتظمة منذ وقت مبكر.

كوني واقعية
عادت تصاب المرأة , بعد اكتشاف وهم حملها بخيبة أمل كبيرة قد تسبب لها صدمة نفسية يختلف وقعها من امرأة الى أخرى مما يقتضى احيانا دعوتها لمراجعة طبيب نفسي ليساعدها على تقبل وضعها غير ان العلاج النفسي ينبغي ان يكون بموازاة خبرة طبيب نسائي يجري لها التحاليل والفحوصات الممكنة , ثم يشرح لها بشكل علمي اسباب العقم وخيارات العلاج , فمع تطور الطب الحديث اصبح بالأمكان ان تعتمد على الحلول العلاجية او الجراحية وفي اسوأ الحلات عندما تفشل الأساليب يمكن اللجوء الى التلقيح الصناعي وعموما لا يمكن الحديث عن عقم وطرح فرصته الإ اذا لم يحدث الحمل بعد علاقة زوجية عادية ومنتظمة خلال مدة لاتقل عن 12 شهرا في هذه الحالة وبما أن اسباب العقم تعود الى الرجل والى المرأة 35% من المرأة و 20% من الرجل و 39% من الزوجين معا و على الزوجين معا ان يقصدا الأ ختصاصي لاجراء الفحوصات الضوروية دون ان تماطل او تأخير.

منقول





آخر مواضيعي

صور اجمل خلفيات الاطفال كيوت 2012 اطفال مواليد كول 2013 روعه
صور اجمل ساعدوني بالوان مكياجي للعيد لون لبسي احمر دمي وسكري وفيه من تحت ذهبي خفيف تك
احدث ازياء فساتين ماركة روبرتو كافالي Roberto Cavalli الجديدة للمناسبات للسهرات
افضل الاناشيد الاسلامية الجديدة المثيرة و المميزة الحماسية مره
كيف اروض زوجي كيف اروض زوجتي طريقة ترويض الزوج و الزوجة

 
عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

قديم 10-09-2010, 10:50 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
تم ايقاف العضوية من قبل الادارة

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 1111479
المشاركات: 6,890 [+]
بمعدل : 3.43 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21
 

الإتصالات
الحالة:
مختلفه عنهم غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الحمل و الولادة
افتراضي



الله يعطيك العافيه





آخر مواضيعي

ابسألك وجاوبيني بصدق..صلـــــ ـ ـ
أحذري الصلاة على هذه السجاده....
آخر موضه للخشوم...يا بنات لاتفوتكم...لازم تسوونها..
المحرومون من النظر الى وجه الله عز وجل
اليهود احرقوا اطفــالنا فاحــرقهم الله...

 
عرض البوم صور مختلفه عنهم   رد مع اقتباس

قديم 10-10-2010, 01:42 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الصور
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية داااانةالدنيـا

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 1169717
المشاركات: 7,520 [+]
بمعدل : 4.67 يوميا
اخر زياره : [+]
المدينه:
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 446
 

الإتصالات
الحالة:
داااانةالدنيـا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : وردشان المنتدى : الحمل و الولادة
افتراضي



يسلمووووووووووو





آخر مواضيعي

تخيل وانت تمشي وتقابل هالحلوه
سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي محمد واله وصحبه
طريقةتجعيد..نانسي..اليسا..وهيفا..بدون.فير
سلطات منوعه..
قصةخــــاطفةطــــفـــل المدينه

 
عرض البوم صور داااانةالدنيـا   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماهي, الاول, الثالث, الثامن, التاسع, الثاني, الحمل, الرجل, الشهر, الكاذب, اعراض, خارج

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي اعراض الاجهاض المبكر في الشهر الاول الثاني الثالث الرابع وردشان الحمل و الولادة 3 04-19-2012 04:56 PM
اعراض الحمل من الشهر الاول الى الشهر التاسع حلاء السعوديه الحمل و الولادة 1 05-14-2011 07:35 AM
ماهي مشاكل الحمل في الشهر الاول الثاني و الثالث و الرابع و الخامس وردشان الحمل و الولادة 2 09-01-2010 11:30 PM
ماهي اعراض الولاده المبكره في الشهر السابع الثامن التاسع للبكر البكريه وردشان الحمل و الولادة 1 06-18-2010 08:25 PM
وزن الحامل في الشهر الاول و الثاني الثالث الرابع الخامس السادس السابع الثامن التاسع وردشان الحمل و الولادة 2 03-25-2010 12:56 PM


الساعة الآن 11:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201