خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج النحافه الشديدة
انت غير مسجل في المنتدى تعرف على المزيد ..سجل الان من هنا

منتدى الدكتور جابر القحطاني منتدى خاص بجميع مقالات وابحاث الدكتور جابر القحطاني ، موقع الدكتور جابر القحطاني




خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج النحافه الشديدة
 

جديد مواضيع قسم منتدى الدكتور جابر القحطاني
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
=

صور بلاك بيري - برودكاست - برامج - العاب - رسائل جديدة
 
قديم 09-07-2010, 12:42 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الصورة الرمزية وردشان

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 31102
المشاركات: 85,036 [+]
بمعدل : 39.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 590






 

 
 


افتراضي خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج النحافه الشديدة



خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج النحافه الشديدة ، خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج النحافه الشديدة ، خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج النحافه الشديدة



بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


كثير من الاعضاء يبحثون عن وصفات لزيادة الوزن و تصلني رسائل كثيرة بهذا الخصوص لذا اردت ان اقدم لهم خدمة بسيطة
وهي جمع بعض ماكتبه الدكتور جابر في هذا الموضوع
اتمنى من الله الفائدة والمنفعه لكل شخص يحتاج لمعرفه مثل هذه المعلومات
واسأل الله العظيم ان يرزق الدكتور جابر من واسع فضله وان يوفقه لما يحبه ويرضاه




فقد الشهية
( كتاب موسوعة جابر القحطاني )


أن فقد شهية الطعام أمر عادي ويحدث كثيراً لدي فئة من الناس وفي مختلف الأعمار ، ويخضع لعدة عوامل قد يكون أحدها سبباً كافياً لفقدان شهوة الطعام أو ربما لنوع محدد من الأطعمة بصفة خاصة ، حيث إن كثيراً من الناس لا يحب طعاماً معيناً أما لعقدة نفسية أو ربما لعدم موافقة طعم ورائحة الأكل للشخص أو ربما لأسباب أخري .


أسباب فقدان شهية للطعام :


توجد عوامل كثيرة تؤدي إلى ضعف الشهية ، ومن أهم هذه العوامل العامل النفسي ، حيث أن القلق والتوتر والحزن تفقد الإنسان قابليته للأكل . كما يعد ضعف الشهية عرضاً مهماً لعدة أمراض ، بل ويعد أيضاً من أحد الأسباب الرئيسية لكثير من الأمراض التي تنتج عن ضعف التغذية مثل فقر الدم والأنيميا وخلاف ذلك .


والطبيب البشري أو النفسي الجيد يمكن أن يضع أصبعه على السبب الذي يؤدي إلى ضعف الشهية لدى المريض وعندها يمكن وصف العلاج المناسب وتحديد الأساليب المناسبة لفتح الشهية للأكل .


المصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة :


التمر واللبن Dates and Milk :


ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يأكله المريض حيث يفتح شهوته للطعام . ولا شك أن هذين المصدري يعدان من أغني المواد بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات والبروتين والمواد الدهنية ، ويجب على الأشخاص المصابين بالسكري عدم استعمال هذه الوصفة .


الحلبة Fenugreek :


يعد مغلي الحلبة من المواد المشهية للأكل ، والطريقة أن تؤخذ ملء ملعقة من الحلبة البلدي وتوضع في ملء كوب ماء ثم يغلي على النار لمدة ربع ساعة ، ثم يصفى ويشرب بعد تحليته بالعسل أو السكر قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة .


الخل vinegar :


يستعمل خل العنب أو التفاح ، وذلك بإضافته إلى السلطة ، وتضاف ملعقة صغيرة من الخل إلى ملء كوب ماء موجود على مائدة الطعام ويشرب على فترات خلال وجبة الغذاء حيث يساعد على فتح الشهية وعلى بلع الطعام .


أم الألف ورقة Achelia :


أم الألف ورقة تعرف أيضاً بالأخيلية أم الألف ورقة وكذلك باسم حشيشة النجارين ، والطريقة أن تؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة الجافة أو من مفروم العشبة الطازجة وتوضع في كوب زجاجي ويشرب مرة في الصباح بعد الفطور وآخر بعد العشاء مباشرة .


