كيف اجعل و اخلي زوجي يهتم بنظافة بنظافة جسمه بكشخته يكشخ لي
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

الحياة الزوجية قسم خاص يهتم بعرض العلاقات الزوجية و الاسرية

كيف اجعل و اخلي زوجي يهتم بنظافة بنظافة جسمه بكشخته يكشخ لي
 

جديد مواضيع قسم الحياة الزوجية
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع


مع الزيت الاسطوره زيت الحشيش الافغاني نضمن لك الطول 9 سم والكثافه( لايفيد في التنعيم) اتصل الان014478355-012042840
 
قديم 10-01-2010, 09:47 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590
 

 
 


افتراضي كيف اجعل و اخلي زوجي يهتم بنظافة بنظافة جسمه بكشخته يكشخ لي



كيف اجعل و اخلي زوجي يهتم بنظافة بنظافة جسمه بكشخته يكشخ لي جسمة يتزبط يتزين كيف اجعل و اخلي زوجي يهتم بنظافة بنظافة جسمه بكشخته يكشخ لي جنتل مان كيف اجعل و اخلي زوجي يهتم بنظافة بنظافة جسمه بكشخته يكشخ لي



انا حبيت اطرق لموضوع هام يهم الزوجه و الزوج


إنّ الإسلامَ هو دينُ النظافة.. بل دين الطهارةِ الحسيّةِ والمعنويّة.. والمسلمون مأمورونَ بطهارةِ القلبِ وطهارةِ الجسدِ وطهارةِ المجتمع.. والطهارةُ هي من القواعدِ التي يُبنى عليها دينُ الإسلام, فالصلاةُ لا تجوزُ بدونِ طهارة, والكثيرُ من العباداتِ التي يُتَقرّبُ بها إلى اللهِ جل وعلا لا تجوزُ بدونِ طهارة, وقد شُرِّع الوضوءُ خمسَ مراتٍ في اليومِ حتى لا يبقى من درنِ المسلمِ شيءٌ إن ظاهراً أو باطناً.. وعادةً ما يكونُ بابُ الطهارةِ أولَ بابٍ في الكتبِ الفقهيةِ لأنها أساس.. وقد أعجبني وصف النظافة من أنها ليست فقط ذوقاً شخصياً بل سلوكاً إسلامياً ومسلكاً حضارياً.. واللهُ جلَّ وعلا يقولُ في كتابِه الكريم "إنّ اللهَ يحبُ التوابين ويحبُ المتطهرين".. والطهورُ شطرُ الإيمانِ كما قال الحبيبُ عليه الصلاة والسلام.

وفي الإسلامِ سننُ فطرةٍ.. على المسلمِ أن يقومَ بها.. فعنِ النبي صلى اللهُ عليه وسلم قال: الفطرةُ خمس.. الخِتانُ والاستحدادُ ونتفُ الإبطِ وقصُّ الشاربِ وتقليمُ الأظافر.. وجاء في حديثِ عائشةٍ أنها عشرٌ حيثُ قالت: قالَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: عشرٌ من الفطرة: قصُ الشارب وإعفاءُ اللحيةِ والسواكُ واستنشاقُ الماءِ وقصُ الأظافرِ وغسلُ البراجمِ ونتفُ الإبطِ وحلقُ العانةِ وانتقاصُ الماء -يعني الاستنجاء-.

ولئن كانَ المسلمُ مطالَباً بالطهارةِ في حياتِهِ وقايةً للأمراضِ وتطبيقاً للسنّةِ وتقرُّباً إلى اللهِ جلَّ وعلا.. فإنَّه مطالبٌ كذلك بالنظافةِ كزوجٍ –أو زوجةٍ طبعاً- للحفاظِ على استمرارية ِالعلاقةِ الزوجيةِ وإبعادِها عن مطبّاتِ النزاع..

يشكو بعضُ الأزواج ِمن رائحةِ الفمِ الكريهةِ للطرفِ الآخرِ أو رائحةِ الجسمِ جرّاء التعرّقِ ما يجعلُهُم ينفرون من التقرّبِ منهم أو من العلاقةِ الحميميّة.. وهذا يُنذِرُ باضطرابِ العلاقةِ والتباعدِ بين الزوجين.. فإن استفحلَ الأمرُ شعرَ كلُّ طرفٍ بانفضاضِ الطرفِ الآخرِ عنهُ ورفضِهِ لهُ ما يؤثِّر سلباً على استقرارِ الأُسرة.. مع أنّ المشكلةَ ليست معقّدةً ويُمكن أن تُحلَّ بطريقةٍ بسيطة..