الترمس Temis :


من المعروف أن الترمس غني بالكالسيوم والفسفور والترمس يحسن الشهية ويقوي الجسم ، والطريقة أن يؤخذ 250 جم من بذور الترمس وينقى جيداً ثم ينقع في الماء لمدة 24 ساعة متتالية على أن يغير الماء كل ست ساعات ويجمع الماء جانباً ، ثم يغلى بعد ذلك مع كمية جديدة من الماء لمدة ساعة على النار ، ثم يصفى الماء ويعاد نقعه مرة أخرى بعد ذلك لمدة 24 ساعة أخرى ، ثم يصفي ويؤكل بعد أن يضاف عليه قليل من الملح والليمون هذه الوصفة جيدة أيضاً للمصابين بالسكر . يمكن أن يستعمل ماء منقوع الترمس كغرغرة جيدة وغسول للشعر جيد بالنسبة للجنسين


اليانسون Anise :


تحتوي ثمار اليانسون على زيوت طيارة وأهم مركباته الأنيثول والذي يساعد على عملية الهضم ، والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة من ثمار اليانسون وتوضع في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب مرة بعد الفطور وأخرى بعد العشاء وهذه الوصفة جيدة لفتح الشهية .


البصل Onion :


من المعروف أن البصل يفتح الشهية للطعام ، وعليه فإنه تؤخذ حبة بصل في حجم بيضة الدجاجة وتؤكل مرة بعد الغذاء وأخري مع العشاء يومياً . والبصل يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة .
ويجب تناول بقدونس طازج بعد أكل البصل لإيقاف رائحة البصل المعروفة .



الثوم garlic :


يعد الثوم من أغني الأعشاب بالمواد الفعالة وأكثرها تأثيراً على عدة أمراض بالإضافة إلى ذلك فهو مشه جيد ويعطي الجسم قوة لا نظير لها وهو بحق غذاء ودواء ، ويجب تناول أفصاص الثوم مع الطعام أو مع السلطة بواقع 3 _ 6 أفصاص في اليوم الواحد ، ويمكن أكله طازجاً أو مطبوخاً .



الزيزفون : Tilia


ويعرف الزيزفون أيضا بالتيليو ويعد الزيزفون من الأعشاب الفاتحة للشهية والمقوية للجسم:حيث تؤخذ ملء ملعقة شاي في كوب يملأ بالماء المغلي ثم يغطى لمدة 15 دقيقة ويصفى ويشرب قبل تناول الوجبات طوال اليوم .


السذاب Ruta :


يعد السذاب أحد النباتات العطرية الفاتحة للشهية ، حيث تؤخذ عدة أوراق طازجة من السذاب الذي يزرع في أماكن وينمو بشكل عفوي في المناطق الجنوبية من المملكة ، وتؤكل طازجة مع الخبز .


الزعتر : Thymus


يعد الزعتر من أشهر النباتات التي تستخدم في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط ، حيث يستعمل على نطاق واسع كمشه وأيضا يزيد من قوة التحمل ومقو لجهاز المناعة ، والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة من الزعتر وتذر فوق الطعام أو تخلط مع زيت زيتون أو زيت سمسم ويؤكل مع الخبز .


الشوفان والقمح والشعير Barly,Wheat,Oats :


تؤخذ كميات متساوية من طحين الشوفان والقمح والشعير المنخول ثم تمزج معا ويوضع وعاء على النار به ماء يوازي حجم الدقيق المخلوط ، وعند بداية الغليان يضع الدقيق فوق الماء ويحرك تحريكا جيدا ويضاف الدقيق شيئا فشيئا مع التحريك المستمر حتى تنتهي كمية الدقيق وتتكون عصيدة رخوة ثم يضاف لها قليل من عسل النحل الأصلي ، وتؤكل مع الوجبات أو منفصلة عنها . وتعطى للأطفال بشكل أكبر فيها من فوائد جمة .


عرق السوس Licorice:


لقد تحدثنا كثيرا عن عرق السوس وذكرنا أنه يحتوي على مواد مشابهة للكورتيزون ولكنها لا تسبب الأعراض الجانبية التي يسببها الكورتيزون .


ويعد العرق السوس من أفضل العقاقير في علاج أمراض الدم . وعليه فإنه مفيد لعلاج فقر الدم ولكن يجب عدم استعماله من قبل المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم . والجرعة من مسحوق جذور العرق سوس هي ملء ملعقة صغيرة على كوب ماء بارد .ويحرك جيدا ويشرب مرة واحدة في اليوم .