ولتفادي النفور بين الزوجين لا بد من أن يحرص الزوجُ والزوجةُ على تنظيفِ الأسنانِ بشكلٍ مستمرٍ وبطريقةٍ صحيحةٍ حتى لا تكونَ هناكَ رائحةٌ كريهةٌ ينفِرُ منها الشريكُ خاصةً أنّهما دائما القربِ والالتصاقِ ببعضهِما البعضِ في البيت.. فاستعمالُ السواك أو معجونِ الأسنانِ أكثرَ من مرةٍ واستخدامُ ملطّفاتِ النَّفَسِ من بخاخاتٍ أو علكةٍ بنكهات مختلفة أمرٌ مهمٌ وسهل.. وكذلك شربُ الماءِ أو أكلُ بعضِ الفواكهِ ذاتِ الرائحةِ الزكيةِ إن كانت الرائحةُ تنبعِثُ من الجوف.. ولا مانعَ من استشارةِ طبيبٍ فلعلَ السببَ يكون بحاجةٍ لعلاجٍ آخرٍ يساعدُ الطبيبُ على استنتاجِه..

ويبيّنُ الدكتورُ عميد خالد عبد الحميد، مديرُ المراكزِ البريطانيةِ للجودةِ في طبِّ الأسنانِ.. الأسبابَ المتعلقةَ بالرائحةِ الكريهةِ للفم، وهي: إهمالُ نظافةِ الفمِ والعــنايةِ به، وأيضاً التهاباتُ اللثةِ قد تكون سبباً في وجودِ رائحةٍ كريهة، وأيضاً التهابُ اللوزتين، والتهابُ الأنف، والجيوبُ الأنفية، وبعضُ أمراضِ الجهازِ التنفسي، والتدخينُ، وأكلُ البصلِ أو الثوم، وعُسْرُ الهضم، وبعضُ الأمراض، مثلَ مرضِ السكريّ والفشلِ الكبديّ أو الكَلَويّ..

أما رائحةُ الجسمِ فالمرأةُ قد تكونُ في المطبخِ وتمتصُّ ثيابُها روائحَ البصلِ والطبخِ فعليها أن تبدّلها قبلَ دخولِ زوجِها البيتَ حتى لا يشمَّ منها إلا ريحاً طيبة.. وقد ورد أن امرأة أعرابية أوصت ابنتها قبل زواجها فكان من بين الوصايا: "التفقد لمواضع عينه وأنفه فلا تقع عينه منك على قبيح، ولا يشمّ منك إلا أطيب ريح، وأزين الزينة الكحل، وأطيب الطيب الماء"..

والزوجُ إن أتى البيتَ وكان متعرّقاً فليحرصْ على تغييرِ ثيابِه والاستحمام قبلَ الاقتراب من أهلِهِ وبذلك يكونُ قدوةً لهم.. فلا يؤذيهم برائحةِ العرقِ.. أما استعمالُ العطورِ فهو مطلوبٌ على أن يكونَ استعمالُها بعد الاستحمامِ لأنّ مفعولَها على بشرةٍ نظيفةٍ وثيابٍ طاهرةٍ أدعى وأفضل من استعمالِها على ثيابٍ تفوحُ منها رائحةُ العرق..

أما من كان يشكو من هذه الروائحِ الكريهةِ في شريكِ عمرِه زوجاً أو زوجةً فمن الأفضلِ مصارحتُهُ بطريقةٍ محبّبةٍ وودودةٍ أو التلميحُ أو سردُ قصةٍ مجهولةِ الأشخاصِ عن هذا الموضوعِ لِلَفتِ النَّظر.. كلُّ ذلكَ بدلاً من إخفاءِ الأمرِ وتراكمِهِ ليصلَ إلى حدِ النفورِ وعدمِ القرب.. بينما حلُ المشكلةِ في متناولِ الأيدي.. فلا يجبُ أن يُحرجا من البوحِ حفاظاً على كينونةِ الأسرة.. ومن الممكنِ أن يتذاكى الزوجانِ إن شعَرا فعلياً بالضيقِ وعدمِ القدرةِ على البوحِ كأن يشتري الزوجُ العطورَ ومساحيقَ إزالةِ العرقِ لزوجتِه ويُهديها إليها ويقولُ لها: أرغبُ في شمِّ العطرِ الذي أهديتُكِ إياه كلّما دخلتُ البيت.. ويُمكِن للزوجةِ أن تُخبِر زوجَها حين يدخلُ البيتَ أنّها جهّزت له المياه الساخنة ليُريح جسمَه من تعبِ النهارِ وأنّها قرأت عن فوائدِ الاستحمام.. فالحمامُ الدافئُ لا ينظّفُ الجسمَ فحسب وإنما هو وسيلةُ استرخاءٍ للعضلاتِ وتهدئةٍ للأعصاب.. أما الحمامُ الباردُ فينشِّطُ الدورةَ الدمويّةَ ويقوّي جهازَ المناعة..