ثمار الكبابة الصيني Cubaba :


الكبابة الصينية تشبه في شكلها الفلفل الأسود إلا أنه يوجد بها بروز صغير في طرفها من ناحية السرة ،وتحتوي الكبابة الصيني على زيت طيارة وقلويدات وتعد من أفضل المشتهيات ، حيث تؤخذ ملء ملعقة شاي من مسحوقها بعد كل وجبة . كما أنها مهضمة ومهدئة .


الكرفس ِApium :


الكرفس أحد النباتات المشهورة التي تستعمل مع السلطة أو يؤكل كما هو أو يعمل منه مسلوقا ، والكرفس يحتوي على أهم المواد المفيدة لجسم الإنسان مثل فييتامينات أ ، ب ،ج وكذلك معادن الكالسيوم واليود والحديد والنحاس والمنجنيز ، والماغنسييوم ، والبوتاسيوم ، والفسفور ، وهو من فواتح الشهية المشهورة .


الكمون Cumin :


يعد الكمون من أشهر التوابل ومن أشهر المشهيات ، وأفضل طريقة لاستعمال الكمون كمشة هو ذر مسحوق الكمون على شرائح الطعام مع قليل من الخل .


الشاكوريا الخضراء Chicory :


من المعروف أن للشاكوريا الخضراء الطازجة تأثيراً لفتح الشهية ومعروف أن فقراء الفلاحين يعتمدون عليها لغذاء رئيسي مع الجبن القديم المعروف "بالمش" ويمكن أكل أي كمية منها ، فهي مهضمة وفاتحة للشهية .


أوراق الجوز Willow :


تستخدم أوراق الجوز الطازجة كمشهية ، حيث يؤخذ منها مقدار قبضة اليد وتوضع في كوب يضاف عليها ماء مغلي حتى يمتلئ الكوب ثم يقلب جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب على جرعات صغيرة بواقع ثلث الكوب مع كل وجبة غذائية


القرنبيط Cauli Flower :


القرنبيط الذي يعرف أيضاً باسم القنبيط عبارة عن نبات شتوي ولا يؤكل عادة إلا مطبوخاً ، ويعد القرنبيط حسب الأبحاث من أكثر الخضروات توقية للجسم نظراً لاحتوائه على الفسفور ، ويجب عدم تناوله مع الفول السوداني لكي لا يحدث انتفاخات وغازات في المعدة .


القرفة Cinnamon :


القرفة أو ما يعرف بالدارسين من الأعشاب المشهورة كتوابل ، وهي تحتوي على زيوت طيارة ، وأهم مركب فيها هو السنمالدهيد الذي يعزى إليه التأثير . والقرفة مشهية جيدة ، حيث يؤخذ ما مقداره ملء ملعقة صغيرة من مسحوق القشرة ويضاف إلى وعاء به ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار ويترك حتى يغلي ، ويحرك جيداً ثم يفرغ في كوب من الماء ثم يوضع على النار ويترك حتى يغلي ، ويحرك جيداً ثم يفرغ في كوب زجاجي ويمكن تحليته بملعقة عسل نحل ويشرب .


الفجل Radish :


ويفضل النوع الأحمر حيث تزاح الأوراق ويؤكل مع الوجبة ما مقداره 4 إلى 5 رؤوس ، ويجب أن يكون صغيراً وطازجاً وحذار من استعمال الفجل الهش من الداخل فهو عديم الفائدة . ويعد الفجل من المواد التي تؤثر كمشهية للأكل ، ويحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم واليود والكبريت والحديد والمنجنيز ، يجب عدم استعمال الفجل من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز الهضمي وكذلك مرضى الكبد .


القسط الشامي Bryone :


تستعمل جذور نبات القسط الشامي على نطاق واسع لفتح الشهية


أبو فروة Sweet Chestnut :


يعرف أبو فروة بالكستنة وشاه بلوط وأبو فروة غني بالأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والمنجنيز والفسفور والكبريت ، وهو مفيد جداً في بناء الجسم . ويؤكل أبو فروة نيئاً أو مشوياً على الفحم أو داخل الفرن ، ويمنع تناوله من قبل المصابين بأمراض عسر الهضم والكبد والسكر .
ويعد أبو فروة من المنشطات الجنسية .