وقد تبتكرُ الزوجةُ بإضافةِ الأعشابِ إلى مياهِ الاستحمام ووضعِ المعطّراتِ وشراءِ أنواعٍ متعددةٍ من الشامبو وغيرِها للتشجيع.. وقد تستعمل أيضاً معطِّرات الجو ونشر الورود في البيت لإضفاء رائحة ممتعة ستنعكس ولا بد على الراحة النفسية للأسرة..

وقد أرسَلَتْ زوجةٌ تسألُ شيخاً أنها تمتَنِعُ عن زوجِها بسببِ رائحةٍ كريهةٍ فيه.. إن كانت تُعتبَرُ آثمةً أو عاصيةً أو ناشزاً في الشرع.. فردّ عليها الشيخُ قائلاً: "إن تَحَقّقَت صحةُ كلامِ الزوجةِ فلها الامتناعُ إن كان ما تشمُّه من رائحةٍ غيرَ محتملٍ عندها، ولا تُعَدُّ عاصيةً أو ناشزاً حينئذ، وقد نص الفقهاءُ على أن الزوجةَ لو امتنعت عن زوجها لِوجودِ مانع مستحكِم، وتأذَّت به تأذياً لا يُحْتَمَلُ عادةً لم تُعَدَّ ناشزاً، وواجبُ الزوجِ أن يعالج نفسَه إن كان ما به بسبب مرض، أو يعتني بنظافتِه إن كان سبَبُهُ الإهمال، فكما يريدُ الزوجُ من زوجتِه النظافةَ والتجملَ، كذلك تريدُ الزوجةُ من زوجِها النظافةَ والتجملَ ."

ولقد قال الفقهاءُ: "يجب على المرأةِ أن تزيلَ ما قد يُشينُها، ويُنَفِّرُ منها، ورَوَت بكةُ بنتِ عُقبة أنها سألت عائشة ـ رضي الله عنها ـ عن الحُفاف فقالت: (إن كان لكِ زوجٌ فاستطعتِ أن تنتزعي مُقلتَيْكِ فتصنعيهِما أحسنَ مما هما فافعلي).. ويقابلُ هذا مِثْلَهُ للزوجةِ على الزوج، لقولِ عبدِ الله بن عباس ـ رضي الله عنهما ـ: إني لأحبُّ أن أتزينَ للمرأة ـ أي للزوجة ـ كما أحبُ أن تتزينَ لي، لأن اللهَ تعالى يقول: (ولهنَّ مِثلُ الذي عليهِنّ بالمعروف).."

ويؤكدُ الدكتور فهد الدُبَيْس، أستاذٌ في قسمِ الفقهِ المقارنِ في كلية الشريعة بالكويت أنّهُ: "إذا كان أيٌّ من الزوجينِ لهُ رائحةٌ كريهةٌ يجوزُ للآخَرِ اللجوءَ إلى القضاءِ لطلبِ التفريق، وذلك أن أياً من العيوب التي توجبُ النفرةَ وتَحولُ دونَ كمالِ الاستمتاعِ بين الزوجين فإنها تمنعُ من تحقيقِ مقصودِ الزواجِ من الرحمةِ والمودة"..

ويُعَدِّدُ د. فهد الدُبَيْس شروطَ التفريقِ كأن يثبتَ أن هذه الرائحةُ الكريهةُ لا يمكن دفعُها وإزالتُها، وأن يكونَ هناكَ جهةٌ مختصةٌ من العدولِ الثقاتِ هي التي تختصُّ بتحديدِ مدى تأثيرِ هذه الرائحةِ السلبيةِ في الزوجِ الآخر.

وقد حصل فعلاً أن تمَّ خلعُ الأزواجِ في السعودية والكويت والامارات ومصر بسبب رائحةِ الفمِ الكريهةِ لأحدِ الزوجين أو رائحةِ الجسمِ أو القدمينِ أو بسبب اهمالِ العنايةِ بالأسنانِ بعد الأكلِ وقبلَ النوم.. بينما كانت رائحةُ الجسمِ من الأسبابِ الرئيسةِ لتحطُّمِ علاقاتِ الأزواجِ في ماليزيا.. وقد أسرّت لي إحدى المطلّقات أنه من أهم الأسباب التي أبعدتها عن زوجها كانت عدم اهتمامه بنظافة فمه وثيابه ما جعلها تنفر منه وتمتنع عن تأدية حقوقه الزوجية...