القصيعن Sauge :


يستعمل القصيعن في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط كمادة مشهية للأكل ، حيث يؤخذ ما مقداره قبضة اليد من النبات وتوضع في وعاء كبير نسبياً ثم يصب عليه ما مقدار نصف لتر ماء مغلي ويغطى لمدة ما بين 10 _ 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب منه فنجان بعد كل وجبة غذائية وخصوصاً عند الذهاب إلى النوم .


المفتفة Muffattigha :


وهذه الوصفة تستخدم للنحفاء الذين يرغبون في السمنة ، وهي تتكون من الحلبة البلدي والحبة الخضراء وحبة البركة وعسل النحل النقي ، وتعرف لدي العطارين ( خرزة البقر ) أو مربى الخرزة ، والطريقة أن تؤخذ أجزاء متساوية من الحلبة والحبة الخضراء وتسحق جيداً ثم يضاف لها ملء ملعقة صغيرة من حبة البركة وتخلط بالعسل الطبيعي حتى تكون على هيئة عجينة رخوة ، ويؤخذ منها يومياً ملعقة في الصباح أخري في المساء مع حفظها في الثلاجة .


أزهار حشيشة الدينار Hops :


تستخدم أزهار حشيشة الدينار في بلاد الشام كفاتحة للشهية حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق العشبة وتنقع في ملء كوب ماء لمدة 12 ساعة ويتناول منه الشخص ملء فنجان قبل تناول الوجبات ، يحضر منقوع اليوم التالي قبل موعده بمدة اثنتي عشر ساعة ، وهكذا .


الحمص Cicer :


بذور الحمص غنية جداً بالمواد البروتونية والأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والفسفور والكبريت والكالسيوم والحديد ، وهو مفيد جداً ومسمن في الوقت نفسه . ويتناول الشخص حفنة واحدة من الحمص في منتصف وجبة غذائية فقط خلال اليوم الواحد . ويجب عدم تناول الحمص أو الإفراط في تناوله من قبل أصحاب المعد الضعيفة حيث أنه ثقيل الهضم


الخردل Mustard :


إن استعمال بذور الخردل المسحوقة باعتدال مع الطعام يفتح الشهية ، ويتناول الشخص الخردل بمعدل خمس حبات فقط قبل وجبة الغذاء ويمكن طحنها ورشها فوق الأرز أو الخضار أو السلطة . يجب عدم استخدام الخردل من قبل المصابين بعسر الهضم وأمراض الكبد والقلب والروماتيزم مهما كانت الأسباب .



الحلبة ودقيق القمح Wheat and fenugreek


لقد قيل عن الحلبة " لو عرف الناس بما فيها من فؤائد لاشتروها بوزنها ذهباً " والقمح هو الغذاء لجميع البشر منذ بزوغ التاريخ ، وهاتان المادتان مع الحليب والعسل والسمن البلدي تعد من الوصفات الجيدة للتسمين وخاصة للنحفاء ، والطريقة أن يؤخذ نصف كيلو من بذور الحلبة ثم توضع في وعاء ، ويضاف ما يغطيها من الماء وعند الغليان يزاح الماء ويبدل بماء جديد ويترك حتى يغلي ثم يزاح ، وتكرر العملية أربع مرات ثم بعد ذلك تهرس بذور الحلبة ويضاف لها الحليب وتوضع فوق النار وتحرك ثم يضاف لها نصف كيلو دقيق قمح ويضاف قليلاً قليلاً مع التحريك على النار حتى انتهاء الكمية وتتكون عصيدة رخوة ثم يزاح من على النار ، ويضاف ملء ملعقة كبيرة سمن بلدي ويمزج مع العصيدة جيداً ، ثم يضاف ملء كوب صغير عسل طبيعي ويحرك جيداً حتى الامتزاج ، ثم توضع هذه الخلطة في وعاء زجاجي ويحكم إغلاقه ويوضع في الثلاجة ، ويؤخذ منه يومياً ملعقة كبيرة حتى تنتهي .




سؤال و جواب



سائله تقول ما هي المستعجلة وهل هي نبات أم معدن وما هي فوائدها؟


- عزيزتي المستعجلة هي نبات مشهور بمصر وبالأخص في الأسكندرية ورقها يشبه ورق الهندباء البرية. تستعمل النساء عروقها للسمنة ولتحسين اللون.


***
الأخت تسأل عن استعمال العنبرية التي يروج لها العطارون وتقول إن إحدى صديقاتها استخدمتها وأعطت نتائج جيدة وانها لا تعاني من أي شيء فهل استخدمها؟


- الأخت السائله أسألي صديقتك بعد مدة ليست بالقصيرة عن ركبها وماذا تشعر فيها ان هذه الوصفة خطيرة جدا على الركب ونتائجها لا تحدث بسرعة وهي تعطي تسميناً جيداً لكن يجب أن نتحري العواقب. يمكن استخدام الحلبة مع العسل مع بعض المكسرات للتسمين لكن لا ثم لا للعنبرية.


***


الأخت تقول : لو سمحت يادكتور أسألك عن حبوب الخميرة للتسمين هل لها فوائد أو أضرار وهل تنصحني باستعمالها أم لا ؟ وما هي خميرة البيرة وما هي فوائدها وهل يمكن استعمالها لجميع الأعمار (الأطفال) وإذا كانت لها فائدة كم مدة الاستعمال ولك جزيل الشكر؟


- الأخت السائله .. خميرة البيرة عبارة عن فطر ويوجد منها أقراص ومحببات ومسحوق. وهي تحتوي على جميع فيتامينات ب وتفيد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأعصاب ومن النحافة ومن ضعف الشهية واستخدامها آمن جداً وتؤخذ بمعدل حبتين قبل الوجبات الثلاث للبالغين وحبة قبل الوجبات لمن هم فوق الثانية عشرة حتى الثامنة عشرة.


***


سائل يقول : كثرت هذه الأيام الإعلانات عن وجود عقاقير خاصة بالنحافة والسمنة وبأنواع متعددة وبأشكال مختلفة مع العلم أنها تقوم بواجبها على أكمل وجه، وهناك الكثير ممن يستخدم هذه العقاقير. لو تكرمتم علينا وأوضحتم لنا تفصيلاً مبسطاً عن مدى تأثير هذه العقاقير على صحة الإنسان، وهل لها أعراض صحية؟ أم أنها صالحة للاستعمال، وهل هناك أنواع محددة من هذه العقاقير؟


- المستحضرات العشبية التي تروج هذه الأيام في بعض القنوات الفضائية وكذلك المستحضرات الأخرى العشبية التي تباع حالياً في بعض محلات العطارة وحتى في بعض الصيدليات والتي لا يوجد عليها رقم تسجيل الإدارة العامة للرخص الطبية بوزارة الصحة، هذه المستحضرات يجب عدم شرائها واستعمالها لأنها لم تخضع للتحليل ويجب أخذ الانتباه والحذر من المستحضرات التي يكتب عليها "ت. ص" يعني ترخيص صناعي كما يجب عدم شراء أي مستحضر لتخفيض الوزن أو تسمينه من المستحضرات التي يروج لها في القنوات الفضائية، وكذلك أي مستحضر آخر حيث أن الشركات التي تعلن وتروج لهذه المستحضرات غير قانونية. كما يجب قراءة محتويات أو مكونات المستحضر فإذا وجدتم عليه كلمة Cassia أو Rhubarb أو Cascara أو Aloe أو Garcenia هذه المواد من الأعشاب التي تحتوي على مجموعة كيميائية تسمى Anthraquinone وهي تسبب الإسهال فإذا استخدم الشخص هذا المستحضر لمدة شهرين فإن هناك خطورة لاستنزاف المعادن من الجسم وبالأخص البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم الذي يكون لنقصها تأثير على أعضاء هامة في جسم الإنسان. كما أن الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل في الأمعاء أو القولون يجب ألا يستخدموا هذه المستحضرات خشية أن يحدث السرطان. أما المستحضرات الخاصة بالتسمين فاحذروا من مستحضر صيني يوجد فيه مادة كيميائية فاتحة للشهية تسمى برياكتين وهي تسبب مشاكل خطيرة وكذلك أي مستحضر آخر يحتوي على هذه المادة. يوجد في الصيدليات ثلاثة مستحضرات مقننة مسجلة وآمنه يمكن استخدام أي منها. أما بالنسبة للتسمين فأنصح باستخدام خلطة تباع لدى بعض محلات العطارة وبعض الصيدليات تسمى خرزة البقرة ولكن احذروا استخدام أي من الخلطات المسمنة التي تحتوي على العنبر أو العنبرية لخطورتها.