ونحن وإن كنا نؤمنُ أن الزوجينِ يجبُ أن يتحمّلا بعضَهُما البعضَ ويسعيان إلى حلِ المشاكلِ بينهما بالحسنى خاصةً إن كان حلُها سهلاً كمشكلةِ النظافةِ الشخصيّةِ ولا تستدعي الوصولَ الى التفريقِ والطلاقِ إلا أننا نركّزُ ونُولي أهميةً كبيرةً لهذا الموضوعِ لأنه يؤثُّر فعلياً على العلاقةِ بين الزوجين وعلى استمتاعِ كلِّ واحدٍ منهما بالآخر..

وهي النظافه الشخصيه وكيفية اهتمام الزوجه بنظافتها



اولا اهتمام الزوجه في نظافة جسمها من الداخل وذا اهم شيء فا الاسلام حثنا على النظافه و نظافة الجسم
فيجب على الزوجه الاهتمام بنظافة جسمها بالاستحمام يوميا وبذات في الصيف لانو الاستحمام يعطي حيويه للجسم
ونشاط وعلى ذلك تحسي بنظافه ورائحه عطره



ثانيا مراعاة الزوجه الاهتمام في جسمها حتى تفتح نفس زوجها فالنظافه مهمه للزوجين لاحظي عزيزتي لزوجه اذا رائحتك
عطره وكذلك الزوج يكون في تجاذب بين الطرفين
مثلا اهتمي برائحة جسمك كما قلنا الاسستحمام يوميا وايضا الاهتمام بالاسنان ذا شي مهم جدا جدا لانو عندما تهتمي باسناك
فتكون رائحة فمك عطره تجذب الزوج لكي وايضا نظافة اليدين والرجلين والمناطق الحساسه من الشعر لانو الشعر يعطي رائحه كريهه
والاستحمام افضل من انا اتضعي روئح دهنيه او عطر فوق جسم متعرق


ثالثا اهتمام الزوجه بلبسها بدون تكلف لان اغلب الرجال يحبون الزوجه البسيطه في لبسها ومكياجها حتى عطرها يكون عطر رقيق
وجذاب كي يستمتع الزوج في كل شيء وهو يتكلم معها بكلام رومنسي يجد الراحه في الحديث والنقاش والتقبل


رابعا مصارحة الزوجه بكل ما ترغب فيه او تكرهه حتى يكون بينها ووبين زوجها توافق وهذه النقطه مهمه لابد ان يكون هناك مصارحه في كل أمر كي يكون البيت سعيد والجميع في راحه كي لايكون هناك كتم في أي أمر وبعد ذلك يتحول الا أمر أخر ربما ينكد عليهم الحياة



خامسا اختيار الوقت المناسب من الزوجه لمصارحة زوجها فيما يخصهم او فيما هيا تحس فيه من جميع النواحي
بدون اي خجل عمل جو رومنسي في وقت يكون الزوج محتاج الى ذلك وطبعا انتي تعرفي الوقت المناسب للزوج غير ذلك يكون النقاش بكلام معسول ورومنسي كي يكون هناك قبول من الطرفيين في تقبل الرأي ويكون النقاش جميل بكلام رومنسي واخيرا اقووول النظافه من الايمان

تحياتي
للامانه منقول











عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
احلى, اجعل, بنظافة, بكشخته, جسمه, يهبل, يكشخ, زوجي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

كيف اجعل و اخلي زوجي يهتم بنظافة بنظافة جسمه بكشخته يكشخ لي

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف اجعل زوجي يهتم بي كثيرا وردشان الحياة الزوجية 3 05-04-2012 07:16 PM
أفضل الطرق طريقة للعناية بشكل و بنظافة و طلاء الأظافر وردشان مكياج العيون 3 01-16-2012 01:26 AM
علاج تقشر الاظافر ، طريقة العناية بنظافة الاظافر للمراهقات و للبنات وردشان تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية 0 06-14-2011 10:55 AM
نصائح عن الاهتمام بنظافة الانف والاذن $ غريبة الدار الاستشارات الصحية و الطبية 4 03-21-2011 06:52 AM
بهذه الخطوات اعتني بنظافة مطبخك... اخت شيرازيه أطباق رئيسية 3 05-01-2009 08:04 PM


الساعة الآن 05:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201