***
سائلة تقول: ما هي أفضل طريقة للسمنة ؟


- أفضل طريقة للسمنة هو شرب عصير موز مع الحليب مرتين يومياً. الإكثار من أكل المكسرات بين الوجبات والإكثار من أكل الفواكه الطازجة أو عصيراتها استخدام ملء ملعقة أكل من مسحوق الحلبة ثلاث مرات يومياً. أكل قبضة اليد من حب الزلم يومياً وكذلك الإكثار من التمر ولكن إذا كنتي مصابة بالسكري فاحذري استعمال المواد المذكورة.


***


سائل يقول إنه يعاني من النحافة ويرغب إلى إرشاده إلى نوع من الأعشاب لزيادة وزنه ولو بشكل يسير؟



- ذا كنت نشيطاً ولا تعاني من أي أمراض فأنصحك بعدم استخدام أي شيء لأن هذا النوع من الناس هم الذين يعمرون والسمنة عادة لا يأتي منها إلاّ المرض.
على أية حال يمكنك استعمال ثلاث حبات من التين المجفف وتضعه في كوب وتضيف إليه حليباً دافئاً وملعقة يانسون وتتركه لمدة ساعة ثم بعد ذلك تأكل كل محتويات الكوب على الريق يومياً ولا تأكل بعده أي شيء إلاّ بعد ساعتين. تناول يومياً حبة موزة معصورة مع حليب كامل الدسم. كما يمكنك الاكثار من أكل المكسرات.


***
سائل يقول: أنا شاب أبلغ من العمر 27سنة أعاني من ضعف في بنيتي الشخصية حتى الذي يشاهدني يقول ان عمري 40سنة، فأتمنى أن تعطوني خلطة زيادة الوزن ولكم جزيل الشكر؟


- عليك الإكثار من شرب عصير الموز مع الحليب وأكل المكسرات. وقد تكون الوراثة لها دور في النحافة ويجب ألا تستبعد ذلك.


***
سائل يقول إنه يعاني من النحافة وعمره 27سنة ويرغب في زيادة وزنه مع العلم أنه مرتاح نفسياً ولا يوجد لديه أي مشاكل يعتقد أنها السبب في نحافته ويقول هل يمكن تزويدي بوصفة تزيد من وزنه؟


- كثير من الناس يتمنون أن تكون أوزانهم في مثل وزنك وخاصة إذا كنت لا تعاني من أي أمراض فالنحفاء إذا كانت صحتهم جيدة هم الذين تطول أعمارهم بإذن الله وذلك بناء على دراسات علمية. أرجو إذا كنت لا تعاني من أي مرض فنصيحتي عدم استخدام أي من المسمنات ويمكنك زيادة وزنك قليلاً بشرب عصير موز مع الحليب كامل الدسم مرة في اليوم أو مرتين والإكثار من أكل المكسرات واستخدام ثلاث حبات من التين المجفف حيث تضعهما على ملء كوب حليب ساخن وتتركها لمدة نصف ساعة ثم تأكل التين وتشرب الحليب وذلك يومياً على الريق.


***
سائله تقول ان لديها ابنة عمرها 22 سنة وتعاني من نحافة شديدة وجميع فحوصاتها الطبية سليمة وترغب استعمال خلطة السمنة التي سبق ان تحدثنا عنها ما هي وما مقاديرها؟ وكيفية تحضيرها وطريقة استعمالها؟


- الخلطة مكونة من كيلو جرام عسل اسود (عسل السكر) + كيلو جرام سمن بلدي وان تعذر ذلك فيمكن استخدام زيت الزيتون + نصف كيلو جرام حلبه مسحوقة + نصف كيلو جرام دقيق ابيض + 25 جرام مغات + كمية كافية من مكسرات مقشرة وبذور سمسم. والطريقة ان يحمى السمن على النار ثم يضاف الدقيق شيئاً فشيئاً مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه ثم تضاف المكسرات والسمسم مع استمرار التحريك حتى تحمرايضاً، ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك لعدة دقائق ثم العسل الاسود مع الاستمرار بالتحريك حتى الحصول على عجينة متماسكة تحفظ هذه العجينة في وعاء مقفل ويؤكل منها يومياً ما بين 3 ملاعق اكل كبيرة الى اربع ويستمر الشخص النحيف على هذه الوصفة حتى الوصول الى الوزن المطلوب.


***
سائل يقول: أنه يعاني من فترة طويلة من نحافة الجسم ولا توجد لديه أي مشكلة بالجسم ويسأل ما هو العلاج المناسب لحل مشكلة نحف الجسم وما هي الخطوات ؟


- أولاً أرجو التأكد من عدم وجود ديدان معوية وبالأخص الدودة الشريطية والأسكارس لأن وجود هذه الديدان تمتص جزءاً من الطعام وبالتالي تكون هناك نحافة. ثانياً إذا لم يوجد ديدان فيمكن استخدام عصير موز مع حليب حبة موز تعصر مع كوب حليب ويشرب على الريق وكذلك عند النوم. أكل كمية كبيرة من المكسرات. أكل فواكه طازجة أو عصائرها. أخذ ملئ ملعقة من مسحوق الحلبة (ملعقة أكل) مع ملئ ملعقة صغيرة من مسحوق المغات وتخلط مع بعض وتوضع على ملء كوب ماء وتمزج جيداً ويشرب بمعدل 3مرات يومياً.


***
سائله تقول : ان قريبتها استخدمت الحبوب الصينية المخصصة للسمنة وزادت شهيتها بقوة حيث زادت 12كيلو منذ سنة ولم تجد ضرراً فهل تستمر في استعمالها ؟



- الحبوب تحتوي على مواد كيميائية تسبب مشكلات لمستعمليها بعده، وننصح القراء بعدم استخدامها، لذا أكرر وأنصح قريبتك وكذلك القراء بعدم استخدام هذه الحبوب ونكرر انها تسبب مشكلات لا تحمد عقباها.


***
سائل يقول أرجو التكرم بإعطائنا وصفة للأطفال قليلي الأكل "أي للتسمين" علماً بأن هناك إبطاء في الأكل وعدم التنويع في الأكل. وأعمارهم ما بين السابعة والحادية عشرة ؟


- عادة الطفل النشيط والحرك والنحيف لا يحتاج إلى وصفة للتسمين مهما كانت شهيته قليلة فهؤلاء من الأطفال هم الذين يعمرون بإذن الله. يمكن إعطاؤهم يومياً عصير موز مع حليب. .
م\ن









عرض البوم صور وردشان   رد مع اقتباس

=
قديم 09-08-2010, 04:14 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات

asoOolah

قلب المنتدى النابض
الصورة الرمزية asoOolah

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1123851
المشاركات: 10,954 [+]
بمعدل : 6.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 49

 
 

افتراضي



يسلموووو








توقيع : asoOolah

~




~

عرض البوم صور asoOolah   رد مع اقتباس

=
قديم 09-15-2010, 04:25 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات

؛؛ ناردين ؛؛

برونزية متميزة
الصورة الرمزية ؛؛ ناردين ؛؛

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 1179366
المشاركات: 983 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

698001



طرحك أكثر من رآئع .. يستحق القرآءة والإهتمآم ..

مشكورة ع الجهود المبذولة ..

تحيآتي ..









توقيع : ؛؛ ناردين ؛؛

هُـنآ ليس هُـنآك ..




عرض البوم صور ؛؛ ناردين ؛؛   رد مع اقتباس

=
قديم 04-14-2011, 12:16 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات

امنية محمحد احمد

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 1217074
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

افتراضي



انا عايزة علاج للمنطقة الامامية من راسى لانها خفيفة جدأ ارجو حل سريع ورد سريع وشكرأ








عرض البوم صور امنية محمحد احمد   رد مع اقتباس

=
قديم 04-14-2011, 12:22 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات

امنية محمحد احمد

برونزية جديدة

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 1217074
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

 
 

5233 45متتيمس ينسنيه



:w32:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امنية محمحد احمد مشاهدة المشاركة
انا عايزة علاج للمنطقة الامامية من راسى لانها خفيفة جدأ ارجو حل سريع ورد سريع وشكرأ









عرض البوم صور امنية محمحد احمد   رد مع اقتباس

=
قديم 04-14-2011, 05:39 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات

لهفة المشتاق

برونزية جديدة
الصورة الرمزية لهفة المشتاق

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 1215064
المشاركات: 132 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

 
 

افتراضي



يسلمــــــــموو








توقيع : لهفة المشتاق


لآتبحث عن شخص
,, تتـــــــمنآآآه ,,
فيجعلكـ عــبدآ ..
بـــل آبحث عن شخص
,, يتـــمناك ,,
فتعيــــش ملـــكآ

عرض البوم صور لهفة المشتاق   رد مع اقتباس

=
قديم 04-16-2011, 01:39 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات

مجــــرد احســـــــــــاس

برونزية تستحق التقدير
الصورة الرمزية مجــــرد احســـــــــــاس

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 1114917
المشاركات: 5,981 [+]
بمعدل : 3.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30

 
 

افتراضي



مشكـــــوره ..








توقيع : مجــــرد احســـــــــــاس





{...ربيّ لآ اعلَمْ مَا تحمِلهٌ الايّامٌ لي ِ... لَكنْ .!! (ثِقتيّ) بِانكَ معّي تكفَينيْ ~!


عرض البوم صور مجــــرد احســـــــــــاس   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لعلاج, الدكتور, الصحيحة, النحافه, القحطاني, خلطة, جابر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج النحافه الشديدة

 اقسام منتدى البرونزية

مجلس البرونزية - منتدى التصوير الفوتوغرافي - المنتدى الاسلامي - منتدى تفسير الرؤيا و الاحلام مجانا - محمد رسول الله - شهر رمضان المبارك - اناشيد اسلامية جديدة - منتدى الصور - السياحة و السفر  - القصص و الروايات  - منتدى الوظائف النسائية- الواحة العلمية و ملتقى المعلمات  - تعلم اللغة الانجليزية و الفرنسية - البحث العلمي - منتدى تربية الحيوانات الاليفة - تحميل بحوث جاهزة جامعية مدرسية تربوية - عالم ذوي الاحتياجات الخاصه - منتدى الازياء  - ازياء و ملابس للسمينات - فساتين سهرة للمناسبات - ازياء و ملابس للمراهقات - احذية و شنط نسائية - فساتين و ازياء افراح للاطفال - جلابيات عربية و خليجية - ازياء و فساتين للحوامل - ازياء و ملابس للمحجبات - ازياء للبيت ، لانجري ، قمصان - ازياء للمواليد و الاطفال - منتدى الاكسسوارات و المجوهرات  - نظارات ماركة - ساعات و خواتم - صور مكياج - دورات و دروس تعلم المكياج - عطورات - مكياج العيون - العناية بالبشرة - الحناء و نقوش الحناء - العناية بالشعر - تسريحات شعر - سوق نسائي خاص ، سوق البرونزية العام - سوق الرومنسيات - سوق الازياء و الملابس - سوق الاجهزة الالكترونية - سوق القطع و الادوات - سوق المكياج و العطورات - سوق الحفلات - طلبات البضائع التجارية - سوق طلبات التوظيف و البازرات - عروس البرونزية - أزياء العروس - تجهيزات العروس - مكياج و تسريحات العروس - منتدى الزفات - الحمل و الولادة - تأخر الحمل و الإنجاب - الامومة و الطفولة - الحياة الزوجية - ديكورات و اثاث المنزل - الاستشارات الصحية و الطبية - الأشغال اليدوية - دليل العيادات و المستشفيات - لا مشكلة - مطبخ البرونزية - أطباق رئيسية - المشروبات و الآيس كريم - سلطات و مقبلات - أطباق خفيفة - حلويات - طبخات دايت - منتدى الدكتور جابر القحطاني - الكمبيوتر و برامجه و الانترنت - قسم التصميم - قسم الفوتوشوب - قسم الفلاش و السويتش - برامج و ثيمات و صور خلفيات الجوال - منتدى صور الانمي - توبيكات ملونه للماسنجر - صورلمناظرطبيعية - كيف اعرف اني عذراء - منتدى تقارير الانمي الجاهزة و المميزة  - قسم الضحك و النكت و الالغاز


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة الدكتور جابر القحطاني لتبييض المناطق السوداء مستبشره العناية بالبشرة 21 06-20-2013 11:23 PM
الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب ، الدكتور جابر القحطاني للاعشاب وردشان منتدى الدكتور جابر القحطاني 36 03-28-2013 04:12 AM
رجيم الدكتور جابر القحطاني ، ريجيم الدكتور جابر القحطاني وردشان منتدى الدكتور جابر القحطاني 7 12-25-2012 06:44 AM
وصفة الدكتور جابر القحطاني لعلاج البواسير ، بواسير سوارالياسمين منتدى الدكتور جابر القحطاني 2 10-16-2011 01:05 AM
وصفة و خلطة الدكتور جابر القحطاني لعلاج سرعة القذف وردشان الحمل و الولادة 0 11-25-2010 11:38 AM

الساعة الآن 09:48 AM.
 



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

لا يتحمّل موقع البرونزية النسائي أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في الموقع

بداية ديزاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201